الاحمر مقتبس من كتابتك
.............
يسعدني تطورك في المحاورات فبصراحة تعليقاتك سابقا كانت خيبة امل لي وكانت تشعرني بالملل
لا اعرف كيف تطورت بهذه السرعة لكن يفرحني ذلك
...........
هذة السطور من الكلمات يراد بها انحراف القارء وتذليل اوتقليل من قيمة الراد ع الموضوع
هذا حقك وعاشت ايدك طريقة رائدة ونستفاد منكم اذا انحرجنا مثلكم .
............
اما هذا الجزء ايضا متشابك وصراخ
ومن قال لك ان صاحب التكسي غير حكيم وانت اساسا لاتعرفه
وكما تذكر بقصتك اول ماركبت بدأت الحديث
...................
انك استندت على تناقض بين شخصيتي الصامتة وبين ثرثرتي مع السائق فقفزت منتصرا وحكمت بزيف القصة
يحزنني ان اخيب املك وافوت فرحة استدلالك بالقول انك واهم لاني من طبيعتي الصمت في حالة الارتياح للمقابل او كونه اكبر مني عمرا او افهم مني علما وهذه اجتمعت مع مصادفتي لذلك الرجل الحكيم
بل واغلب حالاتي اميل للصمت فلست احسن فن الحديث لكن بمواضيع النقد الديني فانا احتاج للتعبير عن نفسي فغالبا افتح هذه المواضيع في مجالس ومواكب الزيارات واشعر بالحرية اكثر في سيارات الاجرة ذهابا وايابا كل يوم.
...........
اما هذا الجزء تعرفه واعرفه ويعرفه كل من مر على الموضوع مستحيل
ايصير .؟ فخوش دفاع بس شوية انحس بهشاشته
................
اخي هل تريد رقم السائق مستعد اعطيه لك لاني اخذت رقمه لجمع تبرعات للمراة
هل تريد عنوان المراة في سبع البور
هل تريد معرفة كم تبرعت لها
...............
هذا الجزء هو الهدف من القصة وهو المطلوب .
حياك الله
................
المرجعية تعيش في عالمها الخاص المترف المغلق اذن فالتذهب هذه المراة الى الجحيم
عجبي عليكم تشككون بماساة الناس كي لا تخدش رومانسية زعيمكم حامي الاعراض بينما تنتهك اعراض الارامل بشيوخ حامي الاعراض
والله اني استحي من ذكر هذا المصطلح حامي الاعراض فكيف تلوكونه ليلا ونهارا وتصدعون رؤوس الناس به
كيف يرضى العراقي ان يحمي عرضه غيره
بل كيف يفتخر بحامي عرضه
هذه ليست اخلاق العراقي بل غريبة عن عشائرنا الجنوبية فهي مصطلح دخيل وسياسي يهينون الناس به ويستعبدونهم ويذلونهم به
..............
راح اصدق بقصتك جدل اوجد والمهم ارد وانا مسلم بالتصديق .؟
هذا محور القصة .؟
............
وقال تحدثت الجارة لزوجتي معاناتها وانها ذهبت لاكماال معاملة الراتب فساوموها على شرفها وتركت المراجعة وتركت الراتب
تقول فالتجات الى جامع وحسينية في المنطقة فاعطاها الشيخ بعض المال وقال عندما ينفذ تعالي واعطيك
وفي المرة الثانية قال لي تزوجيني متعة وانا اتكفل بمصاريفك
فتركته ولم اذهب مرة اخرى
...............
مستحيل انا لااشرف الموظفين لكن لواشتكت ينتهي الموظف ويضيع
مابين العشائر والقانون.
يساوموها على شرفها من اجل صرف رواتبها .؟
............
هسة نجي للي ذابحك ومدمرك وسالكَ ابليسك .
المرجعية والدين الاسلامي .
متفق عند كل المراجع بالدنيا على ان لاابداع امام النص خطأ وحرام.
المتعة الله حللها والرسول عمل بها وبعد الرسول ص ابدعوا امام نصوصهم فحرموها .
وهذا عقليا وسماويا لايأخذ بهِ
ووصفك للمرأة انها شابه وعندها اطفال صغار وكما نعرف ان الوضع مزري ولربما تسقط
من خلال الفقر والحاجه .
والمعنى من هذة القصة فكان موقف الشيخ عظيم وتحسب له فضيلة .
الرجل شيخ جامع واكيد متزوج وعنده فلوس .
فعرف ان هذة المرأة شابه ومحتاجه .طبعا (موبس افلوس .؟)
وبما انها صاحبة اطفال .فرأى الافضل لها ان تحصن نفسها بما حلل الله
وهذا مخرج وضعه الله لنا الا اننا تبعنا اهل الغي وحرمنا ماحلل الله علينا .
النتيجة .
فالقضية لابد ان تتخذ اتجاه اخر وتتحول الانتقادات للدولة وافرادها لاعلى المجتمع
ولاعلى المرجعية .
المجتمع تبرع لها بزوج ومال والحمد لله والمرجعية لم نسمع منها بأن المتعة في مثل هيك
مواقف حرام .
تحياتي الاخ والاستاذ سيف