صفحة 4 من 5 الأولىالأولى ... 23 45 الأخيرةالأخيرة
النتائج 31 إلى 40 من 42
الموضوع:

زواج المثليين في الديانة المسيحية ..! - الصفحة 4

الزوار من محركات البحث: 96 المشاهدات : 1713 الردود: 41
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #31
    صديق فعال
    الماسترو
    تاريخ التسجيل: February-2015
    الدولة: العراق: ذي قار
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 803 المواضيع: 130
    صوتيات: 31 سوالف عراقية: 2
    التقييم: 399
    مزاجي: الحمد لله جيد
    موبايلي: هواوي ميت 7 و realme X2 Pro
    آخر نشاط: منذ أسبوع واحد
    نعم يجب ع الجميع ان يعي خطورة هذا الموضوع وإلا سوف يأتي يوم تنتقل الى مجتمعاتنا العربية
    وليس غريب ع مجتمعاتنا ان تنتقل مثل هاي الأشياء
    مع الاسف كثير من التقاليد الأوربية تم تداولها من قبل مجتمعاتنا

  2. #32
    صديق نشيط
    تاريخ التسجيل: May-2017
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 259 المواضيع: 17
    التقييم: 458
    المهنة: Elnglish language development assistant
    آخر نشاط: 11/September/2024
    مقالات المدونة: 1
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سـمــيــر .. مشاهدة المشاركة
    اهلا اشورية ..
    قرأت جيدآ ما تناولتيه في تعليقك وهذا دليل بأن كل ديانات الله رافضه لهل الأفعال ..
    وأعقب على قولك الشيخ المسلم المثلي يقوم بتزويج امرأتيين ..,؟ كيف
    وعلى أي مله يتم تزويجهم وعلى أي أسس وفي أي مكان ..؟ ياريت لو عندك مقطع لهذا الشيخ يكون دليل لما تفضلتي به .. !
    إذا كان شيخ ومسلم من المستحيل حدوث ذالك لأنه على دين الله والله لاعنهم ..
    واذا كان داخل مسجد المسلمين لا يتزوجون داخل المساجد ..
    مع كل الآحترام لك أطالبك بدليل ..؟
    ولي تعقيب على نقطة ثانيه وهيه .. من نحن لندين افعال الأخرين ,.!
    لما لا أذا كنا أصحاب واقع ومبدأ وفعل لما لا ندين السيء ونحن نلعم بأن الله هوة الذي ياحسب الجميع وبيده كل شيء ..
    أنا لم أقف للمذنب على باب الجنه ولا أقذفه للنار وآنما كلمة الحق تقال ولابد ما تتداول ..
    وشكرآ لتواجدك ..
    * الدليل ابحث في اليوتيوب ستجد العديد منهم.
    اما بالنسبه لادانتهم، فإن كُنت بلا خطيئة، فأرمهم بحجر اولاً!

    كما قال السيد المسيح عندما طلبوا الفريسيين منه ان يرجم امرأءة زانيه فأجبابهم قائلاً
    «مَنْ كَانَ مِنْكُمْ بِلاَ خَطِيَّةٍ فَلْيَرْمِهَا أَوَّلًا بِحَجَرٍ!»" (يو 8: 7)

    * لكي نستطيع ان نحاسب الاخرين على افعالهم ، يجب ان نحاسب انفسنا اولاً.
    كما قال السيد المسيح
    "يَا مُرَائِي، أَخْرِجْ أَوَّلًا الْخَشَبَةَ مِنْ عَيْنِكَ، وَحِينَئِذٍ تُبْصِرُ جَيِّدًا أَنْ تُخْرِجَ الْقَذَى مِنْ عَيْنِ أَخِيكَ!" (مت 7: 5)

    تحيتي

  3. #33
    صديق نشيط
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ‫ علي الوائلي‬‎ مشاهدة المشاركة
    نعم يجب ع الجميع ان يعي خطورة هذا الموضوع وإلا سوف يأتي يوم تنتقل الى مجتمعاتنا العربية
    وليس غريب ع مجتمعاتنا ان تنتقل مثل هاي الأشياء
    مع الاسف كثير من التقاليد الأوربية تم تداولها من قبل مجتمعاتنا

    هذا الموضوع موجود منذ البداية " قصة لوط" فلا ادري ما دخل الشرق بالغرب!

  4. #34
    سفير النوايا الحسنة
    ❤️ 57049 ❤️
    تاريخ التسجيل: October-2013
    الدولة: من ارضٍ فيها شمس الحب تعانق وجه الحريه
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 7,688 المواضيع: 42
    التقييم: 27720
    مزاجي: بلون ضحكتها
    المهنة: تائب
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اشورية مشاهدة المشاركة
    هذا الموضوع موجود منذ البداية " قصة لوط" فلا ادري ما دخل الشرق بالغرب!
    بصراحة ياصديقتي ،، تاريخنا اسود وملوث وتشيب له القلوب والرؤوس .
    شوفي هذا المقال وراح تكون عندك صورة كاملة وواضحة عن هذا التاريخ الاسود .


    كانت المثلية اتجاهًا جنسيًا رائجًا بين قدماء المسلمين .
    مسألة الجنس عمومًا هي من أكثر القضايا الشائكة عربيًا وفي الثقافة الإسلامية الحديثة. ومع أنها قد تكون من أكثر الأمور ورودًا على الألسن وفي ثنايا المؤلفات، إلا أنها تظل بُعبُعًا يُحاط من الاقتراب منه بما فيه الكفاية. ولذلك عدة تفسيرات يُعتد بها، كبروز أنماط من الشُغل أفرزت طبقات اجتماعية أكثر محافظة من البدو والمزارعين والمشتغلين عمومًا بالأرض، على عكس التجار مثلًا الذين يُمكن اعتبارهم أول أنوية البرجوازية العربية، والذين ظهرت معهم مفاهيم كـ"الحريم".
    مع أن مسألة الجنس قد تكون من أكثر القضايا الشائكة عربيًا وفي الثقافة الإسلامية، إلا أنه تبقى مفردات الجنس حاضرة بقوة في لغة الشارع
    وعلى كل، ومع اختلاف التفسيرات التي منها ما يرى للبعد الثقافي الغلبة في هذا التحول إلى المحافظة في تناول الجنس والجسد عربيًا، تبقى مفردات الجنس حاضرة بقوة في لغة الشارع لا تخفيها سوى المزاعم الثقافية والخطابية المتأنقة.
    اقرأ/ي أيضًا: عن الحب والاشتهاء في تراث العرب
    مع ذلك، فإن قضية المثلية لم تستقر تمامًا على المستوى الخطابي في الشارع العربي وفي الثقافة الإسلامية، رغم أنها أيضًا من الأمور التي أدرك العرب منها باعًا طويلًا على مدار تاريخهم، خاصة مع توسع الدولة الإسلامية، وفي العصر الحديث، وإن في كُمون، لكن مع ذلك تبقى مثلية الجنس قضية "معيبة" بالكلية، على المستوى الرسمي والشعبي العام.
    زرقاء اليمامة أول مثلية عربية
    عرف العرب قبل الإسلام أنواعًا متعددة من الممارسات الجنسية بين الذكر والأنثى، لكن لم تشتهر المثلية، على الأقل بين أشهر قبائل الجزيرة العربية، ولم يرد ذكرها في أهم ما وصلنا من الأشعار والأحداث. ومع أن بعض المرويات تقول إن العرب عرفوا المثلية قبل الإسلام، يرفض البعض هذه "الادعاءات" ويردها، انطلاقًا من فرضية أن هذا الاتجاه الجنسي إنما عرفه العرب بالاختلاط بالثقافات المجاورة.
    لكن البعض يربط بين ما ورد في القرآن عن "الولدان المخلدون"، وبين فرضية معرفة العرب بالمثلية، وربما استغراق بعضهم فيها، وإلا فكيف يأتي القرآن بذكر "الولدان المخلدون" وتعني "الغلمان المُرد الذين لا يكبرون أو يشيخون".

    كان هناك خلفاء مسلمون مثليون مثل الأمين بن هارون الرشيد

    أمّا في مثلية النساء فثمة رواية، يغلب الظن على أنها من المرويات الشعبية، تقول إن أوّل مثلية في الجزيرة العربية كانت زرقاء اليمامة التي عشقت هند بنت النعمان الثالث ملك الحيرة.
    خلفاء مثليون
    كان لتوسع الدولة الإسلامية، ودخول شعوب من حضارات أخرى مجاورة، كالفارسية والهندية، وكذا الأوروبية، والإفريقية والأمازيغية، وازدياد المراكز الحضارية في الإمبراطورية الإسلامية، ما أدى لانتقال طرف كبير من المجتمع المسلم من البادية إلى الحضر، كان لذلك كله دور مفصلي في تطور التعاطي مع الجنس، وجعله قضية أكثر تعقيدًا مما كانت عليه، ما دفع إلى التأليف فيها، وفرد كتب ومصنفات تتناولها وتعرض لها من عدة وجوه، لظهور أنماط لا حصر لها من الممارسة الجنسية.
    كذلك، أثرت في شيوع اتجاهات وممارسات جنسية، ما كانت شائعة قبل ذلك، كالمثلية التي سجّلت المؤلفات والمرويات فيها أخبارًا عديدة، من بينها اتجاه عدد من الخلفاء إليها.
    "كوثر ديني ودنياي وسقمي وطبيبي.. أعجزُ الناس الذي يُلحي محبًا في حبيب"، هذا بيتُ شعر للخليفة العباسي الأمين نجل هارون الرشيد. وأما كوثر فكان عشيقه. تقول المرويات إن الأمين عمل على الإتيان بالغلمان والخصيان، وجعلهم في خلوته ليلًا ونهارًا.
    ورغم أن تلك الفترة في التاريخ الإسلامي، امتازت بتنوع الرجل بين اتجاهين في الجنس، كأن يأتي النساء والغلمان، إلا أن الأمين رفض النساء بالجملة، حتى يُروى أن والدته حاولت ثنيه عن ذلك، وأتت له بفتيات يتشبهن بالغلمان لكن مأربها لم يفلح، وظل الأمين على عهده.
    وبالجملة، فإن حُب الغلمان واشتهاءهم جنسيًا كان أمرًا شديد الشيوع، خاصة في العصر العباسي وما لحقه. ومع ذلك عرفت الدولة الأموية خليفة مثليًا، كان مستغرقًا تمامًا في المثلية حتى أنِفَ علماء مسلمون كالسيوطي فعلته فوصفه لأجل ذلك تحديدًا بـ"الخليفة الفاسق".
    هذا الخليفة الأموي هو الوليد بن يزيد بنا عبد الملك، الذي قال عنه الذهبي في كتاب "تاريخ الإسلام"، إنه "اشتهر بالخمر والتلوّط". ويُروى كذلك أن أخاه سليمان بن يزيد أخبر بأن الوليد راوده عن نفسه.
    لم يتوقف الأمر عند حُب الخلفاء للغلمان والمُرد، فقد كان اتجاهًا جنسيًا شائعًا بين العامة والنخبة. وقد خاض الشعراء والأدباء في الممايزة والمقارنة بين اشتهاء الغلمان واشتهاء النساء، كلٌّ يُدلي بدلوه، فهذا ابن أبي بغل يقول: "وإلا فالصغار ألذ طعمًا... وأحلى إن أردتَ بهم فعالًا" يقصد تفضيله للمُرد في المواطأة. لكن أبا نوّاس له رأي يُنصف المُلتحين، فيقول: "قال الوشاة: بدت في الخد لحيته.. فقلت: لا تكثروا ما ذاك عائبه/ الحسن منه على ما كنت أعهده... والشعر حرزٌ له ممن يطالبه".

    تغزل شعراء عرب في الغلمان وفضلهم بعضهم على النساء

    وقد وصل تفضيل الغلمان على النساء بأن يُقاس جمال المرأة بالغلمان. فيقول والبة بن الحباب: "لها زيُّ الغلام ولم أقسْها.. إليه ولم أُقصّر بالغلام". كما قال الجاحظ أيضًا معلقًا على ما ذاع بين شعراء وأدباء عصره من نهج تفضيل الغلمان: "إن من فضل الغلام على الجارية، أن الجارية إذا وُصفت بكمال الحسن قيل‏:‏ كأنَّها غلام ووصيفةٌ غلامية".
    عرف التاريخ الإسلامي خلفاء مسلمين مثليين، بل استغرقوا في المثلية ورفضوا النساء تمامًا، مثل الأمين بن هارون الرشيد
    غير أن للجاحظ نفسه رأيًا يُبرز طريقة تناول العرب آنذاك لمسألة الشهوة والاستمتاع بالجنس، فيقول: "لو لم يكن حلال ولا حرام ولا ثواب ولا عقاب، لكان الذي يُحصّله المعقول ويدركه الحس والوجدان، دالًا على أن الاستمتاع بالجارية أكثر وأطول مدّة؛ لأنه أقل ما يكون التمتع بها 40 عامًا، وليس تجد في الغلام معنى إلا وجدته في الجارية وأضعافه"، فيشير الجاحظ هنا إلى أنه بعد اعتبارات الحلال والحرام، فإن في اشتهاء النساء في رأيه، متعة يدركها الحس والوجدان، من جهة أنّه ما للغلام إلا وُجد في المرأة، وتزيد المرأة بطول المدة!
    ولم تكن المثلية حكرًا على العصر العباسي بطبيعة الحال، فقد أورد الشيخ يوسف الشربيني في كتابه "هز القحوف في شرح قصيدة أبي شادوف"، الذي وُضع في القرن الـ17، كثيرًا من قصص المثليين وعُشاق الغلمان، ومنها نكتٌ طريفة، كقوله: "يُصان الفتى في حجر أمه، حتى إذا تدروش، قام النائكون وراءه".
    وكان للنساء أيضًا حظهن من المثلية، وكانت الواحدة منهن تُلقّب بـ"الظريفة"، كما أورد أحمد التيفاشي في كتابه "نزهة الألباب فيما لا يوجد في كتاب"، حيث يقول: "إذا قلن فلانة ظريفة عُلم بينهن أنها سحّاقة. وهن يتعاشقن كما يتعاشق الرجال، بل أشد، وتنفق إحداهن على الأخرى كما ينفق الرجل على عشيقته، بل أضعافًا مضاعفة".

  5. #35
    عضو محظور
    تاريخ التسجيل: July-2019
    الدولة: Iraq
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 2,617 المواضيع: 141
    التقييم: 5375
    مزاجي: Bullshit
    المهنة: hitman
    أكلتي المفضلة: Pizza
    موبايلي: oppo
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اشورية مشاهدة المشاركة
    * الدليل ابحث في اليوتيوب ستجد العديد منهم.
    اما بالنسبه لادانتهم، فإن كُنت بلا خطيئة، فأرمهم بحجر اولاً!

    كما قال السيد المسيح عندما طلبوا الفريسيين منه ان يرجم امرأءة زانيه فأجبابهم قائلاً
    «مَنْ كَانَ مِنْكُمْ بِلاَ خَطِيَّةٍ فَلْيَرْمِهَا أَوَّلًا بِحَجَرٍ!»" (يو 8: 7)

    * لكي نستطيع ان نحاسب الاخرين على افعالهم ، يجب ان نحاسب انفسنا اولاً.
    كما قال السيد المسيح
    "يَا مُرَائِي، أَخْرِجْ أَوَّلًا الْخَشَبَةَ مِنْ عَيْنِكَ، وَحِينَئِذٍ تُبْصِرُ جَيِّدًا أَنْ تُخْرِجَ الْقَذَى مِنْ عَيْنِ أَخِيكَ!" (مت 7: 5)

    تحيتي
    شاهدة الداعية الذي لم يكن مسلم ودخل الى الأسلام بطريقته الخاصة ..
    وبدأ في التؤيل وبدأ بتفسير القرأن على هواه الشخصي ..
    نعم شاهدته وهذه شاذه ولا يعتبر من الأسلام ..
    كما نبذه الله هذه الفعله وهي من الفواحش وتم نقده وتفسيقه هذا الداعيه من قبل شيوخ أيضا في أمريكا..



  6. #36
    صديق نشيط
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العراب مشاهدة المشاركة
    بصراحة ياصديقتي ،، تاريخنا اسود وملوث وتشيب له القلوب والرؤوس .
    شوفي هذا المقال وراح تكون عندك صورة كاملة وواضحة عن هذا التاريخ الاسود .


    كانت المثلية اتجاهًا جنسيًا رائجًا بين قدماء المسلمين .
    مسألة الجنس عمومًا هي من أكثر القضايا الشائكة عربيًا وفي الثقافة الإسلامية الحديثة. ومع أنها قد تكون من أكثر الأمور ورودًا على الألسن وفي ثنايا المؤلفات، إلا أنها تظل بُعبُعًا يُحاط من الاقتراب منه بما فيه الكفاية. ولذلك عدة تفسيرات يُعتد بها، كبروز أنماط من الشُغل أفرزت طبقات اجتماعية أكثر محافظة من البدو والمزارعين والمشتغلين عمومًا بالأرض، على عكس التجار مثلًا الذين يُمكن اعتبارهم أول أنوية البرجوازية العربية، والذين ظهرت معهم مفاهيم كـ"الحريم".
    مع أن مسألة الجنس قد تكون من أكثر القضايا الشائكة عربيًا وفي الثقافة الإسلامية، إلا أنه تبقى مفردات الجنس حاضرة بقوة في لغة الشارع
    وعلى كل، ومع اختلاف التفسيرات التي منها ما يرى للبعد الثقافي الغلبة في هذا التحول إلى المحافظة في تناول الجنس والجسد عربيًا، تبقى مفردات الجنس حاضرة بقوة في لغة الشارع لا تخفيها سوى المزاعم الثقافية والخطابية المتأنقة.
    اقرأ/ي أيضًا: عن الحب والاشتهاء في تراث العرب
    مع ذلك، فإن قضية المثلية لم تستقر تمامًا على المستوى الخطابي في الشارع العربي وفي الثقافة الإسلامية، رغم أنها أيضًا من الأمور التي أدرك العرب منها باعًا طويلًا على مدار تاريخهم، خاصة مع توسع الدولة الإسلامية، وفي العصر الحديث، وإن في كُمون، لكن مع ذلك تبقى مثلية الجنس قضية "معيبة" بالكلية، على المستوى الرسمي والشعبي العام.
    زرقاء اليمامة أول مثلية عربية
    عرف العرب قبل الإسلام أنواعًا متعددة من الممارسات الجنسية بين الذكر والأنثى، لكن لم تشتهر المثلية، على الأقل بين أشهر قبائل الجزيرة العربية، ولم يرد ذكرها في أهم ما وصلنا من الأشعار والأحداث. ومع أن بعض المرويات تقول إن العرب عرفوا المثلية قبل الإسلام، يرفض البعض هذه "الادعاءات" ويردها، انطلاقًا من فرضية أن هذا الاتجاه الجنسي إنما عرفه العرب بالاختلاط بالثقافات المجاورة.
    لكن البعض يربط بين ما ورد في القرآن عن "الولدان المخلدون"، وبين فرضية معرفة العرب بالمثلية، وربما استغراق بعضهم فيها، وإلا فكيف يأتي القرآن بذكر "الولدان المخلدون" وتعني "الغلمان المُرد الذين لا يكبرون أو يشيخون".

    كان هناك خلفاء مسلمون مثليون مثل الأمين بن هارون الرشيد

    أمّا في مثلية النساء فثمة رواية، يغلب الظن على أنها من المرويات الشعبية، تقول إن أوّل مثلية في الجزيرة العربية كانت زرقاء اليمامة التي عشقت هند بنت النعمان الثالث ملك الحيرة.
    خلفاء مثليون
    كان لتوسع الدولة الإسلامية، ودخول شعوب من حضارات أخرى مجاورة، كالفارسية والهندية، وكذا الأوروبية، والإفريقية والأمازيغية، وازدياد المراكز الحضارية في الإمبراطورية الإسلامية، ما أدى لانتقال طرف كبير من المجتمع المسلم من البادية إلى الحضر، كان لذلك كله دور مفصلي في تطور التعاطي مع الجنس، وجعله قضية أكثر تعقيدًا مما كانت عليه، ما دفع إلى التأليف فيها، وفرد كتب ومصنفات تتناولها وتعرض لها من عدة وجوه، لظهور أنماط لا حصر لها من الممارسة الجنسية.
    كذلك، أثرت في شيوع اتجاهات وممارسات جنسية، ما كانت شائعة قبل ذلك، كالمثلية التي سجّلت المؤلفات والمرويات فيها أخبارًا عديدة، من بينها اتجاه عدد من الخلفاء إليها.
    "كوثر ديني ودنياي وسقمي وطبيبي.. أعجزُ الناس الذي يُلحي محبًا في حبيب"، هذا بيتُ شعر للخليفة العباسي الأمين نجل هارون الرشيد. وأما كوثر فكان عشيقه. تقول المرويات إن الأمين عمل على الإتيان بالغلمان والخصيان، وجعلهم في خلوته ليلًا ونهارًا.
    ورغم أن تلك الفترة في التاريخ الإسلامي، امتازت بتنوع الرجل بين اتجاهين في الجنس، كأن يأتي النساء والغلمان، إلا أن الأمين رفض النساء بالجملة، حتى يُروى أن والدته حاولت ثنيه عن ذلك، وأتت له بفتيات يتشبهن بالغلمان لكن مأربها لم يفلح، وظل الأمين على عهده.
    وبالجملة، فإن حُب الغلمان واشتهاءهم جنسيًا كان أمرًا شديد الشيوع، خاصة في العصر العباسي وما لحقه. ومع ذلك عرفت الدولة الأموية خليفة مثليًا، كان مستغرقًا تمامًا في المثلية حتى أنِفَ علماء مسلمون كالسيوطي فعلته فوصفه لأجل ذلك تحديدًا بـ"الخليفة الفاسق".
    هذا الخليفة الأموي هو الوليد بن يزيد بنا عبد الملك، الذي قال عنه الذهبي في كتاب "تاريخ الإسلام"، إنه "اشتهر بالخمر والتلوّط". ويُروى كذلك أن أخاه سليمان بن يزيد أخبر بأن الوليد راوده عن نفسه.
    لم يتوقف الأمر عند حُب الخلفاء للغلمان والمُرد، فقد كان اتجاهًا جنسيًا شائعًا بين العامة والنخبة. وقد خاض الشعراء والأدباء في الممايزة والمقارنة بين اشتهاء الغلمان واشتهاء النساء، كلٌّ يُدلي بدلوه، فهذا ابن أبي بغل يقول: "وإلا فالصغار ألذ طعمًا... وأحلى إن أردتَ بهم فعالًا" يقصد تفضيله للمُرد في المواطأة. لكن أبا نوّاس له رأي يُنصف المُلتحين، فيقول: "قال الوشاة: بدت في الخد لحيته.. فقلت: لا تكثروا ما ذاك عائبه/ الحسن منه على ما كنت أعهده... والشعر حرزٌ له ممن يطالبه".

    تغزل شعراء عرب في الغلمان وفضلهم بعضهم على النساء

    وقد وصل تفضيل الغلمان على النساء بأن يُقاس جمال المرأة بالغلمان. فيقول والبة بن الحباب: "لها زيُّ الغلام ولم أقسْها.. إليه ولم أُقصّر بالغلام". كما قال الجاحظ أيضًا معلقًا على ما ذاع بين شعراء وأدباء عصره من نهج تفضيل الغلمان: "إن من فضل الغلام على الجارية، أن الجارية إذا وُصفت بكمال الحسن قيل‏:‏ كأنَّها غلام ووصيفةٌ غلامية".
    عرف التاريخ الإسلامي خلفاء مسلمين مثليين، بل استغرقوا في المثلية ورفضوا النساء تمامًا، مثل الأمين بن هارون الرشيد
    غير أن للجاحظ نفسه رأيًا يُبرز طريقة تناول العرب آنذاك لمسألة الشهوة والاستمتاع بالجنس، فيقول: "لو لم يكن حلال ولا حرام ولا ثواب ولا عقاب، لكان الذي يُحصّله المعقول ويدركه الحس والوجدان، دالًا على أن الاستمتاع بالجارية أكثر وأطول مدّة؛ لأنه أقل ما يكون التمتع بها 40 عامًا، وليس تجد في الغلام معنى إلا وجدته في الجارية وأضعافه"، فيشير الجاحظ هنا إلى أنه بعد اعتبارات الحلال والحرام، فإن في اشتهاء النساء في رأيه، متعة يدركها الحس والوجدان، من جهة أنّه ما للغلام إلا وُجد في المرأة، وتزيد المرأة بطول المدة!
    ولم تكن المثلية حكرًا على العصر العباسي بطبيعة الحال، فقد أورد الشيخ يوسف الشربيني في كتابه "هز القحوف في شرح قصيدة أبي شادوف"، الذي وُضع في القرن الـ17، كثيرًا من قصص المثليين وعُشاق الغلمان، ومنها نكتٌ طريفة، كقوله: "يُصان الفتى في حجر أمه، حتى إذا تدروش، قام النائكون وراءه".
    وكان للنساء أيضًا حظهن من المثلية، وكانت الواحدة منهن تُلقّب بـ"الظريفة"، كما أورد أحمد التيفاشي في كتابه "نزهة الألباب فيما لا يوجد في كتاب"، حيث يقول: "إذا قلن فلانة ظريفة عُلم بينهن أنها سحّاقة. وهن يتعاشقن كما يتعاشق الرجال، بل أشد، وتنفق إحداهن على الأخرى كما ينفق الرجل على عشيقته، بل أضعافًا مضاعفة".


    مقال غني بالمعلومات، شكراً صديقي العراب!

  7. #37
    صديق نشيط
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سـمــيــر .. مشاهدة المشاركة
    شاهدة الداعية الذي لم يكن مسلم ودخل الى الأسلام بطريقته الخاصة ..
    وبدأ في التؤيل وبدأ بتفسير القرأن على هواه الشخصي ..
    نعم شاهدته وهذه شاذه ولا يعتبر من الأسلام ..
    كما نبذه الله هذه الفعله وهي من الفواحش وتم نقده وتفسيقه هذا الداعيه من قبل شيوخ أيضا في أمريكا..



    دعنا لا نقدم تبريرات، فهو مسلم كما ان هذاك مسيحي

    المغزى من تعليقي ان المثليه ليست حكراً على جماعه معينه، فالامر موجود في كل مجموعه بغض النظر عن انتمائها الديني
    الامر هو خارج السيطره ومتعلق بالهرمونات، ربما المثلي ايضاً يشمئز من زواج المرأءة بالرجل وهذا حقه لانه انسان وله كيانه وحقوقه ويجب احترامها وتقبلها بغض النظر ماذا سيكون مصيره الابدي.

  8. #38
    عضو محظور
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اشورية مشاهدة المشاركة
    دعنا لا نقدم تبريرات، فهو مسلم كما ان هذاك مسيحي

    المغزى من تعليقي ان المثليه ليست حكراً على جماعه معينه، فالامر موجود في كل مجموعه بغض النظر عن انتمائها الديني
    الامر هو خارج السيطره ومتعلق بالهرمونات، ربما المثلي ايضاً يشمئز من زواج المرأءة بالرجل وهذا حقه لانه انسان وله كيانه وحقوقه ويجب احترامها وتقبلها بغض النظر ماذا سيكون مصيره الابدي.
    لربما نقاشنا يطول جدآ وكل أحد يدافع عن جهته ..
    هذا الرجل دخيل على الإسلام ويتصرف على هواه ويفسر على هواه لا يمثل الدين الإسلامي ..
    وكذالك المسيحي الإنجيل حرم هذه الأفعال لا يقبل بها المسيحي المعتدل !
    المثلييه ليس حكرآ على أحد نعم وممكن أن نختلف من جديد وندخل بفروع أخرى إذا قلت لك الهرمونات من أجمل أفلام الشواذ بدعه في التاريخ...
    ولك كل التحيه و الإحترام..


  9. #39
    من المشرفين القدامى
    Palestine .. Syria -
    تاريخ التسجيل: April-2020
    الدولة: .. Syria,Palestine
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 3,068 المواضيع: 452
    صوتيات: 0 سوالف عراقية: 1
    التقييم: 4457
    مزاجي: كالقدس ، دمار بلا ذنب ..
    المهنة: البكالوريّوس فـَي الآداب،اللغَـات والترجمـّة.
    أكلتي المفضلة: أيّ خيـر مـَن اللـه .
    مقالات المدونة: 1
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سـمــيــر .. مشاهدة المشاركة
    لربما نقاشنا يطول جدآ وكل أحد يدافع عن جهته ..
    هذا الرجل دخيل على الإسلام ويتصرف على هواه ويفسر على هواه لا يمثل الدين الإسلامي ..
    وكذالك المسيحي الإنجيل حرم هذه الأفعال لا يقبل بها المسيحي المعتدل !
    المثلييه ليس حكرآ على أحد نعم وممكن أن نختلف من جديد وندخل بفروع أخرى إذا قلت لك الهرمونات من أجمل أفلام الشواذ بدعه في التاريخ...
    ولك كل التحيه و الإحترام..

    اعتذر على المداخلة استاذ سمير بس ليش مايمثل الاسلام وتركت الولد المثلي يمثل المسيحية ؟

  10. #40
    عضو محظور
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غَيّمة إبنـةٌ يعقُوب ✡︎ مشاهدة المشاركة
    اعتذر على المداخلة استاذ سمير بس ليش مايمثل الاسلام وتركت الولد المثلي يمثل المسيحية ؟
    لأنه الأسلام يعادي هكذا أفعال فكيف يمثل الأسلام..؟

صفحة 4 من 5 الأولىالأولى ... 23 45 الأخيرةالأخيرة
تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال