أحدث الاتجاهات في تطبيقات الذكاء الاصطناعي والواقع المعزّز والافتراضي من منصّة الابتكار
قدمت منصّة الابتكار GELLIFY أحدث الاتجاهات في تطبيقات الذكاء الاصطناعي AI والواقع المعزّز AR والواقع الافتراضيVR التي أصبح لها دور رئيسي في دعم المجتمعات لكافة القطاعات ليصبح أكثر مرونة في ظل مواجهة الوباء، ويساعد الشركات على التكيّف والانفتاح.
أبرز وأحدث تطبيقات الذكاء الاصطناعي والواقع الافتراضي والواقع المعزّز في القطاعات الحيوية وأكثرها ابتكارًا حتى الآن، والتي تعتبر جزء من محفظة الشركات الناشئة لمجموعة GELLIFY:
الرعاية الصحية يمكن للمريض الآن إجراء فحص كامل للجسم وهو جالس في منزله، وذلك من خلال تطبيق الهاتف المحمول يحمل اسم iGOODI، الذي يتم تطبيقه حالياً في إعدادات جراحة العظام والأمراض الجلدية. ولإجراء تحليلات حيوية فورية، يمكن لتطبيق الهاتف المحمول Anura قياس الحالة الصحية للشخص من خلال تقنية فحص الوجه بالأشعة فوق الصوتية لمدة 30 ثانية.
التعليم يمكن لتطبيق Class Dojo أن يمكّن الطلاب من الحصول على نقاط شبيهة بألعاب الفيديو من خلال القيام بالمهام وتتبع الأداء اليومي، وهي طريقة تعليمية مدمجة تسمى التلعيب.
الضيافة يعد فندق Alibaba FlyZoo الذي يملكه عملاق التجارة الإلكترونية الصيني Alibaba، مثال رائع في تطبيق هذه التقنيات المتقدمة، حيث يتم تشغيله بالكامل بواسطة الروبوتات مع توفير خاصيات مثل تقنية التعرف على الوجه عند تسجيل الوصول أو المغادرة الذاتية، وتقديم أمر صوتي في المصاعد وداخل الغرفة
المباني الخضراء توفر Enerbrain للمباني الجديدة والحالية تخفيض الاستهلاك وتحسين جودة الراحة من خلال حلول توفير الطاقة والاستدامة والتوفير عن طريق استخدام أجهزة استشعار وخوارزميات ومشغلات ولوحة تحكم سهلة التركيب لقياس وتحليل ومراقبة درجة حرارة المبنى والرطوبة وثاني أكسيد الكربون. حققت المباني التي تستخدم Enerbrain توفيراً ملحوظاً في فواتير الطاقة بنسبة تصل إلى الثلث مع تحسين جودة الراحة للسكان، كما تم تقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون. إذا قامت جميع المباني على كوكب الأرض باستخدام هذا النظام، سيشهد المستقبل توفير حوالي 1.6 مليار طن من ثاني أكسيد الكربون، أي ما يعادل 170 مليون شجرة.
التجزئة طور شريك Microsoft للواقع الافتراضي والواقع المعزز؛ Hevolus تقنية تجربة المتجر المعزز في المنزل لشركة Natuzzi Italia بهدف توفير مستوى جديد وفريد من نوعه لتجربة العملاء حيث يمكن للعميل السير عبر المتجر افتراضياً. ساهمت هذه التقنية للعلامة التجارية في خفض مخزون المنتجات التي تستهلك مساحة كبيرة في كل متجر، كما ساعدت على زيادة نسبة المبيعات لكل قدم مربع.
ماسيمو كانيتسو، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة GELLIFY الشرق الأوسط والمتحدث الرسمي لفرص المقابلات.