لا تواسيني كما تفعل مع الجميع ، عانقني .
لا تواسيني كما تفعل مع الجميع ، عانقني .
أحب هذا النص لكافكا
"التقيتُ بكِ فتصالحتُ مع العالم، عفوت عن الغائبيِن، وعذرت كل الرّاحلين، منذ أن التقيتك وأنا أرىٰ أن لا شيء يدعوا للغضَب إلا غيابك."
-من كافكا إلى ميلينا
ذات يوم كتب ألبرت أينشتاين على السبورة:
9 × 1 = 9
9 × 2 = 18
9 × 3 = 27
9 × 4 = 36
9 × 5 = 45
9 × 6 = 54
9 × 7 = 63
9 × 8 = 72
9 × 9 = 81
9 × 10 = 91
بدأت الفوضى فجأة في القاعة الى ان أينشتاين أخطأ
الإجابة الصحيحة 9 × 10 =90 و سخر منه جميع طلابه..
أنتظر أينشتاين الجميع ليصمتوا و قال: "بالرغم من أنني حللت تسعة مشاكل بشكل صحيح لم يهنئني أحد منكم ... ولكن عندما أرتكبت خطأ واحدًا بدأ الجميع في الضحك.
وهذا يعني أنه حتى لو كان الشخص ناجحًا ، سيلاحظ المجتمع أدنى خطأ له وسوف يعجبهم ذلك !
لذا لا تدع النقد يدمر آحلامك الشخص الوحيد الذي لا يخطئ أبدًا هو الشخص الذي لا يفعل شيئًا.
..
باتت الأرض خرابًا ياالله...
الغثاء قبل الأعداء يتهمك. تارةً يقولون دينك، ومرةً يشيرون إلى المتحدثين باسمك، وآخرون يتجرأون: علة العلل توهّم وجودك !
جحور الإمعات حجبت كهوف الثابتين. وحين يُـنثر الذهب على منصات المجون، فلا تجوع كادحة الثدي، تزهق في الدهاليز المظلمة أرواح أصحاب الوِرْق العتيقة.
أنقذنا ياالله، أنقذ الإنسان الذي اختبأ بعيدًا عنّـا. تاهت منه ومنا كل المعاني الأصيلة. ابعث فينا من يطوي شتاتنا، ويعيدنا سيرتنا الأولى.
بات حاضرنا أشبه بالماضي ياالله، لايمكننا حياله إلا المشاهدة. ترقّبٌ بغير فعل، استعراضٌ بغير فعل، وفعلٌ لايشبه الفعل، ثم تنطلق عصافير القلب أشجان! وحدها الكتابة أمست الفعل الأكثر هيبةً وأقل عتهاً وسط هذا الجنون. وهاأنذا تحك الريح جراحي، فأسقط كعروسٍ باغتها الموت...
أرخى الليل سدوله... ومضى المتعبون؛ سقط من شرفة البيت قمر، وغادر الباحة صبي، وباتت امرأةٌ هذه الليلة دون رفيق، ومازال عازف الليل يعزف الناي. وأنا التائهة في ظهر الأزقة، أشم بقايا الحياة، أبحث عن جرعة حبٍ أحقن بها وريدي كي أنعم بنومٍ هاديء. أريد ساعةً من نومٍ عميقٍ ياالله....
ياالله ... يارجاء المسحوقين، عبيء لنا في هذي القناني شيئاً من نور، امنحنا إشارةً نواجه بها هؤلاء المرتابين، ربت على قلوبنا كي نستكين. طال الليل ياالله، وأنّـات الموجوعين تثقب آذاننا، تؤكد لنا بإلحاحٍ أن لسنا بخير...
وأنا.... أنا وحيدة، لايعرفني في مدن الأشباح غير الحزن، قد حفظ وجه قلبي عن ظهر تعذيب. أظل أسير وأشعر أبداً أنني على حافة كارثة، أهرب نحو مالا أعرف، أخط وأمحو، أرسم وأنكِر، وتسقط من العين دمعة. يوماً عن يوم يزداد الملوّحون بالوداع، وأظل هنا لاأستشعر إلا الغربة. أدير وجهي فتصفعني ضحكة الأيام ساخرة: قد خسرتِ اليوم عمر ، وانطفأ لكِ حلم!
كل مافي الأمر أني قد حزنت
وأن قلباً كاد ينبض.. فاحترق
كل مافي الأمر أني قد خسرت
وأن عمراً كاد يرجع.. فاختنق
كل مافي الأمر عـمـر
لاتبعثره الحياة ولايلملمه الورق .
..
لم أعد أريد العدل
فى وطني لأنه مستحيل
أمنيتي ؛ أن يوزع الظلم بطريقة عادلة فقط
ماساشي كيشيموتو
قال احببت امرأة كانت تأكل حزني كله بضحكتها..
خالد صدقة
لأنتونيو بورشيا
صورة سالي الحقيقية و هي من أب هندي و أم فرنسية وأسمها الحقيقي "سارا كريو"
و هي ثرية جدآ درست في بريطانيا و لكن للأسف مات والدها بسبب أصابته بحمى
شديدة و أخبرها محامي والدها إن والدها أعلن أفلاسه و سوف يأخذ كل شيء بعدها
أخذتها مديرة المدرسة لتجعلها خادمة في مدرستها و بعد وقت طويل وجدت صديق
والدها الذي كان يبحث عنها منذ زمن طويل و أخذت ورثها وورث صديق والدها لانه
لم ينجب أطفال و اعتبر سالي أبنته ، نقلت قصتها الكاتبة فرانسيس هودسون وحولتها
إلى رواية بعنوان سارا كريو و إعادة صياغتها سنة 1905 بعنوان الأميرة الصغيرة
و التي تحولت إلى المسلسل تلفزيوني باسم سالي و لاقت صدى كبير ...