ماكلارين 765LT لعام 2021 أخف وزناً وأكثر قوة
ماكلارين 765LT لعام 2021 أخف وزناً وأكثر قوة
ماكلارين 765LT لعام 2021 أخف وزناً وأكثر قوة
ماكلارين 765LT لعام 2021 أخف وزناً وأكثر قوة
ماكلارين 765LT لعام 2021 أخف وزناً وأكثر قوة
ماكلارين 765LT لعام 2021 أخف وزناً وأكثر قوة
كشفت ماكلارين النقاب عن سيارتها الخارقة الجديدة 765LT لعام 2021 لتبدأ فصلاً جديداً في قصة طراز "Longtail" التي بدأت بسيارة السباق الشهيرة ماكلارين "F1 GTR" في التسعينيات، والتي شهدت ظهور العديد من طرازات LT الخاصة بالطرقات منذ عام 2015.
ترتقي ماكلارين 765LT إلى مستوى جديد من التميز بفضل السمات التي تدعمها كالديناميكيات التي تركز على المسار والوزن المنخفض ومشاركة السائق الديناميكيات الهوائية المحسنة والقوة المتزايدة، ولكنها ستكون متاحة للعملاء حول العالم بأعداد محدودة حسب الطلب.
إن ماكلارين 765LT ليست لضعاف القلوب لأنها زودت بمحرك V-8 بقوة 754 حصانًا، ويبقى وزنها الخفيف من السمات الأبرز بالسيارة فهو أقل من 3000 رطل بفضل تقنيات ألياف الكربون الحديثة و المصممة حسب الطلب ، والتقنيات الحديثة المعتمدة في تخفيض الوزن.
وتحدث مايك فليويت الرئيس التنفيذي لشركة ماكلارين أوتوموتيف عن السيارة الجديدة : "إن 765LT من أقوى الطرازات التي أطلقتها ماكلارين فهي مزيج من الأداء المذهل والقوة الخارقة بفضل المئات من الإجراءات الهندسية التفصيلية التي تم اتخاذها لضمان أنقى اتصال ممكن بين السائق والسيارة".
أعلى مستويات لمشاركة السائق
تتميز ماكلارين 765LT بقدرة ودقة دياناميكية عالية سواء على الطرقات أو داخل مضمار السباق مما يجعل أداءها يرتقي إلى مستويات جديدة ويزيد من متعة القيادة التي تضمن رضا السائق بمستويات استثنائية من التفاعل بين السائق والسيارة التي تأتي نتيجة تعزيز ديناميكيات هيكل السيارة الذي يسمح للسائق بالاستفادة الكاملة من الأداء الخارق بالسرعات عالية أو الاستمتاع بالقيادة بالسرعات الأقل.
وتقدم السيارة خيارات مساعدة الكهربائية الهيدروليكية المتميزة و التي تحافظ على توجيه و استقرار السيارة ، بالإضافة إلى نظام التعليق للتحكم الهيكلي الهيدورليكي المتطور الذي يتميز بتحديثات لكل البرامج والأجهزة لتلبية المتطلبات الديناميكية المختلفة للسيارة، وتعمل هذه التغييرات على تحسين التحكم والتوازن إلى جانب المخمدات والنوابض التي تعزز استقرار السيارة.
يحتوي الجناح الخلفي الذي يتم تشغيله هيدروليكيًا على ثلاثة أوضاع تشغيلية رئيسية:
- يتم تنشيط القوة السفلية عند الضغط على زر "Aero" في المقصورة مما يزيد من مستويات القوة أثناء الانعطاف بسرعات عالية.
- توفر وضعية "DRS" وظيفة تقليل السحب تلقائيًا عند التسارع حتى أقصى سرعة في خط مستقيم.
- تعمل الفرملة عالية السرعة على نشر الجناح الخلفي في أقل من نصف ثانية، مما يؤدي إلى زيادة القوة السفلية الخلفية بأكثر من 60٪ لتحسين استقرار الكبح عالي السرعة وتقليل مسافات الفرملة.
مستوى استثنائي من القوة والأداء
يفوق أداء ماكلارين 765LT التوقعات التي يحددها المظهر، فهي تعود بجذورها إلى الفلسفة الهندسية لأول سيارة سباق ماكلارين "F1 GTR Longtail" إلا أنها أكثر استجابة على الطرق بفضل محرك "V8 McLaren M840T" مزدوج الشاحن التوربيني بسعة 4.0 لتر. في حين تعمل مضخة الوقود الإضافية ومضخة الزيت المنقحة على تحسين التدفقات للمحرك ، كما يتحكم نظام إدارة المحرك في ضبط القوة المتزايدة للمحرك، مع ضبط توصيل عزم الدوران لضمان أقصى قدر من مشاركة السائق. و تحكمه في السيارة.
تبلغ القوة القصوى 765 حصاناً عند 7500 دورة في الدقيقة وأقصى عزم دوران 800 نيوتن متر عند 5500 دورة في الدقيقة، وتنطلق من حالة السكون إلى 100 كم/سا خلال 2.8 ثانية وإلى 200 كم/سا خلال 7.2 ثانية. وتم تحسين تروس ناقل الحركة المزود بسبع سرعات من أجل تحسين التسارع و توفير استجابة فورية.
فخامة لامتناهية من الداخل والخارج
تتألق قمرة القيادة في ماكلارين 765LT الجديدة بمزيج جذاب من المساحة الداخلية الواسعة والتقنيات المذهلة مع رفاهية فائقة لتوفير بيئة مثالية من التكنولوجيا المتطورة والحرفية عالية المستوى تعزز تركيز السائق، وتحتوي على مقاعد سباق من ألياف الكربون بجلد الألكانتارا، كما تم تصميم ثمانية ألوان داخلية للقمرة حسب الطلب.
تعتبر شاشة المعلومات المركزية والترفيهية عالية الدقة مقاس 8 بوصات المحور الأساسي لراحة السائق والوصول السهل إلى الوظائف الخاصة بالاتصال إلى جانب شاشة السائق القابلة للطي التي توفر مختلف المعلومات التي يحتاجها للسائق، وكلاهما مصنوع من ألياف الكربون ليتكامل مع مقود القيادة ، و تتألق ألياف الكربون المرئية بطبقة الساتان لفتحات التهوية وحواف العتبات الممتدة مع العلامة التجارية الفريدة 765LT.
تتوفر السيارة بأكثر من 17 لون طلاء خارجي مميز تتكامل أو تتباين مع اللمسات النهائية المختارة كالفرامل والعجلات ذات الوزن الخفيف للغاية والمكونة من 10 قضبان من البلاتين ، ويمكن استبدال غطاء المحرك المصنوع من الألمنيوم بألياف كربونية ، كما تشمل التزويدات الاختيارية على مصدات أمامية من ألياف الكربون ذات تهوية بدلاً من مصدات الألمنيوم، وفتحات الألياف الكربونية اللامعة.