أطلقت العلامة التجارية أختين Okhtein المصرية لحقائب اليد مجموعتها الأولى من النظارات الشمسية في وقت مبكر من شهر يوليو.
وكان أول من ظهر بأول إصدار من نظارات العلامة التجارية أختين Okhtein هو نجم موسيقى البوب الكولومبي مالوما في حملة حديثة لعلامة الأزياء الفرنسية Balmain. وعلقت آية ومناز عبد الرؤوف مؤسستا أختين في تصريحات صحفية على إصدارهما خط نظارات شمسية، مؤكدتان أن التصاميم تعتمد بشكل كبير على ثقافتنا القديمة التي نقدرها كثيراً، وإن هذه الثقافات هي التي شكلت مستقبلنا والطريقة التي نخلقها ونعيش بها اليوم.
لم تكن النظارات الشمسية هي إصدار Okhtien الوحيد في صيف 2020، فهما أطلقتا مؤخراً حقائب يد صغيرة، وهذه هي الفترة المعتادة التي تطلق فيها العلامة التجارية الشهيرة كبسولتها الصيفية.
المجموعة هي نسخة أصلية من الحقائب ذات الطابع الصيفي، وتتضمن أربعة تصميمات: دلو أوراق Palmette، و Palmette Stitch Tote ، و Palmette Flower Tote و OkhtiBow Tote.
وقالت آية وميناز: "مجموعة العام الحالي مستوحاة من حديقة عدن الكلاسيكية، لكننا قمنا بتحديثها وجعلناها امرأة اليوم، أردنا إبقاء هذه المجموعة مشرقة وخفيفة لتلبية احتياجات رواد الشاطئ والمسافرين وأولئك الذين يريدون شيئاً إضافياً في نزهاتهم الليلية في الصيف".
للحقائي العديد من الألوان، فمنها أرجواني وأخضر ليموني وبرتقالي وأزرق معدني، من بين درجات أخرى. ولكن وفقًا للمصممين ، فإن Garden of Eden "أكثر من مجرد منتجات جميلة، فهما حرصتا أيضاً على رد الجميل لمجتمعهما المحلي وللمحتاجين من خلال الاستفادة من الحرفيين المحليين وإبراز العمل اليدوي الدقيق للاجئين في مصر. وأضافا: "قصتنا لا تنتهي بتصاميمنا، نحن نتأكد من أن كل جانب من جوانب علامتنا التجارية له هدف وأنه إيجابي في كل خطوة على الطريق". يذكر أن Oktein تأسست في عام 2013، كمحاولة لإحياء تاريخ العالم الغني، والثقافات والفن الواسع لتحسين الإبداع اليوم، كما هو موضح في موقعها على الإنترنت، ولاقت رواجاً كبيراً بين النجمات والمشاهير العرب والعالميين، مثل ديمي مور وأوليفيا باليرمو وغيرهن. قالت الأختين: "نحن كأخوات نقدر دائماً الفن والموضة على أنهما أكثر من مجرد منتجات ، بل قصة وأسلوب حياة".
وأضافتا: "عندما نصمم، نتأكد من أن القطع الخاصة بنا تسحب دائماً من وجهة نظر فنية أولاً ولديها قصة، وتصبح بعد ذلك فناً يمكن ارتداؤه، كما يتم إنشاء كل قطعة من الصفر كما لو أنها منحوتة أو لوحة ولها مزاجها الخاص، الذي نربطه مع أحدث صيحات الموضة والمواد".