متجر الألعاب الإلكترونية Epic Games Store يحقق نموا قياسيا خلال 2020
Epic Games Store


أصدر متجر الألعاب الإلكترونية Epic Games Store مجموعة من الإحصائيات لإظهار كيف نمت واجهة متجر الألعاب في عام 2020 مقارنة بعام 2019 ، عام إطلاقها، حيث أعلن أن هناك أكثر من 160 مليون حساب الآن على أجهزة الكمبيوتر، ارتفاعًا من 108 ملايين مستخدم مسجل في عام 2019، وبحسب موقع TheVerge الأمريكى، فقد تضاعف عدد المستخدمين النشطين شهريًا من 32 مليونًا في ديسمبر 2019 إلى 56 مليونًا الشهر الماضي، كما شهدت Epic أيضًا ارتفاع عدد المستخدمين النشطين يوميًا إلى 31.3 مليون ، وهو ما تدعي الشركة أنه زيادة بنسبة 192 بالمائة، فيما بلغ ذروة عدد اللاعبين المتزامنين 13 مليونًا في عام 2020 ، أي ما يقرب من ضعف ذروته البالغة 7 ملايين في عام 2019.


وقد أنفق اللاعبون 700 مليون دولار داخل متجر ألعاب الكمبيوتر الشخصي في عام 2020 ، منها 265 مليون دولار هو المبلغ الفعلي الذي أنفقه اللاعبون على ألعاب طرف ثالث لم تصنعها Epic (باستثناء قيمة القسائم والعروض الترويجية المستخدمة في تلك الألعاب ، بالإضافة إلى قيمة تمويل Epic الخاص لهؤلاء المطورين).

وبالتطلع إلى المستقبل ، تقول Epic إنها تعمل على تسهيل نشر الألعاب على المطورين على Epic Games Store، وبالنسبة لأي شخص آخر ، تقول إنها تعمل على ميزات موجهة نحو المجتمع ، بما في ذلك إصلاح شامل لمكوناته الاجتماعية ، وملفات تعريف اللاعبين ، وتحديثات إنجازاته وميزات قائمة الرغبات، وربما ، ستتوسع في جهودها لاستضافة أكثر من مجرد ألعاب أيضًا.

وباستثناء بعض التغييرات التي لا يمكن التنبؤ بها تمامًا في المد والجزر في السنوات العشر القادمة ، سيكون لدى Steam دائمًا أعداد أكبر من Epic Games Store، لكن أداءها القوي في عام 2020 يثبت أن هناك مجالًا في الصناعة لمنافس آخر لمواصلة النمو.

ويبدو أنه يثبت صحة الطرق التي تختلف بها إستراتيجية Epic عن استراتيجية Valve (عقد صفقات للألعاب الحصرية بوقت ودفع المزيد من المال للمطورين لكل عملية شراء لعبة) لا تزال تلقى صدى لدى المطورين والناشرين.