صفحة 8 من 10 الأولىالأولى ... 67 8910 الأخيرةالأخيرة
النتائج 71 إلى 80 من 98
الموضوع:

نحو قراءة مقارنة - الصفحة 8

الزوار من محركات البحث: 129 المشاهدات : 2684 الردود: 97
الموضوع مغلق
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #71
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: June-2011
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 17,449 المواضيع: 13
    صوتيات: 100 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 16328
    آخر نشاط: 19/November/2024
    هذا الرد وصلني برسالة خاصة... وطُلِبَ مني وضعه هنا.. دون الافصاح عن هوية كابته/ها
    -------------------------

    خلينا من المقارنة .. لأن الاخوة اشبعوها ضرباً .. وبالخلاط
    خل نجي للمقياس أفضل ..
    قبل المقياس اكو مقدمة زغيرونة .. احنا نحتاج المقاييس بمكانين
    الاول .. هو المقياس البحثي خل نسميه .. بمعنى ان الباحث يستخدم معايير معينة لقياس الظاهرة حتى يخرج منها بحكم لهاي الظاهرة وقد يكون الباحث
    مختص تاريخي او اعلامي او فكري ( وما شاكل ذلك *_^)
    هذا النوع من المقاييس نخليه لاهله .. وقدرتهم على التجرد من الميول النفسية والعقلية والانتماءات ..
    المقياس الثاني .. خل نسميه المقياس الشخصي .. اللي هو معايير معرفة الزين والموزين الحق والباطل .. والمناطق الرمادية بينهما .. هذا جدا مهم
    لانه ما يختص بمجال البحث العلمي .. وانما بمجال نضج شخصياتنا
    الملاحظ دائما ان هذا المقياس .. يكون مطاط من جهة انتماءاتنا
    وحازم من جهة اضدادنا .. واللي خل نسميه مرض الازدواجية
    لذلك ما سيتم طرحه هنا .. هو محاولة للتخلص من هاي الازدوجية
    شلون ؟
    اسمعني ي الحبيب ..
    س و ص يتبنون فكرتين مختلفتين ومتعارضتين
    س حسب معاييره يحكم على فكرة ص .. واكيد حكمه مو بصالحها
    وص حسب معاييره يحكم على فكرة سين وحكمه ايضا مو بصالحها
    احنا شراح نسوي ..
    راح ناخذ معايير س اللي حاكم بيها فكرة ص ونحاكم بيها فكرته نفسها
    وراح ناخذ معايير ص اللي مارسها بمحاكمة فكرة س ونحاكم بيها فكرته الصادية نفسها
    ........
    هاي المحاولة .. راح تدمغ راس س وص .. اذا يمتلكون رؤوس وما مستعيرهن ..
    وراح المفروض تخليهم يراجعون مقاييسهم ويراجعون بنفس الوكت افكارهم
    لان مثلما المقاييس تحتاج تهذيب وتشذيب كذلك الافكار تحتاج نفس الشي
    ........
    نضرب امثلة ..
    مثال 1
    قيس الخزعلي بعد ان طلع بلقاء متلفز اول ايام تشرين وكال ان نسبة السلميين والعفويين بتشرين تقترب من 93 % وامي تدعيلهم واخوي واحد منهم ... طلع بلقاء ثاني بعد الغارة الامريكية المشؤومة وقلب النسبة ..
    اوكي .. مقدار النسبة ما يهمنا بس اللي يهمنا المقياس اللي صرح به لقياسها
    وهو .. استمرار اعمال التخريب اللي سماها وحددها بحرق الدوائر الرسمية والمقرات الحزبية وقطع الطرق واغلاق المدارس ..
    وكال بالحرف الواحد .. هاي اعمال ناس مخربين
    .....
    اوكي مولانا .. جيب سوالف حرق الدوائر الرسمية وحرق الاموال العامة والخاصة .. وتابعها بانتفاضة شعبان ..
    اعدادها اكثر .. انواع الدوائر اللي استهدفتها اكثر واكثر حساسية
    دوائر ضريبة .. مراكز شرطة .. بنايات محاكم .. دوائر طابو عقارات .. ومدارس تعرضت للفرهود .. مخازن حكومية للسلع .. وغيرها
    فبحسب مقياس الشيخ الخزعلي .. هؤلاء مخربون ( وبضرس قاطع *_^)
    ..............
    مثال 2
    جريمة الوثبة .. مع انه لم يعرض القضاء اي دليل يربط بينها وبين ساحات التظاهر سوى المكان والزمان .. والاجواء المضطربة
    نقبل جدا ان هي جريمة بشعة ومرتكبيها ( حيوانات ) وحيوانات سائبة
    وانها تمثل تشرين وانها تعكس اخلاق النواشيط
    ماشي جدا ...
    نريد بنفس المقياس .. نقيس
    جريمة اختطاف زهراء علي الطالبة الجامعية اللي جانت ترافق ابوها لتقديم المساعدات للمتظاهرين
    اختطافها ... تعذيبها ... قلع عيونها .. تشويهها .. وقتلها ... ورميها امام بيت اهلها
    وبنفس المقياس هاي جريمة ..
    بشعة تعكس .. اخلاق عصابات الكواتم الحزبية اللي قامت بيها
    وتعكس حيونتهم السائبة .. جميعهم بلا استثناء
    حكم واحد للجريمتين .. حتى نفض الدوخة والاخذ والرد
    ........
    مثال 3
    ومثال 4
    ترك .. لأن يزعلون اكثر من الحجي القبله *_^
    .................................................. ........

  2. #72
    من أهل الدار
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رامي الاصيل مشاهدة المشاركة
    بأعتباري اصغر الحاضرين ( في الخط الاول ) والشاهدين على احداث الانتفاضة الشعبانية فسيكون تعليقي ضمن
    احداث هذه الانتفاضة حصراً ( أيام النضال ) ..





    من جهة مطارق فساد السلطة المالي و الاداري فالسلطة الحالية ( الشيعية السنية الكردية ) اكثر فساد من سلطة العفالقة
    لكن لو تكلمنا على سلطة القمع و الاستبداد فلا اتصور هناك نظام قمعي دكتاتوري في العالم ( من بعد نظام جوزيف ستالين ) اكثر
    وحشية من النظام العفلقي و المقارنة بين سلطة اليوم و البارحة تعتبر اجحاف و ضرب من الجنون في القراءة و الطرح المقارن



    الانتفاضة الشعبانية كانت اكثر دموية كــ ردة فعل للشعب نسبة لدرجة أيدلوجية السلطة الفكرية
    الشمولية و الثقافة النازية الشنيعة للنظام البائد .. اغلب المنتفضين انذاك لم يملكوا اسلحة نارية لكنهم متسلحين بالحقد الاصفر على رجالات السلطة الفاشية بعد فقدان ما يقارب مليون مواطن بين شهيد و مغيب و مبعد و نازح



    نعم .. رافقت الانتفاضة الشعبانية اعتداءات على مخازن القمح والشعير نسبة للمجاعة التي شاعت انذاك جراء رعونة
    النظام و تعمده لغرض خنوع الشعب حتى بلغت مستويات الجوع اعلى من تصنيف الصومال و السودان بل بلغت بدفع بعض المواطنين
    للانتحار كما حصل في ذي قار عندما شرع رب الأسرة بتسميم نفسه و عائلته لعدم تحمله ذاك الجوع الاسود و ايضاً
    كانت هناك اعتداءات مخالفة على بعض دوائر الدولة المدنية مثل الأحوال و المحاكم و الفروع والانظمة الحزبية للبعث
    ولم تسجل اي اعتداءات على الاملاك الخاصة



    و هل ابقى نظام البعث على مراجع و رجال دين في العراق ؟؟ سأقتبس بعض الشهداء وان لم يكونوا من ضمن
    الخط الاول ( حصراً ) مثلما طلبت لكن للعوام فائدة المعرفة والتطلع والتفكر ...فالموضوع للفائدة الفكرية اكثر من
    السجال اللغوي ..
    1- آية الله العظمى الشيخ ميرزا علي الغروي النجف الاشرف 1998 مرجع ديني اغتيال بين كربلاء والنجف
    2- آيه الله الشيخ مرتضى البروجردي النجفالاشرف 1998 مجتهد واستاذ في الحوزة العلمية اغتيال في الشارع العام في النجف
    3- حجة الاسلام السيد محمد تقي الخوئي النجف الاشرف 1994 عالم دين قتل في حادث سير مدبر بين كربلاء والنجف
    4-حجة الاسلام السيد أمين الخلخالي النجف الاشرف 1994 طالب في الحوزة العلمية قتل في حادث سير مدبر بين كربلاء والنجف
    5- حجة الاسلام الشيخ محمد القوجاني النجف الاشرف 1989 طالب في الحوزة العلمية اعتقل ولازال مجهول المصير
    6- العلامة السيد مهدي الحكيم لنـــــــدن 1988عــــالــــم ديـــــن اغتيال في هيلتون الخرطوم
    7- السيدعبد الغني الجزائري حيرة - نجف 1988 خطيب وواعظ سم بالثاليــــوم
    8- الشيخ محمد علي الايرواني كوفة - نجف 1988 خطيب وواعظ اعتقل من قبل سلطات الامن ووجد مقتولاً
    9- السيد محمد الزاملي كوفة - نجف 1988 خطيب وواعظ اعتقل ولازال مجهول المصير
    10-الشيخعلي العبادي ميســـــان 1988 عالـــم ديـــــن سم بالثاليـــــوم
    11-الشيخ عبد الامير الخويلدي الحــــلــــة 1988 عالـــم ديـــــن سم ب الثاليـــــوم
    12-السيد عبد الرضا الصافي كربــــلاء 1987 عالـــم ديـــــن قتل من قبل سلطات الامن
    13- حجةالاسلام والمسلمين السيدعبد الرسول علي خان النجف الاشرف 1986 عالــ ـم ديـــــن سم بالثاليـــــوم
    14- حجة الاسلام والمسلمين الشيخ محسنزاير دهام النجف الاشرف 1986 عالـــم ديـــــن سم بالثاليـــــوم
    15- حجة الاسلام والمسلمين السيد حسن الحيدري كاظمية - بغداد 1986عالـــم ديـــــن سم بالثاليـــــوم
    16- حجة الاسلام الخطيب السيد جابر ابو الريحة النجف الاشرف 1985 خطيب وواعـظ سم بالثاليـــــوم
    17- السيد محمد علي الشهرستاني كربــــلاء 1985 خطيب وواعـظ قتل من قبل سلطات الامن
    18- حجة الاسلام السيد حسين عباس الميلاني النجف الاشرف 1985 طالب في الحوزة العلمية اعدم من قبلمحكمة امن الثورة
    19-حجة الاسلام السيد محسن عباسالميلاني النجف الاشرف 1985 طالب في الحوزة العلمية اعدم من قبل محكمة امنالثورة
    20- حجة الاسلام الشيخ خزعل السوداني كريعات - بغداد 1979 عالـــم ديـــن اعدم من قبل محكمة امن الثورة
    21-حجة الاسلام عبد الجبار الهاشمي النجف الاشرف 1979 عالـــم ديـــن اعدم من قبلمحكمة امن الثورة
    22-حجة الاسلام الخطيب السيد نجاح الموسوي حرية - بغداد 1979 خطيب وواعظ اعدم من قبل محكمة امن الثورة
    23- حجة الاسلام الشيخ ناظم الخزا عي غماس - ديوانية 1979 طالب فيالحوزة العلمية اغتيل في الطريق العام
    24-حجة الاسلام الشيخ ابراهيم قنبر خالص - ديالى 1979 عالـــم ديـــن اعدم من قبل محكمة امنالثورة
    25- حجة الاسلام السيد عبد الرحيم الياسري خالص - ديالى 1979 عالـــم ديـــن اعدم من قبل محكمة امن الثورة
    26- حجة الاسلام السيد عباس الشوكي ثورة - بغداد 1979 خطيب وواعظ اعدم من قبل محكمةامن الثورة
    27-حجة الاسلام الشيخ محمد البشيري كر كـــوك 1979 عالـــم ديـــن قتل من قبل سلطات الامن
    28-الفاضل الشيخ عباس التركماني كركــــوك 1979 خطيب وواعظ قتل من قبل سلطات الامن
    29-الشيخ جابر النعماني النعمانيـــة 1979 عالـــم ديــــن اعدم من قبل محكمة امن الثورة
    30- الشيخ عبد الحكيم النعمانيالنعمانيـــة 1979 عالـــم ديـــن اعدم من قبل محكمة امن الثورة
    31- حجة الاسلام الشيخ عبد الخالق العوادي النجف الاشرف 1979 عالـــمديـــن اعدم من قبل محكمة امن الثورة
    32-حجة الاسلامالشيخ عبد العظيم الاسدي جميلة - بغداد 1979 عالـــم ديـــن قتل من قبل سلطات الامن
    33- حجة الاسلام الشيخ محمد حسن الكعبي ثورة - بغداد 1979 طالب في الحوزة العلمية اعدم من قبل محكمة امن الثورة
    34-حجة الاسلام الشيخ مسلم محمد علي الجابري الفهود - ناصرية 1979عالـــم ديـــن قتل من قبل سلطات الامن
    35- حجة الاسلام السيد جواد الحلو المشخاب - نجف 1979 عالـــم ديـــن سم بالثاليــــوم
    36-حجة الاسلام الشيخ ناظم البصري كرادة - بغداد 1979 عالـــم ديـــن اعدم من قبل محكمة امن الثورة
    37-حجة الاسلام والمسلمين الشيخ عبد الجبار البصري السلام - بغداد 1979 عالـــم ديـــن اعدم من قبل محكمة امن الثورة
    38- آية الله السيد قاسم المبرقع ثورة - بغداد 1979 عالــــم ديــــن اعدم من قبل محكمة امن الثورة
    39- حجة الاسلام والمسلمين السيد محمد رضا محمد حسين الحكيم النجف الاشرف 1985 استاذ في الحوزة العلمية اعدم في مديرية الامن العامة
    40-حجةالاسلام والمسلمين الدكتور السيد د. عبد الهادي محسن الحكيم النجف الاشرف 1985عالـــم ديــــن اعدم في مديرية الامن العامة

    و لو كان القصد من الخط الاول هو السيد ابو القاسم الخوئي فكانت توجيهاته صريحة ببيان الالتزام بالأحكام الشرعية، وعدم المساس
    بأموال الشعب وبيت المال، ودفن جثث العفالقة التي بقيت في الشوارع، وعدم التمثيل بها، إضافة إلى بعض المواد والأحكام الأخرى
    و تعيين تسعة شخصيات من رجال الدين لادارة الشؤون و المعالجة



    اتكلم عن انتفاضة شعبان .. انطلقت من ساحة سعد في البصرة و زحفت الى محافظات الجنوب ثم الوسط
    ثم الموصل ثم سامراء و استوطنت اخيراً بلاد كردستان ( السلمانية واخواتها ) بعكس انتفاضة تشرين التي
    لم تتجاوز حدود الوسط والجنوب ( محدودة )




    انتفاضة شعبان كانت ثورة شعبية عفوية غير منظمة انفجرت بلحظة بلوغ الحيف مبالغ اللامعقول وقف ضدها
    كل العالم و أولهم الحكومات العربية الطائفية منها و المعتدلة بل حتى جمهورية ايران الاسلامية منعت أي تدخل
    من قبل مواطنيها او مؤسساتها العسكرية بل منعت حتى فيلق بدر العراق المعارض الموجود داخل ايران من تجاوز
    الحدود و مؤازرة الانتفاضة او تقديم اي معونة اقتصادية او مادية او معنوية فلذلك و لدت الانتفاضة يتيمة و وافاها
    اجل القمع يتيمة ايضاً ( لا سفارة و لا نواشيط و لا اعلام ) تحرك معها


    فـــ حتى نساوي انتفاضة شعبان مع انتفاضة تشرين نطالب الحكومة ان تمارس ما مارسه النظام البائد مع الانتفاضة
    الاولى ( ما قبلها وبعدها ) مع الانتفاضة الثانية .. وبذلك تكون المقارنة عادلة
    بغض النظرعن عقيدة رجال الانتفاضتين و توجهاتهم و اخلاقهم و حتى شعاراتهم و تمويلهم المادي و الفكري .
    اعتزاز بحضورك

  3. #73
    ترك اثرا طيبا فينا..في ذمة الله2/2/2022
    He Is The One
    تاريخ التسجيل: July-2014
    الدولة: أرض السواد
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 13,073 المواضيع: 433
    صوتيات: 2 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 12782
    مزاجي: أوقد شمعه للذكريات ..
    آخر نشاط: 24/October/2021
    مقالات المدونة: 12
    الضرس القاطع.. ربما وحسب ما أعتقد هو قول الشاعر:
    وعين الرضا عن كل عيب كليلة...... ولكن عين السخط تحصي المساويا

  4. #74
    مراقب
    تاريخ التسجيل: December-2017
    الدولة: العراق
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 8,334 المواضيع: 346
    التقييم: 17524
    مزاجي: متفائل
    موبايلي: Iphone
    آخر نشاط: منذ 14 ساعات
    لم تكن نيتي من البداية ان اشارك الاخوة بهذا الموضوع
    وذلك لانه كان عندي قبل ايام موضوع عنوانه
    المظاهرات العراقية والنهاية الغير متوقعة
    وناقشنا فيها على شكل طرح اسئلة واجوبة كثير من هاي الامور

    ولكن لفت نظري هذه الجزئية من كلام الاخ راهب
    في منطقتنا احرق الثوار مدرستين ... ودائرة النفوس .. ودائرة التسجيل العقاري ...
    وقريباً منها .. استولى الثوار على مشاجب الاسلحة في المعسكر..
    وقُتل بالحراب العديد من الذين رفضوا اعطاء مغانمهم من اسلحة المعسكر ...
    كانوا اكثر من (هيثمَ البطاط) عدداً .. لكن الفارق الا هواتف ذكية آنذاك يمكن توثيق الحدث ..
    وكذلك مظاهرات تشرين
    فقد كان شعارهم ماكو وطن ماكو دوام
    فهجموا على دوائر الدولة وطردوا موظفيها واغلقوا الدوائر بالقوة
    وهجموا على المستشفيات وضربوا مدرائها واجبروهم على توقيع الاستقالات
    شكلوا فرق اسموها فرقة مكافحة الدوام تجبر اي دائرة حكومية على الاغلاق
    اجبروا جامعات ومدارس العراق على عدم الدوام
    احرقوا القنصلية الايرانية ومقرات الحشد الشعبي وصور المجاهدين
    الذين ضحوا بأرواحهم في سبيل الوطن
    منعوا تشييع مَن كان رمزاً للجهاد ضد داعش ابو مهدي المهندس

    ومن ناحية حرق المدارس بأيام الانتفاضة الشعبانية فهذا لانها كانت مقرات
    للمنظمات الحزبية ومعسكرات الجيش الشعبي فقد اتخذوها كغطاء
    للهروب من القصف الامريكي عام 1991
    لذلك هجم عليها المنتفضون واحرقوها لانها مقرات حزبية
    وليس لانها مدارس هذا ما حدث في كل المدن بما فيها مدينتي
    واما الفيلسوف والذي هو بالتاكيد ليس الاخ راهب والذي يقول
    ان المدارس بايام الانتفاضة الشعبانية قد تعرضت للفرهود
    فنقول هي المدارس اشبيها من ممتلكات حتى تتعرض للفرهود ؟؟
    انباكت الاقلام لو انباكت الاوراق لو انباكت الرحلات لو انباكت السبورة

    فلا يمكن المقارنة بين الانتفاضة الشعبية الشعبانية وبين مظاهرات تشرين
    فالذي يودع اهله ويخرج منتفضاً على صدام حسين
    ليس كمن يخرج لساحة التحرير منتفضاً ضد عادل عبد المهدي
    ساعتين ويرجع لاهله في مظاهرة ربعها من البنات
    في اجواء اشبه ما تكون اجواء سياحية
    او ينام في المطعم التركي وصحون الاكل لثلاث وجبات تُقدم بين يديه

    انا هنا لا انتقد مظاهرات تشرين ولكن اقول ماكو مقارنة بين الحالتين

  5. #75
    من أهل الدار
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الرميثي مشاهدة المشاركة
    لم تكن نيتي من البداية ان اشارك الاخوة بهذا الموضوع
    وذلك لانه كان عندي قبل ايام موضوع عنوانه
    المظاهرات العراقية والنهاية الغير متوقعة
    وناقشنا فيها على شكل طرح اسئلة واجوبة كثير من هاي الامور

    ولكن لفت نظري هذه الجزئية من كلام الاخ راهب

    وكذلك مظاهرات تشرين
    فقد كان شعارهم ماكو وطن ماكو دوام
    فهجموا على دوائر الدولة وطردوا موظفيها واغلقوا الدوائر بالقوة
    وهجموا على المستشفيات وضربوا مدرائها واجبروهم على توقيع الاستقالات
    احرقوا القنصلية الايرانية ومقرات الحشد الشعبي وصور المجاهدين
    الذين ضحوا بأرواحهم في سبيل الوطن

    ومن ناحية حرق المدارس بأيام الانتفاضة الشعبانية فهذا لانها كانت مقرات
    للمنظمات الحزبية ومعسكرات الجيش الشعبي فقد اتخذوها كغطاء
    للهروب من القصف الامريكي عام 1991
    لذلك هجم عليها المنتفضون واحرقوها لانها مقرات حزبية
    وليس لانها مدارس هذا ما حدث في كل المدن بما فيها مدينتي
    افهم من كلامك أنه لا فرق بين الانتفاضتين فيما يتعلق باحراق المال العام والخاص والاعتداء عليه؟؟؟
    اذن انتفاضة شعبان مباركة وتشرين مجرمة ... طالما انهما يشتركان بنفس هذا الامر ....
    ثم .. هل يبرر مجرد اتخاذ ميليشا البعث المقبور المدارس كمقار ... احراق تلك المدراس واولياتها .. وخاصة سجل القيد العام؟؟؟
    بحسب ما تفضلتَ به ... ان المدارس احرقت في شعبان باعتبارها مقرات حزبية ... لكن لماذا تؤاخَذ انتفاضة تشرين على احراقها مقرات حزبية ايضاً


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الرميثي مشاهدة المشاركة
    ولا يمكن المقارنة بين الانتفاضة الشعبية الشعبانية وبين مظاهرات تشرين
    فالذي يودع اهله ويخرج منتفضاً على صدام حسين
    ليس كمن يخرج لساحة التحرير منتفضاً ضد عادل عبد المهدي
    ساعتين ويرجع لاهله في مظاهرة ربعها من البنات
    في اجواء اشبه ما تكون اجواء سياحية
    او ينام في المطعم التركي وصحون الاكل لثلاث وجبات تُقدم بين يديه

    انا هنا لا انتقد مظاهرات تشرين ولكن اقول ماكو مقارنة بين الحالتين
    افهم من هذا ان الفارق هو هوية السلطة الحاكمة وقت الانتفاضتين؟؟؟
    عموماً .... امتنان لمشاركتك عزيزي

  6. #76
    مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل: January-2010
    الدولة: جهنم
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 84,944 المواضيع: 10,518
    صوتيات: 15 سوالف عراقية: 13
    التقييم: 87260
    مزاجي: متفائلة
    المهنة: Sin trabajo
    أكلتي المفضلة: pizza
    موبايلي: M12
    آخر نشاط: منذ 39 دقيقة
    مقالات المدونة: 18
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة راهب مشاهدة المشاركة
    هذا الرد وصلني برسالة خاصة... وطُلِبَ مني وضعه هنا.. دون الافصاح عن هوية كابته/ها
    -------------------------

    خلينا من المقارنة .. لأن الاخوة اشبعوها ضرباً .. وبالخلاط
    خل نجي للمقياس أفضل ..
    قبل المقياس اكو مقدمة زغيرونة .. احنا نحتاج المقاييس بمكانين
    الاول .. هو المقياس البحثي خل نسميه .. بمعنى ان الباحث يستخدم معايير معينة لقياس الظاهرة حتى يخرج منها بحكم لهاي الظاهرة وقد يكون الباحث
    مختص تاريخي او اعلامي او فكري ( وما شاكل ذلك *_^)
    هذا النوع من المقاييس نخليه لاهله .. وقدرتهم على التجرد من الميول النفسية والعقلية والانتماءات ..
    المقياس الثاني .. خل نسميه المقياس الشخصي .. اللي هو معايير معرفة الزين والموزين الحق والباطل .. والمناطق الرمادية بينهما .. هذا جدا مهم
    لانه ما يختص بمجال البحث العلمي .. وانما بمجال نضج شخصياتنا
    الملاحظ دائما ان هذا المقياس .. يكون مطاط من جهة انتماءاتنا
    وحازم من جهة اضدادنا .. واللي خل نسميه مرض الازدواجية
    لذلك ما سيتم طرحه هنا .. هو محاولة للتخلص من هاي الازدوجية
    شلون ؟
    اسمعني ي الحبيب ..
    س و ص يتبنون فكرتين مختلفتين ومتعارضتين
    س حسب معاييره يحكم على فكرة ص .. واكيد حكمه مو بصالحها
    وص حسب معاييره يحكم على فكرة سين وحكمه ايضا مو بصالحها
    احنا شراح نسوي ..
    راح ناخذ معايير س اللي حاكم بيها فكرة ص ونحاكم بيها فكرته نفسها
    وراح ناخذ معايير ص اللي مارسها بمحاكمة فكرة س ونحاكم بيها فكرته الصادية نفسها
    ........
    هاي المحاولة .. راح تدمغ راس س وص .. اذا يمتلكون رؤوس وما مستعيرهن ..
    وراح المفروض تخليهم يراجعون مقاييسهم ويراجعون بنفس الوكت افكارهم
    لان مثلما المقاييس تحتاج تهذيب وتشذيب كذلك الافكار تحتاج نفس الشي
    ........
    نضرب امثلة ..
    مثال 1
    قيس الخزعلي بعد ان طلع بلقاء متلفز اول ايام تشرين وكال ان نسبة السلميين والعفويين بتشرين تقترب من 93 % وامي تدعيلهم واخوي واحد منهم ... طلع بلقاء ثاني بعد الغارة الامريكية المشؤومة وقلب النسبة ..
    اوكي .. مقدار النسبة ما يهمنا بس اللي يهمنا المقياس اللي صرح به لقياسها
    وهو .. استمرار اعمال التخريب اللي سماها وحددها بحرق الدوائر الرسمية والمقرات الحزبية وقطع الطرق واغلاق المدارس ..
    وكال بالحرف الواحد .. هاي اعمال ناس مخربين
    .....
    اوكي مولانا .. جيب سوالف حرق الدوائر الرسمية وحرق الاموال العامة والخاصة .. وتابعها بانتفاضة شعبان ..
    اعدادها اكثر .. انواع الدوائر اللي استهدفتها اكثر واكثر حساسية
    دوائر ضريبة .. مراكز شرطة .. بنايات محاكم .. دوائر طابو عقارات .. ومدارس تعرضت للفرهود .. مخازن حكومية للسلع .. وغيرها
    فبحسب مقياس الشيخ الخزعلي .. هؤلاء مخربون ( وبضرس قاطع *_^)
    ..............
    مثال 2
    جريمة الوثبة .. مع انه لم يعرض القضاء اي دليل يربط بينها وبين ساحات التظاهر سوى المكان والزمان .. والاجواء المضطربة
    نقبل جدا ان هي جريمة بشعة ومرتكبيها ( حيوانات ) وحيوانات سائبة
    وانها تمثل تشرين وانها تعكس اخلاق النواشيط
    ماشي جدا ...
    نريد بنفس المقياس .. نقيس
    جريمة اختطاف زهراء علي الطالبة الجامعية اللي جانت ترافق ابوها لتقديم المساعدات للمتظاهرين
    اختطافها ... تعذيبها ... قلع عيونها .. تشويهها .. وقتلها ... ورميها امام بيت اهلها
    وبنفس المقياس هاي جريمة ..
    بشعة تعكس .. اخلاق عصابات الكواتم الحزبية اللي قامت بيها
    وتعكس حيونتهم السائبة .. جميعهم بلا استثناء
    حكم واحد للجريمتين .. حتى نفض الدوخة والاخذ والرد
    ........
    مثال 3
    ومثال 4
    ترك .. لأن يزعلون اكثر من الحجي القبله *_^
    .................................................. ........
    ما طرح من امثلة قد اصابت الهدف..تحياتنا لكاتبها

  7. #77
    مراقب
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة راهب مشاهدة المشاركة
    افهم من كلامك أنه لا فرق بين الانتفاضتين فيما يتعلق باحراق المال العام والخاص والاعتداء عليه؟؟؟
    اذن انتفاضة شعبان مباركة وتشرين مجرمة ... طالما انهما يشتركان بنفس هذا الامر
    ....

    يا سيدي لنتكلم بهدوء ونقول بما انه كلنا كنا عايشين
    بفترة تلك الانتفاضة الشعبانية
    وقد رأينا بعيوننا الوقائع التي جرت في تلك الفترة فيجب علينا
    ان نكون منصفين في تشخيص الامور وان لانتكلم كلام عواطف
    اتمنى ان تكون قد عايشت فترة حكم صدام حسين بالجنوب
    لترى قوة الضغط التي كانت مسلطة علينا

    فانت ترى كل ما تشاهده في ذلك الوقت هو صورة طبق الاصل لصدام حسين
    حتى المعلم في مدرسته وحتى الطبيب في عيادته
    كانوا يمارسون ادوار وحركات صدام حسين

    وحتى ملابسهم في اثناء الدوام الرسمي كانت الملابس العسكرية الخاكية
    فكيف تريد ان يتصرف من فُتح له المجال بالتصرف
    اكيد سوف يكون تصرف انتقامي

    لكل ما ينتمي لصدام حسين وحكمه وانا لم اقل ان الانتفاضة الشعبانية
    مباركة وتشرين مجرمة ربما انت فهمت هذا المعنى وليس انا مَن قلته
    ولكنني قلت ماكو مقارنة بين من طلع متفضاً ضد عادل عبد المهدي
    ساعتين ويرجع لاهله وبين مَن طلع منتفضاً ضد صدام حسين
    بكل ما يملك من بطش وجبروت وانتقامية

    مع ملاحظة وهي ان في الانتفاضتين لم اسمع او ارى حدوث
    تجاوز على المال الخاص

    ثم .. هل يبرر مجرد اتخاذ ميليشا البعث المقبور المدارس كمقار ...
    احراق تلك المدراس واولياتها .. وخاصة سجل القيد العام؟؟؟

    نعم في ذاك الوقت كان اتخاذ المدارس مقرات حزبية مببر لحرقها
    فالاجواء التي كانت سائدة ان كل الدولة هي ملك لصدام حسين
    وليس ملك لعامة الشعب

    وحتى شعارهم كان (( اذا قال صدام قال العراق ))
    يعني صدام كان يمثل كل العراق وكل العراق يعني صدام

    فأرادت الناس ان تنتقم من صدام حسين بحرق مقرات حزب البعث اين ما تكون
    بحسب ما تفضلتَ به ... ان المدارس احرقت في شعبان باعتبارها مقرات حزبية ...
    لكن لماذا تؤاخَذ انتفاضة تشرين على احراقها مقرات حزبية ايضاً

    ي
    ا صديقي انا لم أؤاخذ انتفاضة تشرين على احراقها المقرات
    وانما كان رداً على كلام من اتهم الانتفاضة الشعبانية بانها مارست الحرق
    فقلت وايضا مظاهرات تشرين قد حدث بها نفس التجاوزات



    افهم من هذا ان الفارق هو هوية السلطة الحاكمة وقت الانتفاضتين؟؟؟
    عموماً .... امتنان لمشاركتك عزيزي

    نعم هذا الذي قلته يا اخي
    بان من طلع ضد صدام حسين بكل ما يمثله من تسلط وجبروت
    وقبور جماعية لايُعرف اهلها لحد الان
    هو غير مَن طلع ضد عادل عبد المهدي او نوري المالكي او حيدر العبادي
    ساعتين ويرجع لاهله مسروراً متونساً ومستلذا بالاكل المسلفن الحار
    وبالخضراء والوجه الحسن
    دمت طيبا عزيزي راهب

  8. #78
    من أهل الدار
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الرميثي مشاهدة المشاركة
    دمت طيبا عزيزي راهب
    مع وافر امتناني ومودتي ...
    لم اكن اقصد جنابك بالمؤاخذة ... ولو انتبهتَ للفعل (تؤاخَذ) فقد بنيته للمجهول ولم يكون موجهاً لك انما كان عامّاً .....
    لكنني ساقف واسجل علامة تعجب كبيرة .. على تبرير حرق المدارس ايام الانتفاضة الشعبانية ...
    مع ملاحظة انني لو لم اعش ايامها .. لم اكن لافتح موضوعاً يقاربها ... وقد كبتتُ تعليقاً هنا يضيء هذه الزاوية ...
    اعتقد ان ما فاتنا في حدث التغيير بعد 2003 .. اننا انتقلنا من دكتاتورية الحزب الواحد الى دكتاتورية الاحزاب المتعددة والمتقاسمة (المتحاصصة) ولعل المرجعية الدينية الكريمة قد اشارت في احدى خطبها الى الاقطاعيات الحزبية .... فتشرين هي رفض وانتفاضة ضد دكتاتورية الاحزاب كما كانت انتفاضة شعبان ضد دكتاتورية الحزب الاوحد ...
    اعتزازي صديقي

  9. #79
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: March-2020
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 1,728 المواضيع: 58
    صوتيات: 3 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 4181
    آخر نشاط: منذ 3 أسابيع
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة راهب مشاهدة المشاركة
    هذا الرد وصلني برسالة خاصة... وطُلِبَ مني وضعه هنا.. دون الافصاح عن هوية كابته/ها
    -------------------------

    خلينا من المقارنة .. لأن الاخوة اشبعوها ضرباً .. وبالخلاط
    خل نجي للمقياس أفضل ..
    قبل المقياس اكو مقدمة زغيرونة .. احنا نحتاج المقاييس بمكانين
    الاول .. هو المقياس البحثي خل نسميه .. بمعنى ان الباحث يستخدم معايير معينة لقياس الظاهرة حتى يخرج منها بحكم لهاي الظاهرة وقد يكون الباحث
    مختص تاريخي او اعلامي او فكري ( وما شاكل ذلك *_^)
    هذا النوع من المقاييس نخليه لاهله .. وقدرتهم على التجرد من الميول النفسية والعقلية والانتماءات ..
    المقياس الثاني .. خل نسميه المقياس الشخصي .. اللي هو معايير معرفة الزين والموزين الحق والباطل .. والمناطق الرمادية بينهما .. هذا جدا مهم
    لانه ما يختص بمجال البحث العلمي .. وانما بمجال نضج شخصياتنا
    الملاحظ دائما ان هذا المقياس .. يكون مطاط من جهة انتماءاتنا
    وحازم من جهة اضدادنا .. واللي خل نسميه مرض الازدواجية
    لذلك ما سيتم طرحه هنا .. هو محاولة للتخلص من هاي الازدوجية
    شلون ؟
    اسمعني ي الحبيب ..
    س و ص يتبنون فكرتين مختلفتين ومتعارضتين
    س حسب معاييره يحكم على فكرة ص .. واكيد حكمه مو بصالحها
    وص حسب معاييره يحكم على فكرة سين وحكمه ايضا مو بصالحها
    احنا شراح نسوي ..
    راح ناخذ معايير س اللي حاكم بيها فكرة ص ونحاكم بيها فكرته نفسها
    وراح ناخذ معايير ص اللي مارسها بمحاكمة فكرة س ونحاكم بيها فكرته الصادية نفسها
    ........
    هاي المحاولة .. راح تدمغ راس س وص .. اذا يمتلكون رؤوس وما مستعيرهن ..
    وراح المفروض تخليهم يراجعون مقاييسهم ويراجعون بنفس الوكت افكارهم
    لان مثلما المقاييس تحتاج تهذيب وتشذيب كذلك الافكار تحتاج نفس الشي
    ........
    نضرب امثلة ..
    مثال 1
    قيس الخزعلي بعد ان طلع بلقاء متلفز اول ايام تشرين وكال ان نسبة السلميين والعفويين بتشرين تقترب من 93 % وامي تدعيلهم واخوي واحد منهم ... طلع بلقاء ثاني بعد الغارة الامريكية المشؤومة وقلب النسبة ..
    اوكي .. مقدار النسبة ما يهمنا بس اللي يهمنا المقياس اللي صرح به لقياسها
    وهو .. استمرار اعمال التخريب اللي سماها وحددها بحرق الدوائر الرسمية والمقرات الحزبية وقطع الطرق واغلاق المدارس ..
    وكال بالحرف الواحد .. هاي اعمال ناس مخربين
    .....
    اوكي مولانا .. جيب سوالف حرق الدوائر الرسمية وحرق الاموال العامة والخاصة .. وتابعها بانتفاضة شعبان ..
    اعدادها اكثر .. انواع الدوائر اللي استهدفتها اكثر واكثر حساسية
    دوائر ضريبة .. مراكز شرطة .. بنايات محاكم .. دوائر طابو عقارات .. ومدارس تعرضت للفرهود .. مخازن حكومية للسلع .. وغيرها
    فبحسب مقياس الشيخ الخزعلي .. هؤلاء مخربون ( وبضرس قاطع *_^)
    ..............
    مثال 2
    جريمة الوثبة .. مع انه لم يعرض القضاء اي دليل يربط بينها وبين ساحات التظاهر سوى المكان والزمان .. والاجواء المضطربة
    نقبل جدا ان هي جريمة بشعة ومرتكبيها ( حيوانات ) وحيوانات سائبة
    وانها تمثل تشرين وانها تعكس اخلاق النواشيط
    ماشي جدا ...
    نريد بنفس المقياس .. نقيس
    جريمة اختطاف زهراء علي الطالبة الجامعية اللي جانت ترافق ابوها لتقديم المساعدات للمتظاهرين
    اختطافها ... تعذيبها ... قلع عيونها .. تشويهها .. وقتلها ... ورميها امام بيت اهلها
    وبنفس المقياس هاي جريمة ..
    بشعة تعكس .. اخلاق عصابات الكواتم الحزبية اللي قامت بيها
    وتعكس حيونتهم السائبة .. جميعهم بلا استثناء
    حكم واحد للجريمتين .. حتى نفض الدوخة والاخذ والرد
    ........
    مثال 3
    ومثال 4
    ترك .. لأن يزعلون اكثر من الحجي القبله *_^
    .................................................. ........
    استاذي العزيز ...
    الأمثلة التي ساقها صاحبها هنا،
    تمثل انحدار بفكرة الموضوع الذي طرحته ،والتي كانت تمثل للمقارنة بين أي من الثورتين أيهما أكثر فضيلة من الأخرى ، ولكن صاحب الرسالة من خلال أمثلته نزل بمستوى الموضوع وجعل المقارنة كأنها تحصيل حاصل بين فكرتين سيئتين ،وكان يحاول اثبات ان تشرين أقل سوءاً،
    وقطعاً هذه القلة في سوء ثورة تشرين نتيجة عدم امتلاكها السلاح بحجم ما امتلكته انتفاضة شعبان، وليس لميزة في أخلاق ثوارها.
    المدهش في كلام صاحب الرسالة
    انه لا يستطيع أن يميز بين الثائر وبين المجرم ،،
    فكيف له ان يبرر جريمة هيثم البطاط بجريمة زهراء علي،
    اذا الثورة التي ترتكب أفعال وجرائم يرتكبها اي مجرم او عصابه فهي ليست ثورة انما عصابة تثأر من اخرى،
    هذا يعتبر اعتراف مدون من صاحبك في أن الثورة التي جاء يبيض وجهها قد فشل في مهمته وقد كشف عما تضمره صدور الثوار من حقد يدفع أصحابه للأيغال في الجريمة بصورة لا تقل بشاعة عن جرائم الطرف الثالث الذي لم تثبت هويته.

    اتمنى في المثالين 3,,,4 أن يكون أكثر ابداعاً في تلميع ثورة تشرين،
    لأنه في أمثلته اعلاه حولها الى نكبة تشرين السوداء
    ​شكراً استاذ راهب

  10. #80
    عشرينية بنكهـة آلثمانين
    آيَٺنْ
    تاريخ التسجيل: September-2019
    الدولة: ίɴ My world ♥
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 2,878 المواضيع: 38
    صوتيات: 5 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 7486
    مزاجي: ريَلُآڪڛ
    المهنة: ȘτUɖεɴτ
    أكلتي المفضلة: εȘ¢λɴɖεƦ κλßλß
    موبايلي: :)ίpħΘɴ pƦΘ11
    مقالات المدونة: 33
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة راهب مشاهدة المشاركة
    هذا الرد وصلني برسالة خاصة... وطُلِبَ مني وضعه هنا.. دون الافصاح عن هوية كابته/ها
    -------------------------

    خلينا من المقارنة .. لأن الاخوة اشبعوها ضرباً .. وبالخلاط
    خل نجي للمقياس أفضل ..
    قبل المقياس اكو مقدمة زغيرونة .. احنا نحتاج المقاييس بمكانين
    الاول .. هو المقياس البحثي خل نسميه .. بمعنى ان الباحث يستخدم معايير معينة لقياس الظاهرة حتى يخرج منها بحكم لهاي الظاهرة وقد يكون الباحث
    مختص تاريخي او اعلامي او فكري ( وما شاكل ذلك *_^)
    هذا النوع من المقاييس نخليه لاهله .. وقدرتهم على التجرد من الميول النفسية والعقلية والانتماءات ..
    المقياس الثاني .. خل نسميه المقياس الشخصي .. اللي هو معايير معرفة الزين والموزين الحق والباطل .. والمناطق الرمادية بينهما .. هذا جدا مهم
    لانه ما يختص بمجال البحث العلمي .. وانما بمجال نضج شخصياتنا
    الملاحظ دائما ان هذا المقياس .. يكون مطاط من جهة انتماءاتنا
    وحازم من جهة اضدادنا .. واللي خل نسميه مرض الازدواجية
    لذلك ما سيتم طرحه هنا .. هو محاولة للتخلص من هاي الازدوجية
    شلون ؟
    اسمعني ي الحبيب ..
    س و ص يتبنون فكرتين مختلفتين ومتعارضتين
    س حسب معاييره يحكم على فكرة ص .. واكيد حكمه مو بصالحها
    وص حسب معاييره يحكم على فكرة سين وحكمه ايضا مو بصالحها
    احنا شراح نسوي ..
    راح ناخذ معايير س اللي حاكم بيها فكرة ص ونحاكم بيها فكرته نفسها
    وراح ناخذ معايير ص اللي مارسها بمحاكمة فكرة س ونحاكم بيها فكرته الصادية نفسها
    ........
    هاي المحاولة .. راح تدمغ راس س وص .. اذا يمتلكون رؤوس وما مستعيرهن ..
    وراح المفروض تخليهم يراجعون مقاييسهم ويراجعون بنفس الوكت افكارهم
    لان مثلما المقاييس تحتاج تهذيب وتشذيب كذلك الافكار تحتاج نفس الشي
    ........
    نضرب امثلة ..
    مثال 1
    قيس الخزعلي بعد ان طلع بلقاء متلفز اول ايام تشرين وكال ان نسبة السلميين والعفويين بتشرين تقترب من 93 % وامي تدعيلهم واخوي واحد منهم ... طلع بلقاء ثاني بعد الغارة الامريكية المشؤومة وقلب النسبة ..
    اوكي .. مقدار النسبة ما يهمنا بس اللي يهمنا المقياس اللي صرح به لقياسها
    وهو .. استمرار اعمال التخريب اللي سماها وحددها بحرق الدوائر الرسمية والمقرات الحزبية وقطع الطرق واغلاق المدارس ..
    وكال بالحرف الواحد .. هاي اعمال ناس مخربين
    .....
    اوكي مولانا .. جيب سوالف حرق الدوائر الرسمية وحرق الاموال العامة والخاصة .. وتابعها بانتفاضة شعبان ..
    اعدادها اكثر .. انواع الدوائر اللي استهدفتها اكثر واكثر حساسية
    دوائر ضريبة .. مراكز شرطة .. بنايات محاكم .. دوائر طابو عقارات .. ومدارس تعرضت للفرهود .. مخازن حكومية للسلع .. وغيرها
    فبحسب مقياس الشيخ الخزعلي .. هؤلاء مخربون ( وبضرس قاطع *_^)
    ..............
    مثال 2
    جريمة الوثبة .. مع انه لم يعرض القضاء اي دليل يربط بينها وبين ساحات التظاهر سوى المكان والزمان .. والاجواء المضطربة
    نقبل جدا ان هي جريمة بشعة ومرتكبيها ( حيوانات ) وحيوانات سائبة
    وانها تمثل تشرين وانها تعكس اخلاق النواشيط
    ماشي جدا ...
    نريد بنفس المقياس .. نقيس
    جريمة اختطاف زهراء علي الطالبة الجامعية اللي جانت ترافق ابوها لتقديم المساعدات للمتظاهرين
    اختطافها ... تعذيبها ... قلع عيونها .. تشويهها .. وقتلها ... ورميها امام بيت اهلها
    وبنفس المقياس هاي جريمة ..
    بشعة تعكس .. اخلاق عصابات الكواتم الحزبية اللي قامت بيها
    وتعكس حيونتهم السائبة .. جميعهم بلا استثناء
    حكم واحد للجريمتين .. حتى نفض الدوخة والاخذ والرد
    ........
    مثال 3
    ومثال 4
    ترك .. لأن يزعلون اكثر من الحجي القبله *_^
    .................................................. ........
    عجبتني وجهة نظرك شكراً ڵـڱ
    واضيف لكلامك مثال 3
    الناشطة ماري محمد الدليمي كلنا نعرف هي مــِْن نشاطات ثورة تشرين وكانت دائماً حاظرة بساحة التحرير وتقدم المساعدات للمتظاهرين وحتى وصل بيها الامر تنطي فلوس بانزين لاهل التكاتك
    وبعدين يختطفوها ويعذبوها ويصورلها مقطع فديو وهي تتحدث عن علاقات غير شرعية مع عدد من النواب تحت تهديد السلاح طبعاً
    وهذا ماحصل ايضاً مع الاعلامية افراح
    نرجع لماري
    ماري بعد سنة من اختطافها وتهديدها بأن اذا نزلت لساحة التحرير يتم قتلها ونشر مقاطع الفيديو الخاصة بها على الرغم من كونها لم تشارك مرة اخرى في التظاهرات الا انها تتفاجئ بشر مقاطعها والناشر مجهول الهوية
    وتطلب يد العون من الكاظمي وعبد الوهاب الساعدي ولكن لحد الان لم يتم الاتصال بها حتى
    اتركم مع هذا المقطع للاعلامية افراح وهي تتحدث عن طبيعة الجهة الخاطفة

    هذا المقطع هو اكبر دليل على انه شخصيات بالدوفة هي التي قامت باختطاف المتظاهرين وتعذيبهم

صفحة 8 من 10 الأولىالأولى ... 67 8910 الأخيرةالأخيرة
تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال