باجاني هوايرا تريكولور الخارقة بقيمة 6.7 مليون دولار تكريمًا لسلاح الجو الإيطالي
باجاني هوايرا تريكولور الخارقة بقيمة 6.7 مليون دولار تكريمًا لسلاح الجو الإيطالي
باجاني هوايرا تريكولور الخارقة بقيمة 6.7 مليون دولار تكريمًا لسلاح الجو الإيطالي
باجاني هوايرا تريكولور الخارقة بقيمة 6.7 مليون دولار تكريمًا لسلاح الجو الإيطالي
باجاني هوايرا تريكولور الخارقة بقيمة 6.7 مليون دولار تكريمًا لسلاح الجو الإيطالي
باجاني هوايرا تريكولور الخارقة بقيمة 6.7 مليون دولار تكريمًا لسلاح الجو الإيطالي
كشفت باجاني النقاب قبل عقد من الزمان عن زوندا تريكولور وهو الإصدار الخاص الذي يحتفي بفريق الاستعراضات البهلوانية التابع لسلاح الجو الإيطالي، وتعد تريكولور أحد أكثر الإصدارات ندرةً والأكثر رواجًا. وتعود اليوم هذه السيارة الخارقة للاحتفال بالذكرى الستين لتأسيس مجموعة الاستعراض الجوية الإيطالية مع إنتاج يقتصر على ثلاث سيارات فقط، وهي تستحضر الخطوط الواضحة لطائرات "Aermacchi" التابعة للدوريات الجوية، وتجمع في تفاصيلها علم الطيران وأناقة الشكل لتدفع بمفهوم السيارات الفائقة بخطوة نحو المستقبل.
استوحت باجاني التصميم الجديد والأداء المذهل لسيارتها الجديدة هوايرا تريكولو "Huayra Tricolore" من الطائرات النفاثة التي يستخدمها فريق الطيارين القادرة على التحليق بسرعة تصل إلى 898 كم/ الساعة فوق مستوى سطح البحر، وتتقن أداء أكثر المناورات الجوية تطرفاً بفضل تصميمها العبقري.
تم تصميم تريكولور لتعكس قوة أداء هذه الطائرات المذهلة، حيث صممت باجاني الهيكل من مواد مركبة ومتطورة لتحقيق أفضل نتيجة من حيث الخفة والأداء، بالإضافة إلى أحدث التقنيات والمواد المستخدمة في عالم الطيران لتعكس هوايرا تريكولو "Huayra Tricolore" التصميم والأسلوب والأداء لطائرات سلاح الجو الإيطالي بأدق تفاصيله، وذلك تكريمًا لمجموعة الطيران البهلوانية التي رسمت السماء حول العالم بالألوان الثلاثة على مدى الستين سنة الماضية.
الأسلوب والديناميكا الهوائية
يتحد البحث العلمي والاهتمام بالتفاصيل في جميع مشاريع باجاني بهدف إنتاج أسطح وتصاميم ومواد ذات كفاءة عالية قادرة على تحقيق أداء خارق، وتتميز سيارة هوايرا تريكولو بأنها أنيقة وفعالة للغاية من وجهة نظر الديناميكية الهوائية، وتندفع بقوة الطائرات النفاثة.
حصلت السيارة على فاصل أمامي أكثر وضوحًا بمظهر ديناميكي هوائي جديد تمامًا لضمان أقصى قدر من القوة، بينما يزيد المصد الأمامي الجديد مع فتحات التهوية الجانبية من كفاءة المبرد ويضمن التبادل الحراري المناسب لمحرك باجاني V12 القوي من أجل تحقيق أقصى أداء.
ويتم ضمان كفاءة السحب أيضًا من خلال "airscoop" الجديد المجهز بنظام مبتكر لنقل الهواء ويسمح بتدفقه باردًا بشكل مباشر إلى المحرك، وتم دمج الجناح الخلفي الكبير بسلاسة في السطح الخلفي ليشكلا مكون واحد من ألياف الكربون مع حوامل تعكس شكل الطائرة بتوازن ديناميكي هوائي مثالي ليعوض عن زيادة القوة السفلية الأمامية، ووضع رقم السيارة على الجانب الخارجي لدعامات الجناح الخلفي بأحرف لا لبس فيها تستخدم لترقيم الطائرات الإيطالية.
تستحضر السيارة اللغة المرئية لطائرات سلاح الجو الإيطالي، حيث يوجد في وسط غطاء المحرك الأمامي أنبوب "Pitot" وهو الأداة التي تسمح لكل طائرة بقياس سرعة الهواء من أجل تحديد الحالة الديناميكية الهوائية للطائرة، في حين استوحي تصميم الحافات والعجلات من مروحة التوربينات، بالإضافة إلى لمسات الألمنيوم في الإطارات ومآخذ الهواء الجانبية والمصابيح الأمامية.
أما الرمز الوطني الإيطالي، فقد تم وضعه بحرفية عالية وأسلوب واضح على الطلاء الخارجي، حيث يمتد اللون الثلاثي على جانب السيارة وصولًا إلى مجموعة الإضاءة الإضافية ويتطابق مع لون الكربون الأزرق الشفاف المميز.
داخل قمرة القيادة
تبقى قمرة القيادة أكثر جزء يثير اهتمامنا في الطائرات وأيضًا في سيارتنا الخارقة هوايرا تريكولو، حيث تم تجهيزها بأحدث أنظمة التحكم، في حين أن جميع مكونات الألمنيوم الداخلية مصنوعة من سبائك من الدرجة الفضائية ويتم تشكيلها من البليت قبل أن يتم معالجتها بأكسيد باللون الأزرق المميز. وتكتمل التفاصيل بمقاعد جلدية باللونين الأبيض والأزرق مع خطوط العلم الإيطالي، كما تم تطريز شعار "Tricolori" على مساند الرأس وموجود في أحزمة السباقات بأربع نقاط، كما تم صنع ناقل الحركة من الألمنيوم والكربون وتمت معالجته يدويًا.
الأداء بكل تفاصيله
ركزت باجاني هوايرا تريكولور على مفاهيم وتقنيات الطيران أثناء تصميم هذه السيارة الفريدة من نوعها، حيث أتاح الهيكل الجديد المصنوع من أحدث أجيال المواد المركبة مثل كاربو التيتانيوم HP62 G2، وكاربو-ترياكس HP62 تحسنًا كبيرًا في الخصائص الميكانيكية من حيث صلابة الالتواء والانثناء، وبالتالي ضمان استجابة ديناميكية أفضل للسيارة أثناء القيادة وسلامة أكبر في الظروف الحرجة.
تم تصميم هندسة مجموعة التعليق لنقل كل 840 حصانًا من باجاني V12 بشكل فعال إلى الأرض، وتستخدم تريكولور محركًا مزدوج التوربو بسعة 6.0 لتر مصدره "Mercedes-AMG" يولد 829 حصانًا و811 رطلاً من عزم الدوران، ويزيد 38 حصانًا و37 رطلًا على سيارة "Huayra BC Roadster" الخارقة.
تبلغ تكلفة هوايرا تريكولو "Huayra Tricolore" الخارقة حوالي 6.7 مليون دولار ومن المتوقع أن يزداد سعرها كثيرًا بعد الكشف عنها في يناير 2021، ومن المتوقع أنه قد تم بالفعل بيع الثلاثة سيارات، والتي ستحصل كل واحدة منها على رقم فريد مرسوم على الجناح والواجهة الأمامية يتطابق مع قادة تشكيل تريكولوري الثلاثة، وهي رقم 0 للقائد الذي يوجه العرض من الأرض، والرقم 1 ويدل على رئيس التشكيل الذي يقود المجموعة، وأما الرقم 10 فهو للطيار الذي يقوم بأكثر المناورات جنونًا.