صفحة 4 من 7 الأولىالأولى ... 23 456 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 31 إلى 40 من 67
الموضوع:

الجنس والسبي والحور العين!! - الصفحة 4

الزوار من محركات البحث: 234 المشاهدات : 2690 الردود: 66
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #31
    من أهل الدار
    فـوضـى ꨄ
    تاريخ التسجيل: July-2012
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 24,548 المواضيع: 843
    صوتيات: 30 سوالف عراقية: 5
    التقييم: 43764
    مزاجي: تافه جداً
    أكلتي المفضلة: •_•
    موبايلي: •_•
    آخر نشاط: 3/September/2024
    مقالات المدونة: 26
    مصائب الارض جميعها من الاديان


    سنراهم في سقر

  2. #32
    ترك اثرا طيبا فينا..في ذمة الله2/2/2022
    He Is The One
    تاريخ التسجيل: July-2014
    الدولة: أرض السواد
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 13,073 المواضيع: 433
    صوتيات: 2 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 12781
    مزاجي: أوقد شمعه للذكريات ..
    آخر نشاط: 24/October/2021
    مقالات المدونة: 12
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سارا~ مشاهدة المشاركة
    السبي في الاسلام وفي الفتوحات الاسلامية عبر التاريخ لا يكون إلا في النساء المقاتلات والمحاربات والمشاركات في اعانة جيش الكفر على جيش الاسلام فقط
    اما النساء الغير مقاتلات فيحرم سبيها واذيتها هذا هو الاسلام اما استباحة جيش يزيد المدينة المنورة فمعظم رواياتها باطلة ولا تصدق
    ان كانت الحقائق اليوم تزور أمام أعيننا وينقلب الحق باطل ونحن ننظر فلا يتم تزيف تاريخ مضى عليه ألف واربع مئة عام
    مسائك خيرات
    عبارتك الاولي دقيقه وصحيحه تماما
    استباحه جيش يزيد موجوده فى اغلب كتب التراث والتاريخ.. اما كونها باطله ولاتصدق فهذا عمل المحققين ورجال التاريخ وليس من اختصاصنا
    اما اذا اراد شخص ما الايمان بشكل معين من التاريخ فمن حقه ذلك... وليست تلك الحادثه هى الوحيده التى اختلف عليها الباحثون
    خذى مثلا الواقعه التى لاحب الحديث عنها كثيرا لانها اصل الخلاف والاختلاف وهى واقعه السقيفه... كتب التاريخ مشتته فى بيان ماجرى
    وان تركتنا تلك الحادثه نجد معركه دير الجماحم... ورمي الكعبه المشرفه بالمنجنيق

    طبعا التاريخ يزور امام اعيننا سابقا وحديثا وكل فرقه تكتب تاريخا يوافق ماتعتقد به وماتقوم عليه عقائدها
    وتلك مشكله التاريخ الاسلامي والى الان...
    ماهو التاريخ الاسلامي وهل هنالك زمن بدا بهو واخر انتهى به... ام انه زمن تاريخ المسلمين المستمر
    خذى مثلا الغزو العراقي للكويت ماذا سيكتب التاريخ عنه بعد 200 عام... وهل سيصبح تاريخا اسلاميا نختلف عليه
    شكرا لك

  3. #33
    ترك اثرا طيبا فينا..في ذمة الله2/2/2022
    He Is The One
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Scrap مشاهدة المشاركة

    يرادلها قوري جاي وباكيت مزبن
    متابع
    استبدل الشاى بالقهوه والمزبن بروثمان رويال
    راح تعرف التاريخ ع حقيقته
    منور اخى الكريم

  4. #34
    ترك اثرا طيبا فينا..في ذمة الله2/2/2022
    He Is The One
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ضياء الصافي مشاهدة المشاركة
    طلع الموضوع عن ماعونه
    يمكن
    اهلا بك اخى الكريم
    ممتن منك

  5. #35
    ترك اثرا طيبا فينا..في ذمة الله2/2/2022
    He Is The One
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رحيـــل مشاهدة المشاركة
    مصائب الارض جميعها من الاديان
    سنراهم في سقر
    والادق مصائب الارض من البشر الذين يتقاتلون بأسم الدين
    الكل سيرى اصدقائه حيث يود ويرتضى
    شكرا لك سيدتى

  6. #36
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: July-2011
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 28,586 المواضيع: 5
    صوتيات: 432 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 35103
    آخر نشاط: 17/March/2023
    المجتمعات تلجأ الى تشريعات أو أعراف تناسب ظروفها لتجنب مشاكل معينة او لجلب منفعة معينة
    سالفة سبي النساء في الحروب.. يبدو أنها كانت عادة شائعة في الحضارات السابقة .. جميعها .. وسلوك تكاد تتفق عليه جميع الامم السالفة
    هذا الشيوع لا يمنح التبرير الاخلاقي لهذا الفعل ..
    المشكلة ان ما يترتب على السبي .. مباشرة أمران بحسب ما يسولف لنا التاريخ
    الأول ادخال المسبيات الى الاسلام .. وهاي النتيجة بيها قسر واكراه يخالف القاعدة القرآنية اللي تكول ( لا اكراه في الدين .. ) واني شخصيا هنا جاي اتساءل .. وايضا اتساءل عن قيمة هذا الاسلام الماخوذ قسراً .. فيما لو صح هذا الامر

    الثاني ... نكاح المراة المسبية .. من قبل المسلم اللي تصبح هي جزء من مغانمه .. وهنا هم لازم نتساءل .. هل كانت قضية النكاح والزواج في المجتمع المسلم .. تعاني من مشاكل حتى يجي هذا الفعل كوسيلة لحلها .. وايضا هذا النكاح قد يتم قسريا ..

    التساؤل الآخر .. اذا كان حكم السبي للنساء المشركات المشاركات فعليا في الحرب بحيث ينحسبن جزء من الجيش المعادي .. ليش ما تم اعتبارهن أسرى
    حالهن حال الاسرى من الرجال .. واحنا نعرف ان الاسرى من الرجال قد يتم افتداؤهم عبر مفاوضات لاطلاق سراحهم ..

    ونرجع ونكول وهم شخصيا ... سالفة السبي .. وهنا اني اسولف عنها في حدود حروب النبي (ص) .. ما جاي ترهم عندي
    لأن اشوفها قضية لازم يتم بحثها بشكل موضوعي بعيد عن تاثيرات المروي الديني والتاريخي الراسخين
    خصوصا اذا جان اكو شكوك حول هذين المرويين .. فبمعركة بدر مثلا .. ومع مشاركة الكثير من نساء قريش في الجيش المكي
    ومع انتصار المسلمين فيها .... لم نجد ذكرا لأمرأة واحدة تم سبيها ..
    بعدين اكو سالفة .. ثانية .. النبي ( ص ) .. في فترة حياة زوجته خديجة ... لم يتزوج أخرى مطلقا
    هذا السلوك اذا فهمناه صادرا على الأقل عن شخصية نبيلة تجاه المرأة ... راح يكون صعب تقبل صدور تشريع عنها مثل السبي ودلالاته
    والمبررات التي يسردها ( الاسلاميون ) بخصوص هذا الامر ... في القلب منها الكثير من التوقف

  7. #37
    ترك اثرا طيبا فينا..في ذمة الله2/2/2022
    He Is The One
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة qas!m مشاهدة المشاركة
    المجتمعات تلجأ الى تشريعات أو أعراف تناسب ظروفها لتجنب مشاكل معينة او لجلب منفعة معينة
    سالفة سبي النساء في الحروب.. يبدو أنها كانت عادة شائعة في الحضارات السابقة .. جميعها .. وسلوك تكاد تتفق عليه جميع الامم السالفة
    هذا الشيوع لا يمنح التبرير الاخلاقي لهذا الفعل ..
    المشكلة ان ما يترتب على السبي .. مباشرة أمران بحسب ما يسولف لنا التاريخ
    الأول ادخال المسبيات الى الاسلام .. وهاي النتيجة بيها قسر واكراه يخالف القاعدة القرآنية اللي تكول ( لا اكراه في الدين .. ) واني شخصيا هنا جاي اتساءل .. وايضا اتساءل عن قيمة هذا الاسلام الماخوذ قسراً .. فيما لو صح هذا الامر

    الثاني ... نكاح المراة المسبية .. من قبل المسلم اللي تصبح هي جزء من مغانمه .. وهنا هم لازم نتساءل .. هل كانت قضية النكاح والزواج في المجتمع المسلم .. تعاني من مشاكل حتى يجي هذا الفعل كوسيلة لحلها .. وايضا هذا النكاح قد يتم قسريا ..

    التساؤل الآخر .. اذا كان حكم السبي للنساء المشركات المشاركات فعليا في الحرب بحيث ينحسبن جزء من الجيش المعادي .. ليش ما تم اعتبارهن أسرى
    حالهن حال الاسرى من الرجال .. واحنا نعرف ان الاسرى من الرجال قد يتم افتداؤهم عبر مفاوضات لاطلاق سراحهم ..

    ونرجع ونكول وهم شخصيا ... سالفة السبي .. وهنا اني اسولف عنها في حدود حروب النبي (ص) .. ما جاي ترهم عندي
    لأن اشوفها قضية لازم يتم بحثها بشكل موضوعي بعيد عن تاثيرات المروي الديني والتاريخي الراسخين
    خصوصا اذا جان اكو شكوك حول هذين المرويين .. فبمعركة بدر مثلا .. ومع مشاركة الكثير من نساء قريش في الجيش المكي
    ومع انتصار المسلمين فيها .... لم نجد ذكرا لأمرأة واحدة تم سبيها ..
    بعدين اكو سالفة .. ثانية .. النبي ( ص ) .. في فترة حياة زوجته خديجة ... لم يتزوج أخرى مطلقا
    هذا السلوك اذا فهمناه صادرا على الأقل عن شخصية نبيلة تجاه المرأة ... راح يكون صعب تقبل صدور تشريع عنها مثل السبي ودلالاته
    والمبررات التي يسردها ( الاسلاميون ) بخصوص هذا الامر ... في القلب منها الكثير من التوقف
    مسائك هدؤء ايها الكبير:
    معك فى كل ماقلت... مشكلتنا كقارئين للتاريخ اننا نظنه نصا مقدسا كالكتب السماويه . والمشكله تحديدا تخص المتعصب الطائفي الذين تعتقد ان التاريخ الاسلامى هو الدين وان كتب التاريخ هى مقدسه ومنزهه عن التحريف والشطب. نافيا بذلك ان من قام بكتابتها بشر
    وانعكس تاويل وتفسير النص القرانى على التاريخ نفسه هو ورجاله...
    النص التاريخى رأى بشرى يبقى خاضعا للنقد واعاده القراءه من جديد
    ولأن كل قوم لهم تاريخهم ولهم تفاسيرهم,, فاصبح او اختلط لدي البعض ان نقد التاريخ هو نقد الدين بذاته..
    انا اقرا كل تفسير جديد وكل وجه نظر او قراءه للاحداث وهذا ديدن العقل البشرى المفتوح على معرفه الحقيقه

    اضافه مميزه وهادئه كروحك

  8. #38
    Nσσɾ
    Nona
    تاريخ التسجيل: October-2016
    الدولة: بغداد
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 11,757 المواضيع: 453
    صوتيات: 8 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 14676
    مزاجي: الحمدلله
    المهنة: finance and banking
    موبايلي: iPhone 15
    مقالات المدونة: 125
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاشق ساندرا حاج مشاهدة المشاركة
    كل الامم والتشريعات والاديان اقرت السبي لعلمك
    واتمنى تجيب سؤالي ايهما افضل
    عاهرة تنام مع رجل كل يوم
    امرأة تتزوج متعة كل يوم
    ام سبي كافرة في معركة وتحويلها للاسلام والزواج منها
    ليش تطعن بالاعراض ..زواج متعة يعتبر زواج عند طائفة شيعة
    : فقد قال الله تعالى في سورة النساء : فَمَا اسْتَمْتَعْتُم بِهِ مِنْهُنَّ فَآتُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ فَرِيضَةً وَلاَ جُنَاحَ عَلَيْكُمْ فِيمَا تَرَاضَيْتُم بِهِ مِن بَعْدِ الْفَرِيضَةِ إِنَّ اللّهَ كَانَ عَلِيمًا حَكِيمًا (24) ، فقد عبّر _جل شأنه _ بالاستمتاع دون الزواج وبالأجور دون المهور

  9. #39
    ترك اثرا طيبا فينا..في ذمة الله2/2/2022
    He Is The One
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Sωeeτ Noor مشاهدة المشاركة
    ليش تطعن بالاعراض ..زواج متعة يعتبر زواج عند طائفة شيعة
    : فقد قال الله تعالى في سورة النساء : فَمَا اسْتَمْتَعْتُم بِهِ مِنْهُنَّ فَآتُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ فَرِيضَةً وَلاَ جُنَاحَ عَلَيْكُمْ فِيمَا تَرَاضَيْتُم بِهِ مِن بَعْدِ الْفَرِيضَةِ إِنَّ اللّهَ كَانَ عَلِيمًا حَكِيمًا (24) ، فقد عبّر _جل شأنه _ بالاستمتاع دون الزواج وبالأجور دون المهور
    الاخ عاشق ساندرا دائما يحاول جر النقاشات الى بحر التناحر الطائفى والتفسيرات المختلفه..
    المذاهب الاسلاميه لها تفسيرات مختلفه حول فقه الزواج المؤقت وكذلك تسميات محتلفه واحكام كثيره

    مودتى وتقديرى

  10. #40
    نائيةٌ .. جدًا !
    زائر
    ..

    أرجو أن يتوفر لي الوقت غدًا لكتابة تعليق
    يعالج مغالطات كثيرة وردت هنا ..

    ..

صفحة 4 من 7 الأولىالأولى ... 23 456 ... الأخيرةالأخيرة
تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال