نيسان ماغنايت 2021 الجديدة بالكامل – أصغر سيارات الدفع الرباعي من الصانع الياباني بتقنيات مستقبلية وتصميم مميز


أصغر سيارات الدفع الرباعي من نيسان على مستوى العالم وصلت تقريبًا وتسمى ماغنايت Magnite ، هذا الاسم هو مزيج من الكلمتين “المغناطيسي” و “الإشعال”.

وفقًا لشركة صناعة السيارات اليابانية ، يُقال أن مصطلح “مغناطيسي” يسلط الضوء على التصميم وسمات المنتج التي ستجذب العملاء ، في حين تشير كلمة “إشعال” إلى “بداية عصر جديد تريد نيسان إدخاله الى الهند”.
ما تراه في الصور هو في الواقع سيارة نيسان الاختبارية Magnite ، وسيكون إصدار الإنتاج لأول مرة في السنة المالية 2020 في الهند مع تغييرات قليلة جدًا.
تم تصميم Magnite (الاسم الرمزي EM2) للتنافس في فئة B-SUV في الهند ، وكان الغرض منها في الأصل هو الحصول على شارة داتسون Datsun.
ومع ذلك ، نظرًا لأن خطة نيسان لإعادة الهيكلة تتطلب إزالة العلامة التجارية “داتسون” للميزانية تدريجيًا ، فقد تم نقل مشروع EM2 إلى العلامة التجارية الأساسية لصناعة السيارات.
وقال راكيش سريفاستافا ، المدير الإداري لشركة نيسان موتور إنديا: “تعتبر نيسان Magnite قفزة تطورية في الحمض النووي العالمي لسيارات الدفع الرباعي من نيسان. مع التكنولوجيا المتطورة على متنها ، سيكون هناك تغيير في اللعبة في فئتها. هي عرض جريء في فئة سيارات الدفع الرباعي الأقل من أربعة أمتار ، ونحن واثقون من أن نيسان Magnite ستعيد تعريف قطاع B-SUV لهذه الصناعة”.

وأضاف المسؤول التنفيذي “إن نيسان Magnite مبنية على فلسفة “تصنّع للهند وللعالم Make in India ، Make for the World “وقد تم تصميمها في اليابان مع مراعاة متطلبات وتطلعات العملاء الهنود.
وأصدرت نيسان في الغالب أشياء عامة عن Magnite ، مثل حقيقة أنها ستكون “عرضًا ممتازًا غنيًا بالميزات مع تصميم أنيق لوجود قوي وديناميكي على الطريق”.
تبدو Magnite مألوفة إلى حد ما بفضل إشارات التصميم مثل المصابيح الأمامية ، والتي تذكرنا بسيارة Nissan Kicks الأكبر. الشبك المثمن و مصابيح DRL الكبيرة على شكل حرف L تشبه سيارات داتسون أكثر من نيسان.
لم يتم الكشف عن الجزء الداخلي من السيارة، لكن نيسان تقول أن Magnite يمكن أن يكون من بين أكثر الطرازات اتساعًا في فئتها.
كما أكد صانع السيارات ميزات مثل شاشة تعمل باللمس 8.0 بوصة ، وتكنولوجيا الاتصالات، وكاميرات بزاوية 360 درجة ، والتحكم في السرعة. يمكن أيضًا أن يكون التحكم التلقائي في المناخ وعجلة القيادة متعددة الوظائف جزءًا من الحزمة.
وفقًا لـ Autocar India ، ستصل نيسان Magnite إلى الهند في يناير 2021 مع مجموعتين من المحركات. سيكون الخيار الأساسي هو محرك بقوة 72 حصان يعمل على السحب الطبيعي للوقود بسعة 1.0 ليتر مشترك مع رينو تريبر.
سيتم التزاوج بين المحرك كمعيار قياسي وعلبة تروس يدوية بخمس سرعات ، مع علبة تروس اوتوماتيكية من المرجح أن يتم تقديمها كخيار.
سيكون الخيار الثاني من المحركات بقوة 95 حصان بسعة 1.0 لتر مع التروبو مؤلف من ثلاثة اسطوانات موصول إما بعلبة تروس يديوية من خمس سرعات أو CVT.