صفحة 3 من 5 الأولىالأولى 12 345 الأخيرةالأخيرة
النتائج 21 إلى 30 من 47
الموضوع:

الافضلية تساوق القدسية - الصفحة 3

الزوار من محركات البحث: 74 المشاهدات : 1192 الردود: 46
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #21
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: January-2016
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 24,756 المواضيع: 104
    صوتيات: 4 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 19212
    مزاجي: الحمد لله حتى يبلغ الحمد من
    آخر نشاط: منذ 7 ساعات
    مقالات المدونة: 3
    في دين الله الاسلام لا عصمة إلا للانبياء وعصمتهم لكونهم حاملين للرسالة الحق التي كلفهم الله بها
    ومع ذلك لهم هفواتهم التي غفرها الله لهم وقد عاتب الله نبيه محمد صلى الله عليه وسلم في مواضع قرانية لتكون تلك المعاتبة دروسا نبوية ومنهجا رباني في العودة الى الله والتوبة عند الخطأ قال تعالى : " يا أيها النبي لم تحرم ما أحل الله لك تبتغي ‏مرضات أزواجك والله غفور رحيم " وقوله عز وجل : " عبس وتولى أن جاءه الأعمى .. الايه "
    الأنبياء وهم الأنبياء معصومين فقط فيما يبلغون عن الله عز وجل اما أمور الدنيا فقد يقع منهم الخطأ
    اما بقية المسلمين فكلهم سواء الأفضليه بالتقوى وطاعة الله لا بالنسب ولا بالشكل ولا بالاصل
    الإسلام واحد لا قدسيه فيه ولا كهنوت ولا رجال دين يحتكرون الدين ويجعلون منه عمائم يتميزون بها عن بقية المسلمين
    تحياتي وتقديري لكم استاذنا القدير

  2. #22
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: March-2017
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 2,047 المواضيع: 187
    صوتيات: 6 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 3235
    آخر نشاط: 9/January/2023
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبن ألأشتر مشاهدة المشاركة
    موحصة .لاتخطيط للاراضي مابين العمام وفتح طرقات للسيارات
    لاننا متلاصقين .
    وماكو واحد يرضى تفوت سيارة على ارضه
    واتفقنا الحكم القانون والهندسة .
    ماشية الامور عدل والحمد لله
    يعني هي الارض موجوده لكن متداخله وغير منفصله
    ها خوش لعد

    هسنة نرجع لطلابتنة

    العهود الربانية ثلاثة

    عهد الرب مع خط الانبياء وهو اساس تشريع النبوة

    عهد الرب مع خط الائمة وهو اساس تشريع الامامة

    عهد الرب مع خط الفقهاء وهو اساس تشريع المرجعية

    جيد؟

    العهدين الاول والثاني نص من الله بالاسم
    العهد الاخير يفتقر لذلك فهو ادنى مرتبة
    فهو عهد بين الرب وبين صفات الفقيه وليس اسمه

    فرق ثاني
    العهدين الاوليين يشترطان العصمة
    العهد الاخير لا يشترطها في الفقيه

    لماذا
    لان النبوة والامامة تتمتع بمنصب الحجية بوساطتهم بين الخلق والرب
    اما المرجعية فهي ليس لها هذه الوساطة بل هي وساطة بين الوسيط نفسه وبين الناس وليس الخلق

    انتبه بين الناس والوسيط وليس بين الخلق والوسيط

    واذن فهي ضئيلة بالقياس الى عهود الانبياء والائمة ولا توازيها ولا تساويها مطلقا

    فمن اين جاءت الشيعة بتساوي التقديس بين المرجع والنبي والامام

    التقديس بهذا التساوي كفر وجهل

    اتمنى ان تصل اليك الفكرة المختصرة

  3. #23
    من أهل الدار
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سارا~ مشاهدة المشاركة
    في دين الله الاسلام لا عصمة إلا للانبياء وعصمتهم لكونهم حاملين للرسالة الحق التي كلفهم الله بها
    ومع ذلك لهم هفواتهم التي غفرها الله لهم وقد عاتب الله نبيه محمد صلى الله عليه وسلم في مواضع قرانية لتكون تلك المعاتبة دروسا نبوية ومنهجا رباني في العودة الى الله والتوبة عند الخطأ قال تعالى : " يا أيها النبي لم تحرم ما أحل الله لك تبتغي ‏مرضات أزواجك والله غفور رحيم " وقوله عز وجل : " عبس وتولى أن جاءه الأعمى .. الايه "
    الأنبياء وهم الأنبياء معصومين فقط فيما يبلغون عن الله عز وجل اما أمور الدنيا فقد يقع منهم الخطأ
    اما بقية المسلمين فكلهم سواء الأفضليه بالتقوى وطاعة الله لا بالنسب ولا بالشكل ولا بالاصل
    الإسلام واحد لا قدسيه فيه ولا كهنوت ولا رجال دين يحتكرون الدين ويجعلون منه عمائم يتميزون بها عن بقية المسلمين
    تحياتي وتقديري لكم استاذنا القدير
    نعم المفروض يوجد تواضع فهذا رسول الله اعظم واحب الخلائق لله يجلس على الارض ويعقل الشاة بيده وياكل مع العبد ويسلم على الصغار في الطريق ويحاول احدا من اصحابه تقبيل يده فيمنعه قائلا هذه حمقى من حمقات الاعاجم
    فلماذا المرجع يرضى بتقبيل يده ويرضى بالتقديس المرعب له

    هذه فكرة الموضوع

    شاكرا لمداخلتك

  4. #24
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: March-2020
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 6,279 المواضيع: 301
    التقييم: 9948
    آخر نشاط: 30/January/2022
    عزيزي القاريء انك توافق على هذه المباديء فهل توافق على قدسية المرجع المساوية في مجتمعنا لقدسية من هم افظل منه وارقى منه بل لا يقاس بهم ولو قيس بهم لكفر صاحب القياس بنص قول الامام علي نحن اهل بيت لا يقاس بنا احدا من الناس وهنا اطلاق يشمل المرجع اكيدا

    فلماذا عندما يسب الله او النبي او الائمة بل نفس الشيعة يكفر احدهم بعلي ومحمد فلا يشعر التابع للمراجع بغيرة تهزه على نبيه وامامه بقدر تكهربه وانتفاضه على من يسب المرجع

    ...........
    هذا السؤال يعتبر غير دقيق .
    والجواب عليه عويصة
    في ايامنا هذة اكتشفنا كثير من المعمميم دجالين وفسقه ووصل بنا الحال فقدنا الايمان بهم . وهذا خطأ ولكن حصل
    وهم عبارة عن ثلاث اشكال .
    واحد ملتزم الى درجة نعتقد بهِ يجتمع بالامام الغائب عج .
    والثاني مثل علي العلاق .يطلع للخارج يذب العمامة بالمطار يجي للعراق يلبس العمامة بالمطار
    مدري هتلي مدري مؤمن .الله عالم
    والثالث فاسق بوضوح يفتخر عندما يلتقط صورة مع رئيس البرلمان في حين الشعب لايريد ذاك الرئيس
    ............
    فايهم تقصد .
    اذا كان من الاثنين الاخرين مايجوز وقمة التيه والضياع بالتالي ندخل الحرام من اوسع ابوابه
    اما اذا كان الاول .
    أي نقدسه كما نقدس الامام ع والرسول ص ولاله مكان بحديث الامام ع المذكور بالاعلى .
    بالمعنى المجازي .
    سلمان منا ال البيت والرجل فارسي عليه السلام .
    ........
    اما الكفران بالله ورسوله استغفرالله
    ايضا هناك انواع الكفر .
    واحد عصبية جنونية ووراء لحظاة يتأسف . هذا عندما نسمعه وهو في حالة فوران ندور وجوهنا
    عنه ونقول استغفر الله
    والثاني ملحد الكفر والماكفر هو ملحد .
    ولكن نعتقد ان الامام ع اوالمرجع نحن من انصاره فنتشاجر مع الكافر على شانهم ونزعل
    ونفس الشخص عندما يكفر بالله فالله ربنا وربه مثلما اعتنى بالشنبارة لانفع ولادفع ايضا يعتني بالملحد الى حين
    فسهله القضية الله يجازيه .
    اما على المرجع او الامام ع نعتقد الواجب اننا نجازيه بالتي تناسبه لانهم بشر ومقدسين .
    والثالث يكفر بقصد
    وهذا طائفي عاد حنه واعصابنا وليس عقولنا لان عقولنا ترتبك سلفا حينما يكلمنا الطائفي القاصد .
    شفت سؤالك .
    غير دقيق .
    اسئلنا بوضوح

  5. #25
    من أهل الدار
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبن ألأشتر مشاهدة المشاركة
    عزيزي القاريء انك توافق على هذه المباديء فهل توافق على قدسية المرجع المساوية في مجتمعنا لقدسية من هم افظل منه وارقى منه بل لا يقاس بهم ولو قيس بهم لكفر صاحب القياس بنص قول الامام علي نحن اهل بيت لا يقاس بنا احدا من الناس وهنا اطلاق يشمل المرجع اكيدا

    فلماذا عندما يسب الله او النبي او الائمة بل نفس الشيعة يكفر احدهم بعلي ومحمد فلا يشعر التابع للمراجع بغيرة تهزه على نبيه وامامه بقدر تكهربه وانتفاضه على من يسب المرجع

    ...........
    هذا السؤال يعتبر غير دقيق .
    والجواب عليه عويصة
    في ايامنا هذة اكتشفنا كثير من المعمميم دجالين وفسقه ووصل بنا الحال فقدنا الايمان بهم . وهذا خطأ ولكن حصل
    وهم عبارة عن ثلاث اشكال .
    واحد ملتزم الى درجة نعتقد بهِ يجتمع بالامام الغائب عج .
    والثاني مثل علي العلاق .يطلع للخارج يذب العمامة بالمطار يجي للعراق يلبس العمامة بالمطار
    مدري هتلي مدري مؤمن .الله عالم
    والثالث فاسق بوضوح يفتخر عندما يلتقط صورة مع رئيس البرلمان في حين الشعب لايريد ذاك الرئيس
    ............
    فايهم تقصد .
    اذا كان من الاثنين الاخرين مايجوز وقمة التيه والضياع بالتالي ندخل الحرام من اوسع ابوابه
    اما اذا كان الاول .
    أي نقدسه كما نقدس الامام ع والرسول ص ولاله مكان بحديث الامام ع المذكور بالاعلى .
    بالمعنى المجازي .
    سلمان منا ال البيت والرجل فارسي عليه السلام .
    ........
    اما الكفران بالله ورسوله استغفرالله
    ايضا هناك انواع الكفر .
    واحد عصبية جنونية ووراء لحظاة يتأسف . هذا عندما نسمعه وهو في حالة فوران ندور وجوهنا
    عنه ونقول استغفر الله
    والثاني ملحد الكفر والماكفر هو ملحد .
    ولكن نعتقد ان الامام ع اوالمرجع نحن من انصاره فنتشاجر مع الكافر بهم
    ونفس الشخص عندما يكفر بالله فالله ربنا وربه مثلما اعتنى بالشنبارة لانفع ولادفع ايضا يعتني بالملحد الى حين
    فسهله القضية الله يجازيه .
    اما على المرجع او الامام ع نعتقد الواجب اننا نجازيه بالتي تناسبه لانهم بشر ومقدسين .
    والثالث يكفر بقصد
    وهذا طائفي عاد حنه واعصابنا وليس عقولنا لان عقولنا ترتبك سلفا حينما يكلمنا الطائفي القاصد .
    شفت سؤالك .
    غير دقيق .
    اسئلنا بوضوح

    ههههه

    اعطيتك ورقة بيضاء صافية فقلت لي انها معكمشة
    فقلت لك كيف
    فعكمشتهة بيدك وقلت لي انضر كيف هي معكمشة

    ولا يهمك صديقي

  6. #26
    من أهل الدار
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سيف حسين مشاهدة المشاركة
    ها خوش لعد

    هسنة نرجع لطلابتنة

    العهود الربانية ثلاثة

    عهد الرب مع خط الانبياء وهو اساس تشريع النبوة

    عهد الرب مع خط الائمة وهو اساس تشريع الامامة

    عهد الرب مع خط الفقهاء وهو اساس تشريع المرجعية

    جيد؟

    العهدين الاول والثاني نص من الله بالاسم
    العهد الاخير يفتقر لذلك فهو ادنى مرتبة
    فهو عهد بين الرب وبين صفات الفقيه وليس اسمه

    فرق ثاني
    العهدين الاوليين يشترطان العصمة
    العهد الاخير لا يشترطها في الفقيه

    لماذا
    لان النبوة والامامة تتمتع بمنصب الحجية بوساطتهم بين الخلق والرب
    اما المرجعية فهي ليس لها هذه الوساطة بل هي وساطة بين الوسيط نفسه وبين الناس وليس الخلق

    انتبه بين الناس والوسيط وليس بين الخلق والوسيط

    واذن فهي ضئيلة بالقياس الى عهود الانبياء والائمة ولا توازيها ولا تساويها مطلقا

    فمن اين جاءت الشيعة بتساوي التقديس بين المرجع والنبي والامام

    التقديس بهذا التساوي كفر وجهل

    اتمنى ان تصل اليك الفكرة المختصرة
    الفكره فقهاً واصلة
    لكن بهذة الظروف المتعصبة ماتنفع
    ولهذا امريكا لم تقتل عمار ومقتدى لانهم العامل الكبير لرفع هذة القدسية
    مابين الناس والمرجع
    بالاخير يستفادون نفاذ منفعة الفتوى الجهادية مستقبلا .
    فاذا رفعت القدسية .
    تبقى المرجعية جعجعة بلاطحين .
    هذا الواقع .
    .....
    الدواعش يعتقدون القدسية للملك . بأعتقادهم
    كيف صار ملك .؟
    هذا اختيار الله والملك دائما فاسد قل ماندر .
    والفاسد لايأمر الا بمزاج والقانون ورقة امامه يعفسها اويطلقها .
    فالقدسية ضرورة لاي مذهب ولاتقتصر على الشيعة فقط .
    هسة هذا موضوعك اذا يدخل داعشي يفرح خوش فرصة له
    ويخصمها بكلمة الحق المراد منها باطل
    لاحكم الا لل الله
    طبعا الحكم الى الله غير اكو لازم ولي ومشرع للمستحدثات
    ههههههههه
    التعديل الأخير تم بواسطة أبن ألأشتر ; 4/September/2020 الساعة 2:36 am

  7. #27
    من أهل الدار
    ولقد رئينا الرسوم المسيئة للنبي ولم نرى ردة فعل شيعية
    بينما تجاوزات اذاعية على مقام المرجعية خرجوا بتظاهرات

    .......
    هذا الفرع للاسف لابد وان تميل به على الجانب الاخر
    ان شاءالله ماتاخذه على محمل طائفي بقدر ماتأخذه على واقع مسجل

    ـــــــــــــــــــــــ
    كتاب البخاري مقدس بالنسبة الى اخواننا السنة الكرام ولايختلف عليه اثنان
    والرجل الذي تجاوز على الرسول ص اعترف انه اخذ القطعه منه ومثلها .
    والشيعة ماقصرت كما رايت الرد من الاخ سمير .
    وهناك مواقف كثيرة حدثت .
    النتيجة .
    لو الوضع يسمح اتي لك بأحداث لوقلبتها الى فلم تكون اكثر اساءة
    هاي اشلون تفسرها
    ماادري . شنو علاقة الشيعة بتلك القصص المنقولة من التاريخ التي لو
    دققنا بها فنجدها مسيئة الى رسول الله ص .

    بمعنى الرجل ملحد حقير
    لكنه استغل فرصة من الكتاب .
    يعني جوابي الك بحذر واخاف من قول الحقيقة خاف اتصير هوسة
    بالنتيجة الشيعة لاتتمثل بي اوبأمثالي انما
    برجالها الاوائل . خو موالمالكي لوعلي العلاق وبطيخ
    التعديل الأخير تم بواسطة أبن ألأشتر ; 4/September/2020 الساعة 2:54 am

  8. #28
    عضو محظور
    تاريخ التسجيل: January-2014
    الدولة: ✣ ιn ệХỉļЭ ✣
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 31,592 المواضيع: 1,673
    صوتيات: 90 سوالف عراقية: 6
    التقييم: 42837
    آخر نشاط: 25/September/2022
    مقالات المدونة: 10
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سارا~ مشاهدة المشاركة
    في دين الله الاسلام لا عصمة إلا للانبياء وعصمتهم لكونهم حاملين للرسالة الحق التي كلفهم الله بها
    ومع ذلك لهم هفواتهم التي غفرها الله لهم وقد عاتب الله نبيه محمد صلى الله عليه وسلم في مواضع قرانية لتكون تلك المعاتبة دروسا نبوية ومنهجا رباني في العودة الى الله والتوبة عند الخطأ قال تعالى : " يا أيها النبي لم تحرم ما أحل الله لك تبتغي ‏مرضات أزواجك والله غفور رحيم " وقوله عز وجل : " عبس وتولى أن جاءه الأعمى .. الايه "
    الأنبياء وهم الأنبياء معصومين فقط فيما يبلغون عن الله عز وجل اما أمور الدنيا فقد يقع منهم الخطأ
    اما بقية المسلمين فكلهم سواء الأفضليه بالتقوى وطاعة الله لا بالنسب ولا بالشكل ولا بالاصل
    الإسلام واحد لا قدسيه فيه ولا كهنوت ولا رجال دين يحتكرون الدين ويجعلون منه عمائم يتميزون بها عن بقية المسلمين
    تحياتي وتقديري لكم استاذنا القدير
    تعرفين شنو المشكلة :
    في اية المباهلة
    قال تعالى :
    ( فمن حاجك فيه من بعد ما جاءك من العلم فقل تعالوا ندع ابناءنا وابنائكم ونساءنا ونساءكم ثم نبتهل فنجعل لعنت الله على الظالمين )
    هاي الاية نزلت في مباهلة الرسول عليه افضل الصلاة والسلام لنصارى نجران
    .. تفصيل الحادثة .. مو مهمة بقدر اللي راح اذكره ومستعد افصلها تفصيل
    المهم خرج النبي للمباهلة معه اهل بيته عليهم السلام ( فاطمة وعلي والحسن والحسين ) ..!
    اذا تقرين الاية راح تفهمين الاتي :
    ابناءنا ( يعني ابناء الرسول : الحسن والحسين عليهم السلام )
    ونساءنا ونساءكم ( فاطمة الزهراء عليها السلام )
    انفسنا وانفسكم ( الامام علي عليه السلام )
    فالامام علي عليه السلام هو نفس النبي عليه افضل الصلاة والسلام .. ومنها جاءت عصمته هو واهل بيته .
    وقول الرسول عليه السلام في حجة الوداع :
    ( ياعلي انت مني بمنزل هارون من موسى الا انه لانبي بعدي ) ..!
    وهذا حديث متواتر في عامة كتب المسلمين .. في الكتب الستة والصحاح والسنن .
    وهذا الحديث يعطي الامام علي العصمة ايضاً .. لان نعرف احنة الانبياء معصومين وهنا بين النبي صلوات ربي عليه منزلة الامام علي عليه السلام منزلة الانبياء الا انه لا نبي بعده .

    هذا الحديث يرويه احمد في مسنده والذهبي والصحاح والسنن والائمة الاربعة وحتى معاوية الاشد بغضاً للامام علي عليه السلام راويه .
    ..
    فيا عزيزتي سارا هذا الحديث موجود بكتبكم وبكيفج بعد

    وتعرفين الصدمة الحقيقية الج .. من تقرين اخر ايام الرسول عليه افضل الصلاة والسلام
    من حجة الوداع لحد وفاته .. !
    راح تعرفين نبي معصوم بعظمة الرسول .. يودع الدنيا وما مخلي خليفة ؟
    واحنة نعرف كل نبي اله خليفة ( وصي من بعده ) ..!
    ما اريد اذكر اكثر .. اريدج انتي تقرين وتعرفين والله يهدينا لطريق الحق

  9. #29
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: July-2011
    الدولة: القلوب التي احبتني
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 6,398 المواضيع: 269
    صوتيات: 1 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 5886
    مزاجي: حسب الاخبار
    المهنة: من علمني حرفا ملكني عبدا
    موبايلي: سامسونج
    آخر نشاط: منذ 4 ساعات
    مقالات المدونة: 3
    لو عرفنا الله وكان ايماننا عبادة وليس عادة لما كانت قدسية المرجع تفوق قدسية الرب فاحيانا تلك القدسية تستخدم منا ومنهم وسيلة لتحقيق الغايات فالعمل بالخطى ليس اقول بل افعال وافعالنا التحلي باخلاقهم وسكينة ارواحهم

  10. #30
    من أهل الدار
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن الوطن مشاهدة المشاركة
    لو عرفنا الله وكان ايماننا عبادة وليس عادة لما كانت قدسية المرجع تفوق قدسية الرب فاحيانا تلك القدسية تستخدم منا ومنهم وسيلة لتحقيق الغايات فالعمل بالخطى ليس اقول بل افعال وافعالنا التحلي باخلاقهم وسكينة ارواحهم
    اتفق معك

    ولكن هل يوجد حقا تحلي بسكينة ارواحهم في واقعنا المعاش

صفحة 3 من 5 الأولىالأولى 12 345 الأخيرةالأخيرة
تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال