محتويات
- مقدمة عن شركة ابل
- استراتيجيات شركة ابل
- أهداف شركة ابل
- اختراق السوق
- تطوير السوق
- رؤية شركة آبل
- قيم شركة آبل
- خاتمة بحث عن شركة ابل
استراتيجيات شركة آبل تتحد مع استراتيجيات الشركة المكثفة ،وبشكل خاص إن خطة شركة آبل في تطوير منتجاتها باستمرار هي المفتاح الأول للنجاح وأيضا تقوم بدعم النمو طويل الأمد من أجل دعم اهدافها .
مقدمة عن شركة ابل
شركة آبل هي واحدة من اشهر الشركات حول العالم، وهناك ملايين الأشخاص حول العالم الذين يستخدمون منتجات شركة آبل . وعلى الرغم من مدى انتشارها، إلا أنه هناك العديد من معلومات عن شركة آبل التي لا يعلمها الكثيرين
استراتيجيات شركة ابل
استراتيجية شركة آبل ونموها الكبير يتعلق باستراتيجيتها في التسويق، البيع والشراء والأمور الأخرى التي تتعلق بالعمل، يحدد نموذج مايكل إي بورتر للاستراتيجيات العامة الخيارات الاستراتيجية التي يمكن للشركة استخدامها لتطوير مزاياها التنافسية في الإلكترونيات الاستهلاكية وتكنولوجيا المعلومات وصناعات الخدمات. باعتبارها واحدة من أكثر الشركات قيمة في العالم. وقد أظهرت استراتيجية شركة آبل القدرة على التنافس ضد شركة سامسونج وأمازون وغوغل ومايكروسوفت وسوني وهواوي، والعديد من الشركات الأخرى. ومن خلال إجراء تحليل SWOT لشركة آبل تبين أن استراتيجيتها تشكل الدعم الرئيسي في الأسواق والصناعات الحالية. وبفضل استراتيجيتها تمكنت من الحفاظ على مكانة فريدة في الأسواق العالمية والقدرة على الابتكار مع الحفاظ على جودة المنتج، وتنجح أيضا شركة آبل بالرغم من ارتفاع الأسعار لديها، وهذا يشير إلى أن الاستراتيجية التي تتبعها شركة آبل هي استراتيجية ناجحة للغاية ومهمة أيضا من أجل نمو العمل
أهداف شركة ابل
تطوير المنتج: آبل تستخدم تطوير المنتج كواحد من ابرز استراتيجياتها من اجل تحقيق الأهداف. تطوير المنتج يتطلب من الشركة ان تطور منتجات جذابة وربحية من اجل نمو السوق لديها والأداء في العمل. تطبق شركة آبل هذه الاستراتيجية في النمو من اجل أن تدعم نفسها في السوق التنافسي. على سبيل المثال، إن شركة آبل مستمرة في تطوير وتقديم الابتكارات الجديدة مثل الأيفون والايباد، وساعة آبل. في هذه الاستراتيجية تنمو الشركة بسبب المنتجات الجديدة وتصل إلى أهدافها وهذا يسمح للشركة بالاستمرار في ابتكار المنتجات الجديدة وزيادة الميزة التنافسية والارباح. وترتكز ثقافة شركة آبل على الابتكار الذي يسمح لها بالنمو وكان سببا رئيسيا في تحقيق النجاح
اختراق السوق
تستعمل شركة آبل اختراق السوق من اجل الوصول إلى نجاحها. اختراق السوق كان أحد الأسباب في خلق قصة نجاح شركة آبل، ويضمن اختراق السوق الحصول على حصة واسعة من أجل أن تستطيع شركة آبل بيع منتجاتها في الأسواق. وتحقق شركة آبل المزيد من الأرباح من خلال إضافة المزيد من البائعين لتعزيز المزايا التنافسية التي لديها. وأيضا تستخدم شركة آبل الترويج لمنتجاتها من خلال مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام. تساعد الإعلانات في بيع المزيد من منتجات شركة آبل
تطوير السوق
تستخدم شركة آبل تطوير السوق كواحد من استراتيجياتها للوصول إلى الأهداف، من خلال استخدام المزايا التنافسية للشركة، يمكنها بيع المنتجات التي تملكها في أسواق جديدة، وتقوم شركة آبل باستعمال هذه الاستراتيجية من اجل الحصول على زبائن جدد في أسواق جديدة لم تكن تتواجد فيها من قبل. هذه الاستراتيجية تتوافق مع استراتيجية التمايز من خلال توسع وصول الشركة إلى الأسواق التي لم تكن قد وصلتها من قبل. على سبيل المثال، يشمل ذلك إدخال منتجات شركة آبل الإلكترونية إلى أسواق خارجية جديدة. هذه المزية تتطلب من اجل نجاحها تقديم منتجات مختلفة في الأسواق المختلفة، وهو ما تقوم به شركة آبل عند دخولها إلى الأسواق الجديدة، حيث تقوم بعرض منتجاتها المتنوعة من السلع والخدمات الإلكترونية المتنوعة، وهي واحدة من ابرز نقاط قوتها[1]
رؤية شركة آبل
إن رؤية شركة آبل تتضمن تقديم أفضل خبرة لعملائها من خلال الأجهزة والخدمات التي تقدمها والابتكارات المختلفة، وتقر شركة آبل بأنها تقدم افضل خدمة لعملائها، وأيضا يصف البيان الذي أقرته شركة آبل كيف تقوم بخدمة عملائها على أكمل وجه
تسلط الشركة الضوء على العمليات التي تقوم بها من خلال مصانع شركة آبل كي ترضي رغبة زبائنها. وتركز أيضا على التغيرات الديناميكية التي تحدث بمرور الوقت. وتقر شركة آبل بأن التغيير الإيجابي في الابتكار هو ما تقوم به وهو هدفها الرئيسي في تلك العملية، المكونات التي تحرص شركة آبل على تقديمها
- أفضل تجربة للزبون: إن عبارة أفضل تجربة تعني أن شركة آبل تقدم أفضل ما لديها من أجل تحقيق تجربة مرضية للزبون، وتؤكد على أن منتجاتهم سهلة الاستخدام وتساعد أيضا الابتكارات الجديدة التي تطرحها في تحسين تجربة المستخدم، وإن منتجات شركة آبل دائما ما تكون فائقة الدقة ومصنوعة بعناية شديدة
- تحسين حياة الأشخاص: المكون الأساسي في بيان ورؤية شركة آبل، آبل تقوم بتطوير منتجاتها باستمرار من اجل تحسين حياة المستخدمين لديها، من خلال التكنولوجيا السهلة الاستخدام والبسيطة. وأيضا تقوم شركة آبل بإيجاد الثغرات في أي نظام، وتعمل على تحسينه، لذلك فقد قامت بتطوير منتجاتها كي تساعد في عملية التعليم، والعمل والصحة
- تمكين المجتمع: الابتكار هو عنصر واضح جدا ومميز لشركة آبل. وإن شركة آبل تكرس نفسها لسد أي ثغرة عندما يتعلق الأمر بالأمور التكنولوجية، وبالطبع فإن التكنولوجيا اليوم هي عامل سريع التغير والتطور، لذلك تقوم شركة آبل باستمرار في ابتكار منتجات تلائم تطلعات العصر الجديد، وإن هذا النهج الذي ابتعته شركة آبل يعتبر من أساسيات نجاح تلك الشركة
- منتجات فائقة الجودة: إن حب الناس لمنتجات شركة آبل كان بفضل حرص الشركة على ابتكار منتجات عالية الجودة، وهذه القاعدة هي قاعدة مهمة جدا في بيانات الشركة وهي تزويد الزبائن بأفضل المنتجات في كل النواحي. حيث تزود شركة آبل الزبائن بمنتجات متكاملة من حيث البرامج والخدمات وبذلك تحقق النفوذ والسيطرة على منافسيها في الأسواق
قيم شركة آبل
تشمل القيم الأساسية لشركة آبل الشمول والتنوع والتعليم وإمكانية الوصول والبيئة والخصوصية. تكشف القيم عن الجوانب التي تعتبرها شركة آبل جزءًا لا يتجزأ من نجاحها الشامل كقائد تقني وابتكاري. تعتبر شركة آبل حاسمة جدا بشأن المبادئ التي جعلتها تصوغ نفسها كشركة موجهة نحو الجودة منذ أكثر من عقدين. للبقاء وفية لهذه المعايير، تضمن الشركة أن جميع عملياتها ونظام آبل ios يتماشى مع كل من هذه القيم كما هو موضح في بيان القيم الأساسية الخاص بها.
القيم الأساسية لشركة آبل
- إمكانية الوصول
- التعليم
- البيئة
- التنوع
- الخصوصية
- مسؤولية المزود
هذه القيم تمنح معرفة أساسية بما تؤمن به شركة آبل وتعتبره أمرا أساسيا في عملية نجاحها وتحرص دائما على توافق معاييرها بما يضمن لها الاستمرار في السيطرة على الأسواق وتتمسك بمكانتها أيضا
خاتمة بحث عن شركة ابل
تحرص شركة آبل أن تصمم منتجاتها بحيث يمكن لجميع الأشخاص الوصول إليها واستخدامها، وتقوم بابتكار التقنيات من أجل تحسين إمكانية الوصول، ومن خلال الابتكارات التي تقوم بها شركة آبل، فإنها تقوم بالعديد من الأمور التي تساعد الأشخاص الذين يعانون من صعوبات أو إعاقات جسدية من استخدام منتجاتها بسهولة
وأيضا تضمن شركة آبل وتستمد قوتها من أن هناك اشخاص من مختلف البلدان الذين يعملون من أجلها، لذلك فهي تؤمن بشكل كبير بضرورة ان يكون فريقها من مختلف الأجناس والاعراق والأديان كي تصل بمنتجاتها إلى الأشخاص من جميع أنحاء العالم