يعود إنتاج سيارة بورشه 911 RSR الكلاسيكية النادرة إلى عام 1974، وذلك لغرض المشاركة في إنشاء السباق الدولي للأبطال IROC آنذاك، وللمفارقة بيعت السيارة مقابل 2,2 مليون دولار.
إن سيارة بورشه 911 RSR كان يقودها بابلو إسكوبار بطل سباق السيارات في السبعينيات من القرن الماضي، حيث شارك إسكوبار في بطولة كوبا رينو 4 في كولومبيا، وأحرز المركز الثاني بعد ستة سباقات.
كانت السيارة التي قادها من طراز 911 RSR عام 1974 والتي كان يقودها في السابق إيمرسون فيتيبالدي في سلسلة السباق الدولي للأبطال IROC.
ومع ذلك كان الطراز 911 RSR مزودا بواجهة مائلة تشبه طراز 935.
هذه السيارة بالتحديد معروضة الآن للبيع لدى Atlantis Motor Group، بعد إخضاعها لعملية استعادة لمظهره الأصلي الذي كانت عليه في السبعينات.
وبشكل احترافي تم إضافة كسوة تشير إلى سلسلة سباقات إيمرسون فيتيبالدي IROC Fittipaldi للهيكل الخارجي، لتبدو سيارة 911 RSR أكثر جاذبية وإثارة.
يتميز طراز بورشه 911 RSR بوثائق ممتازة وكاملة تتعلق بسلسلة ملكيتها لكل من واغن الأمريكية وPenske Productions وNorth Lake Porsche وJohn Tunstall.
تم تصنيع 15 نموذجا من طراز 911 RSR لعام 1974، الأمر الذي يجعل اقتناؤها فرصة حقيقية بمثابة امتلاك قطعة من التاريخ.
أنتجت الشركة خمسة عشر طرازا بالفعل من 911 RSR، لكنها كانت سيارة فريدة من نوعها لإصدار كل من عامي 1973 RSR و 1974 RSR لكلا الطرازين.
المواصفات والأداء