صفحة 51 من 101 الأولىالأولى ... 414950 51525361 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 501 إلى 510 من 1005
الموضوع:

إعتــرافاتـنـا اليــوميــة - الجزء 51 - الصفحة 51

الزوار من محركات البحث: 759 المشاهدات : 18032 الردود: 1004
الموضوع مغلق
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #501
    Nσσɾ
    Nona
    تاريخ التسجيل: October-2016
    الدولة: بغداد
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 11,757 المواضيع: 453
    صوتيات: 8 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 14676
    مزاجي: الحمدلله
    المهنة: finance and banking
    موبايلي: iPhone 15
    مقالات المدونة: 125
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة راهب مشاهدة المشاركة
    ما يهمني هنا .... ان اللغة وتعلمها هو الاساس لتعلم كل شيء ... تعليمنا لا يُكسب الطالب مهارات انما هو تعليم تلقيني بامتياز ... بحيث استشرت في مدارسنا امية الفهم ... نعم هو يقرأ .. لكنه لا يفهم ما يقرأ ....
    يي مجرد حفظ حتى ينجح بدون فهم

  2. #502
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: June-2011
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 17,449 المواضيع: 13
    صوتيات: 100 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 16328
    آخر نشاط: منذ 5 يوم
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بَشير مشاهدة المشاركة
    استاذ جنابك تتكلم بموضوع عام ان شعرت بضيق من محاورتي لك نترك المكرفون بيدك صديقي... نكتفي بالاستماع.
    لا لا ... العفو ... بس حتى لا اكول شي انت تشكل عليه بتعليق لاحق ... بكم نستضيء يا صديقي

  3. #503
    Nσσɾ
    Nona
    افتح لكم موضوع

  4. #504
    من أهل الدار
    دراستنا للغة دراسة مجردة .. قاعدة فقط بدون تطبيق ... بل وان كان هناك تطبيق فهو في ادنى مستويات الجملة .. ودائماً زيد مبتلي ...
    المناهج الجديدة استخدمت طريقة فهم المقروء ... وهاي الطريقة تقتضي مستوى تدريس عال من قبل المدرس بحيث يتعامل مع المعنى لا مع المبنى ... وهذا يستلزم احساساً عالياً بالاستعمال اللغوي والنظر الى المعنى العميق للعبارات .. كما يستلزم استحضار اللازم المعنوي لها...

  5. #505
    من أهل الدار
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة راهب مشاهدة المشاركة
    دراستنا للغة دراسة مجردة .. قاعدة فقط بدون تطبيق ... بل وان كان هناك تطبيق فهو في ادنى مستويات الجملة .. ودائماً زيد مبتلي ...
    المناهج الجديدة استخدمت طريقة فهم المقروء ... وهاي الطريقة تقتضي مستوى تدريس عال من قبل المدرس بحيث يتعامل مع المعنى لا مع المبنى ... وهذا يستلزم احساساً عالياً بالاستعمال اللغوي والنظر الى المعنى العميق للعبارات .. كما يستلزم استحضار اللازم المعنوي لها...
    مثلا : حين نقول : (محمد اطول من علي .. وهو اقصر من زيد )
    ومن نسأل من الاطول او الاقصر ؟؟
    الطالب هنا يجب ان يستحضر اللازم المعنوي .. راح يكون الاطول (زيد) والاقصر (علي)

  6. #506
    من أهل الدار
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة راهب مشاهدة المشاركة
    مثلا : حين نقول : (محمد اطول من علي .. وهو اقصر من زيد )
    ومن نسأل من الاطول او الاقصر ؟؟
    الطالب هنا يجب ان يستحضر اللازم المعنوي .. راح يكون الاطول (زيد) والاقصر (علي)
    التعامل مع تطبيق اللغة يجب ان يكون ميدانه النص ... كما يجب ان يكون التعامل مع القاعدة النحوية على اساس النحو التوليدي او التحويلي ... او بعبارة ادق لسانيات النص ... وهو ما يعني ان تدرس القاعدة النحوية بصورة ادبية ...
    شغلنا الشعبي من يمك!!!!

  7. #507
    ترك اثرا طيبا في الآخرين 25/6/2021
    ابو مصطفى
    تاريخ التسجيل: February-2020
    الدولة: العراق
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 8,777 المواضيع: 408
    صوتيات: 5 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 15652
    مزاجي: معتدل
    المهنة: تعليم
    أكلتي المفضلة: كل ما قسمه الله لنا
    موبايلي: ***
    مقالات المدونة: 8
    ما تقوله صح لكن علاجه ليس بتصحيح طرائق او أعداد كادر بل بناء مؤسسات لتقويم الجذور والاسس مو هين الموضوع ولا وليد الساعه

  8. #508
    من أهل الدار
    ما مشتاكلك ..
    بس هي شغلة ليل ...
    ما يخلص اذا ما تكعد ببالي ...

  9. #509
    من أهل الدار
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة راهب مشاهدة المشاركة
    ما مشتاكلك ..
    بس هي شغلة ليل ...
    ما يخلص اذا ما تكعد ببالي ...
    ولهذا يكون الليل صعباً على العاشقين ..

  10. #510
    ترك اثرا طيبا في الآخرين 25/6/2021
    ابو مصطفى
    نشكر نفحاتك المسائيه
    وما شنفت به ابصارنا من جميل المقال...

صفحة 51 من 101 الأولىالأولى ... 414950 51525361 ... الأخيرةالأخيرة
تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال