هيونداي سانتافي 2021 الجديدة تماماً – تفوق ملحوظ بالشكل والمضمون
هذه هي هيونداي سانتا في 2021 ، حيث عرضت الشركة الكورية التصميم الجديد بالكامل ولكنها لم تعلن عن جميع المواصفات بعد.
كما أشارت الصورة التشويقية السابقة، تبدو سانتا في الجديدة مختلفة تمامًا عن النموذج السابق ، على الرغم من أن هذا ليس جيلًا جديدًا تمامًا.
تبدأ التعديلات البصرية في الواجهة الأمامية حيث توجد شبكة عريضة جديدة ، مع تصميمين مختلفين للشبكة. لا يبدو الشبك مذهلاً فحسب ، بل يدمج المصابيح الأمامية الرئيسية.
وصممت هيونداي أيضًا مصابيح LED نهارية مقسمة على شكل حرف T تذكرنا بسيارات فولفو حتى لو كانت من زاوية مختلفة.
تجلس 2021 سانتا في الآن على مجموعة من العجلات الجديدة مقاس 20 بوصة وسيتم تقديمها مع حفنة من تصميمات العجلات الأخرى بأحجام أصغر. المصابيح الخلفية منقحة مع شريط ضوئي خفي. هناك أيضًا عاكس كبير على عرض المصد الخلفي المعدل.
تقول شركة صناعة السيارات الكورية أن سيارة سانتا في المحدثة تستند إلى منصة سيارات هيونداي من الجيل الثالث التي تعد بتحسينات في الأداء ، والتماسك، وكفاءة الوقود ، والسلامة.
من بين التغييرات التي تم إجراؤها تحريك النقاط الثابتة لأذرع التوجيه مغلقة إلى منتصف العجلات الأمامية لتوفير مزيد من التحكم المرن.
وتضيف الشركة أن أنظمة امتصاص الصوت المعززة الجديدة في الأجزاء الحساسة للاهتزازات تعمل على تحسين الضوضاء والاهتزاز والخشونة لسيارة الدفع الرباعي هذه.
ويقال أن هذا النظام الأساسي الجديد يحمل معه “تحسينات كبيرة في السلامة من التصادم”. تقول هيونداي أنه بفضل استخدام هيكل جديد مقوى، ودمج صفيحة فولاذية عالية الفعالية، سمح لمنصة لسانتا في بامتصاص تأثير الاصطدام بشكل أفضل مع تقليل تشوه مقصورة الركاب.
كما تم تعديل الجزء الداخلي من سانتا في المحدثة. ويظهر في مركز لوحة القيادة نظامًا جديدًا للمعلومات والترفيه بشاشة لمس مقاس 10.25 بوصة ، بينما يوجد أمام السائق مباشرة مجموعة عدادات رقمية بالكامل مقاس 12.3 بوصة.
كما يختلف تخطيط الكونسول الوسطي اختلافًا كبيرًا عن ذي قبل ويتضمن تصميمًا بزوايا بارزة مه بأزرار كبيرة لعلبة التروس بدلاً من ناقل الحركة التقليدي.
تأتي جميع طرازات سانتا في 2021 مع محدد وضع التضاريس الذي يسمح للسائقين بالتبديل بين أوضاع القيادة لتحقيق أقصى استفادة من نظام الدفع الرباعي HTRAC. من بين الأوضاع المتاحة تشمل الرمال والثلج والطين ، والبيئية ، والرياضية ، والراحة ، والذكية.
الشيء الوحيد الذي لم يفصح عنه الكوريون هو المحركات المتاحة للنموذج المحدث ، على الرغم من أن السيارة ستعرض في أوروبا لأول مرة مع محركات هجينة ومختلطة.