صفحة 97 من 101 الأولىالأولى ... 47879596 979899 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 961 إلى 970 من 1001
الموضوع:

معبد الجسد .. 2 - الصفحة 97

الزوار من محركات البحث: 1210 المشاهدات : 19656 الردود: 1000
الموضوع مغلق
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #961
    من المشرفين القدامى
    النبيل
    تاريخ التسجيل: March-2016
    الدولة: مملكة ميشا
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 11,354 المواضيع: 1,129
    التقييم: 20352
    مزاجي: هوائي
    أكلتي المفضلة: برياني
    موبايلي: Iphone 8
    مقالات المدونة: 14
    بالنسبه للعلمانيه ما تحمي احد من التطرف الديني ولا من وجود الجماعات الارهابيه
    لان العلمانيه بطبيعة الحال هي منهج حكم سلطوي يرعى وينظم مصالح الدوله
    لا آيديولوجيا ولا ضد الدين والمعتقدات..
    اما التطرف الديني والارهاب فهو فكر متجذر عند بعض الجماعات نتيجة تلقين اعتقادات منحرفه تخالف منهج وأصول الدين الحقيقيه والحياة العامه
    والتدين المعتدل يحارب هكذا نوع من الافكار.

    وحده الفكر المعتدل والتدين الخالي من التعصب من يستطيع مجابهة التطرف، وهذا قائم على التعاون بين المثقفين ودعاة الدين المعتدلين والمجتمع وعبر إشاعة الثقافه والتعليم بين المجتمعات، بمواجهة الطائفيه والتطرف والتخلف.

  2. #962
    من المشرفين القدامى
    النبيل
    ثقافة العلمانيه بالعراق طالع ،،،،
    وخصوصا على مستوى الافراد..
    العلمانيه والمدنيه من تقرأ عنها وتفهمها اتشوفها حل لمشاكلنا وقضايانا السياسيه والاجتماعيه العالقه وممكن تتبناها.
    لكن من وصلت للعراقيين وبدو يتبنونها ويحچون بيهه دگوها بالنعل وحرفوا مبادئها واصولها بجزئها الليبرالي والسياسي.
    بحيث الاغلبيه جعلوا منها شيء مطاطي يلائم رغباتهم ومزاجاتهم .!!
    والبعض إيقيسها على مستوى تصرفات الافراد المدعين لها وليس بالرجوع لمفهومها ومبادئها، خصوصا من ايكون سامع بيها من الفيس .!

    المشكله ليست بالعلمانيه او المدنيه كمنهج، المشكله بالاشخاص المتبنينها، وهذا طبعا راح ينعكس سلبا على آلية تطبيقها وقبولها.

  3. #963
    من المشرفين القدامى
    النبيل
    أنغام ذات الصوت الرقيق والحس النسائي العذب
    صوت انغام ملجئ لمن ذاب في واقع الحياة المرير
    احساس ووجه انغام البريء شيء نادر في هذا العالم
    لا اغالي اذا اعتبرتها علامة فارقة بتاريخ الغناء العربي

    تروحلچ فدوه البگلبي وكورونا هم


  4. #964
    من المشرفين القدامى
    النبيل
    القراءة عمليةٌ تدرجيةٌ معقدةٌ، بل في غاية التعقيد، من شأنها أن تستنزف، أحيانًا، طاقة المرء من أولها إلى آخرها في مقدمةٍ لكتابٍ واحدٍ. صحيحٌ أن لكل فعلٍ لذةٍ، وتكمن لذتها من رحم العلم، وعبر سُلَّم التثقيف المعرفي والإدراكي للإنسان اللذان يعيدان تشكيل وعيه وولادته من جديدٍ، وليست كما يصورها البعض على أنها رحلةٌ رومانسيةٌ حالمةٌ، يصاحبها كوب قهوةٍ وإطلالةٍ على مشهدٍ طبيعيٍّ خلَّابٍ؛ إنما هذا تصورٌ مغلوطٌ تروِّج له فئةٌ من الكاذبين السُّذج ولصوص القراء، الذين ينتسبون عنوةً إلى القراءة، كما ينتسب أكثر الكتبة إلى الكتابة، والاثنتين منهم براء.

  5. #965
    من المشرفين القدامى
    النبيل
    من القصائد التي ما خابت يوماً بأن تدمعني هي قصيدة (بالخمر وبالحزن فؤادي) ل مظفر النواب ، قصيدة كتبها الشاعر بعد مغادرة بغداد بكل ما يمتلك من ألم بسبب شعور الغربة الذي تملكهُ، يفتتحها بحديث مع امرأة (بائعة هوى) يلتقيها في حانة، يحادثها راغباً بأن يمتد الى جانبها فقط :
    تـجري الـغربـةُ فيَ
    فـهل تسمحُ سيدتي
    أنسابُ إلى جانبـها
    لـيس عـليَّ سوى
    حـزن الليـل رداء

    يقول كونديرا بصدد فكرة النوم بدل المضاجعة ( إن مضاجعة امرأة والنوم معها رغبتان ليستا مختلفتين فحسب بل متناقضتين أيضا. فالحب لا يتجلى بالرغبة فى ممارسة الجنس وهذه الرغبة تنطبق على جملة لا تحصى من النساء ولكن بالرغبة فى النوم المشترك وهذه الرغبة لا تخص إلا امرأة واحدة)
    ان المرأة التي اختارها مظفر للنوم معها تمثل كل ما أوصلنا اليهِ النظام السياسي من فقر ومن ظلم وانتهاك لحرمة الجسد وهنا يشير الى جسد المرأة والى الجسد (العربي) بكل ما يعنيه من مفهوم (العروبة) الذي تعود مظفر ان يتطرق اليه .
    يكمل مظفر قصيدتهُ ليقول :
    الـشارع موبوءٌ
    بمراقبةِ المخلوقات
    المسكونة بالوَحشَة مِثلي
    دورياتُ الإخصاءِ
    تجوبُ الوطنَ المـمتدَّ
    مِـنَ الدم إلى الدم
    ما يـفتحُ مـخلوقٌ فمـهُ
    حتى يُـخصى فَمَهُ
    آخر ما وصل الفهم العربي له
    وتفنَّنت الصُحفُ الرقطاءُ
    تـقبضُ من كلِّ جهاتِ النفطِ
    وتخطُ ما برميلُ النفـطِ يشاءُ
    ماذا يـنفعُ أيُّ شراعٍ
    البحر تـَلوَّثَ والبرُّ تلوَّثَ والميناءُ

    يخرج مظفر من الحانة بعد ان كان يسكنها ليومين يشتم فيها النظام السياسي (العراقي والسوري معاً) اي البعث بكل تشكيلاتهُ وكل الأمة العربية التي ما فتكت ان تبيع نفسها للمشتري الأكبر وتضع في جيوبها جميع الأموال وتسجن وتقتل كل من يجرأ على مناقشة سياستهم ، يخرج ليشعر بالريح على جسدهُ لتسكنهُ فكرة الحرية لمدة دقائق (شعوراً يعرفه المخمورين) ويكمل بعد خروجهُ
    قصيدته :
    ما زِلتُ على طاولةِ الأمس
    ولستُ أعي إلّا ثـَمَليَ بالعالم
    فالبعضُ بغير دمِ العالم
    لا يَسكَر
    ..
    وأغادرُ
    أسحبُ في وجعٍ
    قدميَّ المُتعَبتين
    وأستطلعُ بالسُكرِ الشارعَ
    تعهدني الجدران
    وشارات اجتياز الطرقات
    وأفتحُ أزرارَ قميصي للريح
    تُوَجـِهُني الأنواء

    بعد خروجهُ من الشارع يرى أحد الذين يكتبون التقارير يراقب تحركاتهُ ليضع اكثر من تهمة عليهِ حتى يلتف حبل المشنقة حول رقبتهِ فيخاطب المذكور قائلاً لهُ :
    مَن هذا الغائرُ
    في زاوية الشارع،يا ترى؟
    عيناه كجرذِ الطاعون
    أَأنتَ،يا ترى؟
    أما زِلتَ تراقبني،يا ترى؟
    مسكينٌ تَسعلُ
    من جميع مكان
    وتراقبني
    راقِب يا سيدُ راقِب
    هلْ أُنزلُ سحَّابَ التاريخ
    لتـعـرفَ صِدقَ مواطنتي
    .
    .
    أخط ما شِئتَ
    بما شِئتَ لِمن شِئتَ
    ولكن وجهـكَ للحائط
    أرجوكَ
    ليس لشيءٍ
    تشكيـلةُ وجهـك لا تـعـجبني
    عـفـوكَ لا أقـصِد
    جـرحكَ في شيء
    هـل ظلَّ هنالك ما يـُجرَح،يا ترى؟
    ولكن خطأٌ في خطأٍ وجهك
    يا رب لما الأخطاء؟ أنت مُـصرٌّ يا سيد تُزعِجني

    لايترك مظفر لمستهُ في أن يضيف كلمات جريئة وربما وقحة على قصائدهُ وبالطبع هو يتقصد استخدام البذائة لأن الوضع بذيء جداً على كل من سكن سجون النظام ..
    وفي التفاتة ذكية لاتقل عن صاحبها ذكاءاً وألماً يُكمل النواب :

    هل آذيتك،يا ترى؟
    هل جرَّحتُ مرتبك الشهري،يا ترى؟
    إذا كنـت بـهذا التقـريـرِ
    تُـوفـِر خبزاً لعيـالك
    سوف يشُبُّونَ حراماً
    أوكنـتَ تريـدُ شـراءَ حذاء
    بدلاً ممّا أنت تهرأتَ
    فأنت وتـقريركَ والـراتبُ
    يا دوبُ حذاءُ

    جمال قصائد النواب بالأضافة الى ابعادها النفسية والسياسية والحقائق التي يذكرها ولايخشى النظام فيها هي الصور الشعرية التي ترافق كل تلك الأحزان التي يدرجها في ابياتهِ يقول النواب واصفاً غربتهِ

    أحتَكُّ بأبواب الناس
    كـقـطٍ فَـقَدَ المأوى
    وأُصَفـِّر خَـشية حتى يستيقـظ
    فـيَّ الأمس ويـرتـاب..

    هنا يشبه نفسهُ بالقط الذي يرغب بالشعور بالحنين عندما يحتك بالأجساد ، الحنين هنا ليس شخصي بل الحنين الى موطن مفقود ،بعد ذلك يسمع صوت طفلاً يبكي في المقطع الذي يليه وبهذا المقطع بالذات يضع حزنهُ الكامل حيث يعي تماماً ان الوطن الذي ينشدهُ لن يجدهُ وهو راغباً فقط في ان (يوجد) ذلك الوطن لأجل المستقبل

    أسمـعُ طفـلاً يثغـو
    في الـمهـد
    وأسمعـه يـغـفـو
    يا ربُ
    يـشبُّ له وطن
    فأنا عشتُ بلا وطنٍ
    في حاويـة الغربةِ

    يسير شاعرنا عبر الطرقات يسمع الأطفال تبكي تريد وطناً ، يكره الواقع الذي يعيشهُ ف يقرر العودة الى الحانة حيث المكان الوحيد الذي يفقد فيهِ شعورهُ برثاثة العالم ، يدخل الحانة ليجد أن الرجل الذي كتب التقرير قد نساه ويكمل :
    ووجدت السيد
    قد نسيَ التقريرَ
    على طاولة الخمر
    مَسَحتُ حذائيَ
    بالتقريـر البائـسِ
    فاحتـجَّ حـذائـي
    وَسَّخَـهُ التـقريـر

    كثير من الصحفيين يُحيلون بيتً شعرياً اشتهر جداً الى قصيدة (بالخمر وبالحزن فؤادي) وربما هو من اكثر الأبيات شعراً التي اتذكرها في حياتي ، لأنهُ يشبهني (يشبهنا) نحن الذين تعبنا من الواقع ، والذين أدركنا اننا ماعدنا نملك خياراً أخر سوى ان نستبدل الوطن بهيئة أنسان ، الذين قررنا الخوض في الأحزان حتى الغرق لأننا بوعي جمعي غير معلن أدركنا ان الأصلاح غير موجود وان احزاننا الأن هي وطننا الوحيد يقول النواب في هذا البيت المذكور:

    جئتك من كل منافى العمر
    أنام على نفسى من تعبي
    ما عدت أزور فناراً
    البحر تخرب
    يحتاج البحر إلى إصلاح
    والغرق الآن هو الميناء

    نحن نغرق...في من نحب...في الوطن الموهوم والذي نبحث عنهُ عسى ان نجدهُ ، فما أشبهنا بالنواب؟ وما اشبه وطن الأمس الغائب في وطن اليوم المسروق


    منقوله بتصرف

  6. #966
    من المشرفين القدامى
    النبيل
    اصدقائي وصديقاتي الناقدين للدين
    اني مع كل طروحاتكم الي اختلف وياها واشوف بيها هواي اخطاء بس ما علينا بهل نقطة لأن حتى نقدكم بي هواي مغالطات وبي هواي جهل ل اسباب نشوء الدين ، خليني اترك كل هالأمور
    انت شنو بديلك عن الدين؟
    نظام قيمي قائم على مفاهيم قانونية؟
    زين شنو محددات القانون وشوكت يبطل القانون
    مثل ميناقشة تشومسكي ؟
    زين عوفك من النخبة من تجي على مراهق او مراهقة
    او رجل چبير بالعمر وتگله الله ماكو لو الدين وهم
    شنو بديلك اله؟ شنو الطمأنينة المقدمه من قبلك اله؟
    حتى طروحات راسل جانت تؤكد على اهمية الدين بالنشئة

    زين عوفك من كل هالخرط الي فوك
    نيتشه ابو العدمية من علن موت الأله
    انطى بديل الأنسان الخارق الي يتفوق على ذاته ويصنع نظام اله
    بكتاب العلم المرح

    وحتى هاي اطروحته صار عليها جدل ونلغت وانتهى امرها

    ف مو تجي تكتب بصفحتك وتدعو الناس للألحاد واللاتدين
    والتحرر من كل القيود وانت متمتلك بديل
    ترى الطمأنينة الي تسلبها منهم مخيفة وماتعوض

    ف من تجي تكتب راعي كل هالمعطيات وبعدها انتقد الواقع
    ك نظام اجتماعي - سياسي - اقتصادي
    وبعدها اطرح رؤيتك النقدية للدين

  7. #967
    من المشرفين القدامى
    النبيل
    كل الأحاديث التي تدور حول اليمين واليسار تثير الضحك عندي ، لا اؤمن بأي حركة غربية تطبق ليس في العراق فقط بل الوطن العربي بأكملهُ دون ان تكون على قدر كبير من التفاهة ، هذهِ الحركات هي افرازات الغرب ونتاج تطور على جميع الأصعدة وخصوصاً الصعيد الفلسفي لذا اخذها كما هي دون حتى اعادة تدويرها او تطويرها او ملائمتها للمجتمع المنتمي لهُ او التفكير فيها على الأقل ! هذا غباء

    اما محاولة ملائمة ما وصل اليه الغرب دون كل ما ذكر هو مثل محاولتك خسارة مئة كيلو من وزنك في اسبوع ، عملية وهمية تروج لها مئات الفيديوهات والشركات لكنها تؤدي الى موتك...موت اصالتك وقدرتك على النظر في الأمور من وجهة نظرك الخاصة ، ومن يعتبر اننا قادرين على مواكبة الغرب فكرياً اذ ما اطلعنا فقط على تفكيرهم ، هو على قدر كبير من السذاجة !

    في الختام ارغب في تذكيركم ان جل ما وصل اليه العراق عن اليمين واليسار (في الحقيقة وليس الهراء الفيسبوكي) هو معرفتهم ان هاتين الحركتين هما نتاج لأغنية ساجدة عبيد لرقص الكاوليات

  8. #968
    من المشرفين القدامى
    النبيل
    اللي يخليني دائماً اراجع بتاريخ هذه البقعة الجغرافية انه اكو سِر عظيم ، على مدى العصور يعاني من الصراعات والحروب من ابناءه ومن مستعمريه ، والذيول بي مو جدد من زمن الاشوريين ،

    وممكن هذه خاصية الذيول تطورت وصارت جينات بكثير من الفرد العراقي .. لكن اللي مدوخني شنو هالسر واللغز اللي يخلي هذه البقعة بدوامة من الصراعات والتكتلك بين مئة سنة ومئة أخرى عقد واحد يهدئ وكأن الصراعات مكوكة تاخذ ريست لفترة قصيرة وبعدها ينخلق صراع جديد

    وهذه دوامة الصراعات صارت بهواي اراضي على هذا الكوكب لكن كلها صارت الها نهاية اطول ثورة وحرب هي الثورة الفرنسية 300 سنة .. بقه بس العراق مايطفى عجيب دخيل الكعبة مو بلد ضيم . زين معقولة انكيدو سوالنا سحر بسبب عشب الخلود

  9. #969
    من المشرفين القدامى
    النبيل
    وين راحت ام التقييم عود اني منتظرج من البارحه
    بالمناسبة احسدچ على كمية الفراغ والتفاهه العندچ
    اما عن الفكر على اساس انتي مخترعه البنسلين كافي سذاجه واحترمي انوثتچ الي اني شخصياً اشك بيها
    واعتقد ما كو فايده من العبارات العميقة والنقاش من يكون المستهدف غبي ما يفتهم لحد ما تشتمه...
    إعتذري من تخطأين مو عيب والله
    ولا تبحثين عن اقتباس او نقاش تبررين بي ضعفچ

    ما دزيتهه بتقييم الج لان حرامات النقطتين بيهن فايده اكثر من وجودچ بالحياة

  10. #970
    من المشرفين القدامى
    النبيل
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Lazord مشاهدة المشاركة
    وين راحت ام التقييم عود اني منتظرج من البارحه
    بالمناسبة احسدچ على كمية الفراغ والتفاهه العندچ
    اما عن الفكر على اساس انتي مخترعه البنسلين كافي سذاجه واحترمي انوثتچ الي اني شخصياً اشك بيها
    واعتقد ما كو فايده من العبارات العميقة والنقاش من يكون المستهدف غبي ما يفتهم لحد ما تشتمه...
    إعتذري من تخطأين مو عيب والله
    ولا تبحثين عن اقتباس او نقاش تبررين بي ضعفچ

    ما دزيتهه بتقييم الج لان حرامات النقطتين بيهن فايده اكثر من وجودچ بالحياة
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Lazord مشاهدة المشاركة
    وين راحت ام التقييم عود اني منتظرج من البارحه
    بالمناسبة احسدچ على كمية الفراغ والتفاهه العندچ
    اما عن الفكر على اساس انتي مخترعه البنسلين كافي سذاجه واحترمي انوثتچ الي اني شخصياً اشك بيها
    واعتقد ما كو فايده من العبارات العميقة والنقاش من يكون المستهدف غبي ما يفتهم لحد ما تشتمه...
    إعتذري من تخطأين مو عيب والله
    ولا تبحثين عن اقتباس او نقاش تبررين بي ضعفچ

    ما دزيتهه بتقييم الج لان حرامات النقطتين بيهن فايده اكثر من وجودچ بالحياة
    بالمناسبه هذا الرد تذكرينه كلش زين

    نصيحه لك
    ان لم يكن لديك ادوات واسلوب النقاش فلا تضعي نفسك بموقف لا يحسد عليه
    لكن اقولها انصافاً لك حين اطرح موضوع يخص الميكب او الطبخ او التركيبه النادره " للنوتيلا " سأدعوكِ للنقاش ربمالك ادواتك للأجابه عليه
    بالمناسبه النقاش انتهى
    وبما اني تلميذ للأمام علي '' عليه السلام '' سأقتدي هذه المره بالمقوله
    '' فاز باللذات من كان جسورا ''
    سأحرمكِ لذة الرد

    بعد لو تموتين ما ارد عليچ يا انثى

صفحة 97 من 101 الأولىالأولى ... 47879596 979899 ... الأخيرةالأخيرة
تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال