أودي تطلق مشروع أرتميس لإنجاز وتصميم سيارات إضافية
بعد شهرين من تولي منصب الرئيس التنفيذي لشركة أودي، يعمل ماركوس دوسمان على تأسيس قسم لتسريع تطوير الطرازات الإضافية. وسيتولى أليكس هيتزينغر إدارة المشروع المتطور الذي أطلق عليه اسم “أرتميس”.
ويعتبر أليكس أحد كبار مهندسي السيارات الرياضية الناجحين ويشرف حالياً على مشروع السيارات ذاتية القيادة في المجموعة. وسيعمل أليكس مع مجموعة من خبراء السيارات والتكنولوجيا – كخطوة أولى – على “تطوير نموذج أولي من سيارات أودي بشكل سريع ومرن دون إجراءات بيروقراطية” وفق ما قال دوسمان.
وسيتم توفير كافة موارد وتقنيات مجموعة فولكس واغن لإنجاز هذا المشروع. ويتوقع دوسمان وزملاؤه في مجموعة فولكس واغن أن يوفر مشروع “أرتميس” خطة تطوير مستقبلية تتسم بالمرونة في جميع أقسام مجموعة فولكس واغن.
قال ماركوس دوسمان، رئيس مجلس إدارة شركة أودي إيه جي: “تتمتع علامات مجموعة فولكس واغن بأحدث التقنيات والإمكانات الكبيرة. ومن المقرر أن يتم إطلاق 75 طرازاً من السيارات الكهربائية بحلول عام 2029 في إطار مبادرة مجموعة فولكس واغن لإنتاج لسيارات الكهربائية، مما يقتضي حشد جميع طاقاتنا لإنجاز هذا المشروع.”
“وكان السؤال الأبرز كيف نتمكن من تنفيذ مشاريع إضافية متطورة دون أن يؤثر ذلك على إدارة مشاريعنا الحالية والاستفادة من الفرص الجديدة في الأسواق بنفس الوقت”. وسيُمنح فريق العمل في المشروع درجة كبيرة من الحرية حيث ستشمل أنشطتهم عدة مواقع حول العالم اعتباراً من مركز INCampus المتطور في مدينة إنغلوشتات وصولاً إلى الساحل الغربي للولايات المتحدة. وسيوفر قسم car.Software.org التابع لمجموعة فولكس واغن والذي يتخذ من مدينة إنغلوشتات مقراً له الخدمات الرقمية للمشروع.
وسيركز مشروع “أرتميس” على تزويد السيارات الكهربائية الآلية بأحدث التقنيات من خلال العمل على طراز نموذجي خاص، حيث تتمثل المهمة الأولى للمشروع في ابتكار سيارة كهربائية فائقة الكفاءة، ومن المقرر أن يتم إطلاق السيارة في وقت مبكر من عام 2024. كما سيطور الفريق المبدع نظاماً إيكولوجياً شاملاً يركز على السيارة أي أنه سيصمم نموذج عمل جديد على مدار مرحلة الاستخدام.
وسيتولى أليكس هيتزينغر إدارة مشروع “أرتميس” وسيرفع التقارير مباشرة إلى ماركوس دوسمان اعتباراً من 1 يونيو 2020. ويشغل هيتزينغر حتى الآن منصب عضو مجلس الإدارة لشؤون التطوير الفني في شركة فولكس واغن للسيارات التجارية بالإضافة إلى منصب نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة فولكس واغن حيث يشرف على السيارات ذاتية القيادة.
وصرح دوسمان، الرئيس التنفيذي لشركة أودي والذي يشرف على أعمال البحث والتطوير في مجموعة فولكس واغن: “أقدّر الإمكانات التي يتمتع بها أليكس هيتزينغر في الابتكار والتنفيذ اللذين نحتاج إليهما لتحقيق التطور التكنولوجي. أنا أعتمد على خبرته الكبيرة لتحقيق التكامل بين الإنجازات المستقبلية والمنتجات الحديثة وأقسام التطوير في الشركات الأساسية التابعة للمجموعة. وأتوقع أن يوفر مشروع “أرتميس” للمجموعة خطة تطوير سريعة ومرنة على المدى المتوسط، تماثل في مرونتها فريق سباق السيارات”.
يُذكر أن هيتزينغر بدأ مسيرته المهنية في مجال السيارات مهندساً للتطوير في شركة تويوتا موتورسبورت. وكان أصغر مهندسي التطوير الأساسيين لسيارات فورمولا 1 أثناء عمله في شركة فورد/كوزوورث وتم بإشرافه ابتكار أول محرك سيارة فورمولا 1 بسرعة وصلت إلى 20,000 دورة في الدقيقة في عام 2006.
وبعد فترة من العمل في شركة ريدبُل تكنولوجي، انضم هيتزينغر إلى مجموعة فولكس واغن لأول مرة، وأسس فريق السيارات الرياضية الناجح في شركة بورش والذي فاز بسباق التحمل Hours 24 في مدينة لومان وبطولة العالم لسباقات التحمل في الفترة بين عامي 2015 و2017.
وبعد ثلاث سنوات قضاها في شركة آبل في “سيليكون فالي” أسس وأشرف خلالها على تطوير المنتجات الخاصة بالسيارات ذاتية القيادة، عاد هيتزينغر إلى مجموعة فولكس واغن عام 2019 ليسهم في تطوير السيارات ذاتية القيادة وسيارات ID. BUZZ لدى شركة فولكس واغن للسيارات التجارية.