شكراً وصلت الاجابة﴿ وَالَّذِينَ اتَّخَذُوا مِنْ دُونِهِ أَوْلِيَاءَ مَا نَعْبُدُهُمْ إِلَّا لِيُقَرِّبُونَا إِلَى اللَّهِ زُلْفَى إِنَّ اللَّهَ يَحْكُمُ بَيْنَهُمْ فِي مَا هُمْ فِيهِ يَخْتَلِفُونَ إِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي مَنْ هُوَ كَاذِبٌ كَفَّارٌ ﴾ [الزمر: 3].
﴿ قُلِ ادْعُوا الَّذِينَ زَعَمْتُمْ مِنْ دُونِهِ فَلَا يَمْلِكُونَ كَشْفَ الضُّرِّ عَنْكُمْ وَلَا تَحْوِيلًا * أُولَئِكَ الَّذِينَ يَدْعُونَ يَبْتَغُونَ إِلَى رَبِّهِمُ الْوَسِيلَةَ أَيُّهُمْ أَقْرَبُ وَيَرْجُونَ رَحْمَتَهُ وَيَخَافُونَ عَذَابَهُ إِنَّ عَذَابَ رَبِّكَ كَانَ مَحْذُورًا ﴾ [الإسراء: 56 - 57].
(يدعو من دون الله ما لا يضره وما لا ينفعه ذلك هو الضلال البعيد) {الحج13}
(وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ)[البقرة186].
..................
هذة الايات على قريش عندما كانوا يعبدوا الاصنام فأنهم لاضر ولانفع .
اما ال البيت ع فيهم منفعه ومنهم للمخالف مضرة .
............
السؤال .
لماذا الله سبحانه وتعالى .يجعلنا مؤمنين بالقوة ويخصم القضية على شنهو هذة الطوائف والملل .
لانعرف .؟
ولكن نعرف ان الله يبعث نبي والنبي مقدس لتابعينه .
اذا الله كأنه يستعين بنبي لارشادنا .ولايقوم هو بقدرته السريعة لاقناعنا .
طيب مادام الله يستعين بنبي .
اذاً النبي ايضا يستعين برجال .وهنا الوقوف منهم الرجال الذين يعتمد عليهم النبي .
انّا عرفنا يد الله بالارض هو النبي .
فلابد ان نعرف منهم يد الرسول ص علينا وعلى من خالف الله .
ولما نبحث ونسال فنعود بخبر يقين هم ال بيته ومن خطى على خطاه .
ومادام عرفنا ذلك .
اذاً لايدخل العباس وال بيت رسول الله تحت معنى هذة الايات المذكورة
وهذة الايات يستعملها الخوارج عن دين محمد ص وينسبها الى زوار الامام الحسين ع .
انها آيات نزلت في بداية الرساله على اللذين يعبدون الاصنام الذي يصنعونها
لاتهش ولاتنش .![]()