حاشا للنبي الاكرم من كُل ماذكر في بعض كتب التفاسير لان بصراحة الكلام مو حقيقي ولا مقبول لان تفسير الاية كالآتي
((وَجَدَكَ ضَالاًّ فَهَدىٰ))يعني هدى اليك قوما لايعرفونك حتى عرفوك والاية الي بعدها تگول ((وَ وَجَدَكَ عٰائِلاً فَأَغْنىٰ))
معناها وجدكَ تَعُولُ اقواما فأغناهم بعلمك
((أَ لَمْ يَجِدْكَ يَتِيماً فَآوىٰ)) [انما سمي يتيما لأنه لم يكن له نظير على وجه الارض من الاولين ومن الاخرين فقال الله عزوجل ممتنا عليه بنعمه ((أَ لَمْ يَجِدْكَ يَتِيماً)) اي وحيدا لانظير لك فآوى اليك الناس وَ عرفهم فضلك حتى عرفوك
((وَ وَجَدَكَ ضَالاًّ))
:منسوبا عند قومك الى الضلالة فهداهم الله بمعرفتك
للي يحب يطلع اكثر عالتفاصيل يقرا كتاب تفسير البرهان
انما يؤخذ التفسير عن اهل البيت فقط وفقط لانهم ترجمان وهم خليفة الله في ارضه ومعدن العلم
فالبرهان في تفسير القرآن للسيد هاشم البحراني هو جامع لروايات اهل البيت عليهم السلام المفسرة للقرآن الكريم
الامام الصادق عليه السلام يقول
لو علم الناس محاسن كلامنا اتبعونا
شكرا والف شكرا
اثلجتِ صدري
انا مواختصاص بالتاريخ
ولكن احب أقرأ تاريخ حالي حال كل واحد
واسمع من العلماء وامر على مواضيع مشرفة مثل موضوعك .
ومن هذة الطرقات .
فأيقنت ان تهميش الرسول ص وتقليل من قيمته تصب في مصلحة
الملوك والامراء .ونجحوا واتبعهم اكثر اللذين للحق كارهين
نجحو بالسياسة ولكن لم ينجحو امام الله ورسوله العظيم .
فهذة اللعوسة بالتفسير اكيد يصدقها من لم يتبع المفسرين للقرآن
الحقيقين .وهم ال بيت الرسول عليهم السلام .
واضرب لك مثلا .
لوفرضاً انت اتيت بذاك التفسير الاول ولم يعترض عليك احد اولم ينقذنا
بهذا التفسير الثاني .
طبعاً نصدق ونمشي عليه ونقصه على صغارنا وبالاخير يستافد منه الرعاع
من العرب وهم الملوك .
لان نقول .
اذا الرسول ص ظال استغفر الله فمو مشكلة ان يخطأ الملك عادي .
وهلم جرا الى ان نقصر ثيابنا ونطيل بلحانا ولما نريد ان ندخل الجنة
نفخخ انفسنا وسط الشارع .
......
مشكور مرة اخرى للموضوع وياريت تتحفنا بموضوع مثله .
مخفي علينا .قبل لااشك ثوبي من تحت على شكل دائرة
تحياتي للمبدعين
انه من اكعد اقره بكلام هذول الهمج ثوبي انزعه مو بس اشكه
كلامك جميل اسعدتني بمداخلتك مره ثانيه
الغالي