صفحة 5 من 6 الأولىالأولى ... 34 56 الأخيرةالأخيرة
النتائج 41 إلى 50 من 60
الموضوع:

يا ايها الرسول بلغ ما انزل اليك من ربك وان لم تفعل فما بلغت رسالته - الصفحة 5

الزوار من محركات البحث: 81 المشاهدات : 1783 الردود: 59
الموضوع مغلق
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #41
    أنيلا
    تاريخ التسجيل: April-2020
    الدولة: في كل نعمه وجدت آلاء
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 6,220 المواضيع: 267
    صوتيات: 22 سوالف عراقية: 56
    التقييم: 10661
    مزاجي: سو ساد
    المهنة: طالبة طب ضرورس :)
    أكلتي المفضلة: كل شي اسمه اكل
    موبايلي: يُطك صور ، ويشغل اغاني ؛)
    آخر نشاط: منذ أسبوع واحد
    متابعه

  2. #42
    مراقب
    رفيق القمــر
    تاريخ التسجيل: March-2013
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 17,627 المواضيع: 9,533
    صوتيات: 89 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 19488
    آخر نشاط: منذ 9 ساعات
    مقالات المدونة: 12
    نزلت اية اليوم اكملت لكم دينكم ...
    نزلت اية يا ايها الرسول بلغ ما انزل اليك من ربك ..
    الله شهد بأن الدين قد تم واصبح حجة على العالمين . اي ان التعاليم والعبادات اكتملت .
    ما الداعي لقوله تعالى بلغ ما انزل اليك ؟ اذا كانت الايه تخص نشر الرساله كما يقول البعض .
    ثم ان نزول الايه في اخر سنه في حجة الوداع . !!
    عندي سؤال بسيط هل الرسول عليه واله وصحبه السلام . الذي شهد له رب العزه
    في اكثر من موضع في مبالغته في التعبد والعباده . كما في قوله تعالى ما انزلنا طه عليك القرآن لتشقى ..
    بعد ان تورمت قدماه و المه جسده الطاهر من كثرة الصلاة والصيام .
    يجهل ان معصية امر الله تؤدي الى الهلاك . ؟؟
    ثم ان عبارة يعصمك من الناس هي وحدها تفسر ان الموضوع سيحصل فيه اختلاف
    اذا بلغ وسيكون هناك معارضين . وبالاخص من الصحابه وهو قولة عليه الصلاة واله وصحبه السلام
    ( ان في اصحابي اثنا عشر منافقاً )وهو حديث متفق عليه من الطرفين .
    الموضوع لا يخص تعاليم الدين لان الناس قد دخلوا الاسلام اصلا فلماذا يثوروا على الرسول
    والله يطمئنه انه سيحميه . !! هذا يعني ان الامر فيه خصوصية بالتبليغ .
    والعجب كل العجب ان من الصحابه من يعرف الدين ويطبقه اكثر من الرسول نفسه
    حيث ان الخليفه الاول اوصى بمن بعده والخليفه الثاني كذلك لكن رسول الله فاته ذلك !!!
    هذه المسئله باقيه معلقه الى يوم القيامه ما دمنا نأخذ ديننا بالوراثه .
    ما دمنا نقول سيدنا علي قاتل سيدنا معاويه

  3. #43
    عضو محظور
    تاريخ التسجيل: January-2014
    الدولة: ✣ ιn ệХỉļЭ ✣
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 31,592 المواضيع: 1,673
    صوتيات: 90 سوالف عراقية: 6
    التقييم: 42837
    آخر نشاط: 25/September/2022
    مقالات المدونة: 10
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Orion مشاهدة المشاركة
    كل شخص ولديه سداد ورأي يثوق نفسه بي وأنا أوثق نفسي ورأي حسب ما قرأت واطلعت من تفاسير من الجانبين في الماضي والحاضر وحسب قرأتي وتمعني للايه اقول انها نزلت بحق الإمام علي عليه السلام ولأن نزول الايه في يوم الغدير عند رجوع النبي صل الله عليه وآله من حجة الوداع فاخذ بيد الأمام علي عليه السلام قال صلوات الله عليه وآله من كنت مولاه فهذا علي مولاه اللهم والِ من والاه وعادِ عاداه

    كل الود والمحبه لك صديقي
    احسنت صديقي .. احنة واثقين تمام الثقة بألائمة عليهم السلام وما ينقل عنهم
    وحسب الحديث .. اعرضوا الرواية فان طابقت كلام الله فخذوا بها وما خالف فارموه عرض الجدار .
    وحديث الرسول الكريم عليه افضل الصلاة والسلام " اني تارك فيكم الثقلين كتاب الله وعترتي اهل بيتي ما ان تمسكتم بهن لن تضلوا بعدي "

  4. #44
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: March-2020
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 6,279 المواضيع: 301
    التقييم: 9948
    آخر نشاط: 30/January/2022
    السلام عليكم .
    انا حالي حالكم .لاعالم دين ولادارس فقه .بس اسمع وافتهم على قدر عقلي .يعني متقاربين بالعقول ولربما مختلفين بالفهم للنص .
    ـــــــــــــــــ
    اذا واحد منكم او من كبار العلماء يثبت اويقول .
    على ان القرآن الكريم كل آياته التي نزلت .كان الرسول ص يكتبها ويلفّها بكيس مثلا ويضعها في زاوية مخفية في بيته الشريف .
    او يجمع السور والاآيات . ويصفطها ثم يركنها على الرف .
    اذا كان كذلك .فمعنى هذة الاية الشريفة .المقصود بها على ان الرسول ص يجب ان يخرج القرآن ويعلنه على الملأ ولايخاف من المعارضين له .
    يعني كان جبرائيل عليه السلام يجلب الاية اوالسورة للنبي ص والنبي ص يخفيها خوفا من ال سفيان لعنهم الله في ذاك الزمان
    ثم .جبرائيل عليه السلام يقول للنبي ص ياخوية يامحمد ص . انشر القرآن .فيرد عليه . النبي ص لايااخي جبرائيل .خاف يقتلوني خليهم السور والايات
    مدفونات احسن الي .احسن مايقتلوني . هل معقول هذا المعن
    ى .
    ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــ
    أما اذا كان القرآن الشريف قبل هذة الاية المقصودة بالموضوع مشهور ومنتشر.
    فمعناها .عليهِ ان يبلغ عن شخص ليكون امتداد له بعد موته حتى لاتفقد الناس الايمان وليبقى دين الله مستمر الى يوم القيامة .
    هنا اتسائل وحسب التاريخ لاحسب الطائفة .
    .....حذف الرد من قبل الادارة.....
    الا سيدنا علي ع .ولد في زمن الاسلام ونام في فراش النبي ص ولم يعبد صنم ولايشرب الخمر ولايذكر عنه شائبه من اعدائه قبل اصدقائه
    كذلك بليغ والبلغاء قليلو . ثم شجاعته وقوته يشهد التاريخ لها .لاتشهد طائفته البائسة انما كتب خصومه قبل احبابه .
    ياترى من الشخص الذي يتوجب على الرسول ص ان يبلغ الناس بأمره .
    اصحاب الخمور والتجارة ام صاحب الايمان والشجاعة .
    بلا لغز ولاغمز .ماكو غير فحل الدين والسيف علي ع .
    واما ماذكره الله الى النبي ص( ولاتخاف من الناس)
    هذة وقفة يجب التأمل لها .
    الناس قديما الله يكفينا شرهم امية وابوسفيان .
    اما اليوم .
    هم اللذين يقولون وبقناعة تامة .لاعلاقة الى علي ع بالاية وهي واضحة ويعرفون انها بحق شخص
    لاشرب خمر ولازنى ولاسرق ولاخاف وهرب من معركة ولادفن مولودة صغيرة ولاخاض بالتجارة واستغل الفقير بقيمة الغني .
    هؤلاء الناس اللذين قال الله عنهم .يارسول الله بلغ ولاتخاف من الناس .
    هذا قول الله الى رسوله الاعظم .
    اما قولنا نحن كبشر .يااخي قول الحقيقة انها بحق علي ع ولاتهتم بالخوارج واضحك عليهم .هذا قولنا لبعضنا .لاننا بشر خطائون واعصابنا متوترة .
    هذا رأيي الشخصي .
    حالي حالكم ماجبت من عالم دين واحد لكن من نتائج ماذكره التاريخ
    بالنسبة الى صفاة اجدادنا الكبار

  5. #45
    عضو محظور
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة علي الامير مشاهدة المشاركة
    نزلت اية اليوم اكملت لكم دينكم ...
    نزلت اية يا ايها الرسول بلغ ما انزل اليك من ربك ..
    الله شهد بأن الدين قد تم واصبح حجة على العالمين . اي ان التعاليم والعبادات اكتملت .
    ما الداعي لقوله تعالى بلغ ما انزل اليك ؟ اذا كانت الايه تخص نشر الرساله كما يقول البعض .
    ثم ان نزول الايه في اخر سنه في حجة الوداع . !!
    عندي سؤال بسيط هل الرسول عليه واله وصحبه السلام . الذي شهد له رب العزه
    في اكثر من موضع في مبالغته في التعبد والعباده . كما في قوله تعالى ما انزلنا طه عليك القرآن لتشقى ..
    بعد ان تورمت قدماه و المه جسده الطاهر من كثرة الصلاة والصيام .
    يجهل ان معصية امر الله تؤدي الى الهلاك . ؟؟
    ثم ان عبارة يعصمك من الناس هي وحدها تفسر ان الموضوع سيحصل فيه اختلاف
    اذا بلغ وسيكون هناك معارضين . وبالاخص من الصحابه وهو قولة عليه الصلاة واله وصحبه السلام
    ( ان في اصحابي اثنا عشر منافقاً )وهو حديث متفق عليه من الطرفين .
    الموضوع لا يخص تعاليم الدين لان الناس قد دخلوا الاسلام اصلا فلماذا يثوروا على الرسول
    والله يطمئنه انه سيحميه . !! هذا يعني ان الامر فيه خصوصية بالتبليغ .
    والعجب كل العجب ان من الصحابه من يعرف الدين ويطبقه اكثر من الرسول نفسه
    حيث ان الخليفه الاول اوصى بمن بعده والخليفه الثاني كذلك لكن رسول الله فاته ذلك !!!
    هذه المسئله باقيه معلقه الى يوم القيامه ما دمنا نأخذ ديننا بالوراثه .
    ما دمنا نقول سيدنا علي قاتل سيدنا معاويه
    احسنت اخي .. العقل لا يقبل سوى ذلك
    الرسول معصوم وحشى للرسول ان يخفي شيء من رسالته حسب التفسيرات ..
    حديث ال١٢ منافق .. متفق عليه من الطرفين وحتى النبي ذاكر ٨ منهم في النار ..!
    التعديل الأخير تم بواسطة الملاذ الاخير ; 12/July/2020 الساعة 11:23 am السبب: ولا تهون صديقي :6:

  6. #46
    عضو محظور
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبن ألأشتر مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم .
    انا حالي حالكم .لاعالم دين ولادارس فقه .بس اسمع وافتهم على قدر عقلي .يعني متقاربين بالعقول ولربما مختلفين بالفهم للنص .
    ـــــــــــــــــ
    اذا واحد منكم او من كبار العلماء يثبت اويقول .
    على ان القرآن الكريم كل آياته التي نزلت .كان الرسول ص يكتبها ويلفّها بكيس مثلا ويضعها في زاوية مخفية في بيته الشريف .
    او يجمع السور والاآيات . ويصفطها ثم يركنها على الرف .
    اذا كان كذلك .فمعنى هذة الاية الشريفة .المقصود بها على ان الرسول ص يجب ان يخرج القرآن ويعلنه على الملأ ولايخاف من المعارضين له .
    يعني كان جبرائيل عليه السلام يجلب الاية اوالسورة للنبي ص والنبي ص يخفيها خوفا من ال سفيان لعنهم الله في ذاك الزمان
    ثم .جبرائيل عليه السلام يقول للنبي ص ياخوية يامحمد ص . انشر القرآن .فيرد عليه . النبي ص لايااخي جبرائيل .خاف يقتلوني خليهم السور والايات
    مدفونات احسن الي .احسن مايقتلوني . هل معقول هذا المعن
    ى .
    ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــ
    أما اذا كان القرآن الشريف قبل هذة الاية المقصودة بالموضوع مشهور ومنتشر.
    فمعناها .عليهِ ان يبلغ عن شخص ليكون امتداد له بعد موته حتى لاتفقد الناس الايمان وليبقى دين الله مستمر الى يوم القيامة .
    هنا اتسائل وحسب التاريخ لاحسب الطائفة .
    التاريخ يقول .


    حذف الرد من قبل الادارة
    الا سيدنا علي ع .ولد في زمن الاسلام ونام في فراش النبي ص ولم يعبد صنم ولايشرب الخمر ولايذكر عنه شائبه من اعدائه قبل اصدقائه
    كذلك بليغ والبلغاء قليلو . ثم شجاعته وقوته يشهد التاريخ لها .لاتشهد طائفته البائسة انما كتب خصومه قبل احبابه .
    ياترى من الشخص الذي يتوجب على الرسول ص ان يبلغ الناس بأمره .
    اصحاب الخمور والتجارة ام صاحب الايمان والشجاعة .
    بلا لغز ولاغمز .ماكو غير فحل الدين والسيف علي ع .
    واما ماذكره الله الى النبي ص( ولاتخاف من الناس)
    هذة وقفة يجب التأمل لها .
    الناس قديما الله يكفينا شرهم امية وابوسفيان .
    اما اليوم .
    هم اللذين يقولون وبقناعة تامة .لاعلاقة الى علي ع بالاية وهي واضحة ويعرفون انها بحق شخص
    لاشرب خمر ولازنى ولاسرق ولاخاف وهرب من معركة ولادفن مولودة صغيرة ولاخاض بالتجارة واستغل الفقير بقيمة الغني .
    هؤلاء الناس اللذين قال الله عنهم .يارسول الله بلغ ولاتخاف من الناس .
    هذا قول الله الى رسوله الاعظم .
    اما قولنا نحن كبشر .يااخي قول الحقيقة انها بحق علي ع ولاتهتم بالخوارج واضحك عليهم .هذا قولنا لبعضنا .لاننا بشر خطائون واعصابنا متوترة .
    هذا رأيي الشخصي .
    حالي حالكم ماجبت من عالم دين واحد لكن من نتائج ماذكره التاريخ
    بالنسبة الى صفاة اجدادنا الكبار
    يعني يا اخي شتريد من بعض الناس ترد ع الموضوع اذا حديث الولاية مايعرفوه وكل فضائل الامام علي عليه السلام ما واصلتهم بسبب التتبع الاعمى للمشايخ .. اذا همة مجاي يقرون ولا يطلعون ..!
    يا اخي والله عجيبه يعني هذا النت كله موجود.. اكتب واقرا واطلع ؟
    جزيل الشكر الك اخي ..
    هو هذا التفسير للاية الكريمة ان النبي يخاف لو ضام اجزاء الرسالة ع الناس والله جل وعلا في كتابه يقول ( وما ينطق عن الهوى ان هو الا وحي يوحى ) ؟؟

  7. #47
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: March-2017
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 2,047 المواضيع: 187
    صوتيات: 6 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 3235
    آخر نشاط: 9/January/2023
    الاية تخص تبليغ الولاية
    كان النبي صلى الله عليه واله يخشى الردة وانقلاب المسلمين على اعقابهم كفارا
    فكان ينوع باخباراته هذه القضية العظمى وهي عقد الولاية والوصاية للامام علي


    فجاءت الاية بضرورة التبليغ العام الشامل الصريح ثم قالت والله يعصمك من الناس اى مما تخشى منه من هؤلاء المسلمين الذين عبر عنهم بالناس

    فالاية تخبر بمكنون خيانة المسلمين وليس تهديد ووعيد للنبي حاشاه

    بل كلا الاسلوبين الصريح للاية والمتنوع للنبي هدفهما واحد ومتعاونان لتثبيت الحجة على الناس اجمعين

    وقد حصل ما يخشاه النبي بحذافيره وبكل تفاصيله

  8. #48
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: January-2016
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 24,755 المواضيع: 104
    صوتيات: 4 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 19207
    مزاجي: الحمد لله حتى يبلغ الحمد من
    آخر نشاط: منذ دقيقة واحدة
    مقالات المدونة: 3
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبن ألأشتر مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم .
    انا حالي حالكم .لاعالم دين ولادارس فقه .بس اسمع وافتهم على قدر عقلي .يعني متقاربين بالعقول ولربما مختلفين بالفهم للنص .
    ـــــــــــــــــ
    اذا واحد منكم او من كبار العلماء يثبت اويقول .
    على ان القرآن الكريم كل آياته التي نزلت .كان الرسول ص يكتبها ويلفّها بكيس مثلا ويضعها في زاوية مخفية في بيته الشريف .
    او يجمع السور والاآيات . ويصفطها ثم يركنها على الرف .
    اذا كان كذلك .فمعنى هذة الاية الشريفة .المقصود بها على ان الرسول ص يجب ان يخرج القرآن ويعلنه على الملأ ولايخاف من المعارضين له .
    يعني كان جبرائيل عليه السلام يجلب الاية اوالسورة للنبي ص والنبي ص يخفيها خوفا من ال سفيان لعنهم الله في ذاك الزمان
    ثم .جبرائيل عليه السلام يقول للنبي ص ياخوية يامحمد ص . انشر القرآن .فيرد عليه . النبي ص لايااخي جبرائيل .خاف يقتلوني خليهم السور والايات
    مدفونات احسن الي .احسن مايقتلوني . هل معقول هذا المعن
    ى .
    ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــ
    أما اذا كان القرآن الشريف قبل هذة الاية المقصودة بالموضوع مشهور ومنتشر.
    فمعناها .عليهِ ان يبلغ عن شخص ليكون امتداد له بعد موته حتى لاتفقد الناس الايمان وليبقى دين الله مستمر الى يوم القيامة .
    هنا اتسائل وحسب التاريخ لاحسب الطائفة .
    التاريخ يقول

    حذف الرد من قبل الادارة
    الا سيدنا علي ع .ولد في زمن الاسلام ونام في فراش النبي ص ولم يعبد صنم ولايشرب الخمر ولايذكر عنه شائبه من اعدائه قبل اصدقائه
    كذلك بليغ والبلغاء قليلو . ثم شجاعته وقوته يشهد التاريخ لها .لاتشهد طائفته البائسة انما كتب خصومه قبل احبابه .
    ياترى من الشخص الذي يتوجب على الرسول ص ان يبلغ الناس بأمره .
    اصحاب الخمور والتجارة ام صاحب الايمان والشجاعة .
    بلا لغز ولاغمز .ماكو غير فحل الدين والسيف علي ع .
    واما ماذكره الله الى النبي ص( ولاتخاف من الناس)
    هذة وقفة يجب التأمل لها .
    الناس قديما الله يكفينا شرهم امية وابوسفيان .
    اما اليوم .
    هم اللذين يقولون وبقناعة تامة .لاعلاقة الى علي ع بالاية وهي واضحة ويعرفون انها بحق شخص
    لاشرب خمر ولازنى ولاسرق ولاخاف وهرب من معركة ولادفن مولودة صغيرة ولاخاض بالتجارة واستغل الفقير بقيمة الغني .
    هؤلاء الناس اللذين قال الله عنهم .يارسول الله بلغ ولاتخاف من الناس .
    هذا قول الله الى رسوله الاعظم .
    اما قولنا نحن كبشر .يااخي قول الحقيقة انها بحق علي ع ولاتهتم بالخوارج واضحك عليهم .هذا قولنا لبعضنا .لاننا بشر خطائون واعصابنا متوترة .
    هذا رأيي الشخصي .
    حالي حالكم ماجبت من عالم دين واحد لكن من نتائج ماذكره التاريخ
    بالنسبة الى صفاة اجدادنا الكبار
    معليش ابن الاشتر ما تعرف تعرض فكرتك بدون ما تتطاول على رموز لها مكانتها عند النبي صلى الله عليه قبل ما تكون عند المسلمين تتكلم عن ولاية علي رضي الله وعنه وكأنك تقول انه افضل السئيين لذلك اختاره الرسول
    هذه من تتطاول عليه وتتهمه بوأد البنات زوجه علي رضي الله عنه ابنته أم كلثوم فهل كان ذلك خوفا من سيدنا عمر رضي الله عنه ام تقدير وايمان بفضله العظيم
    لن استعرض احاديث فضلهم الكثير فيكفي انهم اصحابه في الدنيا و واصحابه الان في قبره وسيكونوا اصحابه في الاخرة حشرني الله ومن قال امين معهم يا رب يوم القيامة
    اذا كان الولاية لعلي رضي الله عنه والرسول اوصى له بها وسمع ذلك الصحابه فلماذا لم يأخذها وهو المعروف بقوته وشجاعته وبسالته فما الذي منعه ؟؟
    عذرا انا لا اريد النقاش في الموضوع فلا يهمني علي بن ابي طالب تولى الولايه ام لم يتولاها فقد تولاها قبله ثلاث وتولاها هو واستشهدوا جميعا رضوان الله عليهم ورحلوا الى العالم الاخر وبقي الاسلام من بعدهم قائم الى يومنا هذا والى يوم القيامه
    الذي يحفظ هذا الدين هو الله عزو جل

  9. #49
    مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل: January-2010
    الدولة: جهنم
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 84,944 المواضيع: 10,518
    صوتيات: 15 سوالف عراقية: 13
    التقييم: 87260
    مزاجي: متفائلة
    المهنة: Sin trabajo
    أكلتي المفضلة: pizza
    موبايلي: M12
    آخر نشاط: منذ دقيقة واحدة
    مقالات المدونة: 18
    التطاول على الرموز الدينية تم حذفه والرجاء ابن الاشتر عدم التكرار ..يبدو ان سارا اقتبست قبل التعديل على رده ..جاري المعالجة

  10. #50
    عضو محظور
    تاريخ التسجيل: May-2020
    الدولة: بعيداً عنكم
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 3,405 المواضيع: 60
    صوتيات: 7 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 6081
    المهنة: أتنفس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ahmed Alkraawi مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اما بعد :
    بسم الله الرحمن الرحيم
    ( يا ايها الرسول بلغ ما انزل اليك من ربك وان لم تفعل فما بلغت رسالتهُ )
    سورة المائدة : الاية 3 .
    اني تفسير الاية حاضرني وعندي علم والمام بي والحمد لله والشكر على هاي النعمة

    زبدة الموضوع :
    اختلفت التفاسير بين المذاهب لهاي الاية .. احب اشوف وجهات نظركم لتفسير الاية
    مع التقييد بالاحترام وعدم المساس باي مذهب ..
    سؤال ينطرح ايضاً :
    هاي الاية لماذا خاطبت النبي بصيغة التهديد ؟
    فكروا كلش زين بالاجابات وياريت اتركون عاطفتكم وتعصبكم لاي مذهب كان وتتبعون وتبحثون بمنطق العقل


    ااكد مرة اخرى على الاحترام لجميع المذاهب والاطياف وكل الردود تخضع للتقييم

    المطلوب تفسير الاية ؟
    أم إبداء وجهات النظر ؟
    او الاثنين معاً !!!
    القرآن الكريم يعتبر من المعجزات
    كونه يتضمن كم لا متناهي من الاعجازات
    العلمي
    التصويري
    البلاغي
    لذلك اختصر الله سبحانه الطريق على الناس من
    خلال قوله تعالى ( قُل لَّوْ كَانَ الْبَحْرُ مِدَادًا لِّكَلِمَاتِ رَبِّي لَنَفِدَ الْبَحْرُ قَبْلَ أَن تَنفَدَ كَلِمَاتُ رَبِّي وَلَوْ جِئْنَا بِمِثْلِهِ مَدَدًا )
    وكذلك نستذكر قوله تعالى ( وكان الإنسان أكثر شيء جدلا )
    وبالتالي قد يُنتج النقاش في هذا الطرح فتنه
    او بدعه
    لذا سأكتفي بالابتعاد خطوة عن الجميع .













    تحياتي .

صفحة 5 من 6 الأولىالأولى ... 34 56 الأخيرةالأخيرة
تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال