النتائج 1 إلى 3 من 3
الموضوع:

اسكتلندا تطلق حافلات الهيدروجين ذات الطابقين الأولى في العالم

الزوار من محركات البحث: 0 المشاهدات : 84 الردود: 2
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #1
    Ŀệġệńď
    اسہٰطہٰورة حہٰرفہٰ
    تاريخ التسجيل: March-2020
    الدولة: البـصرـةة
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 68,402 المواضيع: 19,934
    صوتيات: 249 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 48769
    موبايلي: HUAWEI Y9s

    اسكتلندا تطلق حافلات الهيدروجين ذات الطابقين الأولى في العالم



    أطلقت مدينة أبردين في اسكتلندا حافلات الهيدروجين ذات الطابقين الأولى في العالم التي تتسع لما يصل إلى 60 مقعدًا.
    ويتم تشغيل حافلات الهيدروجين ذات الطابقين – البالغ عددها 15 حافلة – بشكل أساسي بين بيتركلتر وتيليدرون بواسطة شركة First Bus في مشروع بقيادة مجلس مدينة أبردين.
    وبنت شركة Wrightbus في أيرلندا الشمالية الحافلات، وهي أكثر كفاءة من نظيراتها الكهربائية، حيث تستغرق عملية التزود بالوقود بسعة 25 كيلوجرام من الهيدروجين أقل من 10 دقائق وتوفر مدى أكبر يبلغ 400 كيلومتر.
    وإذا كانت هناك حاجة إلى مدى يومي إضافي، فيمكن تركيب خزانات هيدروجين إضافية.
    وينبعث بخار الماء من حافلات الهيدروجين فقط ولا تسبب أي تلوث ضوضاء، وتم افتتاح أول محطة لإنتاج الهيدروجين وتزويد الحافلات بالوقود في المملكة المتحدة في أبردين في عام 2015.
    ولا يذكر مجلس مدينة أبردين ما إذا كانت هذه الحافلات تعمل حاليًا باستخدام الهيدروجين الأخضر أم لا، لكنها تقول: إن لديها خططًا لصنع الهيدروجين الخاص بها.
    وتشرح Wrightbus الخدمات اللوجستية لتزويد الحافلات بالوقود: هناك حاجة على المدى القصير لشاحنة صهريج غاز لتوصيل الهيدروجين إلى مرآب الحافلات، لكن يمكن تسليم الهيدروجين على المدى الطويل عبر خطوط أنابيب الغاز الرئيسية الحالية.
    ويعني هذا أن الحافلات يمكن أن تكون مناسبة لمرائب حافلات المدينة الداخلية، حيث لا توجد سعة كافية لشبكة الكهرباء، ومرائب الحافلات الريفية، حيث لا توجد شبكة كهرباء مناسبة.
    وتم تمويل المشروع الذي تبلغ قيمته 8.3 ملايين جنيه إسترليني (11.37 مليون دولار) من مجلس مدينة أبردين والتعهد المشترك لخلايا الوقود والهيدروجين FCH JU، والحكومة الاسكتلندية باستثمار نحو 500 ألف جنيه إسترليني (684.4 ألف دولار) لكل حافلة.
    وتحرص أبردين على الابتعاد عن صناعة النفط في بحر الشمال لكي تصبح معروفة باسم عاصمة الطاقة في أوروبا بدلاً من عاصمة النفط في أوروبا.
    وتظهر المدينة مبادرة في تطوير مصادر طاقة جديدة، والتحرك من النفط إلى الطاقة الخضراء والصناعات الأخرى جاري كجزء من خطة Net Zero Vision، التي وافقت عليها في شهر مايو 2020.
    ومن المتوقع أن تحذو لندن وبرمنغهام حذو أبردين مع حافلات الهيدروجين ذات الطابقين.


  2. #2
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: November-2020
    الدولة: بغداد
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 35,622 المواضيع: 10,453
    التقييم: 29332
    مزاجي: متفائل دائماً
    المهنة: موظف حكومي
    أكلتي المفضلة: البرياني
    موبايلي: غالاكسي
    آخر نشاط: منذ 4 يوم
    عاشت الايادي وسلمت
    تحياتي وتقديري لكم
    دمتم بكل خير وعز

  3. #3
    Ŀệġệńď
    اسہٰطہٰورة حہٰرفہٰ
    نورت عزيزي

تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال