افتح لكم موضوع
دراستنا للغة دراسة مجردة .. قاعدة فقط بدون تطبيق ... بل وان كان هناك تطبيق فهو في ادنى مستويات الجملة .. ودائماً زيد مبتلي ...
المناهج الجديدة استخدمت طريقة فهم المقروء ... وهاي الطريقة تقتضي مستوى تدريس عال من قبل المدرس بحيث يتعامل مع المعنى لا مع المبنى ... وهذا يستلزم احساساً عالياً بالاستعمال اللغوي والنظر الى المعنى العميق للعبارات .. كما يستلزم استحضار اللازم المعنوي لها...
ما تقوله صح لكن علاجه ليس بتصحيح طرائق او أعداد كادر بل بناء مؤسسات لتقويم الجذور والاسس مو هين الموضوع ولا وليد الساعه
ما مشتاكلك ..
بس هي شغلة ليل ...
ما يخلص اذا ما تكعد ببالي ...
نشكر نفحاتك المسائيه
وما شنفت به ابصارنا من جميل المقال...