أعلنت شركة «جوجل» عن طرح تطبيق جديد باسم «شوب لوب» Shoploop، وهو منصة للتسوق عبر الفيديوهات التي تستعرض المنتجات قبل شرائها.
إطلاق تطبيق شوب لوب Shoploop
وتسمح المنصة الشبيهة بتطبيق «تيك توك» للعلامات التجارية ومنشئي المحتوى بإعداد فيديوهات قصيرة لا تزيد على 90 ثانية لعرض منتجاتهم.
ويسلط التطبيق الضوء في الوقت الحالي على منتجات المكياج والعناية بالبشرة، على أن يتوسع في عرض مزيد من المنتجات في المستقبل.
وأتاحت «غوغل» التطبيق على الهواتف المحمولة بوصفها صفحة على الويب، مع إضافة روابط تساعد المستخدم للوصول إلى مكان شراء المنتجات المعروضة.
مزايا تطبيق شوب لوب Shoploop
ويتيح التطبيق للمتسوقين إمكانية الإعجاب بالفيديوهات أو مشاركتها أو حفظها، كما أنه يقسم المنتجات إلى فئات في علامة تبويب أعلى الصفحة.
ويمكن للمستخدمين أيضاً متابعة صفحات منشئي المحتوى من خلال ملفهم الشخصي؛ ما يتيح لهم الاطلاع على منتجاتهم الجديدة بشكل مستمر.
وأكدت «غوغل» أنه يمكن للمهتمين وللعلامات التجارية التقدم بطلب لإنشاء قنواتهم الخاصة، مشيرة إلى أنه يتم العمل حالياً على إنشاء نسخة من التطبيق