النتائج 1 إلى 3 من 3
الموضوع:

«ألتيما تيربو».. كفاءة أعلى في خفض معدلات استهلاك الوقود

الزوار من محركات البحث: 2 المشاهدات : 355 الردود: 2
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #1
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: October-2013
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 82,149 المواضيع: 78,848
    التقييم: 20671
    مزاجي: الحمد لله
    موبايلي: samsung j 7
    آخر نشاط: منذ 6 ساعات

    «ألتيما تيربو».. كفاءة أعلى في خفض معدلات استهلاك الوقود

    «ألتيما تيربو».. كفاءة أعلى في خفض معدلات استهلاك الوقود

    • تعديلات «نيسان» في الجيل السادس من «ألتيما» طالت الهيكل الخارجي والمقصورة الداخلية. من المصدر


    عززت «شركة نيسان اليابانية» مفهوم «كفاءة الأداء» في فئة مركبات السيدان، وذلك مع طرازها الجديد كلياً «ألتيما تيربو»، الذي جاء معززاً بمحرك متغير الضغط، يعد الأول عالمياً ضمن فئة الإنتاج التجاري، والمكون من أربع أسطوانات بسعة لترين، مع محرك «تيربو» قادر على توليد طاقة حصانية وعزم أكبر من محركات الأسطوانات الستة، والمقرونة بكفاءة أعلى على صعيد خفض معدلات استهلاك الوقود.
    ويعد المحرك «VC-TURBO» في «ألتيما» أحد أكثر محركات الاحتراق الداخلي تطوراً، إذ يمتاز بتوليد معدلات ضغط مستمرة داخل حجيرات الاحتراق، ما يحقق معدلات أداء تتفوق من حيث القوة والكفاءة عن تلك الموجودة في محركات الجيل السابق.
    كما يسهم مُشعب العادم المدمج في رأس الأسطوانة داخل المحرك الجديد في تصغير غلاف المحرك، وبالتالي تعزيز تجاوب المركبة في بلوغ المحرك درجة الحرارة التشغيلية المثلى بأقصر زمن ممكن، وبالتالي إصدار انبعاثات أقل للغازات الضارة بالبيئة، فضلاً عن خفض مستويات الضجيج والاهتزاز والخشونة.
    ويستند المحرك إلى تقنية الحقن متعدد النقاط والمباشر للوقود التي تضمن تحقيق موازنة بين الفاعلية والطاقة الناتجة (القوة الحصانية والعزم) في ظروف القيادة كافة، ما يسهم في منع استهلاك قدر أعلى من الوقود، أو إصدار ضجيج من المحرك عند معدلات الضغط العالية، أو عند الضغط بقوة على دواسة الوقود.
    ولم تقتصر التغييرات التي أجرتها «نيسان» في طراز الجيل السادس من «ألتيما» على الجانب التقني والميكانيكي فحسب، بل طالت الهيكل الخارجي والمقصورة الداخلية، إذ جاءت «ألتيما تيربو» بخطوط أكثر حدة مقارنة بالجيل السابق، ما يظهر الصبغة الرياضية التي باتت تتمتع بها السيارة، كما حصلت الخطوط الخلفية على جناح مدمج أعلى صندوق الأمتعة، و«حارث» هواء سفلي يوفر توزيعاً مثالياً للهواء بعيداً عن السيارة، ينعكس إيجاباً في منحها ثباتاً أفضل عند القيادة على السرعات العالية.
    المقصورة الداخلية
    جاءت المقصورة أكثر رفاهية مقارنة بالجيل السابق من المركبة، مع شاشة لمسية قياس ثماني بوصات تتوسط لوحة القيادة، تدعم نظامي «أبل كار بلاي» و«أندرويد أوتو»، وتعزز المقاعد المستوحاة من تقنيات علوم الفضاء في منح جسم الراكب معدلات راحة أكبر، عبر تصميم يسهم في خفض القوى الجاذبة والطاردة إلى أقل معدل ممكن.

  2. #2
    من أهل الدار
    اميرة في ظل والدي
    تاريخ التسجيل: February-2016
    الدولة: بابل
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 18,817 المواضيع: 1,492
    صوتيات: 0 سوالف عراقية: 1
    التقييم: 8722
    مزاجي: يخبل❤
    المهنة: طالبة جامعية
    أكلتي المفضلة: صاج
    موبايلي: شاومي نت 7
    آخر نشاط: 9/September/2023
    مقالات المدونة: 6
    شكرا جزيلا

  3. #3
    من المشرفين القدامى
    τhe εngıneereD ❥
    تاريخ التسجيل: March-2020
    الدولة: IraQ
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 24,613 المواضيع: 719
    صوتيات: 1 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 17768
    مزاجي: MOOD
    أكلتي المفضلة: Fast Food/Bechamel Pasta
    آخر نشاط: 18/August/2024
    مقالات المدونة: 6
    شكرا جزيلا.

تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال