النتائج 1 إلى 3 من 3
الموضوع:

كيفية تطوير الذات في الإدارة... تجنبي هذه الأخطاء

الزوار من محركات البحث: 4 المشاهدات : 243 الردود: 2
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #1
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: October-2013
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 84,465 المواضيع: 81,041
    التقييم: 20904
    مزاجي: الحمد لله
    موبايلي: samsung j 7
    آخر نشاط: منذ دقيقة واحدة

    كيفية تطوير الذات في الإدارة... تجنبي هذه الأخطاء

    كيفية تطوير الذات في الإدارة... تجنبي هذه الأخطاء










    8 صورةتعتبر الترقيات من أبرز العوامل التي تدفع الموظف إلى بذل الكثير من الجهود لتحقيق النجاح في مكان
    العمل. لكن تولّي الإدارة ليس بالمهمة السهلة. فبعض الأخطاء قد تجعل المدير يبدو غير فاعل أو ضعيفاً في عيون المرؤوسين.

    الخطأ 1: عدم الثقة بالفريق
    قبل أن يتم تعيينك كمديرة كنت تعملين في مجال معين. والآن بات عليك أن تشرفي على كل مجالات العمل. والخطأ الذي ترتكبينه هو أن تحرصي على أداء كل المهمات بنفسك. وهذا أمر غير ممكن. إذاً عليك أن تعهدي بأداء تلك المهمات المختلفة إلى فريق
    العمل وأن تثقي بأعضائه من دون أن تتخلي عن حقك في الإشراف والمساءلة.

    الخطأ 2: منع التواصل بين أفراد الفريق
    قد تلهيك صرامتك الإدارية عن التفكير في أن فريق عملك يتألف من أشخاص، من بشر. إذاً هم يحتاجون إلى التواصل في ما بينهم وإلى التعاون. فإذا لم تسمحي لهم بذلك قد تجعلينهم يشعرون بالإحباط وعدم الاندفاع. بل إنّك تعززين بذلك العداء في ما بينهم. إذاً حاولي أن تحفزّيهم على الانسجام من خلال: تنظيم الاجتماعات الدورية لتبادل الأفكار، الاستماع إلى أسئلتهم ومخاوفهم، معرفة حاجاتهم، تنظيم جلسات تدريبية لهم بين الحين والآخر.



    الخطأ 3: النظرة الفوقية إلى أفراد الفريق
    أن تكوني مديرة لا يعني أن تنظري إلى زميلاتك من علٍ، أي أن تشعريهنّ بالدونية. فهذا ينمي المشاعر السلبية في مكان العمل ما يمنع تقدمه. إذاً من الضروري أن تفرضي حضورك كمديرة لكن من المهم أن تحافظي في الوقت نفسه على تواضعك.

    الخطأ 4: الخوف من الانتقاد
    أن تتولي الإدارة يعني أنّك أصبحت محط أنظار الجميع، من الزميلات إلى الرئيسات. وقد تصبحين عرضة للكثير من الانتقادات. لكن من الخطأ أن يتحول هذا إلى هاجس يؤرقك ويمنعك من أخذ القرارات أو التقدم. إذاً اعملي بروية وحاولي أن تأخذي القرارات الصائبة قدر الإمكان وتعاوني مع الفريق. لكن تذكري دائماً أن مَن يعمل يخطئ.

  2. #2
    المشرفين القدامى
    تاريخ التسجيل: July-2014
    الدولة: ميسان
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 20,317 المواضيع: 6,722
    صوتيات: 7 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 18487
    مزاجي: متقلب
    أكلتي المفضلة: كل شي من نفس طيبه
    آخر نشاط: منذ 3 أسابيع
    مقالات المدونة: 3
    شكرا ورده
    ​٠

  3. #3
    هيڤين♬✿
    تاريخ التسجيل: November-2013
    الدولة: به سرا / بصرة
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 61,907 المواضيع: 8,716
    صوتيات: 83 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 61661
    مزاجي: سويچ ˛⁽㋡₎⇣
    آخر نشاط: منذ أسبوع واحد
    شكرا جزيلا

تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال