النتائج 1 إلى 2 من 2
الموضوع:

طفلي ليس لديه أصدقاء ماذا أفعل لمساعدة طفلي للحصول على أصدقاء

الزوار من محركات البحث: 3 المشاهدات : 89 الردود: 1
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #1
    من أهل الدار
    البلداوي
    تاريخ التسجيل: April-2019
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 1,058 المواضيع: 502
    صوتيات: 1 سوالف عراقية: 8
    التقييم: 1183
    مزاجي: الحمد لله
    أكلتي المفضلة: زيتون
    موبايلي: A21
    آخر نشاط: 25/July/2024
    الاتصال: إرسال رسالة عبر Yahoo إلى الشاعر هاني حماده
    مقالات المدونة: 8

    Smileys Afraid 058568 طفلي ليس لديه أصدقاء ماذا أفعل لمساعدة طفلي للحصول على أصدقاء

    طفلي ليس لديه أصدقاء ماذا أفعل لمساعدة طفلي للحصول على أصدقاء

    عادة ما نفكر في الأطفال على أنهم غير مقيدون ، ومنفتحون ، ومتحدثون ومؤنسون. لكن بالنسبة للأطفال الذين
    يعانون من القلق ، أو اضطراب طيف التوحد ، أو الخجل البسيط ، أو الخط المستقل ،
    قد يكون تكوين صداقات أصعب قليلاً.
    بدلاً من ذلك ، يبدو أحيانًا أن أطفالنا مجهزون جيدًا لتكوين صداقات ، لكنهم ما زالوا يعانون
    مما يتركنا في حيرة مما يجب القيام به . تكوين الصداقات ليس مستحيلاً لأي طفل ، وهي مهارة مهمة
    يجب بناؤها لمرحلة البلوغ! الطرق التي يمكنك من خلالها مساعدة طفلك في العثور على مجتمع.

    لماذا طفلي ليس لديه من يلعب معه؟

    قليل من الأشياء يمكن أن تؤذي قلبك أكثر من إدراك أن طفلك ليس لديه أصدقاء.
    ربما كنت تكافح مع نشأة الصداقة ، ورؤية طفلك يتبع هذا النمط يزعجك. ربما تعرضت للتنمر أو الاغتراب
    وتشعر بالقلق من أن مسار طفلك يسير على هذا النحو.
    بدلاً من ذلك ، ربما كان لديك الكثير من الأصدقاء نشأوا ، وقد تشعر بالحيرة بسبب عدم قيام طفلك بالترابط.
    مهما كان السبب ، قد يكون في وسعك مساعدة طفلك على تعلم تكوين صداقات بسهولة أكبر.
    ابحث عن بعض الخطوات التي يجب مراعاتها أدناه.

    علم طفلك كيفية تكوين صداقات: النصوص الاجتماعية

    قد يستفيد الأطفال الذين يجدون صعوبة في تكوين صداقات من استخدام النصوص الاجتماعية .
    مثال بسيط على تقديم نص اجتماعي: إخبارهم أنهم إذا رأوا شخصًا يرغبون في تكوين صداقات معه ،
    فيمكنهم الاقتراب منه خلال فترة الاستراحة والقول ، “مرحبًا ، اسمي ___. ما اسمك؟”
    يمكنك أيضًا المساعدة في كتابة مهارات أخرى في بناء الاتصال ، مثل إظهار ما سيقوله عند إجراء مكالمة هاتفية ،
    أو إخبارهم بما يجب عليهم فعله إذا رأوا أطفالًا آخرين يشاركون في لعبة أو نشاط يرغبون في المشاركة فيه.
    لا تقلق من أن هذه طريقة غير صحية لإخبار ابنك بما يجب فعله ، أو أنهم سيرددون كلمات غير صحيحة.
    ستتحول النصوص التي تبنيها مع طفلك وتتحول بمرور الوقت ، وتشكل شخصية طفلك الفردية.
    إنها ببساطة تشكل نموذجًا لطفلك للتعبير عن نفسه بطريقة مقبولة اجتماعيًا.
    بالنسبة لبعض الأشخاص ، فإن إجراء مكالمة هاتفية أو الاقتراب من الآخرين أمر طبيعي ، ولكن بالنسبة للآخرين ،
    لا يحدث ذلك. لا يولد الجميع فراشة اجتماعية ، ولا بأس بذلك ، لذا تذكر أنه حتى لو جاءت هذه المهارات
    بشكل طبيعي بالنسبة لك ، فقد لا يكون الأمر كذلك بالنسبة لطفلك.

    تحدث إلى موظفي المدرسة

    خاصة بالنسبة للأطفال الأصغر سنًا الذين ليس لديهم أصدقاء ، قد يكون من المفيد لك التحدث إلى المعلمين
    أو موظفي المدرسة الآخرين الذين يكون لطفلك اتصال منتظم معهم.
    قد يكون هؤلاء المحترفون قادرين على إعطائك نظرة ثاقبة عن سبب عدم قيام طفلك بتكوين علاقات في
    المدرسة. ربما سيلاحظون أن طفلك خجول أو متحفظ في الفصل ، أو ربما سيساعدون في تحديد العادات أو
    السلوكيات الاجتماعية التي تنطوي على مشاكل. بدلاً من ذلك ، قد يلاحظ المعلم أو أي عضو هيئة تدريس
    آخر مشكلة أكبر مثل التنمر أو التأخر في النمو ، والتي تتطلب مستوى أعلى من العمل.
    بالإضافة إلى مساعدتك في الوصول إلى جوهر المشكلة ، قد يتمكن معلمو طفلك من دعم طفلك في تكوين
    صداقات. يمكنك تبادل الأفكار معًا حول ما قد يساعد طفلك. على سبيل المثال ، بعد محادثة مع مدرس طفلك ،
    قد يتمكنوا من تشجيع طفلك في الفصل أثناء الأنشطة الجماعية ،
    أو جمعهم بأطفال من المحتمل أن يتعاونوا معهم.

    ماذا تفعل إذا كان طفلك يتعرض للتنمر

    يعتبر التنمر مشكلة خطيرة ، وليس شيئًا من المحتمل أن “يتخطى” طفلك. إذا جاء طفلك إليك بشأن تعرضه
    للتنمر ، فأخبره أن هذا ليس خطأه وأن المتنمر هو الشخص ذو السلوك السيئ في هذه الحالة.
    لا أحد يستحق أن يتعرض للتنمر على الإطلاق.
    إذا كانت المدرسة هي المكان الذي يتعرض فيه طفلك للتنمر ، فا تحدث مع المدرسة. إذا كان في مكان آخر ،
    كما هو الحال بين أطفال الحي ، دع أولياء أمور الأطفال الآخرين يعرفون ما يقوله طفلهم أو يفعله بطفلك.
    بدلاً من ذلك ، فكر في تغيير روتين طفلك بطريقة تسمح له بتجنب هؤلاء الأطفال المحددين.
    في الحالات القصوى ، قد تفكر في تغيير المدرسة التي يذهب إليها طفلك ، أو تسجيله في مدرسة بديلة ،
    أو أخذ على عاتقك تعليمهم في المنزل إذا تعرضوا للتنمر. ومع ذلك ، فإن تغيير المدارس ليس خيارًا يمكن
    الاستخفاف به . قد يتسبب الاضطراب وفقدان الأجزاء المريحة الأخرى من بيئتهم المدرسية في مزيد
    من المشاكل العاطفية للطفل ، وقد لا يحل المشكلة الأولية.

    إعادة البناء بعد التنمر

    يمكن أن يجعل التنمر من الصعب تكوين صداقات في المستقبل ، لأنه قد يؤدي إلى ضعف احترام الذات أو القلق
    أو الوعي الذاتي. مرة أخرى ، من المهم جدًا أن يعرف طفلك أن التنمر ليس خطأه.
    دعهم يعرفون أن المتنمرين يعبرون عن كفاحهم بطريقة غير لائقة ، وأن طفلك يعمل بجد ويسعد الآخرين.
    بهذه الطريقة ، عندما يدخلون في مواقف اجتماعية جديدة ، يمكنك أن تقول ، “أنت تجعل الناس سعداء جدًا
    لماذا لا تذهب لتقديم نفسك لشخص جديد اليوم؟” إلهام الثقة بهم دون أن تكون قويًا.

    مساعدة الأطفال والمراهقين الأكبر سنًا على تكوين صداقات

    بالنسبة للأطفال الأكبر سنًا والمراهقين الذين يعانون من الصداقة ، يجب أن يبدو أسلوبك مختلفًا عن نهج
    الأطفال. لا يمكن لمسؤولي المدرسة التدخل أيضًا ، ويمكن للكتابة الاجتماعية أن تمنع الأطفال الأكبر سنًا
    من الانضمام إلى مدارسهم الخاصة. بالإضافة إلى ذلك ، لا ترغب في ترتيب “مواعيد اللعب” لطفلك الأكبر سنًا
    أو المراهق ، لأنهم قد تجاوزوا هذه المرحلة. يتعلق الأمر الآن بـ “الترفيه”.
    بدلاً من الاتصال المباشر لطفلك بأصدقاء فرديين ، قم بإشراكهم في النوادي والمجموعات والفصول الدراسية.
    إذا كنت قلقًا بشأن تكلفة مثل هذه الأشياء ، فيجب أن تقدم المراكز والمكتبات المجتمعية المحلية
    دورات وأنشطة مجانية للشباب.
    إذا أعرب طفلك عن عدم وجود أصدقاء يضايقه ، فتحدث معه حول الاشتراك في الأنشطة اللامنهجية.
    لا يجب أن تشارك هذه الفصول مع المدرسة. خاصة للأطفال الذين يعانون من مشاكل في المدرسة أو يتعرضون
    للتنمر. من الأفضل لهم أن يكون لديهم شيء خارج المدرسة ليتطلعوا إليه بعد الأكاديميين.
    يمكن أن يكون أي شيء من دروس الموسيقى الخاصة إلى دروس الطبخ في مركز المجتمع المحلي الخاص بك
    إلى الألعاب الرياضية التابعة لمؤسسات خارج المدرسة.
    هناك أيضًا منظمات تقدم منحًا دراسية للأنشطة اللامنهجية. تأكد من أنه شيء يثير اهتمامهم ،
    وإذا أمكن ، قم بإشراك ابنك الأكبر في تحديد الأنشطة التي سيستمتعون بتجربتها.
    لا يتعين عليك إخبارهم أنك تشجع الأنشطة لغرض واضح هو تكوين صداقات. يمكنك بدلاً من ذلك أن تقول
    إن ذلك بسبب جدول عملك ، على سبيل المثال – على الرغم من ثقتك بهم ، فإنك تشعر بأمان أكثر بمعرفة
    أنهم في المدرسة أو في مجموعة بدلاً من البقاء في المنزل بمفردهم لفترة طويلة.
    على الرغم من أن طفلك قد يكوِّن صداقات أثناء ممارسة الأنشطة التي يستمتع بها ، تذكر أنه لا توجد صفات
    لامنهجية تستحق الأصدقاء المحتملين إذا كان ابنك المراهق بائسًا حيال ذلك. يجب أن تأتي الصداقة
    بشكل طبيعي ، وستحدث عندما يكون من المفترض أن تكون.

    العلاج والاستشارة

    سنوات ما قبل المراهقة هي فترة مضطربة. إذا كان طفلك يعاني من مشكلة في التواصل مع الآخرين ،
    فقد يستفيد من زيارة المعالج. في حين أن الأمر يختلف عن وجود أشخاص في نفس أعمارهم للتحدث معهم ،
    إلا أن المستشار أو المعالج يمكن أن يكون شريان الحياة للأطفال – خاصة أولئك الذين يعانون من مشاكل اجتماعية.
    هناك مجموعة متنوعة من مجموعات الدعم المختلفة أو المجموعات العلاجية التي يمكن للمراهقين الدخول
    إليها. غالبًا ما يتوفر كل شيء بدءًا من مجموعات العلاج بالفن إلى المجموعات الخاصة بمخاوف معينة مثل القلق
    الاجتماعي إلى مجموعات الدعم عبر الإنترنت الخاصة بالموضوع . يمكنك البحث عن هذه الخيارات عبر الإنترنت ،
    أو طلب اقتراحات من مجتمعك المحلي ، أو الانضمام إلى مجموعة دعم مجهولة عبر الإنترنت .
    إذا كنت قلقًا بشأن الحياة الاجتماعية لطفلك أو أي شيء آخر ، فقد تشعر أيضًا بتحسن مع بعض الدعم
    الإضافي. يمكنك التحدث إلى الآباء الآخرين الذين يعاني أطفالهم ، على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع
    وفي الوقت الفعلي .

    في الختام: بعض الأطفال يهتمون ، والبعض الآخر لا يهتم

    في بعض الأحيان يزعج الأطفال الذين ليس لديهم أصدقاء به. ثم هناك أيضًا أطفال لا يهتمون بالضرورة .
    إذا لم يكن لطفلك أصدقاء على الإطلاق أو لديه القليل من الأصدقاء ، وكنت قلقًا بشأن ذلك
    لكنهم ليسوا كذلك ، فتوقف وفكر. ربما لا يهتم ابنك حقًا.
    في هذا السياق ، حاول ألا تجعل أصدقاء طفلك مشكلة إذا لم يكن الأمر كذلك. إذا كنت الشخص الذي طرح الأمر
    عليهم أنه ليس لديهم أصدقاء ، ولم يصرحوا أبدًا بأنهم منزعجون منه بأنفسهم ، فقد يستوعبونه على أنه شيء
    يجب أن يكونوا على وعي به. على الرغم من بذل قصارى جهدك ، فإن لفت الانتباه إلى المشكلة التي تتصورها
    قد يؤذيهم بدلاً من مساعدتهم.
    قد تميل إلى تحديد مواعيد اللعب أو تسجيل أطفالك وأنشطة ما بعد المدرسة إذا رأيت أنه ليس لديهم الكثير
    من الأصدقاء المرتبطين بهم ، ولكن إذا كانوا بائسين في أنشطة ما بعد المدرسة أو حول هؤلاء الأشخاص ،
    إذن هؤلاء ليسوا الأشخاص أو الأنشطة لطفلك. في بعض الأحيان ،
    يكون تكوين الصداقات مجرد مسألة انتظار قدوم الأشخاص المناسبين.

    استنتاج

    المساعدة عندما لا يكون لطفلك أصدقاء هو جهد تعاوني. تحدث إلى طفلك عما يجعله سعيدًا وما الذي يريد
    فعله. إذا كنت منفتحًا على سبيل المثال ، لكن طفلك انطوائي ، فقد يكون لديك فكرة مختلفة عن شكل السعادة.
    قد تستمتع بكونك محاطًا بالناس وتجد أنك نشيط بذلك ، بينما قد يكون طفلك هادئًا ويجد الكثير من السعادة
    والرسم أو تعلم البرمجة على الكمبيوتر وحده. كلنا مختلفون ، وفي نهاية اليوم ، إذا كان طفلك سعيدًا
    وبصحة جيدة ، يمكنك أن تكون ممتنًا لذلك
    هناك الكثير من الأشخاص الذين يعانون من المشكلات الاجتماعية وهم أطفال وما زالوا يزدهرون كبالغين.
    تحلى بالثقة في أن ابنك سيتطور في نهاية المطاف ، في وقته الخاص ، وتأكد من عدم شعوره بالكسر
    بسبب افتقاره إلى الأصدقاء.
    تأتي الأبوة والأمومة مع القلق وآلام النمو ، وبقدر ما يحتاج أطفالك إلى شخص ما للتحدث معه ،
    يمكنك أنت أيضًا. لا تخف من طلب المساعدة إذا كان هذا الأمر يثير قلقك. أنت لست وحدك ، والدعم موجود .

  2. #2
    عضوية محجوبة
    تاريخ التسجيل: March-2020
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 0 المواضيع: 378
    التقييم: 35934
    شكرا جزيلاً للنقل

تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال