صفحة 3 من 6 الأولىالأولى 12 345 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 21 إلى 30 من 57
الموضوع:

الدليل ودليلية الدليل - هكذا نريد من المطالبة بالدليل - الصفحة 3

الزوار من محركات البحث: 127 المشاهدات : 1559 الردود: 56
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #21
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: March-2017
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 2,047 المواضيع: 187
    صوتيات: 6 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 3235
    آخر نشاط: 9/January/2023
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Suzana مشاهدة المشاركة
    هو شنو علاقته بالازمة الاقتصادية ؟شنو علاقته بالنفط وبكورونا وبانهيار الاقتصاد العالمي؟اشلون يحاسب الفاسدين؟يخلي حبل المشنقه على اركابهم لو شنو بالضبط؟وضحلنا سيف بلا امر عليك
    الجميع يعرف وليس فقط انا ان المرجعية باشارة واحدة تغير حكومة وتعزل وزراء
    ورئاسة الوزراء لا يحصل عليه احد الا بمراجعة المرجعية وموافقتها
    الحكم في العراق للمرجعية في الخفاء
    اما ثقافة انه رجل كبير في السن ولا يتدخل في السياسة وبيته مؤجر ويجلس على الحصير فهذه للاستهلاك الاعلامي
    برلمانيين شيعة صرحوا بهذه الحقيقة
    من اتى بهؤلاء الفاسدين وارشد الناس لانتخاب هذه الاحزاب؟؟
    المرجعية كلمتها نافذة حتى على حكومات اخرى وعلاقات دولية مرتبطة معها
    الاعتقاد بمسكنتها ونسج الهالة القدسية حولها واجلال الشيبة وكبر السن وتهويل الصمت الذي يزرع في القلوب الهيبة كلها امور ساعدت على خلق صورة العالم المتورع المهاب المقدس
    بينما رؤساء الوزراء لا يجلسون في مناصبهم الا بعد امظائها
    وحتى ايران المتغطرسة لا تجرأ على اغضابها فهي كما قلت مرتبطة بعلاقات دولية عالمية

  2. #22
    مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل: January-2010
    الدولة: جهنم
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 84,930 المواضيع: 10,515
    صوتيات: 15 سوالف عراقية: 13
    التقييم: 87195
    مزاجي: متفائلة
    المهنة: Sin trabajo
    أكلتي المفضلة: pizza
    موبايلي: M12
    آخر نشاط: منذ 2 ساعات
    مقالات المدونة: 18
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سيف حسين مشاهدة المشاركة
    الجميع يعرف وليس فقط انا ان المرجعية باشارة واحدة تغير حكومة وتعزل وزراء
    ورئاسة الوزراء لا يحصل عليه احد الا بمراجعة المرجعية وموافقتها
    سالفة استقالة عادل عبد المهدي نتيجةللمظاهرات واستخدام العنف ضد المتظاهرين وقتلهم بعد مطالبتهم بحقوقهم وبالتالي استجاب الرجل لطلب المرجعية بالاستقالة بعد ايام دامية لحفظ الوطن والدماء..
    الحكم في العراق للمرجعية في الخفاء
    اما ثقافة انه رجل كبير في السن ولا يتدخل في السياسة وبيته مؤجر ويجلس على الحصير فهذه للاستهلاك الاعلامي
    السطرين الاخيرة واقع حال
    برلمانيين شيعة صرحوا بهذه الحقيقة
    ما انكس من الحكومة الا البرلمانيين
    من اتى بهؤلاء الفاسدين وارشد الناس لانتخاب هذه الاحزاب؟؟
    حثت المرجعية لاختيار الاصلح لتغيير حال العراق ورحتوا اختاريتوا الفاسدين فلا اتحمل المرجعية نتيجة اختيارك للفاشلين..
    المرجعية كلمتها نافذة حتى على حكومات اخرى وعلاقات دولية مرتبطة معها
    بلا شك المرجعية محترمة عند كل الدول
    الاعتقاد بمسكنتها ونسج الهالة القدسية حولها واجلال الشيبة وكبر السن وتهويل الصمت الذي يزرع في القلوب الهيبة كلها امور ساعدت على خلق صورة العالم المتورع المهاب المقدس
    واقع حال ٩٠ سنة واتريد منه يحاسب الفاسدين وهو بمثابة أب روحي مو سلطة حكومية واذا طالب الحكومة الحالية بالاستقالة واستقالت الحكومة شنو راح يصير ؟
    السوك ينزل والفقير يشبع ؟

    هذن سوالف اليومين المضت انهيار العملة وارتفاع الاسعار نتيجة ١٨ سنة من الفساد ..مشكلتك ياسيف اتحمل المرجعية المسؤولية وتترك اصحاب الشأن اللي همه الاساس بنهب ميزانية الدولة بالسرقات والمشاريع الفاشلة ...

    بينما رؤساء الوزراء لا يجلسون في مناصبهم الا بعد امظائها
    راح اصير مثلك واريد دليل

    وحتى ايران المتغطرسة لا تجرأ على اغضابها فهي كما قلت مرتبطة بعلاقات دولية عالمية
    شكرا سيف

  3. #23
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: July-2011
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 28,586 المواضيع: 5
    صوتيات: 432 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 35103
    آخر نشاط: 17/March/2023
    بعيدا عن تفاصيل الموضوع لأن مو من ضمن المواضيع المحبب نقاشها عندي شخصيا
    بس قريبا من فكرة استدلال انذكرت هنا ..
    مجاي اعرف كيف استدل المتحدث على ( المنع التكويني ) بآية (مَا كَانَ لَكُمْ أَن تُؤْذُوا رَسُولَ اللَّهِ وَلَا أَن تَنكِحُوا أَزْوَاجَهُ مِن بَعْدِهِ أَبَدًا إِنَّ ذَلِكُمْ كَانَ عِندَ اللَّهِ عَظِيمًا)
    مع أنها اقرب جدا الى ( المنع التشريعي ) .. لأن الآية جمعت بين نهيين اولهما متحقق الوقوع وهو ( ايذاء النبي ) بدلالة القرآن واثابت التاريخي
    وماطول امر منهي عنه وتم حصوله .. هذا يعني ان النهي عنه كان نهي تشريعي وليس تكويني .. وهاي هي القرينة اللي تشير الى ان النهي الآخر اللي ذكرته الآية تشريعي ايضا .. فهما ضمن سياق واحد وآية واحدة وجملة مترابطة بلا فواصل ..

  4. #24
    من أهل الدار
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة qas!m مشاهدة المشاركة
    بعيدا عن تفاصيل الموضوع لأن مو من ضمن المواضيع المحبب نقاشها عندي شخصيا
    بس قريبا من فكرة استدلال انذكرت هنا ..
    مجاي اعرف كيف استدل المتحدث على ( المنع التكويني ) بآية (مَا كَانَ لَكُمْ أَن تُؤْذُوا رَسُولَ اللَّهِ وَلَا أَن تَنكِحُوا أَزْوَاجَهُ مِن بَعْدِهِ أَبَدًا إِنَّ ذَلِكُمْ كَانَ عِندَ اللَّهِ عَظِيمًا)
    مع أنها اقرب جدا الى ( المنع التشريعي ) .. لأن الآية جمعت بين نهيين اولهما متحقق الوقوع وهو ( ايذاء النبي ) بدلالة القرآن واثابت التاريخي
    وماطول امر منهي عنه وتم حصوله .. هذا يعني ان النهي عنه كان نهي تشريعي وليس تكويني .. وهاي هي القرينة اللي تشير الى ان النهي الآخر اللي ذكرته الآية تشريعي ايضا .. فهما ضمن سياق واحد وآية واحدة وجملة مترابطة بلا فواصل ..

    اهلا باستاذ كاظم تعجبني دائما تعليقاتك لانها تثمن الدليل وانت الوحيد من عرف اين موضع الدليل في هذا الموضوع
    فتحياتي لنباهتك

    واسمح لي انقض اعتراضك فهو غير تام

    لان المنع تكويني والاية فقط مخبرة عنه وليس طلبا تشريعيا
    وحسب ما عرفته من جوابك انك استندت على الايذاء الحاصل الواقع على النبي فربطت الاية به فمادام الايذاء حاصل فالمنع عنه تشريعي وليس تكويني لانه حاصل اصلا ويحدث باستمرار على النبي
    ثم عللت سياق الاية به فحصل عندك تصور ان المنع تشريعي لكل مدلول الاية ايذاءا وتزوجيا لنسائه صلى الله عليه واله

    ولذلك دعني ارفع هذا الالتباس
    فالايذاء في الاية مخصص بحصة معينة وهي تزويج نسائه عليه السلام
    يعني الايذاء التي تحكي عنه الاية هو تزويج نسائه والدليل هو ما ساشير اليه بالون الاحمر
    إِنَّ ذَٰلِكُمْ كَانَ يُؤْذِي النَّبِيَّ اى قول احد الصحابة لو مات محمدا ساتزوج عائشة وهو طلحة ابن عبيد الله

    فاخبرتهم الاية ان هذا لن يكون رغما عن انوفهم اى منعا تكوينيا لا تزويجا ولا نكاحا ولا اى شيء اخر حفاظا اعجازيا لحرمة النبي


    وبدلالة لفظ ابدا في الاية
    وَلَا أَن تَنكِحُوا أَزْوَاجَهُ مِن بَعْدِهِ أَبَدًا
    يتقرر ويتاكد المنع الجبري التكويني
    فلو كانت افتراءات الخطباء الانذال حقيقة واقعا فستكون لفظ ابدا لغوا وزيفا قرانيا
    لان الله بقوله ابدا تعني من كل الجهات وبكل الافتراضات والاحتمالات فكلها تم غلقها ب ابدا
    ولو كان المنع تشريعيا فهو مستبطن امكان وقوع المعصية وبالتالي فهو نافي ومناقض للفظ ابدا
    فلا بد من اعتباره منعا تكوينيا واستحالة ابدية ليتلائم مع لفظ ابدا

    فاذن الاية مخبرة بمنع ايذاء النبي بحصة وجهة من جهات وانواع الايذاء وهو ايذاء عرضه وحرمته في حياته وبعد مماته بمنع تكويني اجباري رغم انوف الطامعين في عصره

    ودليلية الاية تعني زيف اتهام السيدة عائشة لا في حياة النبي ولا بعد مماته
    نعم انها نصبت العداء لامام واهل البيت وحاربت الامام وكانت تبغضه اشد البغض
    لا شك في ذلك ولكن تسقيطها بقذفها والطعن بها هو نفسه الطعن بالنبي وبعرضه
    الاية تصرح بزيف ولعن من قذف عرض النبي ومن صدق بهذا المنكر الشنيع
    بل الذي يصدق بشائبة عرض النبي هو خارج عن الادمية وملتحق بالحيوانية لانه لن يرضاها على عرضه ورضيها وصدق بها لعرض نبيه

  5. #25
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: November-2020
    الدولة: بغداد
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 35,695 المواضيع: 10,477
    التقييم: 29373
    مزاجي: متفائل دائماً
    المهنة: موظف حكومي
    أكلتي المفضلة: البرياني
    موبايلي: غالاكسي
    آخر نشاط: منذ 17 ساعات
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Suzana مشاهدة المشاركة
    شكرا سيف
    الاخت سوزان

    بعد الاذن من الاخ سيف ( كاتب الموضوع )

    اختلف معاكِ في نقطة - واتفق معاكِ في نقطة اخرى

    1- الاختلاف :
    تطالبين الاخ سيف بالدليل - وهنا انا لا ادري اذا كنتِ بالعراق ام لا ؟!

    فالمرجعية الرشيدة ( سواءا كانت بعلمها وموافقتها ام لا ) سكتت عن من استغل اسمها واستخدمها كدعاية انتخابية له ولقائمتهِ
    ولكن - كان من المفترض بالمرجعية الرشيدة ان تتخذ موقفاً منهم لو لم يكن ( السكوت علامة الرضا )

    خصوصاً - عندما بدات الانتخابات التشريعية في العراق - وتشكلت القائمة 555 وكذلك بعدها القائمة 169

    تفضلي انظري :













    ومثل هذه الصور انتشرت كثيراً جداً في بغداد
    فكيف تريدين ممن يقلدون المرجعية ان لا ينتخبوا هذه القائمة ؟؟؟

    2- الاتفاق :
    نعم - اختي الفاضلة
    اتفق معاكِ ان الشعب تقع عليهِ مسؤولية اخلاقية وسياسية حول من ذهب الى صناديق الاقتراع وانتخب على اساس مذهبهِ وطائفتهِ وقوميتهِ
    بمعنى ( المحاصصة ) بكل اشكالها وصورها المقيتة - مما ادى الى صعود الفاسدين والمفسدين وعاثوا في ارض العراق فساداً وافساداً

    مع الشكر والتقدير

  6. #26
    من أهل الدار
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة راحل مع الايام مشاهدة المشاركة
    الاخت سوزان

    بعد الاذن من الاخ سيف ( كاتب الموضوع )

    اختلف معاكِ في نقطة - واتفق معاكِ في نقطة اخرى

    1- الاختلاف :
    تطالبين الاخ سيف بالدليل - وهنا انا لا ادري اذا كنتِ بالعراق ام لا ؟!

    فالمرجعية الرشيدة ( سواءا كانت بعلمها وموافقتها ام لا ) سكتت عن من استغل اسمها واستخدمها كدعاية انتخابية له ولقائمتهِ
    ولكن - كان من المفترض بالمرجعية الرشيدة ان تتخذ موقفاً منهم لو لم يكن ( السكوت علامة الرضا )

    خصوصاً - عندما بدات الانتخابات التشريعية في العراق - وتشكلت القائمة 555 وكذلك بعدها القائمة 169

    تفضلي انظري :













    ومثل هذه الصور انتشرت كثيراً جداً في بغداد
    فكيف تريدين ممن يقلدون المرجعية ان لا ينتخبوا هذه القائمة ؟؟؟

    2- الاتفاق :
    نعم - اختي الفاضلة
    اتفق معاكِ ان الشعب تقع عليهِ مسؤولية اخلاقية وسياسية حول من ذهب الى صناديق الاقتراع وانتخب على اساس مذهبهِ وطائفتهِ وقوميتهِ
    بمعنى ( المحاصصة ) بكل اشكالها وصورها المقيتة - مما ادى الى صعود الفاسدين والمفسدين وعاثوا في ارض العراق فساداً وافساداً

    مع الشكر والتقدير

    شكرا لتعقيبك الصائب
    اهلا بك

  7. #27
    من أهل الدار
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سيف حسين مشاهدة المشاركة

    شكرا لتعقيبك الصائب
    اهلا بك
    بالخدمة لكل الطيبين


  8. #28
    مدير المنتدى
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة راحل مع الايام مشاهدة المشاركة
    الاخت سوزان

    بعد الاذن من الاخ سيف ( كاتب الموضوع )

    اختلف معاكِ في نقطة - واتفق معاكِ في نقطة اخرى

    1- الاختلاف :
    تطالبين الاخ سيف بالدليل - وهنا انا لا ادري اذا كنتِ بالعراق ام لا ؟!

    فالمرجعية الرشيدة ( سواءا كانت بعلمها وموافقتها ام لا ) سكتت عن من استغل اسمها واستخدمها كدعاية انتخابية له ولقائمتهِ
    ولكن - كان من المفترض بالمرجعية الرشيدة ان تتخذ موقفاً منهم لو لم يكن ( السكوت علامة الرضا )

    خصوصاً - عندما بدات الانتخابات التشريعية في العراق - وتشكلت القائمة 555 وكذلك بعدها القائمة 169

    تفضلي انظري :













    ومثل هذه الصور انتشرت كثيراً جداً في بغداد
    فكيف تريدين ممن يقلدون المرجعية ان لا ينتخبوا هذه القائمة ؟؟؟

    2- الاتفاق :
    نعم - اختي الفاضلة
    اتفق معاكِ ان الشعب تقع عليهِ مسؤولية اخلاقية وسياسية حول من ذهب الى صناديق الاقتراع وانتخب على اساس مذهبهِ وطائفتهِ وقوميتهِ
    بمعنى ( المحاصصة ) بكل اشكالها وصورها المقيتة - مما ادى الى صعود الفاسدين والمفسدين وعاثوا في ارض العراق فساداً وافساداً

    مع الشكر والتقدير
    طبعا ردت دليل من سيف وانتظرته يومين ولا ابو علي ولا مسحاته وجنت اعتقد انه يكدر يجيبلي دليل لانه اله واهس بهالشي واتفاجئت بيه كمؤيد لكلامك وليس كمحاور رئيسي بالموضوع ..

    "راحل "هاي سوالفك قديمة كولش انت تحجي وكاننا ب٢٠٠٥.. اول ما انكتب الدستور واول ماصارت الانتخابات التشريعية بالعراق وايام الاحتلال الامريكي وجان اكو بعثية والمرجعية ردت بوقتها ع الاحزاب اللي استغلت صور المرجعية ب "نحن على مسافة واحدة من الجميع "
    خاله هسه اللي اريده منك بما انه سيف ماكدر ينطي دليل اريدك تنطيني فتوى من المرجعية او بيان من موقع المرجعية الرسمي اتكولك انتخب تحديدا "القائمة الفلانية" واني اكولك تمام وعلى راسي ..
    خاله ارجع لليوتيوب وشوف احمد الصافي ب٢٠٠٥ شكال وتعال سولف هنا
    زين امشيها الك واكولك الاحزاب استغلت السذج والمظللين بهالطريقة، زين بخطبة الجمعة ب٢٠١٤ كالتلكم المرجعية على لسان احمد الصافي
    ((نحثّ الكيانات السياسية المشاركة في الحكومة أن لا تجازف بإعطاء المواقع الوزارية أو غيرها الى من لم يقدّمْ خلال الفترات السابقة خدمةً للشعب ، بل تفسح المجال لمن تتوفر فيه المعايير السابقة فإنه : "من جرّب المجرّب حلّت فيه الندامة"))
    ورجع اكد عبد المهدي الكربلائي ع المنبر الحسيني
    إنَّ الإنتخاب الصحيح يعتمد على ركنين أساسيين كما بيّنا سابقاً إختيار الشخص المرضي والقائمة المرضية معاً، لايكفي أن يكون المرشح مرضيٌ لدى المواطن ولكن قائمته غير مرضية أو العكس كما تؤكد المرجعية الدينية العليا على عدم التأثر بالولاءات العشائرية والمناطقية او الحزبية او العاطفية التي تتعارض مع هذه التوصيات والتوجيهات لتكون معياراً للإختيار لأنَّ الإنتخابات مسؤولية وأمانة في عنق المواطن»
    يعني المفروض من خلال هالنصين اذا كان الانسان عنده شوية وعي يدرك موقف المرجعية من الانتخابات
    لكن اللي صار رجعتوا تتراكضون بالملايين وانتخبتوا نفس الوجوه الفاسدة ،بعد كل هذا اتصور الشعب هو المسؤول الاكبر عن اللي صار واللي جاي يصير بالعراق بس يعلق فشله ع المرجعية لاغراض وجهات معروفة واكص ايدي اذا مارجع الشعب بعد هذا كله ينتخب نفس هالوجوه ويرجع يعلق فشله ع المرجعية..
    شكرا

  9. #29
    مراقب
    تاريخ التسجيل: July-2014
    الدولة: ميسوبوتاميا
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 40,731 المواضيع: 3,592
    صوتيات: 131 سوالف عراقية: 1
    التقييم: 43670
    المهنة: طالب جامعي
    أكلتي المفضلة: حي الله
    آخر نشاط: منذ 4 أسابيع
    مقالات المدونة: 19
    انه حلفت اذا الناس انتخبت نفس الوجوه ابدل النشيد الوطني بغنية ساجدة عبيد "انه ارد اعوفن كل هلي ورد اشرد وياك"
    على الاقل تركصنه شوية بعد ما تنزع الناس الغيرة والوطنية وتشمر الصوج برجال الدين

  10. #30
    من أهل الدار
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Suzana مشاهدة المشاركة
    طبعا ردت دليل من سيف وانتظرته يومين ولا ابو علي ولا مسحاته وجنت اعتقد انه يكدر يجيبلي دليل لانه اله واهس بهالشي واتفاجئت بيه كمؤيد لكلامك وليس كمحاور رئيسي بالموضوع ..

    "راحل "هاي سوالفك قديمة كولش انت تحجي وكاننا ب٢٠٠٥.. اول ما انكتب الدستور واول ماصارت الانتخابات التشريعية بالعراق وايام الاحتلال الامريكي وجان اكو بعثية والمرجعية ردت بوقتها ع الاحزاب اللي استغلت صور المرجعية ب "نحن على مسافة واحدة من الجميع "
    خاله هسه اللي اريده منك بما انه سيف ماكدر ينطي دليل اريدك تنطيني فتوى من المرجعية او بيان من موقع المرجعية الرسمي اتكولك انتخب تحديدا "القائمة الفلانية" واني اكولك تمام وعلى راسي ..
    خاله ارجع لليوتيوب وشوف احمد الصافي ب٢٠٠٥ شكال وتعال سولف هنا
    زين امشيها الك واكولك الاحزاب استغلت السذج والمظللين بهالطريقة، زين بخطبة الجمعة ب٢٠١٤ كالتلكم المرجعية على لسان احمد الصافي
    ((نحثّ الكيانات السياسية المشاركة في الحكومة أن لا تجازف بإعطاء المواقع الوزارية أو غيرها الى من لم يقدّمْ خلال الفترات السابقة خدمةً للشعب ، بل تفسح المجال لمن تتوفر فيه المعايير السابقة فإنه : "من جرّب المجرّب حلّت فيه الندامة"))
    ورجع اكد عبد المهدي الكربلائي ع المنبر الحسيني
    إنَّ الإنتخاب الصحيح يعتمد على ركنين أساسيين كما بيّنا سابقاً إختيار الشخص المرضي والقائمة المرضية معاً، لايكفي أن يكون المرشح مرضيٌ لدى المواطن ولكن قائمته غير مرضية أو العكس كما تؤكد المرجعية الدينية العليا على عدم التأثر بالولاءات العشائرية والمناطقية او الحزبية او العاطفية التي تتعارض مع هذه التوصيات والتوجيهات لتكون معياراً للإختيار لأنَّ الإنتخابات مسؤولية وأمانة في عنق المواطن»
    يعني المفروض من خلال هالنصين اذا كان الانسان عنده شوية وعي يدرك موقف المرجعية من الانتخابات
    لكن اللي صار رجعتوا تتراكضون بالملايين وانتخبتوا نفس الوجوه الفاسدة ،بعد كل هذا اتصور الشعب هو المسؤول الاكبر عن اللي صار واللي جاي يصير بالعراق بس يعلق فشله ع المرجعية لاغراض وجهات معروفة واكص ايدي اذا مارجع الشعب بعد هذا كله ينتخب نفس هالوجوه ويرجع يعلق فشله ع المرجعية..
    شكرا
    كنت اضن ان حضرتك فهمت سكوتي وتركي للرد
    فتركي للرد بسبب اني اتحاشى تحويل الردود الى مجادلة عقيمة
    وغالبا ما اسكت لنفس السبب
    هل برئيك سيف يعجز عن الرد والدليل
    وهل احتاج يوتيوب وكوكل
    لو رددت لوقعنا بالجدال واللجاج
    انا فقط اثير التفكير وازيل الوهم والزيف واعرض السلبيات



    بالمناسبة ردك على راحل غير تام
    لان السوالف القديمة هي من اسست الشرعية والسلطة للاحزاب وما داموا في الحكم نفس الوجوه فالسوالف القديمة باقية الاثر الى يومنا هذا
    وكل محاولاته الترميمية وارشاداته وعدم استقباله للفاسدين هي مثيرة لسخرية الاحزاب وضحكهم عليه في انفسهم
    ولكني لا اضن ذلك وانما محاولاته شكلية ليتملص من توريط الشعب في السوالف القديمة وليحافظ على هيبته كمرجع ناصح مسكين بحت اصواتنا

صفحة 3 من 6 الأولىالأولى 12 345 ... الأخيرةالأخيرة
تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال