تصدرت شركة أمازون الأمريكية للتجارة الإلكترونية قائمة أغلى العلامات التجارية في 2020؛ بعد أن تجاوزت قيمتها السوقية حاجز 415.8 مليار دولار، وذلك وفقاً للتقرير السنوي الصادر عن مؤسسة براند فاينانس الذي ضم أغلى خمسمائة علامة تجارية في العالم.
وساهمت جائحة كورونا في مضاعفة أرباح أكبر شركة لتجارة التجزئة عبر الإنترنت خاصة مع الحجر الصحي الذي فرضه الوباء.
أغلى العلامات التجارية في 2020
وحلت شركة أبل الأمريكية في المركز الثاني بالقائمة بقيمة 352.2 مليار دولار، في ما جاءت مايكروسوفت في المركز الثالث بـ326.5 مليار دولار، وغوغل رابعاً بـ323.6 مليار دولار.
في ما حلت Visa أكبر شبكة في العالم للمدفوعات الإلكترونية، في المركز الخامس بقيمة 186.8 مليار دولار، وشركة علي بابا للتجارة الإلكترونية سادساً بقيمة 152.2 مليار دولار.