صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 1 2
النتائج 11 إلى 20 من 20
الموضوع:

ما المقصود ب ووجدك ضالا فهدى - الصفحة 2

الزوار من محركات البحث: 16 المشاهدات : 486 الردود: 19
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #11
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: February-2021
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 4,175 المواضيع: 93
    صوتيات: 5 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 15029
    آخر نشاط: منذ ساعة واحدة
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سيف حسين مشاهدة المشاركة
    بصراحة لا اعرف
    ممكن لها تفسيرات اخرى
    شكرا للموضوع
    وجودك يكفي الغالي
    نورتني

  2. #12
    إدارية سابقا ^ _ ^
    Nazkul
    تاريخ التسجيل: December-2018
    الدولة: ♡جنة الله♡
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 13,719 المواضيع: 1,646
    صوتيات: 35 سوالف عراقية: 1
    التقييم: 22856
    مزاجي: مزعج ^_^
    المهنة: أسعى لاكون من الـ³¹³
    أكلتي المفضلة: أي شي بي فراولة ^_^
    موبايلي: Infinix Zero 20
    مقالات المدونة: 1
    حاشا للنبي الاكرم من كُل ماذكر في بعض كتب التفاسير لان بصراحة الكلام مو حقيقي ولا مقبول لان تفسير الاية كالآتي

    ((وَجَدَكَ ضَالاًّ فَهَدىٰ))
    يعني هدى اليك قوما لايعرفونك حتى عرفوك والاية الي بعدها تگول ((وَ وَجَدَكَ عٰائِلاً فَأَغْنىٰ))

    معناها وجدكَ تَعُولُ اقواما فأغناهم بعلمك

    ((أَ لَمْ يَجِدْكَ يَتِيماً فَآوىٰ)) [انما سمي يتيما لأنه لم يكن له نظير على وجه الارض من الاولين ومن الاخرين فقال الله عزوجل ممتنا عليه بنعمه ((أَ لَمْ يَجِدْكَ يَتِيماً)) اي وحيدا لانظير لك فآوى اليك الناس وَ عرفهم فضلك حتى عرفوك
    ((وَ وَجَدَكَ ضَالاًّ))
    :منسوبا عند قومك الى الضلالة فهداهم الله بمعرفتك


    للي يحب يطلع اكثر عالتفاصيل يقرا كتاب تفسير البرهان


  3. #13
    من أهل الدار
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Nazkul مشاهدة المشاركة
    حاشا للنبي الاكرم من كُل ماذكر في بعض كتب التفاسير لان بصراحة الكلام مو حقيقي ولا مقبول لان تفسير الاية كالآتي

    ((وَجَدَكَ ضَالاًّ فَهَدىٰ))

    اي هدى اليك قوما لايعرفونك حتى عرفوك والاية الي بعدها تگول ((وَ وَجَدَكَ عٰائِلاً فَأَغْنىٰ))

    اي وجدكَ تَعُولُ اقواما فأغناهم بعلمك

    ((أَ لَمْ يَجِدْكَ يَتِيماً فَآوىٰ)) [انما سمي يتيما لأنه لم يكن له نظير على وجه الارض من الاولين ومن الاخرين فقال الله عزوجل ممتنا عليه بنعمه ((أَ لَمْ يَجِدْكَ يَتِيماً)) اي وحيدا لانظير لك فآوى اليك الناس وَ عرفهم فضلك حتى عرفوك
    ((وَ وَجَدَكَ ضَالاًّ))
    :منسوبا عند قومك الى الضلالة فهداهم الله بمعرفتك


    للي يحب يطلع اكثر عالتفاصيل يقرا كتاب تفسير البرهان

    انما يؤخذ التفسير عن اهل البيت فقط وفقط لانهم ترجمان وهم خليفة الله في ارضه ومعدن العلم
    فالبرهان في تفسير القرآن للسيد هاشم البحراني هو جامع لروايات اهل البيت عليهم السلام المفسرة للقرآن الكريم

    الامام الصادق عليه السلام يقول
    لو علم الناس محاسن كلامنا اتبعونا
    شكرا والف شكرا
    اثلجتِ صدري

  4. #14
    مشرف منتدى هموم العراقيين والاخبار المحلية
    سجاد محمد
    تاريخ التسجيل: October-2016
    الدولة: العراق
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 24,067 المواضيع: 8,224
    صوتيات: 50 سوالف عراقية: 102
    التقييم: 12629
    مزاجي: جيد
    المهنة: digital media
    أكلتي المفضلة: مقلوبة - السمك
    موبايلي: Samsung S24 Ultra
    مقالات المدونة: 21
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Nazkul مشاهدة المشاركة
    حاشا للنبي الاكرم من كُل ماذكر في بعض كتب التفاسير لان بصراحة الكلام مو حقيقي ولا مقبول لان تفسير الاية كالآتي

    ((وَجَدَكَ ضَالاًّ فَهَدىٰ))
    يعني هدى اليك قوما لايعرفونك حتى عرفوك والاية الي بعدها تگول ((وَ وَجَدَكَ عٰائِلاً فَأَغْنىٰ))

    معناها وجدكَ تَعُولُ اقواما فأغناهم بعلمك

    ((أَ لَمْ يَجِدْكَ يَتِيماً فَآوىٰ)) [انما سمي يتيما لأنه لم يكن له نظير على وجه الارض من الاولين ومن الاخرين فقال الله عزوجل ممتنا عليه بنعمه ((أَ لَمْ يَجِدْكَ يَتِيماً)) اي وحيدا لانظير لك فآوى اليك الناس وَ عرفهم فضلك حتى عرفوك
    ((وَ وَجَدَكَ ضَالاًّ))
    :منسوبا عند قومك الى الضلالة فهداهم الله بمعرفتك


    للي يحب يطلع اكثر عالتفاصيل يقرا كتاب تفسير البرهان

    كلام عين العقل ومقنع
    واحاول ادخل على الكتاب وأكمل التفسير
    يسلموا

  5. #15
    إدارية سابقا ^ _ ^
    Nazkul
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة علي عبد المحسن مشاهدة المشاركة
    انما يؤخذ التفسير عن اهل البيت فقط وفقط لانهم ترجمان وهم خليفة الله في ارضه ومعدن العلم
    فالبرهان في تفسير القرآن للسيد هاشم البحراني هو جامع لروايات اهل البيت عليهم السلام المفسرة للقرآن الكريم

    الامام الصادق عليه السلام يقول
    لو علم الناس محاسن كلامنا اتبعونا
    شكرا والف شكرا
    اثلجتِ صدري
    بلي كتاب البرهان للسيد هاشم البحراني لكن جامع لروايات عن النبي وأهل البيت عليهم السلام

    الشكر لله

  6. #16
    إدارية سابقا ^ _ ^
    Nazkul
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ســـــجـــــودي ﹩ʝ☹ مشاهدة المشاركة
    كلام عين العقل ومقنع
    واحاول ادخل على الكتاب وأكمل التفسير
    يسلموا

    تمام

    يدللوا

  7. #17
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: March-2020
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 6,279 المواضيع: 301
    التقييم: 9948
    آخر نشاط: 30/January/2022
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Nazkul مشاهدة المشاركة
    حاشا للنبي الاكرم من كُل ماذكر في بعض كتب التفاسير لان بصراحة الكلام مو حقيقي ولا مقبول لان تفسير الاية كالآتي

    ((وَجَدَكَ ضَالاًّ فَهَدىٰ))
    يعني هدى اليك قوما لايعرفونك حتى عرفوك والاية الي بعدها تگول ((وَ وَجَدَكَ عٰائِلاً فَأَغْنىٰ))

    معناها وجدكَ تَعُولُ اقواما فأغناهم بعلمك

    ((أَ لَمْ يَجِدْكَ يَتِيماً فَآوىٰ)) [انما سمي يتيما لأنه لم يكن له نظير على وجه الارض من الاولين ومن الاخرين فقال الله عزوجل ممتنا عليه بنعمه ((أَ لَمْ يَجِدْكَ يَتِيماً)) اي وحيدا لانظير لك فآوى اليك الناس وَ عرفهم فضلك حتى عرفوك
    ((وَ وَجَدَكَ ضَالاًّ))
    :منسوبا عند قومك الى الضلالة فهداهم الله بمعرفتك


    للي يحب يطلع اكثر عالتفاصيل يقرا كتاب تفسير البرهان

    شوف التفسير المختلف تسعين درجة
    مابين الظاهر والباطن
    حفظك الله من كل مكروه
    ................
    مناعيل السلفة يفسرون الاية على ظاهرها ويتركونا نختلف مابيننا
    لابارك الله بكل دجال عنيد
    مشكورين للموضوع
    جزاكم الله خير الجزاء

  8. #18
    من أهل الدار
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبن ألأشتر مشاهدة المشاركة
    شوف التفسير المختلف تسعين درجة
    مابين الظاهر والباطن
    حفظك الله من كل مكروه
    ................
    مناعيل السلفة يفسرون الاية على ظاهرها ويتركونا نختلف مابيننا
    لابارك الله بكل دجال عنيد
    مشكورين للموضوع
    جزاكم الله خير الجزاء
    يااخي هذوله المفسرين حتى مو يم الظاهر... اذا الظاهر مالهم بأن النبي محمد مايعرف يقرأ ويكتب.... شتسويلها هاي الامه الضاله بعد قتل ابن بنت نبيها .....
    نورتني عزيزي مليار شكرا

  9. #19
    من أهل الدار
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة علي عبد المحسن مشاهدة المشاركة
    يااخي هذوله المفسرين حتى مو يم الظاهر... اذا الظاهر مالهم بأن النبي محمد مايعرف يقرأ ويكتب.... شتسويلها هاي الامه الضاله بعد قتل ابن بنت نبيها .....
    نورتني عزيزي مليار شكرا
    انا مواختصاص بالتاريخ
    ولكن احب أقرأ تاريخ حالي حال كل واحد
    واسمع من العلماء وامر على مواضيع مشرفة مثل موضوعك .
    ومن هذة الطرقات .
    فأيقنت ان تهميش الرسول ص وتقليل من قيمته تصب في مصلحة
    الملوك والامراء .ونجحوا واتبعهم اكثر اللذين للحق كارهين
    نجحو بالسياسة ولكن لم ينجحو امام الله ورسوله العظيم .
    فهذة اللعوسة بالتفسير اكيد يصدقها من لم يتبع المفسرين للقرآن
    الحقيقين .وهم ال بيت الرسول عليهم السلام .
    واضرب لك مثلا .
    لوفرضاً انت اتيت بذاك التفسير الاول ولم يعترض عليك احد اولم ينقذنا
    بهذا التفسير الثاني .
    طبعاً نصدق ونمشي عليه ونقصه على صغارنا وبالاخير يستافد منه الرعاع
    من العرب وهم الملوك .
    لان نقول .
    اذا الرسول ص ظال استغفر الله فمو مشكلة ان يخطأ الملك عادي .
    وهلم جرا الى ان نقصر ثيابنا ونطيل بلحانا ولما نريد ان ندخل الجنة
    نفخخ انفسنا وسط الشارع .
    ......
    مشكور مرة اخرى للموضوع وياريت تتحفنا بموضوع مثله .
    مخفي علينا .قبل لااشك ثوبي من تحت على شكل دائرة
    تحياتي للمبدعين

  10. #20
    من أهل الدار
    انه من اكعد اقره بكلام هذول الهمج ثوبي انزعه مو بس اشكه
    كلامك جميل اسعدتني بمداخلتك مره ثانيه
    الغالي

صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 1 2
تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال