النتائج 1 إلى 2 من 2
الموضوع:

علماء أكسفورد: العودة إلى المدرسة ساعدت فى تحسين الصحة العقلية للأطفال

الزوار من محركات البحث: 1 المشاهدات : 319 الردود: 1
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #1
    من المشرفين القدامى
    تاريخ التسجيل: November-2019
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 40,178 المواضيع: 14,307
    صوتيات: 462 سوالف عراقية: 8
    التقييم: 33939
    آخر نشاط: 30/August/2021
    مقالات المدونة: 4

    علماء أكسفورد: العودة إلى المدرسة ساعدت فى تحسين الصحة العقلية للأطفال

    علماء أكسفورد: العودة إلى المدرسة ساعدت فى تحسين الصحة العقلية للأطفال

    كشفت دراسة بحثية أجراها علماء جامعة أكسفورد عن أن عودة الأطفال إلى المدرسة ساعدت في علاج صعوبات الصحة العقلية لدى الأطفال، والتي أصيبوا بها نتيجة فترات الإغلاق الأولى بسبب تفشى وباء فيروس كورونا بين مارس ويونيو 2020.
    ووفقا للدراسة المنشورة عبر الموقع الرسمي لجامعة أكسفورد خلال فترة الإغلاق الأولى (مارس - يونيو 2020) ، زادت الصعوبات السلوكية واضطراب الانتباه ، بينما لم يكن معظم الأطفال يذهبون إلى المدرسة.
    انخفضت الصعوبات السلوكية والعاطفية واضطراب الانتباه بشكل عام من يوليو أي عندما تنخفض متطلبات التعليم في المنزل عادة ، طوال العطلة الصيفية ، ومع عودة الأطفال إلى المدرسة في سبتمبر.

    أفاد الآباء ومقدمو الرعاية المشاركون أن أطفالهم أظهروا صعوبات سلوكية متزايدة من مارس إلى يونيو 2020 ، بما في ذلك نوبات الغضب والحجج وعدم فعل ما يطلب منهم الكبار القيام به، كما أصبحوا أكثر تململًا وضيقًا وواجهوا صعوبة أكبر في الانتباه.ومع ذلك ، أبلغ الآباء ومقدمو الرعاية عن انخفاض في هذه الصعوبات من يوليو إلى أكتوبر. منذ ذلك الحين ، تم الإبلاغ أيضًا عن تعرض الأطفال لصعوبات عاطفية أقل ، مثل الشعور بالتعاسة والقلق والتشبث والمعاناة من الأعراض الجسدية المرتبطة بالقلق.
    قالت البروفيسور كاثي كريسويل ، أستاذة علم النفس الإكلينيكي التنموي بجامعة أكسفورد ، والتي شاركت في قيادة الدراسة:" تسلط نتائجنا الضوء على التحديات التي واجهها الأطفال والأسر أثناء الإغلاق الأول عندما لم يكن معظم الأطفال قادرين على الذهاب إلى المدرسة يسعدنا أن نرى أن الأمور قد تحسنت بشكل عام بالنسبة للأسر التي شملتها الدراسة منذ أن انخفضت ضغوط التعلم المنزلي ، لكن نتائجنا تثير مخاوف بشأن تأثير التعطيل المستمر للتعليم الذي يتعامل معه العديد من الأطفال.

    قال البروفيسور جوردون هارولد ، أستاذ علم نفس التعليم والصحة العقلية بجامعة كامبريدج:" من أهم الآثار التي لم يتم الإبلاغ عنها على الأطفال والمراهقين والمجتمع هي الآثار السلبية لإغلاق المدارس على الشباب بشكل مباشر ، والمجتمع بشكل عام توفر المدارس منتدى مهمًا للغاية للأطفال والشباب وهي عنصر أساسي في البنية التحتية للمجتمع في تعزيز الصحة النفسية الإيجابية ، وتوفير الدعم والموارد لمن لديهم احتياجات تعليمية إضافية وحماية الشباب والمجتمع من نتائج الصحة النفسية السيئة والآثار السلبية على فرص الحياة على المدى الطويل هذا التقرير هو تذكير في الوقت المناسب بأهمية المدارس والتعليم والارتباطات مع الصحة العقلية للشباب.
    شارك أكثر من 12300 ولي أمر في استطلاع Co-SPACE الداعم للآباء والمراهقين والأطفال في الأوبئة بقيادة خبراء في جامعة أكسفورد.يتتبع هذا البحث الصحة العقلية للأطفال والشباب طوال أزمةكورونا تساعد نتائج الاستطلاع الباحثين في تحديد ما يحمي الأطفال والشباب من تدهور الصحة العقلية ، بمرور الوقت ، وفي نقاط ضغوط معينة ، وكيف يمكن أن يختلف ذلك وفقًا لخصائص الطفل والأسرة.

  2. #2
    من المشرفين القدامى
    تاريخ التسجيل: January-2010
    الدولة: Iraq-wasit
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 44,575 المواضيع: 6,180
    صوتيات: 286 سوالف عراقية: 3
    التقييم: 80620
    مزاجي: بشوش يعني مبتسم
    المهنة: موظف
    أكلتي المفضلة: المشاوي
    موبايلي: +galaxy note10
    آخر نشاط: منذ 4 ساعات
    مقالات المدونة: 2
    شكرا زهراء

تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال