اني مثلا من ١٥ سنة استخدم التونسا صعب بليلة ويوم ابدل لغير منتوج ..الا اذا شفت المركة بعيني نفس الطعم واللون مال التونسا
ايدك بالدهن جاك مسوق من خلال اتاحة الفرصة في درر
شوف حبيبي اول شي اذا قررت تنافس بالجودة معناها انت اختاريت الحل الصعب لان حتكون مكلفة ولازم تعرف انت المن راح تستهدف بمنتجك، الاعتماد ع جودة يستهدف الطبقة المتمكنه، انطيك مثال الاحياء الشعبية من يدخل ل ابو المحل يكله انطيني معجون ابو ٥٠٠ يعني لو ابو ١٠٠٠ يعني ما مهتم للشركة بقدر السعر
وماراح تگدر تنافس
الحل الي كدامك تروح ع اسواق الكبيرة اذا انت ببغداد وتنطيهم منتجك وتحجيلهم عن الجودة و تنطيهم عروض انه كل عشر كراتين الهم كارتونة هدية او هيج شي
ببغداد انصحك تبلش ب اسواق الوردة ب كرادة و التفاح الاخضر في اليرموك
وتفتر ع مناطق المترفة مثل جادرية و زيونة و منصور و حارثية تحاول تكسب اهل محلات الجبيرة
راح يتعاونون وياك لان همه كلهم هيج يشتغلون اني صاحب تجربة واعرف هل شي
من راح تمشي بضاعتك راح يحجون همه ل اهل الجملة ب انه امو هيج منتج جيبولنه منه ويجوك اهل الجملة
بس هنا كون يصير عندك صبر لانك اختاريت طريق صعب شوي
وكلهم راح يشتغلون وياك ع تصريف يعني ما تاخذ كاش
بس كون تعاملهم احسن معاملة بالدعم يعني بس يكلك اريد بعد توديله بنفس اليوم لان بس يشوفك تاخرت يكلك هذا ما يداري رزقه ويصير فتور بالتعامل
وارى أجمل وانجح مشروع البناء
يعني اني كدام 3 خيارات للتسويق
اليدوي : اروح للمحلات الغذائية الرئيسية والمخازن واعرض عليها منتجي ومميزاته عن باقي المعجون المحلي والمستورد
الالكتروني: اعلان ممول بمواقع التواصل
الاذاعي: اسوي اعلان للتلفزيون واختار القنوات الاكثر قبولا بالمجتمع حتى اضمن وصول المنتج للجميع
وبالفعل لازم نتسم بالمصداقية
مع احترامي لرأي الاخوة الي يشجعون ع اعلان الالكتروني بس ما راح يفيدك بالبداية والفلوس الي تصرفها عليه حاول تخليها ع هدايا الي راح توزعها
لازم يكون منتجك معروف ب اسواق والناس تشوفه بعدين تروج عنه حتى الي يسمع بي لو يشوفه بالنت يكول صدك اني شفته بهيج محل جبير معناها هذا خوش منتج والا هل سوبر ماركت مجان جابه
المعجون مشروع مكلف
العبره ليس في الإنتاج بل بالتسويق
في حالة انتجت ولم يتسوق من اين لك القدره على الخزن ولا تنسى الفتره الزمنيه وانت بعدك لحيمي