صفحة 9 من 101 الأولىالأولى ... 78 910111959 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 81 إلى 90 من 1007
الموضوع:

إعتــرافاتـنـا اليــوميــة - الجزء 53 - الصفحة 9

الزوار من محركات البحث: 574 المشاهدات : 16902 الردود: 1006
الموضوع مغلق
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #81
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: June-2011
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 17,449 المواضيع: 13
    صوتيات: 100 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 16328
    آخر نشاط: منذ 5 يوم
    المشكلة وين ...
    المشكلة انه الرأي صار تشريع ... ومو بالضرورة يكون هو التشريع الذي يقصده الله تعالى

  2. #82
    صديق مؤسس
    UniQuE
    تاريخ التسجيل: January-2010
    الدولة: بغداد و الشعراء و الصور .
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 22,920 المواضيع: 1,267
    صوتيات: 37 سوالف عراقية: 16
    التقييم: 13195
    مزاجي: لا يوصف
    موبايلي: +Galaxy S20
    مقالات المدونة: 102
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة راهب مشاهدة المشاركة
    انت بس قلب بعض التفاسير وشووووف الحجي اليعجبك
    اي ..و شنو المشكلة ؟
    كل واحد بكيفه ... تگدر تمنع احد يگول وجهة نظره ؟ مو هسة انتو كل واحد يتساءل و يناقش و يفترض بكيفه ؟ و شحده اليعترض ؟
    السابقون مارسوا حقهم بس ما كان اكو انترنت يسولفون بيه ...سولفوا بالكتب ...العيب وين ؟ باللي يقدس بنات افكار كل من هب و دب

  3. #83
    ترك اثرا طيبا فينا..في ذمة الله2/2/2022
    He Is The One
    تاريخ التسجيل: July-2014
    الدولة: أرض السواد
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 13,073 المواضيع: 433
    صوتيات: 2 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 12781
    مزاجي: أوقد شمعه للذكريات ..
    آخر نشاط: 24/October/2021
    مقالات المدونة: 12
    نحن نتشابه في الخلقة لكننا لا نتماثل أبدا في الأخلاق

  4. #84
    من أهل الدار
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة fairy touch مشاهدة المشاركة
    اي ..و شنو المشكلة ؟
    كل واحد بكيفه ... تگدر تمنع احد يگول وجهة نظره ؟ مو هسة انتو كل واحد يتساءل و يناقش و يفترض بكيفه ؟ و شحده اليعترض ؟
    السابقون مارسوا حقهم بس ما كان اكو انترنت يسولفون بيه ...سولفوا بالكتب ...العيب وين ؟ باللي يقدس بنات افكار كل من هب و دب
    اي صحيح ...
    بس الفرق سوالف الكتب صارت تشريع ... وسوالف النت .. قابلة للنقض

  5. #85
    Nσσɾ
    Nona
    تاريخ التسجيل: October-2016
    الدولة: بغداد
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 11,757 المواضيع: 453
    صوتيات: 8 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 14676
    مزاجي: الحمدلله
    المهنة: finance and banking
    موبايلي: iPhone 15
    مقالات المدونة: 125
    ماكو احلى من سوالف امهاتنا خاصة سوالف قبل

  6. #86
    Nσσɾ
    Nona
    من اشوف واحد يكذب بهالشكل استصعب واتعجب أن اتخيل انه يسوي هالشي بوعي!!!!

  7. #87
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: May-2017
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 5,422 المواضيع: 195
    التقييم: 8872
    آخر نشاط: منذ أسبوع واحد
    شهالصلافة نعسانة.. ومانايم

  8. #88
    من أهل الدار
    ونحن في حضرة صاحب الكرى العطرة عليه الصلاة والسلام ...
    انت اذا قاري خطبة الزهراء عليها السلام بالمطالبة بفدك ... راح تكتشف شغلتين :
    الشغلة الاولى: انها اعتمدت على النص القرآني في الحِجاج ... بينما اعتمد الفريق الآخر على المروي التاريخي ...
    الشغلة الثانية: ان الايات اللي استشهدت بيهن الزهراء لا توحي بان فدك هي بستان ونخيل ... انما هي امامة وخلافة ...
    ............................
    هذا شراح يفيدنا بسالفتنا عن آية التعدد؟؟؟
    يفيدنا بان نعرف ان المشكلة الكبرى هو افتراق المروي التاريخي عن النص القرآني ... وصار الاعتماد على المروي التاريخي اصل ثابت ... بينما النص القرآني هو اصل متغيّر ..

  9. #89
    من أهل الدار
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة راهب مشاهدة المشاركة
    ونحن في حضرة صاحب الكرى العطرة عليه الصلاة والسلام ...
    انت اذا قاري خطبة الزهراء عليها السلام بالمطالبة بفدك ... راح تكتشف شغلتين :
    الشغلة الاولى: انها اعتمدت على النص القرآني في الحِجاج ... بينما اعتمد الفريق الآخر على المروي التاريخي ...
    الشغلة الثانية: ان الايات اللي استشهدت بيهن الزهراء لا توحي بان فدك هي بستان ونخيل ... انما هي امامة وخلافة ...
    ............................
    هذا شراح يفيدنا بسالفتنا عن آية التعدد؟؟؟
    يفيدنا بان نعرف ان المشكلة الكبرى هو افتراق المروي التاريخي عن النص القرآني ... وصار الاعتماد على المروي التاريخي اصل ثابت ... بينما النص القرآني هو اصل متغيّر ..
    ــ يعني شلون؟؟
    ــ يعني الآية اتكول اربعة ... زين المروي التاريخي المجمع عليه يكول ان النبي الاكرم تزوج باكثر من اربعة ..
    زين .. بهاي الحالة شنو تخريجك الها؟؟؟
    يكول حالة النبي استثناء بوصفه في بداية دعوية ويريد ان يقوي شوكة الاسلام من خلال المصاهرة .. واذا مشت سالفة الاستثناء هذه .. يكون ايضا مستثنى في حالة الارث ... وبهذا الامر راح يكون هناك تناقض بين سلوك الزهراء والامام علي عليهماالسلام .. مع حالة النبي الاكرم ...
    وتعال حلها !!!!

  10. #90
    من أهل الدار
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة راهب مشاهدة المشاركة
    ــ يعني شلون؟؟
    ــ يعني الآية اتكول اربعة ... زين المروي التاريخي المجمع عليه يكول ان النبي الاكرم تزوج باكثر من اربعة ..
    زين .. بهاي الحالة شنو تخريجك الها؟؟؟
    يكول حالة النبي استثناء بوصفه في بداية دعوية ويريد ان يقوي شوكة الاسلام من خلال المصاهرة .. واذا مشت سالفة الاستثناء هذه .. يكون ايضا مستثنى في حالة الارث ... وبهذا الامر راح يكون هناك تناقض بين سلوك الزهراء والامام علي عليهماالسلام .. مع حالة النبي الاكرم ...
    وتعال حلها !!!!
    وهذا الامر ترة مو خاص فقط بالتشريع ... على مستوى اللغة همينة اكو هواي امور تبقى دائرة المعرفة فارغة .... ومنها قوله تعالى (إن هذان لساحران) ولحد الان اهل النحو دايخين بـ (إن) شنو محلها من الاعراب؟؟؟ والمشكلة يعبّر البعض عنها بانها (شذوذ) وهذا تأكيداً لقولنا بداية من ان المروي التاريخي صار اصلاً والشاذ هو النص القرآني .
    حتى المروي التاريخي ما كدر يملأ فراغ هذه الدوائر

صفحة 9 من 101 الأولىالأولى ... 78 910111959 ... الأخيرةالأخيرة
تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال