لا ليس هكذا
ساصحح لك العبارة
لا نريد شيء من ايران ما دام الرواية تخبر بان ايران وداعش متفقين بارسال الانتحارين
اخي هاي الرواية واوصافها بحق داعش وليس بايران لاحباً ولابغظا بايران ما افهم اشلون ايران ترسل الانتحارين ممكن التوضيح تحياتي
صديقي سيف بعيداََ عن النقاش بهذا الموضوع لأن اعتذرت سابقاََ من الدخول بهل حوار
بس اكو سؤال خطر ع بالي و گلت اكتبه هنا من باب الميانة و الخوة
شنو هدفك من المواضيع النقاشية ؟ يعني تريد تتأكد من صحة معلومة و ممكن اذا شفت رأي الاغلبية مختلف وياك راح تقتنع برأيهم و تنسف ايمانك السابق ؟
لو تريد تتبنى فكرة و تدافع عنها رغماََ عن الجميع وما تخرج من النقاش الا و انت منتصر ؟
لو اكو هدف ثالث نجهله احنه ؟
كان عندي غاية من السؤال والغرض منه مو الاستدلال بأرائهم.. المهم ما جاوبت..
بالعوده الى موضوعك الذي هو في الاساس مبني على مغالطة من حيث الزمن ومن حيث اصحاب الراية السوداء..
وهنا اوضح لك على فرض صحة الرواية ،، فهي تدل من حيث الزمن انها تقع في وقت واحد ، اي ان الايرانيين يرفعون راياتهم السوداء وكذلك داعش تتواجد في وقت رفع تلك الرايات ثم يختلفون هذا ما يُفهم من الر واية
.لكن ربطك بين حادثتين بينهما من الزمن بحدود اكثر من الف عام ، فهذا لا يمكن ان يقبل به عقل او يرتضي به منطق..
وكذلك الرايات السوداء التي رفعها ابو مسلم الخرساني فهي لم تكن للفرس ، بل هي للعباسيين وابو مسلم كان صاحب دعوتهم في خراسان حين اعلن الثورة على والي بني امية، وسبب اختيار العباسيين للون الأ سود تيمناً بالراية السوداء التي عقدها الرسول لعمه العباس في معركة حنين،
اذا تاريخياً الراية السوداء لم تكن للفرس الذين كانوا في ذلك الوقت هم اقليم من اقاليم للدولة اللسلامية.
بل هي كانت راية الخلافة العباسية التي استمرت حتى غيَّرها المتوكل.
اذا ربط الحوادث بطريقة الافلام الهندية التي في طابعها لا تلتزم بمقاييس الاقناع او حتميات الحدث التي تفرضها الوقائع، لا تستطيع ان تقنع بها احداً ..
لازلنا في الالوان الحمراء
ولاشك حظرتك بعيد عن فهم منطق كلام اهل البيت
فانهم دائما عندما يخبرون بوقائع اخر الزمان انما يخبرون بالاحداث المهمة الملفتة والتي اكيد تفرق زمنيا ربما عشر سنوات او جيل كامل من السنين اذ لا يعقل ان الاحداث المهمة تحصل يوميا او في شهر واحد او يوم واحد كما تقترح انت من فهمك للرواية المغصوبة غصبا مع انها صرحت باداة ثم
ناتي للون الاحمر
قولك
فهي تدل من حيث الزمن انها تقع في وقت واحد
تقع في وقت واحد؟
جا وين صارت ثم
يعني لو قائل قائل سافرت الى موسكو ثم الى نيويورك
تعتبرهة بيوم واحد مو
اما عن العباسيين فاذهب الى الكوراني وجلال الصغير وباقي اقطاب المنظرين لايران وستسمع اصرارهم ان الرايات السود مصطلح وتعبير تاريخي استعمله اهل البيت للحكاية عن خراسان وايران الحالية
تاكد بنفسك
أتعجب عليكم يا مسلمين.. كل ما يحذيكم النقاش لزاوية الحقيقة تلتجؤون لعمق التاريخ لبيان الوجه الثاني لنفس الحقيقة...!
أيها المسلم( انسان ثاني) الرواية التي استند عليها صاحب موضوع تبرئة داعش واتهام ايران موجودة فعلاً بكتاب ( الفتن) و رواها نعيم بن حماد .. انتهينا
ابن حماد ليس بثقة ( مو اني اكول النسائي يكول بكتاب تهذيب التهذيب) .. إنتهينا
من أين أتى بالرواية..! عن أبي لهيعة و إلى أن وصل إلى ابن رومان عن على بن أبى طالب عليه السلام .. من هو ابي لهيعة.! هو بالأصل اسمه عبد الله ابن لهيعة ابن عقبة و اتفق العلماء على أنه مدلس.. مدلس ( هذا مو اني اكول و روح ابوي كتب( التهذيب ، ميزان الاعتدال) هم الي يكولون .. إنتهينا
من هو ابن رومان..! شخصية مجهوله ( ابن منده يكول بكتاب الكنى مو اني اكول و روح ابوي ) .. إنتهينا
الرواية كذبه كذبها مدلس و أحتفي بها ( آخ منك يا لساني) ..
المهم.. بما ان الرواية موجودة فعلاً فلويش ما نحذف تاريخ التحقيق و نعتبرها سليمة بسند الصحيح و نناقش وفق معطيات العمق المذهبي والولائي لأن هناك فعلاً مجموعة من الضالة تحاول هذهِ الأيام تضليل المجتمع المسلم بروايات مدلسه كما يفعل قطعان عبد الحليم الغزي هذهِ الايام.! ( هاذ الرد ألك شخصياً صديقي انسان ثاني)
علاقة الرواية و علاقة ايران بالرايات السود ووو الخ فصراحة ما عندي تعليق.. لأن منبهر بطريقة الربط الديناميكي و رحمك الله المرتد الهارب فلان ابن فلانه حين قلت.. الربط يضبط الترابط والربوط.. و آخ منج يا ايران اسويتي بالوادم ..!
مرور سريع..
برأيي المحاور من ملتزم بقضية معينة ويستقتل لأجلها الاولى يترك النقاش بيها وينشر موضوعه وفكرته بموضوع مستقل خالي من الردود ..
لانني لا ارى جدوى من الحوار والمحاور متعصب لرأي معين او متأثر بشخصية قد تتلمذ على يدها ، ارى ان الموضوع نشر فكرة والقتال لاجل تعميمها وبدون ادنى حد من القبول او الاصغاء للراي الاخر..
مجرد راي واقرب مايكون للفضفضة
الاخوة اشعر بارتياحهم لمواضيعي لانها غير مطروقة وفيها تجديد فكري
بالنسبة للثبات على الراي فهو بسبب عدم وجود دليل يعطيه الاخوة لنقض دليلي
فهل يصح ان اتنازل لمجرد اضفاء جو المرح والقبول؟
انتي يا سيدة سوزان معلمة وتعرفين اداة ثم ماذا تفيد
هل هي لغوا برواية سيد الفصحاء
هل الرواية تتحدث عن جهة واحدة ام جهتين
هل الرايات السود هم نفسهم داعش
كيف نعمل اذن باداة ثم
نشطبها حفاظا لمشاعر ايران؟
نكذب الرواية كلها وهي مخبرة باوصاف داعش قبل مئات السنين؟
انتي كوني في مكاني
عاشت ايدك لخصت اللغط بالرواية
هذه الزبدة الي ردت اسمعها منك
معناها انت ما جاي تريد تناقش و تسمع الاراء و انما تشوف بينه قصور عقلي وما نملك ادلة برهانية لـ معتقداتنا الفكرية لذلك جاي توعينا جزاك الله كل خير
بس يا صديقي هذا القسم ما يختص بهيج مواضيع ، مواضيعك خطابية توجيهية صادرة من شخص يملك معلومة يريد يثقف بيها المجتمع و هذا الواضح من كلت بما معناه جنت تستخدم هل اسلوب التبشيري ضمن نطاق الشارع و العشيرة ، المفروض تكون بالقسم العام او السياسي و اني افضل بالعام لان السياسي هم بي نقاشات
اني ما اتهمك ابدا وما سبق لي ان اتهمتك في اي رد بس معنى ردك انك عندك اجندة تريد تروج الها وهاي ابدا مو تهمة العراب هم عنده اجندة و يگول اني نبي الحب وهذا لا يقلل من شخصه ولا من شخصك وما اشوف الها اي داعي انك تحاول تنفي هل شيء لازم تدافع عن اجندتك و تقنعنا بمواضيعك التبشيرية القادمة ، بس اتمنى يكون المنبر غير هذا القسم
وتقبل كل حبي يا طيب القلب