تُمَيِّز أشهر شركات صناعة الملابس العالمية أزياءها الفاخرة بعلامة تجارية تؤكد جودة ملابسها، وعادة ما تظهر العلامة التجارية على الجانب الأيسر من الملابس التي يتم ارتداؤها.
العلامات التجارية ومجال الرؤية

ووفقاً لخبراء الأزياء العالمية تلجأ شركات الملابس لوضع علامتها الخاصة على الجانب الأيسر لارتباطه بمجال الرؤية؛ حيث تميل العين تلقائياً للتحديق بشكل أكبر للجانب الأيسر مقارنة بالجانب الأيمن، بالإضافة إلى تماشي الأمر مع طريقة القراءة باللغة الإنجليزية التي تُقرأ من جهة اليسار إلى اليمين.
العلامات التجارية والزي العسكري

كما ربط الخبراء الأمر بالزي العسكري الذي يُعد أول الأزياء التي وُضع عليها الشعار على الجانب الأيسر؛ لتستمر بعدها دور الأزياء في وضع شعارها الخاص في الجانب نفسه.
ولخصت دراسة تسويقية سابقة أن 89٪ من شركات الأزياء العالمية التي وضعت شعارها على جهه اليسار تذكرها المستخدمون بشكل أكبر مقارنة بالشركات التي وضعت علامتها التجارية جهة اليمين.