النتائج 1 إلى 5 من 5
الموضوع:

غـــــاز النيتروجــــين لأطـــــارات الــــسيارات

الزوار من محركات البحث: 3 المشاهدات : 150 الردود: 4
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #1
    من المشرفين القدامى
    النبيل
    تاريخ التسجيل: March-2016
    الدولة: مملكة ميشا
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 11,354 المواضيع: 1,129
    التقييم: 20352
    مزاجي: هوائي
    أكلتي المفضلة: برياني
    موبايلي: Iphone 8
    مقالات المدونة: 14

    غـــــاز النيتروجــــين لأطـــــارات الــــسيارات

    غـــــاز النيتروجــــين لأطـــــارات الــــسيارات
    تعبئة الإطارات بغاز النيتروجين للميزات التالية :
    1- غاز النيتروجين أقدر على تحمل الضغوط المرتفعة من الهواء .
    2- غاز النيتروجين أقدر على تحمل الحرارة المرتفعة من الهواء .
    3- غاز النيتروجين يحافظ على الإطار من الداخل فنسبة تآكل الإطار بعد تعبئته بالنيتروجين أقل بكثير من نسبة تآكله بعد تعبئته بالهواء .
    بعد قراءة المميزات السابقة يتبين لنا أن
    مع السرعات العالية فإن النيتروجين لا يتمدد بقدر تمدد الهواء وبمعنى أدق لا يكون الإطار معرضاً للانفجار عند السرعات العالية .
    إذا حدث وتكونت حرارة فإن الإطار لا يكون معرضاً للاحتراق من الداخل لأن مثلث الحريق = ( مادة قابلة للإشتعال + حرارة + هواء ) وبما أننا منعنا تواجد الهواء داخل الإطار فإننا قللنا ولا نقول منعنا لأن الهواء محيط بنا من نسبة حدوث حريق سواء قبل انفجار أو بعد تعرض الإطار لشيء حاد أدى لانفجاره فلا يحترق .
    غاز النيتروجين معروف
    ويمتاز بالبرودة
    "ملحوظة"
    يستخدم غاز النيتروجين في سباقات (الفورميولا) واحد، وذلك بعد أن أثبتت الأبحاث فاعلية وسلامة استخدام غاز النتروجين في الإطارات مُقارنة بالهواء العادي.
    "فوائد غاز النيتروجين للإطارات السيارة"
    عملية تعبئة إطارات السيارات العادية والشاحنات بغاز النتروجين بدلاً من الهواء العادي تعتبر طريقة آمنة واقتصادية، وذلك للأسباب التالية :
    إطارات باردة أثناء القيادة
    ثبات لضغط الإطار بثلاث مرات أكثر مقارنة بالهواء العادي
    تقليل المساوئ التي يمكن أن يتعرض لها الإطار
    تحكم أكثر على الطريق
    التوفير في استهلاك الوقود حتى 2% وليس كما تقول النشرات انه ينقص 10 %
    يساعد على تبريد أنظمة الفرامل
    يستخدم غاز النيتروجين في إطارات الفورمولا 1 و إطارات الطائرات
    قدرة لتحمل المسافات الطويلة
    يساعد في الحفاظ على برودة المكابح لأداء سلس للإطارات
    الإطار المُعبأ بالنتروجين لا يتعرض لتآكل أو صدأ العجلات (الجنوط) من الداخل، وذلك لأن النتروجين يتميَّز بكونه غازا جافا تماماً (لا يتضمن أي نسبة من الرطوبة) بعكس الهواء العادي
    عدم الأكسدة يؤدي إلى عمر افتراضي أطول لدعسة الإطار الخارجية (Casings) مما يعني عمراً أطول للإطار.
    يعتبر تسرب غاز النتروجين من داخل الإطار إلى خارجه أبطأ بنسبة 25 إلى 30% مُقارنةً بالهواء العادي، وبالتالي فإن نسبة ضغط الهواء المفقودة خلال مدة مُعينة تُعتبر أقل مُقارنة بالإطار المُعبأ بالهواء العادي



  2. #2
    Ŀệġệńď
    اسہٰطہٰورة حہٰرفہٰ
    تاريخ التسجيل: March-2020
    الدولة: البـصرـةة
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 68,403 المواضيع: 19,937
    صوتيات: 249 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 48769
    موبايلي: HUAWEI Y9s
    شكراا لك ورد

  3. #3
    عضوية محجوبة
    تاريخ التسجيل: March-2020
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 2 المواضيع: 378
    التقييم: 35934
    شكرا جزيلا فرانكا

  4. #4
    من المشرفين القدامى
    النبيل
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ПộR مشاهدة المشاركة
    شكراا لك ورد
    غالي حبيبي

  5. #5
    من المشرفين القدامى
    النبيل
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أليناآ مشاهدة المشاركة
    شكرا جزيلا فرانكا
    عيني انتي

تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال