صفحة 4 من 5 الأولىالأولى ... 23 45 الأخيرةالأخيرة
النتائج 31 إلى 40 من 45
الموضوع:

القرآن وآيات اللعن . - الصفحة 4

الزوار من محركات البحث: 79 المشاهدات : 1168 الردود: 44
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #31
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: March-2020
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 6,279 المواضيع: 301
    التقييم: 9948
    آخر نشاط: 30/January/2022
    الان انا اعتبر نفسي مثقف لاني ادخل المنتدى وأقرأ مايكتبه الشباب .من كافة المنوعات
    الرياضية والسياسية والاجتماعية وحتى فن الطبخ ايضا يعتبر قفزة من الابداع . وحتى مواضيع الترفيه
    ايضا يخرج منها معنى بطريقة ممكن يوسّع المخيله .؟
    كذلك يسمحو لي بالنقاش معهم ويتحملون اخطائي ويصلحون ماافسد من معنى
    وهذة نعمه اعطاني اياه الله .
    ومن خلال هذة المطالعة فتوسعت مخيلتي وكبّرت حدسي وقرائتي للاوضاع والنفوس ولو من بعيد .
    ...........
    والمعروف على من يكتب عن شيء يخص المجتمع فيجب ان يراعي نفسه امام الله لان كل كلام عليه رقيب .
    فلو كتب عن موقف يفترض عليه ان يأتي بدليل (مثلا حدث معاه هذا الشيء) ولاينسى الله رقيب .؟
    الا اذا كان يتصوره أويحلل .ذاك شيء اخر .فالدليل يكون غائب
    وماعليه الا كما يقولون اهلنا اوكما اراده الدين الحنيف .
    فماعلى المدعي الا اليمين .
    ومن هذا المفهوم الذي في رأسي ومن خلال مخالطتي مع افراد من مذاهب اخرى .
    وطبعا اخواني بالدين نفسه الا اننا نختلف بالمراجع فقط .
    فأعتقدت ان اللعن بالقرآن لابد ان يأخذ بهِ ولايهمل وطبعا يتوجه الى من يستحقه الى اللذين
    عاشوا وماتوا وهم عصاة معاندين الله مخالفين الانسانية .
    كما يعمل بالرحمة والدعاء لماً يستحق والطيب منا يعمم بدعائه كل الخلق ويستثني منه الذي
    دمر مبادئنا واخلاقنا واربك مقايسينا للعدالة والانسانية .
    ومن هذا المفهوم كتبت هذا الموضوع .والله ماوراء القصد .
    .............
    ملاحظة .
    لم استند على عالم اوفقيه واكتب مااعتقد ومااشعر بهِ فكل خطأ بهِ على مسؤوليتي

  2. #32
    صديق جديد
    تاريخ التسجيل: October-2020
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 14 المواضيع: 2
    التقييم: 29
    آخر نشاط: 8/January/2021
    الاعتذار لا يجعلني أفضل لأنه حقك .. لكنك أفضل مني لأنك تسامح الآخرين، لذا شكرًا لك.

  3. #33
    من أهل الدار
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Suzana مشاهدة المشاركة
    القضية لا بيدك ولابيدي ولابيد اي بشر ،اكو رب كفيل بالناس واسع الرحمة جنته عرضها السموات والارض لو اراد يرحمهم لو تفني عمرك كله تلعنهم مايفيد بشي لانه ادرى بعباده مني ومنك والافضل مانتدخل بشغله وماننسى احنا عباد خلقنا لنعبده ..
    طبعا راح تخسر وقت وجهد ..الافضل تستغله بالاستغفار لك ولابويك ولاعمال الخير افضل مما تفني عمرك وانت تدعي ع الاحياء والمقبورين ..

    شكرا ..
    هذا هو المطلوب من الموضوع
    نقول لماذا بعضهم يتدخل بشغل الله
    ويقول حرام اللعن للمستحق .
    السؤال الثاني .
    ولو كان امي وابي قتلهم ظالم معروف
    اشلون اثبت محبتي لهم امام الله والملائكة والناس المقربين مني
    ويعرفوا القصة .
    اسكت عن قاتلهم لوارحم عليه معهم

  4. #34
    سفير السلام ..مراقب عام
    مستشار قانوني
    تاريخ التسجيل: April-2020
    الدولة: العراق.. الديوانية
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 24,585 المواضيع: 1,453
    صوتيات: 2 سوالف عراقية: 4
    التقييم: 49049
    مزاجي: مبتسم
    المهنة: الحقوقي
    أكلتي المفضلة: الباجه.. الكباب.. سمك مشوي
    موبايلي: هواوي =Y9 مع ريل مي 51
    آخر نشاط: منذ 17 ساعات
    مقالات المدونة: 3
    سلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اخي العزيز.. تحياتي لك
    نعم هناك فئات ضالة حددها رب العالمين.. وورد لعنها في آياته الكريمة... وهو جل جلاله أعلم بعباده... ومن يستحق منهم اللعن... ومن لايستحق.. تحياتي لك وتقديري..

  5. #35
    مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل: January-2010
    الدولة: جهنم
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 84,944 المواضيع: 10,518
    صوتيات: 15 سوالف عراقية: 13
    التقييم: 87260
    مزاجي: متفائلة
    المهنة: Sin trabajo
    أكلتي المفضلة: pizza
    موبايلي: M12
    آخر نشاط: منذ 3 دقيقة
    مقالات المدونة: 18
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبن ألأشتر مشاهدة المشاركة
    هذا هو المطلوب من الموضوع
    نقول لماذا بعضهم يتدخل بشغل الله
    ويقول حرام اللعن للمستحق .
    السؤال الثاني .
    ولو كان امي وابي قتلهم ظالم معروف
    اشلون اثبت محبتي لهم امام الله والملائكة والناس المقربين مني
    ويعرفوا القصة .
    اسكت عن قاتلهم لوارحم عليه معهم
    ماردت ارد بعد ردي الاخير لكن شفت الاقتباس لردي...
    نتدخل لانه اكو فرق بين اللعن في الحالتين:
    اذا كان اللعن من الله فمعناها الطرد من رحمته وهذا فعل الله واليه الامر والنهي ولايجوز التدخل فيه او جلب الايات اللي بيها لعن من الله وتعميمها ع الكل،، اما ان كان اللعن من الناس فهو الدعاء على الناس بالبعد عن الله ورحمته ..
    اللعن المتداول واللي الناس تستخدمه في حواراتهم مع الناس المختلفين معاهم مذهبيا او عقائديا او سياسيا هذا من اهم اسباب الفتن المذهبية والطائفية واللي معناه "السب والشتم " يعتبر وسيلة سيئة لتحقيق هدف وهذا مكروه لانه ليس من النهج القويم لال البيت "سلام الله عليهم "بل الاصح ان تشرح افعال مخالفيك ليتعرف الناس عليها بوجود الخلق الاسلامي..
    وحده من الروايات اتكول واللي : رواها ابن أعثم الكوفي في كتابه «الفتوح» بعد كلام طويل لأصحاب أمير المؤمنين (ع) في حرب صفين اثنائها او قبيل بدئها على حسب الروايات :
    قال: فعندها خرج حجر بن عدي وعمرو بن الحمق الخزاعي، فجعلا يظهران البراءة من أهل الشام واللعنة لهم، فأرسل إليهما علي أن «كُفّا عمّا يبلغني عنكما».
    فأقبلا إلى عليّ وقالا: يا أمير المؤمنين! ألسنا على الحق؟.
    قال: بلى!.
    قالا: فَلِمَ تمنعنا عن شتمهم ولعنهم؟.
    فقال: لأنّي أكره لكم أن تكونوا
    لعَّانين شتَّامين، ولكن لو وصفتم مساوئ أعمالهم كذا لكان ذلك أصوب في القول وأبلغ في الرأي، ولو قلتم: اللهم ! احقن دماءهم، وأصلح ذات بيننا وبينهم، وأهدهم من ضلالتهم، لكان ذلك أحب إليَّ لكم.
    فقالا: يا أمير المؤمنين! فإننا نقبل عظتك ونتأدب بأدبك"

    لذلك ياابن الاشتر الذي يستعمل السبّ والشتم واللعن في اغلب كلامه- حتى للاعداء المتفق على انهم اعداء- لم يتأدب بأدب امير المؤمنين سلام الله عليه وإنّما تأدب بأدب أعدائه المهزومين العاجزين عن الرد واللي اتّخذوا السبّ واللعن ثقافة استمروا عليها لعشرات السنين..
    الإمام علي عليه السلام طرح عملاً آخر أكثر فاعلية من السب واللعن واللي هو شرح أفعال الطرف الآخر للناس بعدل وإنصاف دون الكذب والبهتان...

    تحياتي

  6. #36
    من أهل الدار
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Suzana مشاهدة المشاركة
    ماردت ارد بعد ردي الاخير لكن شفت الاقتباس لردي...
    نتدخل لانه اكو فرق بين اللعن في الحالتين:
    اذا كان اللعن من الله فمعناها الطرد من رحمته وهذا فعل الله واليه الامر والنهي ولايجوز التدخل فيه او جلب الايات اللي بيها لعن من الله وتعميمها ع الكل،، اما ان كان اللعن من الناس فهو الدعاء على الناس بالبعد عن الله ورحمته ..
    اللعن المتداول واللي الناس تستخدمه في حواراتهم مع الناس المختلفين معاهم مذهبيا او عقائديا او سياسيا هذا من اهم اسباب الفتن المذهبية والطائفية واللي معناه "السب والشتم " يعتبر وسيلة سيئة لتحقيق هدف وهذا مكروه لانه ليس من النهج القويم لال البيت "سلام الله عليهم "بل الاصح ان تشرح افعال مخالفيك ليتعرف الناس عليها بوجود الخلق الاسلامي..
    وحده من الروايات اتكول واللي : رواها ابن أعثم الكوفي في كتابه «الفتوح» بعد كلام طويل لأصحاب أمير المؤمنين (ع) في حرب صفين اثنائها او قبيل بدئها على حسب الروايات :
    قال: فعندها خرج حجر بن عدي وعمرو بن الحمق الخزاعي، فجعلا يظهران البراءة من أهل الشام واللعنة لهم، فأرسل إليهما علي أن «كُفّا عمّا يبلغني عنكما».
    فأقبلا إلى عليّ وقالا: يا أمير المؤمنين! ألسنا على الحق؟.
    قال: بلى!.
    قالا: فَلِمَ تمنعنا عن شتمهم ولعنهم؟.
    فقال: لأنّي أكره لكم أن تكونوا
    لعَّانين شتَّامين، ولكن لو وصفتم مساوئ أعمالهم كذا لكان ذلك أصوب في القول وأبلغ في الرأي، ولو قلتم: اللهم ! احقن دماءهم، وأصلح ذات بيننا وبينهم، وأهدهم من ضلالتهم، لكان ذلك أحب إليَّ لكم.
    فقالا: يا أمير المؤمنين! فإننا نقبل عظتك ونتأدب بأدبك"

    لذلك ياابن الاشتر الذي يستعمل السبّ والشتم واللعن في اغلب كلامه- حتى للاعداء المتفق على انهم اعداء- لم يتأدب بأدب امير المؤمنين سلام الله عليه وإنّما تأدب بأدب أعدائه المهزومين العاجزين عن الرد واللي اتّخذوا السبّ واللعن ثقافة استمروا عليها لعشرات السنين..
    الإمام علي عليه السلام طرح عملاً آخر أكثر فاعلية من السب واللعن واللي هو شرح أفعال الطرف الآخر للناس بعدل وإنصاف دون الكذب والبهتان...

    تحياتي
    هذا الرد من معلم ولازم يتأطر بالورد
    بلكت الله ايصير عندي مجال واخلص اللي ابراسي (الموضوع ).
    وبعدين اعاكسج حتى يظهر الدر المخفي من المعلومات
    حياج الله ياكبيرة
    ..........
    هسة هاي الكلمة لاتردين عليها
    وهي .
    موقصدي اشجع اللعن خليني انتهي
    وتعرفين شنهو ماشنهو .
    تحياتي

  7. #37
    من أهل الدار
    القرآن الكريم .كتاب من السماء وفيه آية اوكلمة مقدسة
    وهي (لايمسه الا المطهرون )
    نحن نفهم ظاهرها وهذا مستوانه من العلم بالقرآن .لكن المتبصرون والعارفون بحركات اللغة والولوج بأعماقها
    لوسألتهم فتجد الحقيقة النهائية من ظاهر الاية ومفهومها الاصل .
    عاد تروح تصلح معلوماتك هاي بعد سنين طويلة وانت فاهم معناها الظاهر وفرحان والمشكلة
    على طول هاي السنين وانت تعلّم صغارك ومن حولك حينما يسالك على معناها .
    .........
    السؤال ينام بدهاليز العقل .؟.ايضا تكون تعيس اذا سألت احدهم وكان يفهم الظاهر من الاقوال السياسية
    والملكية .حينما يجيبك بكلام فيه منطق ومن خلال ذلك تصدق (حسب مصلحته)
    السؤال لماذا نحن العرب كتابنا بالعربي ولغتنا عربية والمعروف اننا لانعرف من القرآن الا من شخص اوشخصين .؟
    والقرآن ترك على الرف وصار وجوده للحلف فقط .؟ومنّا من يقول للبركة .
    حتى نهج البلاغة .
    انه كتاب ليس من السماء ولكن لما قرأته اوقرأت منه .لم افهم واخذته وذهبت الى مدرس عربي ايضا اعتذر
    طبعاً اخذت الكتاب اسأل فقط عن معنى الشرح .يعني حتى شرحه لم افهمه بالضبط .؟
    فاضطررت ان اضعة على رف المكتبة الصغيرة (وذاك هو يسمع حسك)
    صار لاللحلف ولاللقراءة .بس للتباهي بمعنى استطيع وبصدق اقول (عندي كتاب نهج البلاغة ).
    هذا حجي بالله
    ........
    لايمسه الا المطهرون . فهمتها على انها (لايلمسه باليد الا الطاهر) هذا ظاهرها ولما سألت الاكبر مني علماً وعمراً ثبتها
    في عقلي كما فهمتها واللي قبله ايضا فسرها على ظاهرها .(طبعا اكو اشياء من ظاهرها معقول مثل الحيظ والنجاسة الواضحة )
    ولكن لست المعنى النهائي لمفهومها .
    وبالاخير طلع المفهوم الاصح والحقيقي فأن (المس يجي معناه الفهم المعنى الحقيقي ) بمعنى لايفهمه بالضبط ومية مية الا المطهرون من الله
    ولامطهّر عرفناه من خلال الكتاب المقدس ومن نقل المأرخين الا اهل البيت عليهم السلام .
    بمعنى .
    لوان المرجع او اي امام اوكاتب اوشيخ عندما يريد شرح ايه فلابد ان يستند على شرح ال البيت عليهم السلام
    والا يشطح ويكون شرحه للاية انشقاق بالمجتمع الاسلامي .
    ............
    لازال التسائل في رأسي .
    لماذا لانفهم القرآن ولواليسير منه الا نستعين بمترجم .؟
    نحن عندما نبحث بالتاريخ اونسمع من اهل الالمام بذلك .
    فيظهر ان المسلمون من الف سنه اذا لم يكن تعدادهم بالمليارات فبالملايين ولكن من بين تلك الملاين
    تسمع .كان فلان من قراء القران . يعني القرّاء بعدد الاصابع من وسط تلك الجموع .
    وحتى في عصرنا هذا لواعددت المطربين وقراء القران فتجد الفارق خيالي .
    ............
    اليوم ومن عبر التطور ومن خلال الانتر نت .فنشاهد الكثير من مفسرين القران .
    مجرد يلبس اليشماغ اوعمامة ويطلق اللحية .ولما تدقق بشرحه اوتفسيره فلاتجد اية علاقة مابينه ومابين تفسير
    اهل البيت الا ان كان بعض من التفسير ينفع مصلحة الحاكم .
    ومن هذا المنطلق اختلفنا وصرنا قددا نجوب الدول أمل بأن نجد حياة افضل .
    ................
    يتبع
    التعديل الأخير تم بواسطة أبن ألأشتر ; 12/November/2020 الساعة 9:02 pm

  8. #38
    من أهل الدار
    أبو الحسن علي عليه السلام .
    رجل كلفه الله ورسوله بأن يحمل هذا الدين الانساني الى افاق الدنيا .
    ومن خلال هذا التكليف فأنه لم يخطأ بحكم اوقول على طول حياته .
    والدليل .التاريخ القديم والمعاصر يقول .
    ان كل حكام الامة العربية والاسلامية لابد وان يكونوا .عكس مطالب علي ع .
    لان علي ع يعمل الى الله خالص والملوك تعمل للدنيا خالص مطلبها الابهه وبناية القصور .
    ومن هذا المفهوم يكون الاقوى من خلال الكثره هم الحكام .بمعنى .
    اكثرهم للحق كارهون .أي الاكثر بالدنيا هم خصومه .
    ولو كان عند ابوالحسن ع خطأ واحد بموقف او قول لقلبوا الدنيا واوصولوا ارائهم الى كل اطراف المعمورة
    ومن كل جهاتها .
    .............
    وعلي عليه السلام قال كلام عظيم وواضح . في موقف تاريخي .
    (القرآن حمال اوجه)اوذووجوه .
    هنا تبدأ المشكلة في رأسي ومن يفكر مثلي .
    ومن خلال هذة الافكار .فأروح احلل الاشياء المحروم منها في دنياي .
    فهم اللغة .وفهم القرآن وخراب الوطن والربكة بالعيش وفقد الامل .الا من بصيص .؟
    كيف ذلك .
    القرآن حق وحياة كريمة .واطمئنان واستقرار وكل مافيه خير لنا بالدنيا والاخرة .
    هذا ايماني بهِ.
    لكن الذي سيطر على حقوقي ولعب بمقدراتي ودمر وطني هو الوجه الاخر من التفسير .
    ......
    رجل على الشاشة ملتحي ومنظم لحيته بشكل دقيق ويلبس اليشماغ (الجماغ) اوعمامة والديكور من جنبه
    رهيب والالوان ساحرة والصوت رائع .
    فيروح يفسر الاية اوالحديث ولكن من الوجه الاخر .
    انا جاهل باللغة والمعرفة اسمع له .طبيعي آخذ منه كل معلومة يطرحها من خلال البرنامج .
    ولما اجلس في مكان .وكان الكلام في ذاك المكان حديث ديني بطريقة .
    طبيعي تكون معلوماتي من ذاك الرجل الراقي المحترم من قبل اصحاب الاذاعة التلفزيونية .
    والمشكلة اذا صادف من جنبي ايضا جاهل مثلي فتطبع معلومات هذا المفسر في عقولنا كلنا ثم نمشي عليها
    ............
    الوجه الاخر .
    هو الذي دمر اوطاننا واكثر المذاهب بديننا وحتى وصل الحال به يقطع رؤوسنا نحن اللذين نشهد ان لااله الا الله ومحمد رسول الله
    الوجه الاخر .
    جعل لحرملة جامع والاشعث جامع وابن العاص تاريخ مشرف وخالد البطل الاسلامي الاوحد وهارون الرشيد عظيم مخلص الى دين محمد ص
    الوجه الاخر .
    صار الاكثر صدى على خارطة الاسلام
    الوجه الاخر
    غيّب رجال الله جله جلاله وغيب رجال الدين الحقيقين .

    ..............
    ويبقى سؤالي لنفسي
    كيف فعل الوجه الاخر كل ذول .
    وصار الوضيع يتساوى مع العظيم .
    يتبع

  9. #39
    مدير المنتدى
    المعروف انه المواضيع النقاشية حوار حول موضوع محدد بين الناشر والاعضاء لكن اللي جاي نشوفه بهالموضوع مختلف وهذا يشتت القاريء..ليش ماتفتح مدونة بقسم سطور مع نفسي وتنشر بيها ارائك على اختلافها..؟

  10. #40
    من أهل الدار
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Suzana مشاهدة المشاركة
    المعروف انه المواضيع النقاشية حوار حول موضوع محدد بين الناشر والاعضاء لكن اللي جاي نشوفه بهالموضوع مختلف وهذا يشتت القاريء..ليش ماتفتح مدونة بقسم سطور مع نفسي وتنشر بيها ارائك على اختلافها..؟
    ياريت انقليه صعب عليه نقله .
    ومشكورة ياطيبة

صفحة 4 من 5 الأولىالأولى ... 23 45 الأخيرةالأخيرة
تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال