ألفا روميو "2021 Giulia" GTA
ألفا روميو "2021 Giulia" GTA
ألفا روميو "2021 Giulia" GTA
ألفا روميو "2021 Giulia" Quadrifoglio
ألفا روميو "2021 Giulia" Quadrifoglio
ألفا روميو "2021 Giulia" Quadrifoglio
في 24 يونيو 2020، ستصل ألفا روميو إلى معلم هام في تاريخها الرائع الذي يمتد على 110 أعوام من العمل المتميز، سعى خلال هذه الفترة التي تجاوزت القرن مهندسو ومصممو ألفا روميو بلا هوادة إلى الابتكار مع إخلاصهم إلى المزيج المثالي بين الرياضة والأناقة الذي يميز هذه العلامة التجارية الرائدة. وللاحتفال بأكثر من 110 أعوام من التميز، تقدم ألفا روميو سيارة تدل بالكامل على العودة إلى أصولها وهي "2021 Giulia" بطرازاتها المختلفة التي تركز على الميزات التقنية والأداء المتطور للمركبات التي تجسد التعبير الأكثر دقة عن التصميم الإيطالي بأسلوب ألفا روميو الفريد.
تتنوع الطرازات الجديدة بين "GTA" و"Giulia Quadrifoglio"، وقد نشأت "GTA" في عام 1965 حيث تم تصميمها كسيارة رياضية وتم تقديمها في معرض أمستردام للسيارات في نفس العام، وصنعت "GTA" منذ ذلك الحين اسماً لنفسها كرمز للنجاح لا يمكن منافسته لسيارات ألفا روميو الرياضية، وقامت هذا العام بتجديد الأسطورة التي حصلت على حلول تقنية مبهرة. وسيتم إصدار الطرازين بعدد محدود لا يتجاوز 500 نسخة وكلها مرقمة وجاهزة لتأخذ مكانها إلى جنب مع سيارة ألفا روميوعام 1965 كواحدة من أكثر الطرازات المطلوبة من قبل عشاق تجميع السيارات.
ضمان الأداء بميزات تقنية وأسلوب عملي
سعى مهندسو ألفا روميو إلى تحسين الديناميكا الهوائية والتعامل معها بالإضافة إلى تخفيف الوزن، وعملوا على زيادة القوة السفلية لذلك فهي تحتوي على تقنيات مستوحاة من فورمولا1، وذلك بفضل التعاون مع "Sauber Engineering" واستخدام "Sauber Aerokit".
وحصلت السيارة على نظام العادم المركزي المدمج الجديد في الناشر الخلفي من ألياف الكربون وعجلات القفل المركزية 20 بوصة التي تظهر لأول مرة على سيارة سيدان، تم تحسين التعامل مع السرعات العالية من خلال توسيع مسارات العجلات الأمامية والخلفية بمقدار 50 مم وتطوير مجموعة جديدة من النوابض وامتصاص الصدمات والبطانات لأنظمة التعليق.
وعلاوةً على ذلك، تم تحسين الجزء الأمامي الديناميكي الهوائي إلى أقصى مستوى، عن طريق إضافة فاصل أمامي أكبر وجناح خلفي كربوني حقيقي مما يضمن حمولة متوازنة تمامًا بسرعات عالية. ويضمن أداءها الرائد في فئتها بمحرك V6 Bi-turbo القوي المصنوع من الألمنيوم سعة 2.9 لتر والذي يمكن أن يطلق عزم دوران 510 حصان و600 نيوتن متر عند 2500 دورة في الدقيقة. وحصل طراز "Stelvio Quadrifoglio" على نظامQ4 المبتكر للدفع الرباعي المتصل بناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات ليجعل قيادة السيارة أسهل وأكثر سلاسة وراحة على جميع التضاريس.
تطلق السيارة كامل إمكانياتها أثناء تعديل السرعة فقط في وضع القيادة "RACE" لكونها مزودة بمجموعة من الأنظمة المصممة لتعزيز متعة القيادة والتي تشمل "Active Suspension" و"Alfa™ DNA Pro"، ويتم تنسيق جميع الأنظمة وتكييفها في الوقت الفعلي من خلال وحدة التحكم في مجال الهيكل المعدني لألفا.
الجودة والأناقة
يعبّر طراز ألفا روميو الإيطالي عن البساطة التي تخفي تعقيد عملية التصميم الإبداعي، وتم تحديث "GTA" و"Giulia Quadrifoglio" لإنشاء سلسلة متناغمة من الخطوط والأدوات والأحجام والمساحات التي تحيط بالسائق، كما أنها حصلت على مجموعة الإضاءة الخلفية LED الجديدة مع العدسات الداكنة والتشطيب الأسود اللامع الجديد الذي يزين الشارات الخلفية والواجهة الأمامية التي تتميز بشبكة من ألياف الكربون مع إدراج علامة " V"، كما زودت السيارة بعجلات من سبائك 21 بوصة الجديدة كلياً.
في الداخل، تم تعديل الكونسول الوسطي ليوفر تأثيراً بمساحة أكبر إلى جانب عجلة القيادة الجديدة المزينة بالجلد مع أربعة مقاعد رياضية ويمكن للعملاء الآن اختيار أحزمة المقاعد الحمراء أو الخضراء فوق الأسود الكلاسيكي. زودت السيارة بأنظمة حديثة ومتطورة للمعلومات والترفيه بشاشة عرض مركزية بعمل باللمس مقاس 8.8 بوصة، وتظهر الشاشة في طرازات "Quadrifoglio" درجة حرارة المكونات الديناميكية وتوزيع عزم الدوران والضغط التوربيني والطاقة المستخدمة، بالإضافة إلى الكرونومتر الرقمي لقياس التسارع والسرعة القصوى، مما يتيح للسائق عرض مستويات الأداء في الوقت الفعلي.
تقدم سيارات ألفا روميو الجديدة أنظمة مساعدة السائق المتقدمة الجديد (ADAS)، التي تم تطويرها بالتعاون مع "Bosch" لتقديم القيادة الذاتية من المستوى 2 وهو أعلى مستوى من القيادة الذاتية المسموح به حاليًا، يمنح السائق من خلال ميزة التعريف القدرة الكاملة للسيارة بالتحكم في دواسة الوقود والمكابح والتوجيه في ظروف معينة، كما يبقى السائق متحكماً بالسيارة عن طريق عجلة القيادة.
تشمل التقنيات الرئيسية في طراز "Quadrifoglio":
- نظام المساعدة على البقاء في المسار.
- مساعد كشف النقاط العمياء، ونظام التبليغ عن اقتراب أي سيارة وتصحيح التوجيه لتجنب الاصطدام.
- نظام تثبيت السرعة النشط الذي يضبط سرعة السيارة تلقائيًا للحفاظ على مسافة آمنة من المركبات الموجودة في الأمام.
- التعرف على إشارات المرور والتحكم الذكي في السرعة، حيث يستخدم هذا النظام الكاميرا الموجودة على متن السيارة ويبلغ السائق عبر الشاشة المركزية للحد الأقصى للسرعة.
- مساعدة انتباه السائق التي تصدر تنبيهاً للسائق في حال النعاس.