صفحة 7 من 7 الأولىالأولى ... 56 7
النتائج 61 إلى 68 من 68
الموضوع:

كيف نقل الرواة الجنس عن البيت النبوي - الصفحة 7

الزوار من محركات البحث: 109 المشاهدات : 2356 الردود: 67
الموضوع مغلق
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #61
    ترك اثرا طيبا في الآخرين 25/6/2021
    ابو مصطفى
    تاريخ التسجيل: February-2020
    الدولة: العراق
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 8,777 المواضيع: 408
    صوتيات: 5 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 15652
    مزاجي: معتدل
    المهنة: تعليم
    أكلتي المفضلة: كل ما قسمه الله لنا
    موبايلي: ***
    مقالات المدونة: 8
    الحديث ضعيف
    البخاري اورده في محل ضعف فلا يحتج به... وله طرق عدة في التضعيف
    كما في ادناه
    اذا سقط الاحتجاج
    اما لماذا ورد في الصحاح هذا شأن اهل الحديث فانت وضعتنا في خيارين اما نكذب روايه البخاري
    او نتهم زوجات النبي وهذا مخالف لسياق المفهوم والمنطوق للحديث
    فالحديث لم يجزم احد بصحته إنما العكس،

    قال البخاري في كتاب (الضعفاء الصغير307)
    ​في حديثه بعض المناكيرواه

    أبو داود (1/70 رقم 270)
    الحديث ضعيف

    ضعفه الألباني في ضعيف الجامع ص 26.

    وفي ضعيف الأدب المفرد
    ص 30 وفيه علل
    عبد الرحمن بن زياد
    وهو الأفريقي مجهول.

    وقال الترمذي ضعيف في الحديث
    عند أهل الحديث أمثال يحيى بن سعيد القطان وأحمد بن حنبل

    سنن الترمذي حديث
    قال ليس بشيء

    الضعفاء والمتروكون لابن الجوزي

    وقال البزار
    له مناكير

    وقال النسائي ضعيف
    (الضعفاء والمتروكون337)

    وقال الدارقطني (1/379) ضعيف لا يحتج به

    وضعفه أيضا في كتاب العلل.
    عمارة بن غراب اليحصبي
    قال الحافظ في تقريب التهذيب
    تابعي مجهول.

    والحديث ضعفه المنذري في مختصر سنن أبي داود

    وقال الذهبي إسناده واه
    المهذب في اختصار السنن الكبير 1/312

    وضعفه الألباني في ضعيف سنن أبي داود (9/1/114 الكبير)

    وما وردته من حديث لم تأخذه الامه على القبول...
    لكن يحتج به عن علماء الشيعة لما رود في الصحاح اذا كان ضعيف
    وهذا الامر متروك لاهل الحديث وشروطهم في اقسام الحديث...

    فالمليار مسلم لديهم من الفقه والعلم فليس بغائب عنهم هذه الاحاديث وليس بالمسكوت عنها.

  2. #62
    صديق نشيط
    Omar Al-Rawi
    تاريخ التسجيل: December-2018
    الدولة: Anbar - Fallujah
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 254 المواضيع: 18
    التقييم: 231
    المهنة: Student
    أكلتي المفضلة: Pizza
    موبايلي: IPhone 6 Plus
    آخر نشاط: 1/March/2022
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رمـْـْْـْــــــــآڊ مشاهدة المشاركة
    هذا رابط الحديث نزلي على تخريج الحديث
    https://islamweb.net/ar/library/inde...k_no=57&ID=234
    وهذا رابط كان يباشرني وانا حائض
    https://islamweb.net/ar/library/inde...listing&ID=929
    مثل ما توقعت دتراجع كتب الكترونية

  3. #63
    نائيةٌ .. جدًا !
    زائر
    ..

    السلام عليكم

    لابد أولا قبل الجواب المباشر من تأسيس
    بعض القواعد والأصول والمنهجية في
    طريقة التفكير ..


    1) إن الله عزّ وجلّ قرر في كتابه أن الرسول
    بشر وليس ملاكًا
    ( إنما أنا بشر مثلكم يوحى إلي )
    الخلل أن يظن الناس غير ذلك فيبالغوا
    بظنهم في الرسول عن حد الإعتدال الشرعي
    فيستنكروا بعض النصوص المعبرة عن بشريته
    وهذا بناء على ما رسخ في نفوسهم من ظن
    فنكرانهم مجرد استبعاد واستبشاع لا قوام
    له على أرض متماسكة وإنما هو مسألة ذوقية
    تتبع تقديرات الشخص ولكن لو عرضت
    على ميزان العقل والعلم والشرع فليس
    فيها أي نكير !

    2) من القواعد المنهجية أن الرسول أسوة
    في كل شيء فلو كانت هذه النصوص
    (بعضها فليس كلها صحيح وسأفصل ذلك )
    سيتحرج كثير من الناس من الحلال ومما
    أباحه الله له وسيرى أنه من المعيب أن يمارس
    الإنسان الاستمتاع المباح وفي هذا تضييق
    لرحمة وسعة الشريعة الملائمة لجميع طبقات
    الناس فالشريعة سمحاء لا تكبت الغرائز
    وتمنعها إنما تفتح لها النوافذ الصحيحة !

    3) نحن نتحدث عن بشرية الرسول عليه
    الصلاة والسلام يأكل ويشرب ويتبول
    والشهوة الغريزية في الرجل ليست عيبًا
    إنما من الكمالات البشرية فالرجل الذي
    لا يشتهي النساء يسمى ( غير أولي الإربة )
    يعني معيب محتاج لعلاج ليكون سويًا !





    أخبرنا هناد بن السري عن ابن عياش وهو أبو بكر عن صدقة بن سعيد ثم ذكر كلمة معناها حدثنا جميع بن عمير قال دخلت على عائشة مع أمي وخالتي فسألتاها كيف كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يصنع إذا حاضت إحداكن قالت كان يأمرنا إذا حاضت إحدانا أن تتزر بإزار واسع ثم يلتزم صدرها وثدييها.



    ..

    هذه رواية النسائي للحديث وهذه الرواية في
    البخاري ومسلم بلفظ آخر ليس بهذا التفصيل
    ( أن تتزر فيباشرها )فقط .. بهذا اللفظ
    المجمل الملطف !
    هذه الرواية هي عن طريق ( جُميع ) وهو مضعّف
    ويقول العلماء أنه من الوارد أنه عبر من عنده
    أي روى الحديث بالمعنى وعامة أئمة الحديث
    ضعّفوا رواية ( جُميع)
    مثلا ابن عدي يقول عامة ما يرويه ( جُميع )
    لا يتابعه أحد
    ويقول عنه البخاري ( فيه نظر ) وهذه العبارة
    هي تجريح لهذه الرواية ولا تعني محتمل !
    فالحكم العام لهذه الرواية هو ((( الضعف )))
    وهذا الضعف لا يجعلنا نقدّم هذه الرواية عما ذكر
    في البخاري ومسلم ..
    ولو أفترضنا أن الرواية صحيحة
    من باب التنزل الجدلي هذا أيضًا لا يعد
    مشكلا فالرسول صلى الله عليه وسلم كان
    كتابًا مفتوحًا والسيدة عائشة كانت تتأثم من
    كتمان هذه الأشياء
    لأنها تعلم أن الرسول قدوة والمجتمع كي يكون
    صالحًا لابد أن يكون واعيًا مشبعًا في الغريزة
    البيتية الحلال لئلا تخرج نزواته إلى الحرام
    جراء الجهل والكبت
    وما الفساد الذي يحيط بنا إلا نتائج عن الكبت
    ولأن العشرة الزوجية جزء من حياة الإنسان
    فمن حكمة المشرّع أن يعرّف الناس بالمسافات
    المقبولة من المتع الحلال فليست كل النفوس في
    حاجتها وشراهتها سواء!

    سأكمل الرد على باقي المقاطع
    كلما وجدت وقتًا

    ..

  4. #64
    من المشرفين القدامى
    Palestine .. Syria -
    تاريخ التسجيل: April-2020
    الدولة: .. Syria,Palestine
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 3,068 المواضيع: 452
    صوتيات: 0 سوالف عراقية: 1
    التقييم: 4457
    مزاجي: كالقدس ، دمار بلا ذنب ..
    المهنة: البكالوريّوس فـَي الآداب،اللغَـات والترجمـّة.
    أكلتي المفضلة: أيّ خيـر مـَن اللـه .
    مقالات المدونة: 1
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سارا~ مشاهدة المشاركة
    عزيزي رماد الحديث الاول الذي اوردته ونسبته للبخاري هو حديث لا صحة له
    واذا حبيت تتأكد فهذا الموقع اذكر الحديث وانت تعرف ان كان صحيح او موضوع او ضعيف
    http://hdith.com/?s=

    أما احاديث المباشرة التي وردت في البخاري ومسلم فهي صحيح اما الزيادات الغير لائقة فهي موضوعه
    المرأة ليست نجسة في ذاتها والاسلام بين بلا حياء كيفية التعامل معها عند الظرف الشهري لان اليهود كانوا يتجنبون حتى الاكل والشرب معهن في تلك الفترة فالاسلام بين انها في ذاتها طاهرة والمحرم هو امر واحد اما غيره فمباح
    مين قالك يللّي بتصير عندها الدورة الشهرية عند اليهود بيعتبروها نجسة ؟ على أي اساس استندتي هاد الاشي وانتي مش متعايشة معانا ولا ساكنة معانا مجرد سمعتي من الناس ولا تعايشتي معانا؟!
    إنما يمتنعون عن الجماع في وقت الدورة الشهرية، متلكو بالزبط .. بس انا بعرف من وين استندتي هاد الاشي وهوا مش مكتوب عنّا بالتوراة !

  5. #65
    من المشرفين القدامى
    Palestine .. Syria -
    محدا بيجيب سيرة اليهود او المسيح بموضوعكو هاد .. لا تستندوا على اشياء غلط وانتوا اساساً مش راجعين ومش قاريين كتاب التوراة او الإنجيل ..

  6. #66
    نائيةٌ .. جدًا !
    زائر

    1- هل كانت العاطفة الجنسية عند النبي قوية إلى درجة أنه لم يكن يتمالك نفسه أمام امرأة حتى وإن كانت حائضاً؟

    2- هل كان النبي يباشر الحائض ويترك نسائه 8 الاخريات .. فمن غير المعقول انهن يحضن بنفس الفترة التي حاضت بها السيدة عائشة ؟

    3- هل يسمح بتداول اسرار الفراش (ما يحدث بين الرجل وزوجته) وخصوصا انها اخبار عن خاتم الانبياء وحبيب الله ؟
    1)هذا السؤال لا محل له من الاستشكال
    فليس مهما إن كان يملك عاطفة قوية أم لا
    ما يهم إن كان ما يفعله مباحًا أم معيبًا
    وكل ما فعله رسول الله مباحًا
    وقد شهدت أم المؤمنين أن رسول الله
    (( يملك إربه )) بمعنى
    يملك نفسه ويتحكم في غريزته
    وما كانت الشهوة تستجريه بل هو من يوجه
    شهوته في الوقت والموضع الذي يشاء!

    2) لكل زوجة له لها يوم وكان
    الرسول أعرفنا بحدود الله فاتقوا الله !

    3)وما يخص أسرار الفراش
    فلم يقع من السيدة عائشة ما يفضح
    أو ما لا يقبله الشرع والذوق العام للإنسان السوي
    وفي بعض التوضيح ضرورة ليفهم الناس حدود الله
    في مباشرة الزوجة ومواقيتها !

    ..

  7. #67
    نائيةٌ .. جدًا !
    زائر

    الحديث ضعيف السند لماذا تناوله رواة الحديث امثال ابي داود الملقب (بالامام ابي داود) والبهيقي وهم يعلمون ان الحديث غير صحيح ؟

    2- لماذا لم تسقط هذه الاحاديث من كتب المسلمين وبقيت معلقة في المكاتب ؟

    ..


    1)لكل إمام من أئمة الحديث منهج في
    تخريج الأحاديث ومن يقرأ في الكتب دون
    معرفة مناهج أصحابها سيقع في خلط كثير
    حتى في كتب التفسير لكل مؤلف منهج لا
    يفهمه العوام مثلا منهج البخاري لا يخرج
    إلا ما صح من شروط في ذروة الصحة وله
    تفصيلات يعرفها أهل الصنعة ومسلم على
    نحو ذلك والإمام أبو داود منهاجه ذكر
    الأحاديث
    التي لا كاذب في رواتها وإن كانت ضعيفة
    مثلاً يكتب الحديث الضعيف
    ويعقب بعدها بتبيان علة الحديث
    الإمام أحمد مثلا يذكر الأسانيد ولا يشترط
    الصحة فهو يفصل بعد ذكر الأسانيد
    ما حكم كل حديث هذه تفاصيل لا يفهما
    إلا أهل الصنعة!

    2) بقاء الأحاديث الضعيفة والموضوعة في كتب
    الحديث ضرورة ماسة لتصنيف الرواة
    ولتتبع صدق الراوي وصحةما يروى عنه
    وأقولها مجددًا كتب الحديث لطلبة العلم
    وما للعوام إلا متون النصوص الصحيحة شرط
    أن يشرحها لهم أحد أهل العلم .


    ..

  8. #68
    مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل: January-2010
    الدولة: جهنم
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 84,952 المواضيع: 10,518
    صوتيات: 15 سوالف عراقية: 13
    التقييم: 87300
    مزاجي: متفائلة
    المهنة: Sin trabajo
    أكلتي المفضلة: pizza
    موبايلي: M12
    آخر نشاط: منذ دقيقة واحدة
    مقالات المدونة: 18
    كولش اعتذر منك رماد
    المنتدى المفترض بيه يكون مناسب لكل الاعمار وموضوعك هذا مو مناسب لكل الفئات العمرية .. لذلك لايوجد داعي للنقاش
    يغلق مع الود

صفحة 7 من 7 الأولىالأولى ... 56 7
تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال