النتائج 1 إلى 2 من 2
الموضوع:

كيف تصبح مدير ناجح

الزوار من محركات البحث: 18 المشاهدات : 317 الردود: 1
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #1
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: October-2013
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 83,720 المواضيع: 80,349
    التقييم: 20820
    مزاجي: الحمد لله
    موبايلي: samsung j 7
    آخر نشاط: منذ 2 ساعات

    كيف تصبح مدير ناجح

    كيف تصبح مدير ناجح



    ان تكون مدير ناجح أمر ليس سهل وليس صعب أيضا . أن تصل إلى مرحلة الإجادة فى عمل ما شيء شئ قد يبدو سهلًا أما أن تصل إلى مرحلة الإجادة والتميز فى إدارة مجموعة من الناس أو عمل ما هذا هو الصعب. التفكير وإدارة الأعمال أمر لا يجيده الكثيرون رغم كونه من اساسيات النجاح في الحياة وكونه من اساسيات لكن بسبب افتقار الأشخاص إلى المعلومات الأساسية وإلى استسلامهم للروتين الاعتيادي للأعمال قد يفقد بعض الأشخاص قدرتهم على التميز في مجالهم. يؤدي ذلك إلى نقص مهاراتهم وقدرتهم على التعامل والتواصل مع فريق العمل الذي يديرونه مما يؤدي الى تدهور الإنتاجية العامة للفريق أو على الأقل صعوبة تطوير عمل الفريق بطريقة مُرضية للجميع.
    ولهذا في المؤسسات الناجحة والفعّالة لا يتم اختيار المديرين طبقًا للأقدمية أو التدرج الوظيفي وإنما على حسب الكفاءة والقدرة على التعامل مع الآخرين ولهذا ربما تجد فى بعض المؤسسات يقومون بتعيين مديرين من خارج الشركة أو يقومون باختيار بعض الأشخاص صغيري السن لكن لأن هؤلاء هم من يستطيعون أن يقوموا بإدارة العمل بالطريقة المثالية.
    يهتم المدير الفعّال بالعديد من جوانب الإدارة والقيادة والتعلم داخل المؤسسة. لذا، من الصعب تناول موضوع نجاح الإدارة، ونقول إن العناصر العشرة التالية هي الأكثر أهمية للنجاح. جحافل المقالات والكتب تقدم العديد من الاختلافات في نفس الموضوع. آخرون يحاولون إضافة سمة أو مهارة جديدة.
    و مع ذلك، هناك سبع مهارات إدارية بدونها لن تصبح مديرًا ناجحًا. هذه هي المهارات الأساسية والحرجة التي ستساعدك على قيادة فريقك وتشجيع الموظفين على الرغبة في متابعتك. وعندما يريد الموظفون متابعتك، فقد أنجزت عنصراً أساسياً لإدارة الموظفين.
    يعرف المديرون الناجحون ما يحتاجه الموظفون للعمل بفعالية ، والبقاء منتجين ، والإسهام في تجربة العملاء الممتعة ومكان العمل المتجانس. ﻳﻌﺮف السلوكيات والمسئوليات اﻟﺘﻲ يحتاج المدير لها ﻟﺘﺸﺠﻴﻊ اﻟﻤﻮﻇﻔﻴﻦ على النجاح وإنجاز الأعمال. كما يدرك المديرون الذين يريدون النجاح أيضًا أنهم أهم عامل في ما إذا كان الموظفون لديهم الدافع وراء الرغبة في العمل. وكثيرًا ما يتم الاستشهاد بالمدير السيئ كسبب رئيسي وراء ترك الموظفين لوظائفهم.
    يجب أن يكون السعي لتحقيق العظمة كمدير فى أعلى قائمة أهداف كل مدير. لا يمكن التقليل من قيمة الفرق الذي يمكن أن يحققه المدير العظيم في حياة عمل الموظفين. ﺗﻌﺗﺑر ﻣﺳﺎﻋدة اﻟﻣوظﻔﯾن ﺑﺎﻟﻣﮐﺎﻓﺄة واﻟﺷﮐر وانساب الفضل لصاحبه ھﻲ أﯾﺿﺎً ﻣﻔاتيح أداؤھم ﺑﻔﻌﺎﻟﯾﺔ ﮐﻣدﯾر.
    ومع ذلك، فإن القضية الأكثر أهمية في نجاح الإدارة هي كيف يكون الشخص الذي يريد الآخرون اتباعه. كل إجراء تتخذه خلال مسيرتك المهنية في مؤسسة يساعد على تحديد ما إذا كان الأشخاص سيريدون يومًا ما متابعتك.أو تكون من التابعين ، ولا يمكنك القيادة والإدارة. لذا ، استخدم طرق النجاح فهذه النصائح السبعة لتكون المدير الناجح الذي تطمح إليه لتصبح
    المدير الناجح
    يقوم المدير الناجح ، الذي يريد الآخرون اتباعه ، بتنفيذ الإجراءات التالية بفعالية كونها من احد قواعد النجاح كمدير ممتاز وناجح :
    1.علاقات فعّالة
    يبني المدير الناجح علاقات شخصية فعّالة و متجاوبة. يحترم الموظفون والزملاء والمديرون التنفيذيون قدرته على إظهار العناية والتعاون والاحترام والثقة والانتباه. فهم يعتمدون على هذا المدير في التعامل مع الزملاء بكرامة واحترام، للحفاظ على كلمته، ونزاهته، وعرض اعتماديته وشخصيته حتى في أكثر التحديات صعوبة.

    2.التواصل الفعّال
    التواصل بشكل فعّال في المقابلات، والنصوص، والبريد الإلكتروني. الاستماع والاستجابات ذات الاتجاهين تُميز التفاعلات مع الآخرين. يجب أن يكون المدير منفتحًا أيضًا لتلقي التعليقات من الزملاء والموظفين. يتجنب المدير الناجح الاستجابة الدفاعية ويرغب في تغيير سلوكه عندما تكون التعليقات على الهدف. ولكن، في الغالب، يفهم ويتصرف على حسب التفاعل والتعليق على أخطائه. اقرا عن الوصول للنجاح
    3.القدرة على التعاون
    يبني الفريق ويمكّن الموظفين الآخرين من التعاون بشكل أكثر فعالية مع بعضهم البعض. يشعر الناس وكأنهم أصبحوا أكثر فاعلية، وأكثر إبداعًا، وأكثر إنتاجية في وجود فريق. وهو على استعداد للجلوس وحل المشكلة عندما لا يكون العمل الجماعي أو مهام الفريق يسير بشكل جيد والعمل بفعالية متأثّر سلبًا. إنه قادر على إخبار الموظفين بشكل مباشر وصريح عندما يعيقون تقدم الفريق. يتيح ذلك للفريق الشعور بالتقدم ، وتحقيق الأهداف وتجاوز التوقعات. يريد الناس معرفة مستوى أدائهم مقابل التوقعات في العمل.

    المدير الناجح
    4.الربط بين الأهداف و الأمور المالية
    يفهم الجوانب المالية للعمل ويضع الأهداف والتدابير والمستندات التي تحقق تقدم الموظفين والنجاح في نطاق الأهداف المالية التي يمكن السماح لهم بمعرفة تفاصيلها. إن رسم صورة يمكن للموظفين الاتفاق عليها شيء فعال من أجل ملاحظة التقدم عندما لا تكون الأهداف العددية موجودة. يدرك المديرون الجيدون ذلك سريعا ويلعبوا الدور المناسب في إنشاء هذه الصورة والتعليقات والتواصل. اقرا هنا كيف تكون ناجح
    5.وضع بيئة عمل جيدة
    يعرف كيف يخلق بيئة يعيش فيها الناس بمعنويات إيجابية ويعترف بالموظفين ويحفزهم على العمل الجاد من أجل نجاح الأعمال. يدرك أنه أهم عامل في ما إذا كان الموظفون سعداء في العمل أو لا. يعمل تفاعله مع الموظفين على ضبط نغمة مكان العمل كل يوم. إن البيئة الآمنة للموظفين هي أفضل السبل لتقديم إنتاجية أعلى فى العمل على عكس البيئات التي يشعر فيها الموظف بالتهديد والخوف من الخصومات أو الفصل أو الاستغناء عنه فى هذه الحالة قد يصيب الموظفين شيء من التوتر الذي يُضر العمل ويُفكك الترابط بينه وبين مديره .
    6.المثال والقدوة
    يؤدي العمل عن طريق أن يكون هو المثال ويضبط وتيرة توقعاته وسلوكه. وبهذا فإنه يوفر الثقة والشعور بالأمان عندما يفعل الآخرون نفس الشيء. وبمعنى آخر أن تتمشى تصرفاته مع أحاديثه وأقواله. حينها سيعرف الموظفون أنه الصفقة الحقيقية والمدير الأمثل لأنه يقول ويفعل الشيء نفسه.
    7.المساعدة في التقدم
    يساعد الناس على تنمية مهاراتهم وقدراتهم وتطويرها من خلال التعليم والتعلم أثناء العمل. يجلب المسار الوظيفي للموظفين بحيث يستمرون في النمو والتطور. يجعل التطوير المهني والشخصي للموظفين أولوية في مكان العمل. يشعر الموظفون وكأن مديرهم يهتم بمهنهم وتقدمهم. هذا هو واحد من أهم العوامل التي يحتاجها الموظفون من العمل.

    المدير الناجح
    هل تبحث عن المزيد ؟ هناك العديد والعديد من المقالات والكتب والأساسيات التي يجب أن تطلع عليها وتعلمها وهذه ما هي إلا بداية فقط لكن البحث عن الطرق المناسبة حقا ينبع من العمل ودراسة والأفكار ونوعية الموظفين المحيطين بك وطبيعة عملك. حاول دائما أن تعطي الوقت الأكثر لفهم ما يدور حولك حاول أن تكون مطّلع على كل شيء فذلك ليس اهدارًا للوقت ولا مضيعه للمجهود لكن أن تستوعب ما يدور حولك من شخصيات زملائك وموظفيك في العمل يعطي الكثير من التسهيلات أثناء تناولك المشاكل وطرق حلها بما يناسب كل منهم وما يناسب العمل

  2. #2
    المشرفين القدامى
    تاريخ التسجيل: July-2014
    الدولة: ميسان
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 20,317 المواضيع: 6,722
    صوتيات: 7 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 18487
    مزاجي: متقلب
    أكلتي المفضلة: كل شي من نفس طيبه
    آخر نشاط: منذ أسبوع واحد
    مقالات المدونة: 3
    شكرا ورده

تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال