صفحة 9 من 9 الأولىالأولى ... 78 9
النتائج 81 إلى 83 من 83
الموضوع:

تحليل -- ايران وداعش جهتان متفقتان كما يقول الامام علي - الصفحة 9

الزوار من محركات البحث: 71 المشاهدات : 1987 الردود: 82
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #81
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: March-2020
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 6,279 المواضيع: 301
    التقييم: 9948
    آخر نشاط: 30/January/2022
    قال نائب رئيس قسم التحديات والتهديدات الجديدة بالخارجية الروسية دميتري فيوكتيستوف، إن واشنطن تحاول تصوير إيران و"حزب الله" على أنهما أخطر من تنظيمي "القاعدة" و"داعش".

    وأضاف فيوكتيستوف في تصريح صحفي إن "الولايات المتحدة لم تعد تتحدث في الفترة الأخيرة عن أن تنظيم داعش يشكل أكبر تهديد، وهم (الأمريكيون) لا ينفون خطر هذا التنظيم إذا سألتهم، ولكن يحاولون جعل هذه المسألة ثانوية، كل ما يهم الأمريكيين هو حزب الله وإيران".

    وأشار الدبلوماسي الروسي إلى أن الولايات المتحدة اتهمت في الأسبوع الماضي، خلال مؤتمر وزاري حول مكافحة تمويل الإرهاب، "حزب الله" وإيران بتنفيذ هجمات، وبالوقوف وراء زعزعة الاستقرار في سوريا والعراق واليمن.
    وأوضح فيوكتيستوف أن الولايات المتحدة دعت المشاركين في المؤتمر إلى التصدي لـ"حزب الله" ومن يموله، في إشارة إلى إيران، إلا أن الدعوة الأمريكية لم تجد تجاوبا من المشاركين في المؤتمر.
    هسة راح اتكول موعلمي
    لان مافيه (ثم)
    بعد عيني ثم .خوش لعبة دور

  2. #82
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: March-2020
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 1,733 المواضيع: 58
    صوتيات: 3 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 4187
    آخر نشاط: منذ 2 يوم
    اخ سيف..
    رجعت الى موضوعك وهذه المرة اريد ابتعد عن ال(( ثم)) لأن محد مقتنع بها ،، والسبب لم تأتي بمصدر من فقهاء اللغة او غيرهم يؤكد كلامك على انها فاصلة بين فئتين ، كذلك عنوان موضوعك عنونته ب،، تحليل ،، بمعنى هذا رأيك وطرحته للنقاش، مو رأي اهل اختصاص...

    وعليه راح اطرح عليك سؤال ..
    مَن الذي يجب ان نأخذ بحديثه ، الرسول ام الامام علي عليه السلام؟؟
    اكيد الجواب هو الرسول..
    وعليه يوجد حديثين بخصوص الرايات السود..
    احدهما للرسول ..
    وهذا نص الحديث من مستدرك الحاكم :
    ( عن عبد الله بن مسعود قال : أتينا رسول الله صلى الله عليه وآله فخرج إلينا مستبشرا يعرف السرور في وجهه ، فما سألناه عن شئ إلا أخبرنا به ، ولا سكتنا إلا ابتدأنا ، حتى مرت فتية من بني هاشم فيهم الحسن والحسين ، فلما رآهم التزمهم وانهملت عيناه! فقلنا يا رسول الله ، ما نزال نرى في وجهك شيئا نكرهه! فقال :
    إنا أهل بيت اختار الله لنا الآخرة على الدنيا ، وإنه سيلقى أهل بيتي من بعدي تطريداً وتشريداً في البلاد ، حتى ترتفع رايات سود في المشرق فيسألون الحق فلا يعطونه ، ثم يسألونه فلا يعطونه ، فيقاتلون فينصرون! فمن أدركه منكم ومن أعقابكم فليأت إمام أهل بيتي ولو حبوا على الثلج ، فإنها رايات هدى يدفعونها إلى رجل من أهل بيتي يواطئ اسمه اسمي واسم أبيه اسم أبي ، فيملك الأرض ، فيملؤها قسطاً وعدلاً كما ملئت جوراً وظلماً ). انتهى.


    أخبرنا : الحسين بن يعقوب بن يوسف العدل ، ثنا : يحيى بن أبي طالب ، ثنا : عبد الوهاب بن عطاء ، أنبأ : خالد الحذاء ، عن أبي قلابة ، عن أبي أسماء ، عن ثوبان (ر) ، قال : إذا رأيتم الرايات السود خرجت من قبل خراسان فأتوها ولو حبوا فإن فيها خليفة الله المهدي ،

    والثاني الامام علي وروايته التي ذكرتها في موضوعك.

    وهنا نجد التناقض واضح بين الحديث والرواية، فهي عند الرسول رايات (هدى) وفي رواية الامام علي هي رايات (ضلال).طبعاً حسب تفسيرك انت للرواية ...

    وبما ان كل الاحاديث والروايات تسقط امام حديث الرسول،
    فأن رايات خراسان هي رايات عز وانتصار للأسلام والمسلمين وليس كما اردت ان تصورها وتلصقها بداعش.

  3. #83
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: March-2017
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 2,047 المواضيع: 187
    صوتيات: 6 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 3235
    آخر نشاط: 9/January/2023
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زاهد مشاهدة المشاركة
    اخ سيف..
    رجعت الى موضوعك وهذه المرة اريد ابتعد عن ال(( ثم)) لأن محد مقتنع بها ،، والسبب لم تأتي بمصدر من فقهاء اللغة او غيرهم يؤكد كلامك على انها فاصلة بين فئتين ، كذلك عنوان موضوعك عنونته ب،، تحليل ،، بمعنى هذا رأيك وطرحته للنقاش، مو رأي اهل اختصاص...

    وعليه راح اطرح عليك سؤال ..
    مَن الذي يجب ان نأخذ بحديثه ، الرسول ام الامام علي عليه السلام؟؟
    اكيد الجواب هو الرسول..
    وعليه يوجد حديثين بخصوص الرايات السود..
    احدهما للرسول ..
    وهذا نص الحديث من مستدرك الحاكم :
    ( عن عبد الله بن مسعود قال : أتينا رسول الله صلى الله عليه وآله فخرج إلينا مستبشرا يعرف السرور في وجهه ، فما سألناه عن شئ إلا أخبرنا به ، ولا سكتنا إلا ابتدأنا ، حتى مرت فتية من بني هاشم فيهم الحسن والحسين ، فلما رآهم التزمهم وانهملت عيناه! فقلنا يا رسول الله ، ما نزال نرى في وجهك شيئا نكرهه! فقال :
    إنا أهل بيت اختار الله لنا الآخرة على الدنيا ، وإنه سيلقى أهل بيتي من بعدي تطريداً وتشريداً في البلاد ، حتى ترتفع رايات سود في المشرق فيسألون الحق فلا يعطونه ، ثم يسألونه فلا يعطونه ، فيقاتلون فينصرون! فمن أدركه منكم ومن أعقابكم فليأت إمام أهل بيتي ولو حبوا على الثلج ، فإنها رايات هدى يدفعونها إلى رجل من أهل بيتي يواطئ اسمه اسمي واسم أبيه اسم أبي ، فيملك الأرض ، فيملؤها قسطاً وعدلاً كما ملئت جوراً وظلماً ). انتهى.


    أخبرنا : الحسين بن يعقوب بن يوسف العدل ، ثنا : يحيى بن أبي طالب ، ثنا : عبد الوهاب بن عطاء ، أنبأ : خالد الحذاء ، عن أبي قلابة ، عن أبي أسماء ، عن ثوبان (ر) ، قال : إذا رأيتم الرايات السود خرجت من قبل خراسان فأتوها ولو حبوا فإن فيها خليفة الله المهدي ،

    والثاني الامام علي وروايته التي ذكرتها في موضوعك.

    وهنا نجد التناقض واضح بين الحديث والرواية، فهي عند الرسول رايات (هدى) وفي رواية الامام علي هي رايات (ضلال).طبعاً حسب تفسيرك انت للرواية ...

    وبما ان كل الاحاديث والروايات تسقط امام حديث الرسول،
    فأن رايات خراسان هي رايات عز وانتصار للأسلام والمسلمين وليس كما اردت ان تصورها وتلصقها بداعش.
    استاذ زاهد ربما انت واقع في شبهة
    فانك تخلط بين الرايات السود الخراسانية وبين رايات اهل المشرق


    عموما



    روايتك التي اتيت بها إذا رأيتم الرايات السود خرجت من قبل خراسان فأتوها ولو حبوا فإن فيها خليفة الله المهدي ، والتي ذكرها احمد ابن حنبل ضعيفة
    أورد ابن الجوزي هذا الحديث في «العلل المتناهية في الأحاديث الواهية
    قال: "وأما حديث ثوبان، ففيه علي بن زيد. قال أحمد ويحيى: ليس بشيء"


    ايضا
    قال العجلي في «معرفة الثقات» "عبدالله بن زيد أبو قلابة الجرمي، بصري تابعي ثقة... ولم يسمع من ثوبان شيئاً

    تابع بقية تضعيفهم من هنا
    http://addyaiya.com/uin/arb/Viewdata...?ProductId=431


    زين

    احنة ليش ما نختصر الطريق
    مثلا نروح للخراساني نفسه لنرى حاله في منظور اهل البيت عليهم السلام

    تقول الروايات


    خروج السفياني واليماني والخراساني في سنة واحدة، في شهر واحد، في يوم واحد، نظام كنظام الخرز يتبع بعضه بعضا فيكون البأس من كل وجه، ويل لمن ناواهم، وليس في الرايات راية أهدى من راية اليماني، هي راية هدى، لأنه يدعو إلى صاحبكم،

    يعني الخراساني ليست راية هدى ولا يدعو لصاحبكم اى المهدي

    مو هيج لو لا

    زين رواية الخراساني ياتي للامام نادما

    معناها انه كان يتربص بالامام ان يقتله السفياني فلما انتصر الامام اتى نادما فهل هذا فيه عز ونصرة

    انت اقرب للسياسة من اطلاعك على الرويات بدليل اقتناصك لرواية من كتب العامة وهم نفسهم لا يقرون بها وتريد فرضها على الناس لو بحثت او كنت مطلعا لوجدت اكثر قيمة منها واكثر استفادة لطلبك

    فقط لا تخلط لفظ المشرق وانت ستفهم الامور

    اعظم قيمة يمكن ان تصل اليها الرايات السود والخراساني هو توبة نادم يطلب الصفح من الامام عند استتباب امره

    اما الشعب الايراني او الافراد المؤمنين منهم فهم خارج هذه الحقيقة لان ممكن بعضهم يكون من انصار الامام اما القيادات والرايات واجنحتهم العسكرية فهم شر مطبق لا يقلون عن شر السفياني كفرسي رهان




صفحة 9 من 9 الأولىالأولى ... 78 9
تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال