الجنة امرها بيد خالقها كما نحن امرنا بيده عدنان .. كل ما علينا في هذه الحياة أن نكون جيدين قدر وسعنا .. و الباقي على الله تعالى ... أترى كيف أن رسول الله ص قال لأم سعد بن معاذ (( لا تجزمي على الله)) أما تعلمنا منه ص أن لا نجزم على الله في من يدخل ام لا يدخل في الجنة؟ كل الود صديقي
..
كلمة أخيرة سأقولها وأمضي من هنا
(( الحق أبلج ))
كنت دومًا اتساءل ما الذي يجعل
جدّة أمية بسيطة العقل والمنطق تؤمن بالله
ولا يخضع لعبودتيه علماء فيزياء وووو
كنت أعجب من ذلك حتى وجدت في كتاب الله
علة ذلك وهو ( الاستكبار )
اعجاب البعض بعقولهم شوّه الفطرة السليمة
التي فطرهم الله عليها
الفطرة السليمة التي قادت الجدة لمعرفة الحق
وتعثر في رؤيته ذوو الشهادات العلمية
كثير من البشر جعلوا من عقولهم أصنامًا
وأختاروا أن يستكبروا عن عبادة ربهم
بحجة ضعف الأدلة وحماقة من يتبعها
الصادق المريد يخضع صاغرًا للحق
فينال العون والبصيرة !
قال تعالى :-
(إِنَّمَا يُؤْمِنُ بِآيَاتِنَا الَّذِينَ إِذَا ذُكِّرُوا بِهَا خَرُّوا سُجَّدًا
وَسَبَّحُوا بِحَمْدِ رَبِّهِمْ وَهُمْ لَا يَسْتَكْبِرُونَ)
( إن الذين يستكبرون عن عبادتي سيدخلون
جهنم داخرين )
هل تصدق إن الله يخذل عبدًا يحاول الوصول إليه؟!
كلما كان الشيء أجلّ ،
كانت الأدلة عليه أجلى ..
ومهما كان البشر أحوج إلى الشيء ،
فالرب به أجود شيء ..
مثال من الحسيات :
حاجة الناس إلى الماء أكثر من الطعام ،
فالماء في الأرض أكثر
وحاجتهم إلى الهواء أعظم ،
فوفْرته أعظم وأعظم .
وهكذا الشان في باب الإبانة عن الديانة
التي بها سداد الأولى وسعادة الآخرة !
السؤال الحقيقي هو
هل يظلم الله أحدًا ؟!
حاشا ربنا القائل :-
"ونضع الموازين القسطَ ليوم القيامة
فلا تظلم نفسٌ شيئًا وإن كان مثقال حبةٍ من خردلٍ
أتينا بها وكفى بنا حاسبين "
فمن عرف شيئًا معينا من الشرع ،
قامت عليه الحجة فيه ..
ولكن من أعرض عن تعلم ما يهمّ في صلاح أمره ،
لم يكن معذورًا في ترك السؤال عنه
مثاله : إنسان سيجري معاملة مصرفية ،
فليس له أن يعملها قبل أن يسأل،
متعللًا بأنه يجهل بل عليه أن يسأل
أهل العلم الثقات..
لا أظن أنه بقي أحد في هذا الزمن
ما قامت عليه الحجة !
فالأدلة الكونية قائمة على أرض الله
وفي سمائه على مد البصر
والأدلة المنقولة تزدحم بها صفحات
الشبكة .. فأي عذر بعد ؟!
..
أكثر الآراء اعتدالا بهذه المسألة السيد كمال الحيدري..
معك في كل ذلك .. لأنه ينطق عن قلب مؤمن .. لكن يا صديقتي ماذا لو كنتِ على غير عقيدة؟ ستقولين الكلام نفسه .. كل مؤمن يقول هذا الكلام خيزران .. هذا لا يعني بطلانه بل يدفع إلى التفكير ترى أين تكمن الحقيقة في الخارج أم في عقولنا نحن؟؟ لم تتفق البشرية على حقيقة خارجية إطلاقاااا رغم كل النبوات و الفلسفات .. الإنسان آمن بعقله و الخالق سبحانه أمره بعقله (( و لو شاء الله لجمعهم على الهدى )) اذن الأمر موكول إلى العقل و مهمتنا نحن البشر أن نتشارك ادلتنا لا أن ننفي بعضنا البعض من رحمة الله .. كل الود
الجنة لله سبحانه يدخل الها من يشاء , بس معقولة اينشتاين يدخل النار ومسلم متعصب يدخل الجنة لان يصلي ؟إِن تَكْفُرُوا فَإِنَّ اللَّهَ غَنِيٌّ عَنكُمْ ۖ وَلَا يَرْضَىٰ لِعِبَادِهِ الْكُفْرَ ۖ وَإِن تَشْكُرُوا يَرْضَهُ لَكُمْ ۗ وَلَا تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَىٰ ۗ ثُمَّ إِلَىٰ رَبِّكُم مَّرْجِعُكُمْ فَيُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ ۚ إِنَّهُ عَلِيمٌ بِذَاتِ الصُّدُورِ (7) - الزمر
الموضوع شائك وعلمه يم رب العالمين سبحانه
شكرا رماد
يعني خل نتخيل مثلا :
نيوتن مؤمن بوجود خالق لهذا الكون هل من المعقول الله يرميه في جهنم لانه لا يصلي ولا يصوم ولا يقرأ القران ؟
اطمنوا الكل يدخل لجنه اليهود ونصارا والمسيح وكل البشريه واني هم وياهم