بورشه Targa 911 لعام 2021 عادت بكل ميزاتها الكلاسيكية

بورشه Targa 911 لعام 2021 عادت بكل ميزاتها الكلاسيكية

بورشه Targa 911 لعام 2021 عادت بكل ميزاتها الكلاسيكية

بورشه Targa 911 لعام 2021 عادت بكل ميزاتها الكلاسيكية

بورشه Targa 911 لعام 2021 عادت بكل ميزاتها الكلاسيكية







انتهت بورشة من العمل على سيارتها الرياضية الكلاسيكية المميزة 911 Targa مع بداية موسم الصيف لعام 2021، وعرضت الشركة إصدار " Targa911" بطرازين جديدين كلياً "Targa 4" و"4S" بسقف مذهل قابل للطي، و زود الطراز "4S" بناقل حركة يدوي من سبع سرعات، و من المتوقع أن تطرح الشركة في السوق الأمريكي بأسعار تتراوح من 120.650 دولاراً لسيارة "Targa 4"، و136.550 دولاراً للنسخة الأقوى "4S".

حافظت تارجا على سمتها الأساسية بنظام السقف الأوتوماتيكي المبتكر من دون أي تغيير على طراز تارجا الأسطوري من عام 1965، والذي يتميز بطوق عريض ملفوف يأتي اعتياديا باللون الفضي ولكن يمكن طلبه كتعديل باللون الأسود، ويتكون السقف من لوحين من الماغنسيوم مع مواد عازلة للصوت داخل الأقمشة وفيه قسم متحرك فوق المقاعد الأمامية بالإضافة إلى نافذة ملتفة نحو الخلف، كما تم تجهيز الجزء العلوي من الزجاج الأمامي بعاكس للرياح لتوفير أقصى قدر من الراحة أثناء القيادة، ويمكن فتحه وإغلاقه خلال 19 ثانية فقط.

وعلاوةً على ذلك، يمكن طلب "911 Targa 4S" مع ناقل حركة يدوي بسبع سرعات تم تطويره حديثاً حصيصاً لهذا الإصدار كما يمكن إضافة حزمة كرونو الرياضية "Sport Chrono" معها لأداء أكثر قوة على الطرقات.

محرك بورشه الجديد ذو الكفاءة العالية
يتميز كلا الطرازين بنفس المحرك التوربيني المزدوج سعة 3.0 لتر بست أسطوانات مع شواحن توربينية مزدوجة، ويتطابقان مع حيث الأداء مع نظرائهما في طرازات الكوبيه وكابريوليه.
تم تجهيز كلتا السيارتين الرياضيتين بناقل حركة مزدوج القابض من ثماني سرعات (PDK) ونظام دفع رباعي ذكي (PTM) لتوفير متعة القيادة القصوى.
يبلغ عزم الدوران البالغ 450 نيوتن متر عبر نطاق سرعة محرك واسع يتراوح بين 1،950 و5،000 دورة في الدقيقة، مما يولد قوة 385 حصاناً عند 6500 دورة في دقيقة بسيارة "Targa 4"، وتزيد لتصل إلى 443 حصانًا في طراز "4S"، و في حال تعديل السيارة بحزمة Sport Chrono ، تتسارع السيارة من صفر إلى 100 كم / ساعة في 3.6 ثانية فقط، وفي نسخة تارجا خلال 4.2 ثانية التي تبلغ فيها السرعة القصوى 289 كيلومتر/الساعة، في حين تصل إلى 304 كيلومتر/ الساعة في طراز "4S".

هيكل مطور لمزيد من الراحة والأمان
يعتبر نظام التعليق الإلكتروني (Porsche Active Suspension Management) جزءاً من الميزات الرئيسية في طرازات تارجا الجديدة، يقوم هذا النظام تلقائيًا بتعديل خصائص نظام التعليق للسيارة من حيث راحة القيادة والتعامل مع كل حالات قيادة السيارة و يزود السائق بخيارين قابلين للتعديل يدويًا و هما أسلوب القيادة العادي والرياضي.
تمت إضافة حزمة Porsche Torque Vectoring Plus (PTV Plus)الذي يتضمن توزيع عزم الدوران المتغير بالكامل لقيادة أكثر سلامة كميزة أساسية في طراز "4S" وتم توفيره كخيار في "Targa 4"، كما تم تجهيز طرازات تارجا بوضعية القيادة على الطرقات الزلقة ، حيث تقوم أجهزة الاستشعار المجهزة في العلب الأمامية باكتشاف المياه على سطح الطريق، وإذا تم التقاط كميات كبيرة من المياه، فإن إشارة في قمرة القيادة توفر توصية للسائق للتبديل يدويًا إلى الوضع مانع الانزلاق، وبعد ذلك يتم تكييف استجابة المحرك مع ظروف الطقس لضمان أقصى قدر من الاستقرار على الطريق.
تم تزويد "Targa 4" بإطارات 235/40 ZR على عجلات من سماكة 19 بوصة على المحور الأمامي وإطارات 295/35 ZR على عجلات 20 بوصة على المحور الخلفي. في حين تم تجهيز طرازات "4S" بإطارات 245/35 ZR على عجلاتها الأمامية 20 بوصة وإطارات 305/30 ZR على عجلات 21 بوصة.

التصميم الكلاسيكي الرائع
يتميز الجزء الخارجي من سيارة بورشه تارجا 911 بعناصر تصميم لجيل 992، حيث يتميز جسم السيارة بأغطية عجلات أكثر وضوحاً في المقدمة، إلى جانب مصابيح LED الأمامية، والإنزلاق في غطاء السيارة الأمامي المستوحى من الأجيال الأولى للسيارة. وفي الخلف، يهيمن الجناح العريض الواسع على الجزء الخلفي مدمج بشريط إضاءة أنيق، وتم صنع الهيكل من الألمنيوم.

لم يبتعد التصميم الداخلي عن طرازات كاريرا 911، ويتميز بالخطوط الواضحة والمستقيمة للوحة أجهزة القياس وأدواته المريحة، وإلى جانب عداد السرعة المركزي إحدى ميزات بورشه الأساسية، يوجد شاشتان رقيقتان بدون إطار لتقديم كافة المعلومات للسائق، كما توجد عدة مفاتيح مدمجة مع خمسة أزرار للوصول المباشر إلى وظائف السيارة المهمة أسفل الشاشة المركزية مقاس 10.9 بوصة لإدارة اتصالات بورشه التي تتضمن بشكل قياسي الاتصال بالإنترنت للحصول على معلومات الملاحة وغيرها بالإضافة إلى "Apple Car Play".