لامبورغيني هوراكان إيفو آر دبليو دي سبايدر 2021 الجديدة كلياً-الأداء الرياضي الأصيل للصاروخ الايطالي الجديد


أعلنت لامبورغيني عن إطلاق طرازها الجديد ’لامبورغيني هوراكان إيفو آر دبليو دي سبايدر Huracán EVO Rear-Wheel-Drive RWD Spyder وذلك بعد اصدارها طراز الكوبيه سابقاً من نفس السيارة.


هذه السيارة تمكّن فعلاً الاستمتاع بتجربة قيادة مشوّقة حقيقية، وذلك من خلال توفير قوّة 610 أحصنة (449 كيلوواط) عند 8,000 دورة بالدقيقة للمحرّك مع عزم قدره 560 نيوتن-متر عند 6,500 دورة بالدقيقة مع متعة القيادة في الهواء الطلق.
إضافة لتميّزها بالوزن الخفيف والدفع بالعجلات الخلفية والتوجيه الديناميكي، مما يمنح متعة قيادة قصوى. وتزن السيارة 15090كيلوغراماً مقارنة ب 1,389 كيلوغراماً لفئة الكوبيه، وتتمتّع بسرعة قصوى تبلغ 324 كلم/ساعة مع إمكانية التسارع من 0 إلى 100 كلم/س في غضون 3.5 ثواني فقط و9.6 ثوان للوصول الى سرعة 200 كلم بالساعة.
وعلى الرغم من قدراتها العالية جداً، لا تحصر Huracán EVO RWD نفسها فقط بسرعة السير على مسار مستقيم أو تسجيل الأرقام القياسية على الحلبة، بل إنها بفضل تصميمها الفريد الجديد تضع نفسها في موقع مختلف يجعلها السيارة الأمثل لتلبية الرغبة الحقيقية بالسرعة والتشويق لدى السائق.
تمت هندستها لتوفير متعة قيادة قصوى
يوفر محرّك V10 أكثر من مجرّد القوّة إلى نظام الدفع بالعجلات الخلفية. فالهدير المميّز لمحرّك السفط الطبيعي يجتمع مع نظام التحكّم بالجر الموالَف بشكل خاص لأجل توفير تجربة القيادة الأكثر متعة وغنى بالأحاسيس في الظروف الجافة والرطبة على حد سواء، وحتى أثناء السير على الدروب المغطاة بالثلج.
وقد جرى تعيير نظام التحكّم بالجر عالي الأداء (Performance Traction Control System P-TCS) الجديد خصّيصاً لسيارة Huracán EVO ذات الدفع بالعجلات الخلفية، بحيث يتوفر العزم حتى خلال المرحلة التي تعاود السيارة فيها تعديل مسارها بعد الانجراف أو الانزلاق الجانبي.
وبينما يمكّن نظام التحكّم بالجر ‘العادي’ الفصل الحاد للاقتران – إذ يتم انتظار السيارة كي تصبح ثابتة بالكامل قبل توفير العزم من جديد، يعمل نظام P-TCS من جهته على توفير العزم بشكل مسبَق بحيث يتفادى القطع الحاد للعزم ويضمن تحقيق مستويات جر أفضل عند الخروج من المنعطف.
وتم تعيير تدخّل نظام P-TCS وفقاً لوضعيات القيادة في سيارة Huracán EVO RWD والتي يتم اختيارها عبر زر ANIMA (الإدارة الذكية التكيّفية للشبكة) الموجود في عجلة القيادة.
ففي وضعية قيادة STRADA للسير على الطرقات العادية، يقوم نظام P-TCS بتخفيف انزلاق العجلة الخلفية للحد الأدنى لضمان التمتّع بالثبات والسلامة في كافة الظروف، إذ عبر استراتيجية استباقية أكثر، يقوم نظام P-TCS بإدارة عملية توفير العزم بشكل أفضل على الأسطح منخفضة التماسك.
أما في وضعية قيادة SPORT الرياضية، يعمل نظام P-TCS على تعزيز تجربة القيادة المشوّقة للحد الأقصى، حيث يمكن للعجلات الخلفية الانزلاق والانجراف أثناء التسارع لمنح متعة انجراف سهلة دون المساومة على السلامة.
ويتميّز النظام بقدرته على التعرّف على الظروف المختلفة عند التعاظم السريع لزاوية التوجيه الزائد، وبالتالي يحدّ من توفير العزم إلى العجلات الخلفية مما يسمح للسائق التحكّم بشكل كامل بالسيارة وتثبيتها أكثر.

وفي وضعية قيادة CORSA المخصَّصة للحلبات، يتم تعيير نظام P-TCS لتفعيل انزلاق العجلة الخلفية بحيث تزيد مستويات جر السيارة ورشاقتها عند الخروج من منعطف، الأمر الذي يسمح للسائق تعزيز الأداء للحد الأقصى.
ويعمل نظام P-TCS على تحسين نعومة التدخّل بنحو 30٪ مقارنة مع طراز Huracán RWD السابق، بحيث يتم تحسين الجر عند الخروج من المنعطف بنسبة 20٪ وتعزيز التوجيه الزائد بنسبة 30٪.
من ناحية أخرى، يجمع الشاسيه الهجين لسيارة Huracán EVO RWD الألمنيوم وألياف الكربون خفيفَي الوزن مع هيكل الألمنيوم ورزين اللدائن الحرارية، في ظل تحقيق وزن جاف إجمالي قدره 1509 كيلوغراماً،.
ومع توزيع الوزن بين الأمام/الخلف بنسبة 60/40، ترتكز Huracán EVO RWD على نظام تعليق بأذرع عرضية مزدوجة من الألمنيوم مع رباعيات أضلاع متداخلة وممتصّات صدمات كامنة.
وتم بشكل خاص تعديل نظام ‘لامبورغيني’ للتوجيه الدينامنيكي (Lamborghini Dynamic Steering – LDS) الكهروميكانيكي بميّزة المساعَدة التصحيحية الميكانيكية كي يتلاءم كلّياً مع سيارة Huracán EVO RWD بحيث يضمن توفير المعلومات الارتجاعية بأفضل شكل ممكن.
أما علبة التروس سباعية السرعات بالقابض المزدوج، فتضمن إتمام عمليات تبديل أسرع بين التعشيقات مع توافر ميّزة التحكّم بالانطلاق لتعزيز التسارع للحد الأقصى من نقطة الثبات التام.
ويتم تزويد السيارة بعجلات نوع Kari قياس 19 بوصة يتم عليها تركيب عجلات Pirelli P Zero جرى تطويرها بشكل خاص، إضافة إلى وجود مكابح فولاذية مهوّاة ومثقَّبة تقاطعياً. وتتوفر اختيارياً عجلات قياس 20 بوصة مع مكابح من سيراميك الكربون.
تصميم جديد لأداء حقيقي
تستمر Huracán EVO RWD بتبنّي التصميم القوي لعائلة سيارات V10 من ‘لامبورغيني’ مع خصائص تصميمية جديدة في الأمام والخلف بحيث تميّزها بوضوح عن سابقتها سيارة Huracán EVO 4WD.
وتتألّق Huracán EVO RWD عبر خصائصها الشخصية المصقولة والهادفة التي تكمّلها ناشرة هوائية أمامية جديدة وزعانف عمودية ضمن منافذ الهواء الأمامية الأكبر التي يحدّها إطار بارز. بدوره، يشتمل المصد الخلفي باللون الأسود عالي اللمعان على ناشرة هوائية جديدة فريدة مخصَّصة لسيارة Huracán EVO RWD.
أما في الداخل، فتتألّق المقصورة عبر شاشة لمس HMI قياس 8.4 بوصات في الكونسول الوسطي بحيث تتيح التحكّم بكافة وظائف السيارة، بالإضافة إلى إدارة عمليات الاتصال الشاملة مثل المكالمات الهاتفية والدخول إلى شبكة الإنترنت. كما إنها تضم ميّزة Apple CarPlay.
من المهم الإشارة إلى أن برنامج Ad Personam من ‘لامبورغيني’ يقدّم خيارات غير مسبوقة لتخصيص السيارة من الداخل والخارج فيما يخصّ الألوان والكسوات، مما يمنح مالكي سيارات Huracán EVO RWD القدرة على إدخال أسلوبهم الخاص ولمساتهم الشخصية إلى سيارة ‘لامبورغيني’ المتميّزة الجديدة.
ولأجل إبراز شكل السيارة أكثر، تم تطوير اللون الأصفر الجديد Giallo Belenus بالتوازي مع لون خاص للجلد وكسوة ألكانتارا للمقصورة الداخلية، بحيث تتوافق مع اللون الخارجي الجديد.
سعر هوراكان أيفو سيايدر RWD يبدأ ب 229 ألف دولار تقريباً.