فورد ماك إي 1400 الجديدة تماماً – قنبلة كهربائية بقوة 1419 حصان
كشفت فورد بيرفورمنس Ford Performance وأر تي أر RTR عن سيارة موستانغ ماك إي 1400 Mustang Mach-E “1400” الجديدة ، وهي نموذج سباقات فريد من نوعه تم تصميمه لإثبات إمكانات الأداء لسيارة كهربائية بالكامل.
تتميز سيارة فورد الجديدة بسبعة محركات كهربائية لإنتاج قوة 1400 حصان (1419 حصان متر) ؛ تم تثبيت ثلاثة من هذه المحركات على الترس التفاضلي الأمامي والأربعة الأخرى متصلة بالجزء الخلفي، مع عمود محرك واحد يربطها.
تستمد هذه المحركات الطاقة من حزمة بطارية 56.8 كيلووات ساعة ، تتكون من خلايا مصنوعة من النيكل والمنغنيز الكوبالت للحصول على أداء عالي ومعدل تفريغ مرتفع. تم تصميم بطارية أقوى ل Mach-E ويتم تبريدها أثناء الشحن عبر مبرد كهربائي ثنائي.
تم تصميم النموذج الأولي مستوحى من سيارات فورد للسباقات مع شريط السحب ، وعدد كبير من الإعدادات المتاحة. وتقول فورد أن التركيبة الهوائية الجديدة قادرة على إنتاج أكثر من 1000 كجم من القوة السفلية بسرعة 257 كم / ساعة.
وقال فون غيتن جونيور ، مؤسس RTR للمركبات ، بطل رياضة السيارات: “إن القيادة خلف هذه السيارة قد غيرت وجهة نظري تمامًا بشأن القوة وعزم الدوران. هذه التجربة ليست مثل أي شيء تخيلته على الإطلاق ، باستثناء ربما السفينة الدوارة المغناطيسية.”
تعتمد سيارة السباق Mustang Mach-E “1400” على هيكل Mach-E للإنتاج ، ولكنها مصممة لاستيعاب التصميمات المختلفة ، بما في ذلك الدفع بالعجلات الخلفية والدفع الرباعي والدفع الأمامي. تأتي إعدادات الانجراف والمسارات مع تكوينات أمامية مختلفة ، تتميز بأذرع تحكم محددة وتغييرات في التوجيه لزوايا التوجيه القصوى في الانجراف.
من المقرر أن تظهر سيارة فورد موستانج ماخ-إي 1400 الجديدة لأول مرة في سباق ناسكار قريبًا وستكون بمثابة اختبار للمواد الجديدة ، بما في ذلك الألياف المركبة للغطاء العضوي ، وهو بديل خفيف الوزن من ألياف الكربون.