صفحة 6 من 6 الأولىالأولى ... 45 6
النتائج 51 إلى 58 من 58
الموضوع:

اني ملحد - الصفحة 6

الزوار من محركات البحث: 222 المشاهدات : 2660 الردود: 57
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #51
    مراقب
    تاريخ التسجيل: July-2014
    الدولة: ميسوبوتاميا
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 41,102 المواضيع: 3,594
    صوتيات: 131 سوالف عراقية: 1
    التقييم: 44162
    المهنة: طالب جامعي
    أكلتي المفضلة: حي الله
    آخر نشاط: منذ ساعة واحدة
    مقالات المدونة: 19
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ع.د.ن.ا.ن مشاهدة المشاركة
    تخيل لو أن الجميع ملأ كل الثغرات بالإله هل كنا سنستمتع بالفيزياء أم هل كنا سنطرح أسئلة متكررة بعد كل نص فلسفي نقرأه
    برأيي سيصاب العقل بشللٍ وسنفقد الدهشة و الابدع....

    ممكن توضيح لفكرة الشلل والدهشه ولكل ماذكر بالمجمل اذا أمكن لارتنا العزيزه
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الذهبي حسوني مشاهدة المشاركة
    الالحاد هي فكرة الشيطان يتحرك لكي يرسم في عقلك صورة مشوهه عن الدين وعن الله عزوجل ويحقق لك بعض الرغبات التي تريدها انت لكي يرسمها في عقلك ان لا وجود لله عزوجل وان الانسان خلقتة الطبيعة وامور اخرى كثيره ...

    وهذه مناظرة الامام علي لبعض الملحدين

    قال الملحدون للأمام علي عليه السلام: في أي سنة وجد ربك ؟

    قال : (الله موجود قبل التاريخ والأزمنة لا أول لوجوده ..

    قال لهم : ماذا قبل الأربعة ؟

    قالوا : ثلاثة ..

    قال لهم :ماذا قبل الثلاثة ؟

    قالوا : إثنان

    ..

    قال لهم : ماذا قبل الإثنين ؟

    قالوا : واحد ..

    قال لهم : وما قبل الواحد ؟

    قالوا : لا شئ قبله ..

    قال لهم : إذا كان الواحد الحسابي لا شئ قبله فكيف بالواحد الحقيقي وهو الله !إنه قديم لا أول لوجوده
    ..
    قالوا : في أي جهة يتجه ربك ؟

    قال : لو أحضرتم مصباحا في مكان مظلم إلى أي جهة يتجه النور ؟

    قالوا : في كل مكان ..

    قال : إذا كان هذا النور الصناعي فكيف بنور السماوات والأرض !؟

    قالوا : عرّفنا شيئا عن ذات ربك ؟ أهي صلبة كالحديد أو سائلة كالماء ؟ أم غازية كالدخان والبخار؟

    فقال : هل جلستم بجوار مريض مشرف على النزع الأخير ؟

    قالوا : جلسنا ..

    قال : هل كلمكم بعدما أسكته الموت ؟

    قالوا : لا.

    قال : هل كان قبل الموت يتكلم ويتحرك ؟

    قالوا : نعم
    .
    قال : ما الذي غيره ؟

    قالوا : خروج روحه .

    قال : أخرجت روحه ؟

    قالوا : نعم.

    قال : صفوا لي هذه الروح ، هل هي صلبة كالحديد أم سائلة كالماء ؟ أم غازية كالدخان والبخار ؟

    قالوا : لا نعرف شيئا عنها !!

    قال : إذا كانت الروح المخلوقة لا يمكنكم الوصول إلى كنهها فكيف تريدون مني أن اصف لكم الذات الإلهية..!

    انا افضل عدم الالتزام بهذه الامور عقلنا محدود وعنده الضغط عليه بهكذا امور شيطانيه يسلكنا الى الالحاد


    للملحدين
    اذا اردت ان تعرف الله عليك ان تعرف نفسك
    الامام علي عليه السلام


    مع احترامي لحضرك صاحب الموضوع
    رماد
    شكرا لحضوركم

  2. #52
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: April-2014
    الدولة: أبحث عن الوطن
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 10,636 المواضيع: 53
    التقييم: 9713
    مزاجي: بحاجة الى الاوكسجين
    المهنة: استاذة جامعية
    أكلتي المفضلة: طماطة وملح
    موبايلي: iphone11pro
    آخر نشاط: 15/November/2024
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رمـْـْْـْــــــــآڊ مشاهدة المشاركة
    مراحب لارا ..

    المشكلة ليست في الشخصيات المتصدية للفكر الطبيعي بل في توفير قاعدة للاستناد عليها في اثبات او نفي الاراء المتعلقة بالفحش والحسن .. وهذه القاعدة يجب ان يكون مركزها واحد اي تشريع واحد يستند عليه لمعرفة هل القيام بهذا الفعل صحيح او خاطئ .. مثلا انا غير مسلم ولا اعرف الاديان وغير محتك فيها هل يعطيني عقلي الشرعية ان انكح امي وانجب منها طفل ؟ لمن سيكون وما نسبه ؟ بغض النظر فان هذا الفعل فعل غير اخلاقي (في المنظور الاسلامي والغير اسلامي) لكونه يتسبب في زعزعة نظام الاسرة القائم على التقارب المقبول
    فان تركنا قضية الجنس العائلي دون دليل فاننا فتحنا باب من ابواب تغيير الجنس البشري وضياع هويته
    ومثالك عن ادم فاننا ورغم غموض الاحداث فلا نعتقد انه تكاثر "بنكاح الاخوة" كونه امر مستهجن وغير مقبول في كافة الازمنة بل وحتى الحيوان مثلا الجاموس لا يعاشر امه مطلقا فكيف بالانسان الذي اعطاه الله عقلا انتج وابرع وتفنن في صنعه
    ..
    اما اراء الفلاسفة تمثلهم فماذا يمثلك انت ؟
    اذ كنت تمثلين نفسك فما تفسيرك للوعي (نتاج العقل) هل له حقيقة ام متعلق بالمخ فقط ؟
    وما تفسيرك للروح ؟ اتذكر قبل فترة اشاع دكتور قضية نقل رأس سليم لجسم في محاولة لاثبات نظرية ستيفن ان الحياة في الدماغ السليم ولاثبات ان الانسان مجرد خلايا تعمل بدون روح
    هنالك شعور للانسان مع ذاته يحادثها ويفكر فان كان مجرد اوعية دموية فماذا يثير سعادته او حزنه ؟

    لهذا اعيد عليك الاسئلة في الموضوع:
    *هل لديك القدرة لدحض التجارب التي اكدت على وجود علاقة للادراك الانساني وارادته في تحريك يده من عدمه ؟
    *هل تستطيع اثبات حقيقة الاخلاق المطلقة التي عجز عن الاجابة عليها كبار الملحدين مثل ستيفن واينبرج ؟
    *كيف لشيء غير عاقل ان ينتج عاقلا ؟
    *هل يمكنك نقل راس (جهاز الكيمبوتر) الى جسد اخر ميت باعتبار الحياة بالدماغ السليم ؟
    *كيف يمكنك وضع قاعدة اساسية للاخلاق .. مثلا زنا المحارم او الجنس الذكوري او الجريمة ؟
    *هل تعتبرها من ضمن الاخلاق فان اعتبرتها فما هي قاعدتك خارج منظومة الاسلام ؟
    وان اعتبرتها من الاخلاق هل تتعارض مع البقاء للاقوى والبقاء للاصلح الدارويني الذي قسم الانسان على اساس تمييز طبقي ؟
    تحية يا رماد
    سبق واجبتك و سأعيد الإجابة بإسلوبٍ آخر ، نحن نعلم و اصغر طفل يعلم ان العلم في حالة تطور
    و في المستقبل البعيد او القريب قد يضع اجابات لما ذكرت فالامر لا يتوقف عند عقل ستيفن وغيره
    ان قال ستيفن انتهى الامر لمجرد انه من كبار الملحدين ، وعليه طالما العلم ( بمختلف المجالات ) في حالة تطور وتغير و اكتشافات جديدة فهذه الاسئلة ان اردنا ان نقول عنها انها صحيحة و في محلها فقط في حال البحث بطرقٍ علمية عن اجاباتٍ من أشخاصٍ ذوي اختصاص في علم النفس و الاحياء والفيزياء ومتابعة اخر المستجدات وربما بعض المطلعين اما ان نسأل لان ستيفن وغيره قالوا فهذا خطأ كبير ، دعني اتحدث بطريقة المؤمن ، عندما يقول الإله فأن كلامه لا نقاش فيه فهل ستبقن إله ؟؟
    ربما اول خطأ يقع فيه المؤمن عند البحث اعتقاده بأن افكار العلماء والفلاسفة من الثوابت كما في الدين والإله وعليه السؤال الذي لا اجابة له الآن بالإمكان الحصول عليها مستقبلًا وقد تبقى آراء الإجابة آراء متضاربة ونحن نختار مايناسبنا وفق الدليل والمقنع بالنسبة لنا .

    لنأتي على الجزء الاول من ردك ببساطة الامر له علاقة برغبة الشخص اما مسألة لمن سينسب الطفل و ستضيع الهوية فهذه ليست بالمعضلة والفضل يعود للعلم ومختبراته وطالما الأمر له علاقة برغبة الشخص فلايمكننا التدخل لمجرد ان الاله اصدر مؤخرًا تشريع يمنع فيه زنا المحارم و كونه اصدر ذلك فهذا لا يعني ان نزيح السؤال كيف كبرت ذرية آدم او نقول انه فعل مستهجن اذنْ لنختار لادم طريقة تكاثره بحيث تلائم افكارنا ، أعتقد على المؤمن من أي ديانة كانت قبل أن يضيع وقته في طريقة تفكير الملحد ولماذا يفكر هكذا عليه اولًا ان يجيب على اسئلة جوهرية منها ذرية آدم و المسبب في وجود الإله و قصة الخلق و الشيطان وهل هو مظلوم أم لا ان صحت روايتهِ ...الخ
    والا أن يؤمن هكذا و يعتبر ان تكاثر ادم مستهجن وعلى كافة الازمنة فنحن ببساطة لم نكن في زمن آدم موجودين بل لايوجد حتى أثر لوجود ادم وقصتهِ
    متخصر ما اود قوله لايمكن أن نبدأ بالبحث من المنتصف او نفتش في عقل الآخر
    علينا اولًا أن نبحث في الطريق الذي اخترنا الاقتناع به لا الايمان ( فالبحث والايمان لايجتمعان)
    ونسأل انفسنا هل يستحق هذا الطريق ان نقتنع به متجاهلين كافة الحواجز ولعل اهمها القدسية

    كن بخير دائمًا

  3. #53
    من أهل الدار
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رمـْـْْـْــــــــآڊ مشاهدة المشاركة
    الا الحقيقة والتي تختلف في وجودها من شخص لاخر ..
    احسنت

  4. #54
    مراقب
    تاريخ التسجيل: December-2017
    الدولة: العراق
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 8,334 المواضيع: 346
    التقييم: 17520
    مزاجي: متفائل
    موبايلي: Iphone
    آخر نشاط: منذ 3 ساعات
    الا الحقيقة والتي تختلف في وجودها من شخص لاخر ..
    الحقيقة ثابتة في وجودها ولا تختلف من شخص لاخر
    غاية ما في الامر ان هذا الشخص لم يستطع الوصول الى الحقيقة
    فمثلا
    5 +3 = 8
    هذه حقيقة سواء قال احدنا انها تساوي 10
    او قال الاخر انها تساوي 7
    فهذا لايغير شيء من حقيقة انها تساوي 8

  5. #55
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الرميثي مشاهدة المشاركة
    الحقيقة ثابتة في وجودها ولا تختلف من شخص لاخر
    غاية ما في الامر ان هذا الشخص لم يستطع الوصول الى الحقيقة
    فمثلا
    5 +3 = 8
    هذه حقيقة سواء قال احدنا انها تساوي 10
    او قال الاخر انها تساوي 7
    فهذا لايغير شيء من حقيقة انها تساوي 8
    احسنت ثابتة لكن ما حاولت قوله ان وجهات النظر المدللة عليها تختلف في صيغها وتركيبها لكنها تؤدي لحقيقة واحدة
    5+3= 8
    4+4= 8
    6+2=8
    7+1= 8
    الحقيقة هي 8 لكن من وجهات نظر مختلفة
    مثلا حقيقة الله موجودة لكن التفكير بالوصول لها يختلف رغم انها تنتهي الى الله الخالق لهذا الخلق لكن من وجهات نظر اخرى

  6. #56
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Laraa مشاهدة المشاركة
    احسنت
    ما اردت قوله وخانني التعبير ان الاختلاف في وجهات النظر التي تؤدي للحقيقة المطلقة وهي الله اي الطرق التي يسلكها الانسان في اثبات انسانيته
    اذ ان حقيقة الله تتعلق بحقيقة ان الجماد لا يخلق جماد وان الصانع لابد ان تكون قوته اكبر من المصنوع
    فلا حقيقة لصخرة انجبت صخرة متحركة وبقيت هي ثابتة .. هذا القانون ثابت بحقيقته المطلقة تبقى الطرق في الوصول اليه مختلفة

  7. #57
    مراقب

    شكرا اخ رماد على التوضيح
    الان اتضحت لي وجهة نظرك

  8. #58
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الرميثي مشاهدة المشاركة

    شكرا اخ رماد على التوضيح
    الان اتضحت لي وجهة نظرك

صفحة 6 من 6 الأولىالأولى ... 45 6
تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال