لخصت ما ردت اجاوب عنههالموضوع عنوانا ومحتوى طرح عدة افكار ..
نكول بسم الله ونبلش بيها حبة حبة ...
.....
التواريخ الفارسية التي أرخت لحياة الملك الفارسي كسرى يزدجرد الثالث .. لم تذكر هذه القصة الدرامية التي ترويها بعض التواريخ العربية والاسلامية .. مع انها .. قصة جديرة بالاحتفاء لسببين .. شخصية البطلة وهي اميرة فارسية .. والثاني .. التهمة التي اطلقها متحدث الفيديو باعتباره ان قصة الزواج هذه .. تمنح الفرس جذرا تاريخيا اسلاميا يدغدغ احلام الملك والسلطان بالصورة التي يروج لها ويصدق بها كل البلهاء والمغرضون
...............
يزدجرد صار ملكا سنة 631 ميلادية وعمره 16 سنة
سقط ملكه في المدائن سنة 635 ميلادية ..
فيكون عمره وقتها 20 سنة ...
20 سنة وله ثلاث بنات بعمر الزواج!!! ( عليكي نور انتي .. بصوت اللمبي )
الحسين ولد سنة 4 هجرية
معركة القادسية سنة 16 هجرية
فيكون عمره وقتها 12 سنة .. وبنت يزدجرد تناقش الصحابة وترد عليهم
وتختار الحسين زوجا لها .. فيتزوجها ..
ومن الطبيعي انه تزوجها بنفس السنة ..
وبعد 22 سنة ( لاحظ 22 سنة ) يولد لها ابن وحيد هو الامام زين العابدين
وتموت هي ( ويا سبحان الله ) بعد ولادته مباشرة
القصة الدرامية لا تقف عندهذا الحد .. بل تقول ان احدى اختيها تزوجها محمد بن ابي بكر
ومحمد هذا ولد سنة 10 هجرية .. يعني ابو جاسم هنا تزوج بنت يزدجرد وعمره 6 سنوات
وانتظر حتى سنة 35 هجرية حتى يولد له منها ابنه القاسم ..
((مع ان المؤرخين نفسهم يقولون ان القاسم امه اسمها سودة ))
..........
ملاحظة خارج النص
( تاريخيا ايضاً ) محمد بن ابي بكر هو أخو عائشة بنت ابي بكر فهو بذلك خال المؤمنين ( المسكين بسبب ولائه )
لأن ولاءه كان سبب قتله بأمر من خال مؤمنين آخر ( محتفى به ) بطريقة اسلامية جدا
قتله وجعله حشوة في جوف حمار ميت .. واحرقه .. ( يا عيني ع الخوال من يجتمعون )
- زين هسة هاي الملاجظة شجابها هنا ؟
راح نعرف السبب بالختمة ^_^
..........
نرجع لسالفتنا
هذا الابله المتحدث .. ما سأل نفسه ( ومستحيل عين البغض تتساءل)
اذا كان تعصب الفرس للحسين وابيه بسبب زوجته الفارسية
جا ليش ما شفنا تعصبا فارسيا مقابلا .. لعبد الله بن عمر وابيه لنفس السبب
او لا اقل ان يذكر لنا التاريخ جماعة كانت تتعصب لعبد الله بن عمر ( وتقصي ) اخوته
اما ما يتعلق بذكر الحسن بن علي .. فالمذهب الشيعي .. عقديا لم يقصِ الحسن فهو الامام المعصوم الثاني عندهم
وهو مصدر تشريع نبوي راسخ كما جده وابيه واخيه
لكنهم ... ارتكبوا تجاهه خطأ جسيما ..
اذ لم يخصصوا لدراسة حياته وسيرته وتاريخه ما يوازي عدد ما خصص لاخيه الحسين ... ربما العاطفة تقدم تبريرا هنا .. لكنه في منطق العقلاء جفاء بمعنى من المعاني
لكنه ايضا لا يصل الى حد معنى الاقصاء اذا كان متحدثنا الابله اعلاه يعي معنى الاقصاء ..
............
هسة نسولف على ( فكرة مضمرة ) بالموضوع .. يحاول هذا المتحدث الابله ان يقدمها
وهي فكرة جعل المذهب الشيعي .. مذهب فارسي .. ولأن هذه الدعوى ليست جديدة
فما راح تستحق رد أكثر من سطر بسيط بس غائر .. التشيع ببساطة هو الولاء لعلي
وهذا الولاء لعلي في حدود الجغرافيا .. نشأ عربيا .. ونما عربيا .. وحورب عربيا .. ودليله .. الملاحظة اعلاه التي وردت خارج النص
اللهم الا اذا اعتبرنا المدينة المنورة .. مدينة فارسية
..............
انت يا ذئب الدرر الازرق تقول انك لا تظنه يفتري ..
واتفق معك .. البلهاء لا يفترون .. هم تماما كما يقول مثل عراقي شهير لا مجال لذكره هنا .. كرامةَ لأعين من يمر ..
..........
باقة من الجوري لككلام جميل وادلة في غاية الروعة وهي لا تشفع صدقني بخصوصية الحسين دون غيره من اخوانه اما حديث ان رسول الله وضع الحسين على فخذه واثنى عليه اين الحسن يومها وهو صبي واخيه الأكبر ليست كل الأحاديث وحتى في كتبنا صحيحة فهناك الضعيف والمنكر والواهي والمنقطع وغيره
وعندما ذكرت الخوارزمي الحنفي فلم يفرق الحديث بين الحسين واخوته في شيء
كيف لم يفرق ؟ صديقي الذئب انت الان تدور في حلقه مفرغه لا نهايه منها في الحديث والنقاش لاني اعرف جدا
حتى لو اعطيت لك كافه المصادر الموثوقه التي تريدها لا تاخذ حرفا واحد منها لتصدقها
لان الذي جعل الامام المعصوم كسائر البشر او كسائر الصحابه لا جدال له
(إنا أهل البيت لا يقاس بنا أحد، من قاس بنا أحدا من البشر فقد كفر)
... يعني هسه النبي يوسف من الله عزوجل من اعطى النبوة للنبي يوسف لازم يعطيه لاخوته ايضا .. ؟ هنا اكو تناقض
اخوتهه الامام الحسين انذكرو بالحديث ...؟
بعدين ابناء الزهراء عليها السلام هم ثلاثه الامام الحسن والحسين والمحسن ..؟ هنا صار تناقض ثاني بكلامك وبكلام المقدم
{إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا} فكان على والحسن والحسين وفاطمة ع تأويل هذه الآية، فأخذ رسول الله ص بيد على وفاطمة والحسن والحسين فأدخلهم تحت الكساء في بيت أم سلمة، وقال: اللهم إنّ لكل نبي ثقل وأهل فهؤلاء ثقلي وأهلي، فقالت أم السلمة: ألست من أهلك؟ قال: إنك إلى خير ولكن هؤلاء ثقلي وأهلي...). يذكر عن حديث الكساء ..
اهل البيت هم الامام علي والزهراء البتول والامام الحسن والحسين والائمة من ولدة
اخي الرائع
حتى تستند على الدليل القاطع لابد من دليل يجبره رأي فقهي من اقوال ثقات
عندنا روايات كثيرة تمجد الحسين ولكن اليس الحسن واخوته هم ايضا ممجدين ولهم ماعليهم
لماذا الحسن عليه السلام لا يكاد يذكر في عاشوراء وغيرها ولم نجد له رايه لماذا ولماذا
انا والله. لا اضع عراقيل ومن انا استغفر الله
لكن الكلام واضح
وكيف استندت انت على ان الحسن عليه السلام لا يذكر في عاشوراء ..؟؟
هل تمجيد الحسين عن دون اخوته عقيدة راسخة عن الأئمة بلا استثناء
الامام الحسين عليه السلام له مكانة خاص عن اخوتهه لان الامام الحسين معصوم مفترض الطاعة
واخوتهه له مكانة لان ليس ائمة
لماذا (يهمش) الحسن عن التمجيد.
لا تملك لباقة المحاورة والنقاش
قول الامام الحسين عليه السلام (( اني ما خرجت اشرا ولا بطرا ،وانما خرجت لطلب الاصلاح في امة جدي وان امر بالمعروف وانهى عن المنكر )) الحسين عليه السلام لولا لما ثبت الدين الاسلامي
(ان لقتل الحسين حرارة في قلوب المؤمنين لا تبرد أبداً)
من هذا القول حزنا على الحسين نشجي كل يوم بمصابه وذكرها في قلوبنا
لان قتل مضلوما دفاعا عن الدين وعن الحق والعدل
روايات جميلة وسردك رائع ولكن لا يعني عزل الأخرين
نقاشي مو قصة حته اسرد لك
في الأحايث التي عندنا لم يذكر الحسن والحسين الا بالسمو
فقد قال رسول الله عنهم الحسن والحسين سيدا شباب اهل الجنة
فكما تعتقدون نحن نعتقد
ونحن والله لم نمجد واحدا دون غيره بل كلهم سواء
وانتم على علم بذالك ونترضى عن الجميع ولا نستثني
في القرأن الكريم هل مجد الله الحسين او علي رضي الله عنه او الزهراء بل جعلهم سواسيه كأسنان المشط
وقد قال جل في علاه
اهل بيت النبوة كلهم ائمة معصومين لا نفرق بينهم
إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجز اهل البيت ويطهركم تطهيرا ... الأية
ممكن تشرح لي من هم اهل بيت النبوة
لمن يستثني عز وجل من التطهير احد
بل جعلهم سواسيا
اشكرك على المداخلة الجميلة والدسمة