ناقشت اليوم Eurogamer نقلاً عن Digital Foundry بعض المميزات التي سيحظى بها Xbox Series S مع ألعاب التوافق العكسي أو الـ Backward Compatibility ، لنتعرف على التفاصيل..
بما أن الهجوم كان حاداً على Xbox Series S بسبب عدم دعمه لألعاب التوافق العكسي بنفس الدقة التي تدعمها منصة Xbox One X ودعمه فقط للقدرات الرسومية ودقة العرض التي قدمها Xbox One S ، قام فريق Digital Foundry بالتحدث عن قدرات Series S مع ألعاب الأجيال السابقة :
أولاً سيتمكن Series S من تشغيل ألعاب الـ Xbox الأصلي الذي صدر في 2001 بثلاثة أضعاف دقة العرض من 480p وحتى 1440p أما بالنسبة لألعاب Xbox 360 التي عملت على دقة عرض 720p فسيضاعف Xbox Series S من دقة عرضها لتعمل على 1440p أيضاً.
ثالثاً وكما نعلم لن يستطيع Xbox Series S تقديم دقة عرض 4K مع هذه الألعاب رغم أنه مخصص لها بشكل Upscaled بعكس Xbox One X ولكنه سيعطيك دعم لنفس دقة Xbox One S مع Texture Filtering أكثر و HDR أوتوماتيكي ومزايا أكبر وأكثر من Xbox One X وهذا بسبب قوة معالج Xbox Series S المعتمد على معمارية Zen 2 بعكس معالج الـ Jaguar الذي اعتمدت عليه Xbox مع منصتها Xbox One X مما أدى لحدوث عنق زجاجة بين معالجها وقوتها الرسومية التي وصلت حينها لـ 6 من التيرافلوب.
أخيراً أي لعبة كانت تعمل على دقة عرض 900p من Xbox One S لن ترتقي للـ 1440p ولن تزيد دقة وضوحها لكنها ستعتمد على استعمال خاصية دقة العرض الديناميكية مع رسوميات أقوى ، سرعة تحميل أسرع من السابق طبعاً بسبب الـ SSD والأهم هو ضعف عدد الإطارات في ألعاب Xbox One S وهو أمر لم يتمكن منه الـ Xbox One X.