النتائج 1 إلى 3 من 3
الموضوع:

3 أصعب شخصيات في العمل ونصائح للتعامل معها

الزوار من محركات البحث: 1 المشاهدات : 252 الردود: 2
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #1
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: October-2013
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 84,466 المواضيع: 81,041
    التقييم: 20904
    مزاجي: الحمد لله
    موبايلي: samsung j 7
    آخر نشاط: منذ 47 دقيقة

    3 أصعب شخصيات في العمل ونصائح للتعامل معها


    3 أصعب شخصيات في العمل ونصائح للتعامل معها



    في العمل تجتمع شخصيات متنوعة ومختلفة. ومن الممكن ان يتحقق الانسجام بين اصحابها وقد يحدث العكس. وفي المقابل قد تؤثر على الاجواء بعض الشخصيات التي توصف بالصعبة والتي لا يمكن التعامل معها بسهولة او يجب الابتعاد عنها قدر الامكان. ومنها مثلاً الشخصية دائمة الانتقاد او المخادعة او المتذمرة. وفي كل هذه الحالات، ومن اجل منع حدوث الخلافات في العمل، يجب الاتلزام ببعض النصائح التي تساعد على التعامل بشكل ذكي ومثمر مع اصحاب الشخصيات الصعبة في العمل.

    كيفية معاملة الشخصيات الصعبة في العمل



    يعتبر وجود الشخصيات الصعبة في العمل امراً شائعاً وعادة ما يتسم اصحابها ببعض الصفات الواضحة والمعروفة ومنها الانتقاد الدائم والتذمر المستمر والخداع وغير ذلك.

    الشخصية دائمة الانتقاد


    يقوم صاحب هذه الشخصية بتوجيه الانتقادات الدائمة لزملائه الا انه لا يقدم في المقابل اي اقتراحات بديلة مفيدة او فعالة. فهو يستخدم الانتقاد فقط من اجل البروز وازاحة ظلال الآخرين. من أمامه ومن اجل تلميع صورته امام المسؤولين. ولهذا فإنه يلاحق اخطاء الزملاء وان كانت صغيرة ويسعى الى التركيز عليها وغالباً ما يفعل هذا امام الجميع وخصوصاً في حضور أولئك المسؤولين.
    الحل. امام هذه المشكلة لا داع للغضب او الشعور بالانزعاج. فالصحيح هو التركيز على سبب قيام الزميل بتوجيه انتقاداته. واذا تم التأكد من انه يفعل هذا من اجل البروز فقط ولأنه لا يمتلك اي افكار بديلة يمكن وضع حد لسلوكه الخاطئ عن طريق سؤاله عما يقترحه في الحالة موضوع الانتقاد.

    الشخصية المخادعة


    من الممكن ان يكون احد الزملاء في مكان العمل مخادعاً. وهذا يعني انه يحب الايقاع بالآخرين اما عن طريق نشر الشائعات او التركيز على الاخطاء والهفوات والنواقص والصفات السيئة. وهو الذي يمالئ الجميع ثم يذهب لتقديم الشكوى الى المسؤولين في حال ارتكب احد ما خطأ ما. كما انه يصدر الاحكام القاسية ولا يتردد في إلحاق الاذى المعنوي والمهني بزملائه.
    الحل. في هذه الحالة ايضاً يجب التصرف بذكاء. ومن الخطوات التي يمكن القيام بها مواجهة ذلك الزميل وتحديه من خلال سؤاله مثلاً عن المعطيات التي بنى استنتاجاته واحكامه او شائعاته واخباره على اساسها. ولا شك في انه لن يجد الاجابة المقنعة. وهكذا يمكنه ان يعرف انه تم ابطال اسلحة خداعه ولهذا قد يكف عن استخدامها مجدداً.

    الشخصية المتذمرة


    من الممكن ان يكون احد الزملاء في العمل كثير التذمر. فهو لا يبدي رضاه تجاه اي امر. بل انه يطلق دائماً التوقعات السيئة. وبرأيه ليس في المكان ما هو جيد او ما يعد بالافضل، كل الامور سيئة ولا مجال لتحسنها. ولا شك في انه يشيع وسط زملائه اجواء من الانزعاج والسلبية خصوصاً انه لا يمكن العمل معه ضمن فريق.


    الحل. افصل ما يمكن القيام به في حال العمل الى جانب شخص دائم التذمر هو الابتعاد عنه قدر الامكان. كما يمكن تحديه لكن بهدوء من خلال تذكيره بالمعطيات الجيدة والمواقف الايجابية التي تتوفر في مكان العمل. ومهن المهم ان تكرر على مسامعه عبارات تدل على ان الامور تسير على ما يرام وان تمت مواجهة بعض الصعاب. ومع مرور الوقت قد يعتاد هذا ويتنبه الى ان التذمر امر خاطئ ومزعج. وهكذا يمكن مواجهة واحدة من اكثر الشخصيات صعوبة في مكان العمل من دون خلافات وبأقل خسائر ممكنة.


  2. #2
    المشرفين القدامى
    تاريخ التسجيل: July-2014
    الدولة: ميسان
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 20,317 المواضيع: 6,722
    صوتيات: 7 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 18487
    مزاجي: متقلب
    أكلتي المفضلة: كل شي من نفس طيبه
    آخر نشاط: منذ 3 أسابيع
    مقالات المدونة: 3
    شكرا لك
    ​٠

  3. #3

تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال