صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 1 23 الأخيرةالأخيرة
النتائج 11 إلى 20 من 23
الموضوع:

ما جوهر الطف في كربلاء - الصفحة 2

الزوار من محركات البحث: 66 المشاهدات : 1087 الردود: 22
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #11
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: June-2011
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 17,449 المواضيع: 13
    صوتيات: 100 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 16328
    آخر نشاط: منذ أسبوع واحد
    لسبعين عاما يُسبّ عليّ على منابر الشام ومع هذا نجد الامام الحسين ال يُحرك ساكناً بينما وفي اللجظة التي قُبض فيها معاوية انتفض الامام واعلن وقوفه بوجه الطغمة الجائرة ... ما السبب؟؟
    يقتضي الصلح ان يكون هناك حاكماً واحداً يحكم هذه البلاد وأحسب والبحث للسيد كمال الحيدري، انه قد تضمن بيعة لمعاوية بدليل قوله عليه السلام ( مثلي لا يبايع مثله) ولعل ما يُفهم من هذه المقولة انه يمكن ان تكون هناك بيعة لغيره ، او على الاقل التزام بكلمة الامام الحسن وهي ما شكلت عائقاً امام الامام الحسين للثورة ...
    الامر كما اسلفت محكوم بالاتفاق بين معاوية وبين الامام الحسن والذي كان ملزماً لاخيه الامام الحسين، لكن ومع زوال هذا الاتفاق بنقضه من طرف معاوية فانه لا سبيل الا الثورة والصدام المسلح ..

  2. #12
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: July-2011
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 28,586 المواضيع: 5
    صوتيات: 432 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 35103
    آخر نشاط: 17/March/2023
    بعيدا عن الاجابة ربما ..
    .........
    من الأخطاء الجسيمة التي يقع فيها قارئوا الطف .. أنهم يقرؤون الواقعة
    منفصلة عن علاقتها بما سبقها .. فهي حسب هذا الأمر حدث لا يتجاوز عمر ولادته الا شهوراً معدودات .. تبدأ بتولي يزيد مقاليد الحكم في 15 رجب 60 ه
    وتنتهي بيوم استشهاد الحسين في 10 محرم 61 ه ..
    وحتى الباحثين الذين حاولوا تجنب الوقوع في هذا الخطأ .. اقتصرت محاولاتهم
    على الاستعراض التاريخي للفترة التي سبقت بدء الحراك الحسيني
    والسؤال الذي ينبغي أن يتم الاهتمام به ..
    إن ثورة الحسين بن علي .. بكل ما مثلته من التزام عجيب
    قيادة وأفراداً .. هل كانت نتيجة < لمخطط > قرأ الواقع والمجتمع قراءة واعية
    وتوقع ( عل اقل تقدير ) نتائج المآل السياسي الذي .. كانت تتجه اليه الامور ؟ منذ بدء الدعوة النبوية
    هذا السؤال ... برسم الباحثين المختصين وذمة تحقيقاتهم ..
    وهل ستكون الاجابة بـ لا أو بـ نعم
    مع الاجابة الاولى .. سيبقى السرد التاريخي المشهور قائماً .. وستبقى قضية الطف .. ضمن افق تناولها انموذجاً للتضحية العالية ..التي يتكرر احياؤها وقراءتها كل عام بنفس الادوات وذات اللغة ..

    أما إذا كانت الاجابة بـ نعم ..
    فسنكون أمام عتبة فكرية مهمة لقراءة الطف .. من جديد ..
    لكنها ستكون عتبة تسبقها الكثير من الصعوبات والمشاق والاجتهادات المؤيدة والمعارضة والتي تنطلق من مشكلة الرسوخ الذهني للموروثين التاريخي والديني ...
    والأمر ليس بالهين بتاتاً .. لكنه جدير جدا بالتلقي
    .....

  3. #13
    مراقب
    تاريخ التسجيل: July-2014
    الدولة: ميسوبوتاميا
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 40,731 المواضيع: 3,592
    صوتيات: 131 سوالف عراقية: 1
    التقييم: 43670
    المهنة: طالب جامعي
    أكلتي المفضلة: حي الله
    آخر نشاط: منذ 4 أسابيع
    مقالات المدونة: 19
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة راهب مشاهدة المشاركة
    لسبعين عاما يُسبّ عليّ على منابر الشام ومع هذا نجد الامام الحسين ال يُحرك ساكناً بينما وفي اللجظة التي قُبض فيها معاوية انتفض الامام واعلن وقوفه بوجه الطغمة الجائرة ... ما السبب؟؟
    يقتضي الصلح ان يكون هناك حاكماً واحداً يحكم هذه البلاد وأحسب والبحث للسيد كمال الحيدري، انه قد تضمن بيعة لمعاوية بدليل قوله عليه السلام ( مثلي لا يبايع مثله) ولعل ما يُفهم من هذه المقولة انه يمكن ان تكون هناك بيعة لغيره ، او على الاقل التزام بكلمة الامام الحسن وهي ما شكلت عائقاً امام الامام الحسين للثورة ...
    الامر كما اسلفت محكوم بالاتفاق بين معاوية وبين الامام الحسن والذي كان ملزماً لاخيه الامام الحسين، لكن ومع زوال هذا الاتفاق بنقضه من طرف معاوية فانه لا سبيل الا الثورة والصدام المسلح ..


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة qas!m مشاهدة المشاركة
    بعيدا عن الاجابة ربما ..
    .........
    من الأخطاء الجسيمة التي يقع فيها قارئوا الطف .. أنهم يقرؤون الواقعة
    منفصلة عن علاقتها بما سبقها .. فهي حسب هذا الأمر حدث لا يتجاوز عمر ولادته الا شهوراً معدودات .. تبدأ بتولي يزيد مقاليد الحكم في 15 رجب 60 ه
    وتنتهي بيوم استشهاد الحسين في 10 محرم 61 ه ..
    وحتى الباحثين الذين حاولوا تجنب الوقوع في هذا الخطأ .. اقتصرت محاولاتهم
    على الاستعراض التاريخي للفترة التي سبقت بدء الحراك الحسيني
    والسؤال الذي ينبغي أن يتم الاهتمام به ..
    إن ثورة الحسين بن علي .. بكل ما مثلته من التزام عجيب
    قيادة وأفراداً .. هل كانت نتيجة < لمخطط > قرأ الواقع والمجتمع قراءة واعية
    وتوقع ( عل اقل تقدير ) نتائج المآل السياسي الذي .. كانت تتجه اليه الامور ؟ منذ بدء الدعوة النبوية
    هذا السؤال ... برسم الباحثين المختصين وذمة تحقيقاتهم ..
    وهل ستكون الاجابة بـ لا أو بـ نعم
    مع الاجابة الاولى .. سيبقى السرد التاريخي المشهور قائماً .. وستبقى قضية الطف .. ضمن افق تناولها انموذجاً للتضحية العالية ..التي يتكرر احياؤها وقراءتها كل عام بنفس الادوات وذات اللغة ..

    أما إذا كانت الاجابة بـ نعم ..
    فسنكون أمام عتبة فكرية مهمة لقراءة الطف .. من جديد ..
    لكنها ستكون عتبة تسبقها الكثير من الصعوبات والمشاق والاجتهادات المؤيدة والمعارضة والتي تنطلق من مشكلة الرسوخ الذهني للموروثين التاريخي والديني ...
    والأمر ليس بالهين بتاتاً .. لكنه جدير جدا بالتلقي
    .....
    وعند البحث نجد انها تم التخطيط لها مسبقا وفق رواية لا يوم ك يومك يا ابا عبدلله للحسن بن علي
    هنا يبرز سؤال مهم
    هل كانت الثورة وليد الظروف ام تخطيط الهي فاذا كانت وليدة الظروف لم قال الحسين شاء الله ان يراهن سبايا .. لنسائه

  4. #14
    مراقب
    تاريخ التسجيل: December-2017
    الدولة: العراق
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 8,258 المواضيع: 343
    التقييم: 17377
    مزاجي: متفائل
    موبايلي: Iphone
    آخر نشاط: منذ 2 ساعات
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة راهب مشاهدة المشاركة
    لسبعين عاما يُسبّ عليّ على منابر الشام ومع هذا نجد الامام الحسين ال يُحرك ساكناً بينما وفي اللجظة التي قُبض فيها معاوية انتفض الامام واعلن وقوفه بوجه الطغمة الجائرة ... ما السبب؟؟
    يقتضي الصلح ان يكون هناك حاكماً واحداً يحكم هذه البلاد
    وأحسب والبحث للسيد كمال الحيدري، انه قد تضمن بيعة لمعاوية بدليل قوله عليه السلام ( مثلي لا يبايع مثله) ولعل ما يُفهم من هذه المقولة انه يمكن ان تكون هناك بيعة لغيره ، او على الاقل التزام بكلمة الامام الحسن وهي ما شكلت عائقاً امام الامام الحسين للثورة ...
    الامر كما اسلفت محكوم بالاتفاق بين معاوية وبين الامام الحسن والذي كان ملزماً لاخيه الامام الحسين، لكن ومع زوال هذا الاتفاق بنقضه من طرف معاوية فانه لا سبيل الا الثورة والصدام المسلح ..
    طبعا كنت اتمنى لو ان الاخ رماد
    قد وضع هذا الموضوع في منتدى الحورات والنقاشات
    لكان افضل من هذا القسم

    اعود لرد الاخ راهب
    يا اخي من اين لك هذه المعلومة ان الامام علي يُسب لمدة سبعين سنة
    على المنابر في الشام والامام الحسين لم يحرك سالكنا ً ؟؟؟

    متى استشهد الامام علي ومتى قامت الثورة الحسينية المباركة ؟؟؟

    لقد استشهد الامام علي عليه السلام عام 40 للهجرة
    استولى معاوية على الحكم في الشام سنة 41 هجرية
    في هذه الفترة لم يكن هناك سب وشتم وانما كان هناك تخطيط وتهيئة امور
    من قبِل معاوية لخلافة ابنه يزيد سواء بالخبث او بالترهيب او بالترغيب
    توفي معاوية سنة 60 هجرية
    اي انه حكم 19 سنة

    تولى الحكم من بعده ابنه يزيد سنة 60 للهجرة
    حدثت واقعة الطف سنة 61 للهجرة
    يعني كل هذه الاحداث قد وقعت بمدة 21 سنة

    فلو قلنا ان الامام علي يُسب على منابر اهل الشام بزمن معاوية
    لمدة سبعين سنة والامام الحسين ساكت
    فهذا يقتضي ان استيلاء معاوية على حكم الشام
    قد حدث قبل الاسلام بعشرة سنوات


    واني لاستغرب قول السيد كمال الحيدري بأستنتاجه هذا
    من قول مثلي لايبايع مثله بأنه كانت هناك بيعة لمعاوية

    يا سيد كمال ان يزيد حاول اخذ البيعة لنفسه من الامام الحسين
    بالقوة والاكراه فرفض الامام الحسين ذلك رفضاً قاطعاً
    وقال قولته الشهيرة مثـلـي لايُبـايـع مثلـــه

  5. #15
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: June-2018
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 31,259 المواضيع: 298
    التقييم: 26268
    السلامُ عَليكم ..
    بِما إنهُ تُجيبون على النقاط التي ذَكرها الأخ رماد ..
    أود أن اسألَ سؤال .. أو اضافة نقطه على النقاط المذكوره في الموضوع ..
    هل فعلاً كانَ مَعَ الإمام الحُسين سَبعونَ رَجُلاً فقط ..؟؟؟!!!
    أم أنَ التاريخ مُزَيف .. ولم يَكتُب الحقائق عن الإمام الحُسين .. لأنَ الغايه من التزييف .. هيّ .. ( انظروا للإمام الحُسين .. وقلة ناصريه ) ..
    هَل من المعقول .. الإمام الحُسين بن علي .. معهُ سَبعونَ رَجُلاً فقط ..؟؟؟ لأنني حقيقةً لم ولن اقتنع .. بأنَ الإمام الحُسين معهُ هذه القله القَليله من الرجال ..

  6. #16
    مراقب
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Haidar Iraq مشاهدة المشاركة
    السلامُ عَليكم ..
    بِما إنهُ تُجيبون على النقاط التي ذَكرها الأخ رماد ..
    أود أن اسألَ سؤال .. أو اضافة نقطه على النقاط المذكوره في الموضوع ..
    هل فعلاً كانَ مَعَ الإمام الحُسين سَبعونَ رَجُلاً فقط ..؟؟؟!!!
    أم أنَ التاريخ مُزَيف .. ولم يَكتُب الحقائق عن الإمام الحُسين .. لأنَ الغايه من التزييف .. هيّ .. ( انظروا للإمام الحُسين .. وقلة ناصريه ) ..
    هَل من المعقول .. الإمام الحُسين بن علي .. معهُ سَبعونَ رَجُلاً فقط ..؟؟؟ لأنني حقيقةً لم ولن اقتنع .. بأنَ الإمام الحُسين معهُ هذه القله القَليله من الرجال ..
    نعم اخي ولا تستغرب من قلة العدد
    فالكوفة يومئذٍ لم تكن مدينة شيعية وانما كانت مدينة اموية او عثمانية الولاء
    اضافة الى ذلك فأن اعيان الشيعة كانوا اما مسجونين او معدومين
    كالمختار وهاني بن عروة وميثم التمار وغيرهم من كبار الشخصيات الشيعية
    مع وجود قلة شيعية كانت الامور مبهمة عليهم فلما تكشفت الامور لهم
    ثاروا بعد وقعة الطف كالثورة التي عُرفت فيما بعد بثورة التوابين
    واذا اردت ان تتأكد ان عدد انصار الامام الحسين قليل
    فبأمكانك ان تزور الامام الحسين وسوف تجد قبر الشهداء
    في داخل الحضرة المقدسة وعليها اسمائهم كلهم
    وتستطيع ان تحسب عددهم من خلال اسمائهم المنقوشة

    والديل الاقوى لقلة عدد الانصار هو قول الامام المعصوم
    الَا وإنِّي زاحِفٌ بهذِهِ الأُسرةِ على قلَّةِ العَدَدِ، وكَثرةِ العدُوِّ، وخِذلانِ الناصرِ".

    وبعدين يا اخي ان ثورة الامام الحسين لاتحتاج الى تزييف لبيان عظمتها
    فهي واضحة وناصعة كوضوح الشمس

  7. #17
    من أهل الدار
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الرميثي مشاهدة المشاركة
    نعم اخي ولا تستغرب من قلة العدد
    فالكوفة يومئذٍ لم تكن مدينة شيعية وانما كانت مدينة اموية او عثمانية الولاء
    اضافة الى ذلك فأن اعيان الشيعة كانوا اما مسجونين او معدومين
    كالمختار وهاني بن عروة وميثم التمار وغيرهم من كبار الشخصيات الشيعية
    مع وجود قلة شيعية كانت الامور مبهمة عليهم فلما تكشفت الامور لهم
    ثاروا بعد وقعة الطف كالثورة التي عُرفت فيما بعد بثورة التوابين
    واذا اردت ان تتأكد ان عدد انصار الامام الحسين قليل
    فبأمكانك ان تزور الامام الحسين وسوف تجد قبر الشهداء
    في داخل الحضرة المقدسة وعليها اسمائهم كلهم
    وتستطيع ان تحسب عددهم من خلال اسمائهم المنقوشة

    والديل الاقوى لقلة عدد الانصار هو قول الامام المعصوم
    الَا وإنِّي زاحِفٌ بهذِهِ الأُسرةِ على قلَّةِ العَدَدِ، وكَثرةِ العدُوِّ، وخِذلانِ الناصرِ".

    وبعدين يا اخي ان ثورة الامام الحسين لاتحتاج الى تزييف لبيان عظمتها
    فهي واضحة وناصعة كوضوح الشمس
    شكراً لك ..

  8. #18
    مراقب
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Haidar Iraq مشاهدة المشاركة
    شكراً لك ..
    حبيبي حيدر
    لو وقف الامام الحسين الان في كربلاء
    وصاح صيحته المدوية والتي كانت تخاطب العقول والعواطف
    'الا من ناصرٍ ينصرنا الا من ذابٍ يذب عنا الا من معينٌ يعيننا'ِ
    لما بقي عراقي في بيته ولكن شاء الله ان تكون الامر بهذا الشكل
    فالحمد لله على كل حال

  9. #19
    من أهل الدار
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الرميثي مشاهدة المشاركة
    حبيبي حيدر
    لو وقف الامام الحسين الان في كربلاء
    وصاح صيحته المدوية والتي كانت تخاطب العقول والعواطف
    'الا من ناصرٍ ينصرنا الا من ذابٍ يذب عنا الا من معينٌ يعيننا'ِ
    لما بقي عراقي في بيته ولكن شاء الله ان تكون الامر بهذا الشكل
    فالحمد لله على كل حال
    الحمد لله على كل حال ..

  10. #20
    من المشرفين القدامى
    ヅḾőhâḿḿêdヅ❤
    تاريخ التسجيل: July-2013
    الدولة: USA
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 2,952 المواضيع: 62
    صوتيات: 5 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 3413
    مزاجي: ヅ
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رمـْـْْـْــــــــآڊ مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم



    يقولون :

    *لولا الحسين ع لما كان هنالك احرار
    *ولولا الحسين لم استطاع احد الوقوف امام الظالم
    *ولولا الحسين لتهدم الاسلام على يد شاربي الخمر
    منو همه الي يكولون

صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 1 23 الأخيرةالأخيرة
تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال