تساؤل فلسفي:
ماذا كان الله يفعل قبل خلق العالم...
وهو الذي لاتأخذه سنة ولا نوم
مودتى
تساؤل فلسفي:
ماذا كان الله يفعل قبل خلق العالم...
وهو الذي لاتأخذه سنة ولا نوم
مودتى
أن الله تعالى أخبرنا عن خلق السموات والأرض، وعن خلق آدم، وعن خلق القلم الذي كتبت به مقادير الخلائق، وأخبرنا عن وجود الملائكة والجن قبل خلق آدم، فالواجب الإيمان بذلك، والسكوت والإمساك عن الغيب الذي لم يطلعنا الله عليه مع الإيمان بأن الله تعالى هو الخالق والخلاق العليم، وأن الخلق صفة من صفاته، ثابتة له سبحانه كسائر صفاته، ولا يتوقف ثبوتها على وجود هذه المخلوقات التي نعلمها، بل لم يكن الله تعالى معطلاً عن صفة الخلق، لكنه لم يخبرنا عن مخلوقاته، فنؤمن بما أخبر ونسكت عما عداه.
والقاعدة التي يقوم عليها الإيمان: قوله تعالى، (لا يُسأل عما يفعل وهم يسألون) [الأنبياء: 23].
وفقنا الله وإياك لطاعته ومرضاته . والله أعلم.
مسائك خير أخى سيف
كانت الغايه الاساسيه للموضوع هو مفهوم الزمن.. للخالق وللبشر تحديدا
ورغم ان مفرده(زمن) او (زمان) لم تذكر ولا مره واحده فى القران الكريم.. بل ذكرت مرادفات له كاليوم والسنه والشهر والحين والدهر
عندما نقول كلمه قبل وبعد فكلاهمان متضمنتان فى بعد زمنى واحد... او خط زمنى يجمعهما معا..
هكذا تفهمها عقول البشر...
ولكن هل زمن الله غير زمننا وهل فيه قبل وبعد والان..
وهل للخالق زمان يحتويه... وهو خالق كل شىء؟
وهو من قال (ويوم عند ربك كألف سنة مما تعدون)...
مودتى
ونعم بالله الخالق المبدع المصور
المعرفه والسؤال واستعمال العقل احد ابرز اساسيات الايمان.. فلا ايمان الا بعد شك وتساؤل
وبالعقل عرف الله وبالعقل عبد...
{ وإذ قال إبراهيم رب أرني كيف تحيي الموتى قال أولم تؤمن قال بلى ولكن ليطمئن قلبي } ...
التساؤل مشروع للبشر والانبياء..
والموضوع تحديدا يخص الزمن
شكرا جزيلا لك
سؤال بسؤال
ماذا يعني لك الأزل بفلسفة الخلود
خالدين فيها ابدا
هناك امور توقيفية القلب والعقل لا يصلون الا جذوة المنطق فقد رقد الكثيرون منهم على بيض نظرياتهم حتى فسدت وانبعثت روائح منهم لازالو يتكبدون الكثير من مخزون فطرتهم
لربما العقل وان تجرد من النظريات والتخيلات
وانقلب على ظهرة لم ...يدرك هذا الشيء
موضوع جميل لكن الخوض فيه كمن يخيط ثوبه في الظلام الدامس
اشكرك وبعنف
التعديل الأخير تم بواسطة الذئب الأزرق ،، ; 21/September/2020 الساعة 1:09 am
شكرا لك اخت رحيق العطر لكلامك حتى وان كان مختفيا مؤقتا
مودتى