تسلم استاذ رماد
المقال لاستاذي وكل مقالاته على نفس النمط
وهو ما يشدني لمتابعته اول بأول
موضوع رائع
والذي يريد ان يعرف قدر ام المؤمنين عائشة
ليعرف كيف عاملها ابوالحسن علي ع يوم الجمل يوم انشق الاسلام الى فئتين
احترمها وارسلها الى الشام بكل تقدير واحترام .
بس التصعيد اكو من مستفاد منه .
سلام عليكم اخي سيف... لأول مرة أراني اتفق مع ماتقوله...عكس كل باقي مقالاتك السابقة التي كنت تهاجم بها المرجعية الرشيدة التي نكن لها كل الاحترام والتقدير.. ففي هذا المقال أرى كثير من النضج.. والمنطق الجميل.. وعدم التهجم والإساءة لرموزنا الدينية المرجعية.. فابارك لك هذا النهج المعتدل... واتفق أيضا معك وبشدة بشجب ورفض الإساءة لعرض النبي الأكرم وعرسه المتمثل بالسيدة عائشة وكل زوجات النبي الأكرم... تحياتي لك.. تقبل قلمي الصريح والودود معك مع التحيات والتقدير.
للامانة العلمية ليس المقال لي
انما لاستاذ مفكر في الفيسبوك افاد كثير من متابعيه ويرد على اسئلتهم ويشجعهم وينمي قدرتهم
صفحته فيها الشيعة والسنة والمسيح ومن كل الاطياف معجبون به
اما موقفي من المرجعية فيشهد الله انه لم يتغير بل للأسوء وخاصة مع هذه الازمة الاقتصادية التي انهكت المجتمع
اتمنى ان يتدخل ويحاسب الفاسدين عندها ستراني اول المادحين له
يعني انت نزلت هذا الموضوع حتى تلبد وراه .
حتى اذا اعتديت على اتباع النبي ص بالتهجم
على راحتك .
على اعتبار انك صاحب موضوع فيه سلم وصلح
هيج تقصد من وراء هذا الموضوع من خلال هذا ردك .
الاخ سيف
اعتدائك على المرجعية بنفس القياس الذي يقول
عنه استاذك الفلسفي .
بمعنى تيقظ نفس الفتنة .
ترى اسال معلمك سؤال وطلعه صفر خليها هيج
احسن
تحياتي
لاتهتم ضامه الك .
انا لااعتبرك منافق لحد الان لكن اعتبرك
سلبي في مجتمعك لربما من صدمه اوفاهم
العلم بالخطأ (يعني ممكن ننسبك الى جماعة سحر البيان)
تنقد المرجعية على شنهو
هو احنه الشعب صاير مذاهب واحزاب وقادمين من ظلم وجهل
وخوف .وكل ذول لايخرجو منا الا يتركو لوثه .
ولما تبقى اللوثة فيرتبك الفكر منا من يكون مثلك يعتقد ان الدين
هوسبب التأخر بالبلد وعلى رأس الدين هو المرجع .
هو شنو التقدم اللي تشوفه بالغرب .
تروح سنه وارجع .راح اتشوف المأساة من وراء تلك الالوان الساحرة
...........
المرجعية ممكن ان تسميها روحية بمعنى تتناغم مع الروح وتريّح الضمير والنفس
خو موتطلع للشارع وتقاتل المسلم حتى اذا كان يخالفها الا الذين يحملون السلاح
ويقتلون .مثل الدواعش عاد تأمر بمثل ماشفت .
انت في هذة فلسفتك وجها على الكاظمي وقومه جائز اتسوي حل
شكرا للنشر...
الإسلام لا يقف عند حدود الأشخاص بل شامل كامل لكل الازمنه والعصور...
بقدر تعلق الأمر لعرض النبي صلى الله عليه وآله وسلم،
نزل في تبرئته وحي وقرآن يتلى...
والاكثر عمقا كيفيه تعامل النبي مع هذا الحدث الجلل ليشرع لنا أدوات التعامل مع الأحداث ولم يكن عنده مقدس رغم هي حليلته بل تعامل وفق ما تمليه عليه كنبي مبعوث لأمه حتى قال الله في حقها قول الفصل....
واكتفي بما افاض به الساده الأعضاء من خلق إسلامي رفيع يليق بمكانه زوج رسولنا الكريم...
نكرر شكرنا اخ سيف.